مشاهدة تغذيات RSS

دموع مجروحه

.. نقاش للبنات ..

التقييم: الأصوات 2, بمعدل 5.00.
السلام عليكم ورحمة الله

قبل التوضيح وقبل البدء في الكلام

~(..أيا كان ما أقوله فأنا لا اقصد احداً .. فقط اطرح مايجول في خاطري..)~


ابي بس اناقش كم نقطه معاكم وابي اشوف اذا بس انا اللي شايفه الشي ذا ولا بعد غيري شايفينه

.. ~التقــلييد~..

هذا وحده خلا امة نبينا محمد كلها ضعيفه
كأننا صرنا نلعب مسابقه مين يصير افضل من الثاني ومين يصير زي فلان

مانفكر بنفسنا مانفكر بخاتمتنا كل همنا مظهرنا في ذي الحياة
اللي همه يجمع فلوس واللي همها تكون احسن من فلانه واللي همه يكون مشهور
وكل هذول تلقى عددهم بالملايين
طيب واللي همهم آخرتهم كم عددهم

انا مأقول انو كلنا كافرين بس للأسف إحنا قريبين نصير مثلهم

ابي اتكلم عن البنات
البنت اللي تبي تظهر جمالها من غطاها ولا اللي فاتحه عبايتها مو مخليه منها الا زر بعض الاحيان كلها بعد
ابي افهم وين الشخه بالموضوع

تحطين الكحل وترسمين حواجبك كأنك ترسمين شارع طيب يختي وبعدين
مستفيده شي
يعني بيجيك بعد هذا ولد حلال يتقدم لك مثلاً
وفرضنا جالك تتوقعين بتبقين بعينه وهو عارف انك اظهرتي زينتك وتبرجك وفتنك للكل؟

تبين تقلدين ناس مو من دينا اوك قلديهم بس ليش حاطه ببطاقة الهويه مسلمه على اي اساس؟

ورفع الصوت عاد ذا ياكثره
البنت ترفع صوتها بالشارع بأماكن عامه
ووصلت مواصيلهم يرفعون صوتهم ويتهاوشون مع ابآئهم يعني اني انا اللي محد قدي اللي اقدر ارد على بوي وامي

كللله ذا عشان تقلد بنت ضايعه من دينها وتصير بعينها كشخه

واللبس القصير
عاد انا مابجي اتفلسف واقول لا تلبسين قصير حتى قدام الحريم لاني حتى انا اسويها مع انو حتى لو حريم الإسلام يوصي بالستر
بس اقصى حد للركبه او فوق الركبه بسانتي مترات مو كثير

بسس عاد لنص الفخذين وش مبقيه ياشيخه
وشهوله متعبه نفسك
اصلن لو قلنا مثلا تبين تقلدين الموضه
وينن بتاخذين الراحه اصلن يوم بتجين التقعدين كيف

وأول المشاكل الموضه ذي بتخلي الملك الايمن يكتب لك حسننات ؟
وش بتستفيدين لو زادت حركة قلم الملك الايسر

طيب لو كنت انا عندك وقريت عليك الايه
قال تعالى: { والتفت الساق بالساق . الى ربك يومئذٍ المساق }

ماراح تحسين بشي
بالايه ذي ماتقدرين تتخيلين العذاب اللي بتواجهينه من تصرفاتك ذي؟
يعني هذا وعيد من الله سبحانه وتعالى
مانتي حاسه فيه مانتي خايفه منه

انتي ادخلي عالنت وشوفي ايات وعيد وتفسيرها وتخيلي نفسك انك انتي اللي تتعذبين
مع انك مابتقدرين تتخيلين شكل العذاب لو عجزتي
بس جربي وقولي لي وش حسيتي وقتها


..
~النصيحه والحش~ ..

عاد هذذي فقعت مرارتي
يعني معليه تجيك وحده تنصحك تدلك تقولك هذا الصح وهذا الغلط حتى لو نصحتك بشي هي تسويه معليه نتقبل
بس اللي مافهمته اللي تقعد بالبنت حش حش حش وآخر شي تجي تستحقر البنت وتقولها النصيحهع بشكل ينرفز
معليش انتي كان قصدك تنصحي ولا تخلينها تكره نصيحتك ذي وتستمر بغلطها

فوق هذا كله ناشره عيوب البنت ومغتابتها وحاشه فيها عند خلق الله كلهم
شتبين جد جد شتبين
ترا ماعاد فهمت لك
تبين تزيدين الفساد بالبنت ولا تصلحين غلطها


يعني أقول لو ماعمرك درستي كتاب الادب لاتجين تنصحين لين تقرينه او خليك ساكته
وابعدي قبل تخربين حياة البنت زياده


لا بعد اذا البنت ماقبلت نصيحتها لانها مقهوره ماتسكت ولا تراجع كلامها
الا ترجع تكمل الحش فيها عند باقي خلق الله

يعني شوفوني انا الطيبه جيت انصحها بس مارضت

لا حبيبتي انتي خليتيها تكرهك وفوق هذا نضفتي سيئاتها اللي كنتي تنصحينها فيها


وبسس هذا اللي كان بخاطري اقوله
انا بس بغيت اناقش هالنقاط مع البنات وايش سبب كثرتها

وما اقصد بكلامي احد
واسفه لو كانت طريقتي متهجمه او لم يتقبلها احد
~ { ..فإن أخطأت فمني ومن الشيطان وإن أصبت فمن الله سبحانه.. } ~

ودمتم بخير أحبتي .. ^^

أرسل ".. نقاش للبنات .." إلى Facebook أرسل ".. نقاش للبنات .." إلى del.icio.us أرسل ".. نقاش للبنات .." إلى StumbleUpon أرسل ".. نقاش للبنات .." إلى Google

الكلمات الدلالية (Tags): غير محدد تعديل الدالاّت
التصنيفات
غير مصنف

التعليقات

  1. الصورة الرمزية الخاصة بـ S H E E R Y
    وعليكم السلآم والرحمه ,,

    كيفك أختي ^,^

    كلآمك منطقي جدا وصح اللي قلتيه بالظبط ..

    لكن بمآ إنه حوآر فالمفروض كتبتيه بقسم [ منتدى الحوار الجاد ]

    ^

    هذا مكآنه أظن paranoid

    ولي عوده لنقآش gooood
  2. avatar687265_147
    إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة S H E E R Y
    وعليكم السلآم والرحمه ,,

    كيفك أختي ^,^

    كلآمك منطقي جدا وصح اللي قلتيه بالظبط ..

    لكن بمآ إنه حوآر فالمفروض كتبتيه بقسم [ منتدى الحوار الجاد ]

    ^

    هذا مكآنه أظن paranoid

    ولي عوده لنقآش gooood
    بخير وانتي؟

    اظن ذلك لكني اجد مدونتي اكثر راحةٍ لي

    بإنتظارك ^^
  3. الصورة الرمزية الخاصة بـ Kαren
    السلام وعليكم ورحمة الله وبركاته

    كيف حالك أختي روز ^^

    أولا أنا تقريبا أوافق S H E E R Y بأن موقعه الأصلي هو منتدى حوار جاد ولكن لا بأس بهذا

    ثانيا أنا أوافقك بكل كلمة قلتيها , لقد غنتشر الفساد في هذه الأيام بكثرة فكل ما يهم الفتيات هذه الأيام هو كيف يبدو مظهرها ,
    وهل هي جميلة أو لا , أو هي تتبع الموضة .

    متناسيةً أنا هناك آخرى ستحاسب على كل صغيرة وكبيرة فعلتها في دنياها قال تعالى ( ووضع الكتاب قترى المجرمين مشفقين مما فيه ويقولون ياويلتنا مال هذا الكتاب ر يغادر صغيرة ولا كبيرة إلا أحصاها ووجدوا ما عملوا حاضرا ولا يظلم ربك أحد ) سورة الكهف 48

    وكل نعمة في جسها كيف استخدمتها ,
    وسأذكر بعض النقاط لمداونتك ^^

    أولا : التقليد
    لقد أصبحت عادة بين الناس همهم كيف قلدوا الغرب وكيف يلبسون , ويأكلون , وماذا فعلون مهم كان , إن كان نهاه الاسلام أو لا .

    لست حافظة الحدث نصا ولكن مفهومه (سيأتي يوما على امتي يطلق على المسلم اسم فقط . لا يعرف من الاسلام إلى اسمه ومن القرآن إلى رسمه )

    فإن سألتي الفتاة عن الممثلة كذا وكذا أعطتك كل المعلومات من كثرة ما تقلدها وتبحث عن أخبارها , ولكن إن سألتها هل تعرفين سورة مثلا الحشر أو الكهف التي نقرأها كل يوم جمعة فستتجاهلك وتخبرك عاد في وقت متناسية أن كلما يمر يوما عليها يقترب أجلها

    2 - المظهر
    كثير من البنات كما قلتي تفتح عباءتها لنصف لو لم تكن دات أزرار فترفعها وهي تلبس بنطال يرسم رجلها رسم لا فائدة منه , هذا الأيام لا تستطيعين التفريق بين العباءة و الفستان , قد أصبحت العباءة التي وجدت للحشمة فساتين ترسم جسد الفتاة رسم اللون الوحيد الذي تفرقي بينهم فقط

    وجميعنا نعرف أن لا يشم رائحة الجنة ( الكاسيات العاريات ) فبعض البنات تخيط خصيصا عباءة تستطيعين أن تزر على خصرها أو تقوم بتضييق العباءة لتبين جسدها , حسنا لم لبستها من الأساس إن كانت ستفعل كذا وإذا حاولتي نصحها قالت : هذه الموضة

    3- رفع الصوت

    أيضا هذه الظاهرة منتشرة كثيرا , ترين فتاة تمشي بشارع وهي تضحك بأعلا صوتها وتجعل كل شخص يلفت لها الذي يريد والذي لا يريد , أو تقوم بصراخ على صديقتها بصوت عال تجعل الفتيان يلفتون لها وجميعنا نعرف أن ( صوت المرأة عورة ) .

    أم عن الأب أو الأم فهذا قد ذكر بالقرآن ( فلا تقل لهما أف ٍ و لا تنهرهما وقل لهما قولا كريما ) الأسراء 23
    فعقاب من يرفع صوته على أمه أو أباه شديد فالبر بالوالدين إن لم يبر الفتى أو الفتاة بوالديه فقد عمل من الكبائر ونحن نعرف ماذا يعني أن يعمل الشخص الكبائر فلا تحتاج توضيح ^^

    4 - الباس القصير

    دائما ما نلحظة عندما تذهب الفتاة إلى الأعراس فتلبس لبس للفخد قائلة : نحن جميعنا فتيات .
    لكن هل تعلم أنا بين الفتاة والفتاة الآخر عورات

    بين النساء يجدر بالفتاة أن تلبس لركبة ولو تطول شوي بكون أفضل
    والعورة بين الأخ وأخته أيضا لركبة عليها أن تغطيها
    وبين الرجل والفتاة هذا لا داعي أن أقوله فهذا واضح ^^

    5- النصيحة والحش ( النميمة )

    آه هذه النقطة ما شاء الله لو جلس الشخص يتحدث عنها لم كفته يوم كامل *,*

    النصيحة كلنا نعرفها هو أن تحب لأخيك ما تحب لنفسك مما يعني أن تجنب أخيك من عذاب القبر و الآخرى ووقوعه في نار جهنم
    ولكن تأتي فتاة تدعي النصح وهي نفسها لا تفعل كذا فمثلا تأتي لفتاة وتقلها : أنا أمس شفتك تعلي صوتك أمام أمك لا زما ما تفعلي هذا
    تقول هذا أما زميلت الفتاة بلله عليك هل ستقبل الفتاة النصيحة بالطبع لا بل ستنكر وتصرخ فوقك
    ولكن لو أخذتيها على جنب من البنات وبدأتي تكلميها بهدوء وبطريقة تجعلها تنصت لك و تتماثل لها سيكون أفضل ولكن أولا على الفتاة أن تكون هي تعمل بهذا قبل النصح ميش تنصح وهي اسوء وحدة بينهم

    ولحش ( النميمة )

    قال تعالى ( وجتنبوا كثيرا من الظن إن بعض الظن أثم ولا تجاسسوا ولا يغتاب بعضكم بعضا أيحب أحدكم أن يأكل لحم أخيه ميتا فكرهتموه واتقوا الله إن الله تواب رحيم ) سورة الواقعة 11

    في هذه الآيات يحذر الله المؤمنين من التجسس والظن و
    الغيبة (النميمة ) ومثلها بأكل لحم أخيه ميتا
    جميعنا لا يحب أن يأكل لحم البشر فهذا أولا محرم ثانيا شيء مقزز , طيب بما أنك تكرهيه و ترينه مقزز إذا أنت عندما تحشي تأكلين لحمها , لم هذا الشيء لا تريه مقزز أو كريه .

    أو تجدين فتاة تنصح فتاة آخرى ولو لم تقبل الفتاة النصيحة تحش عليها وتقول : شفتي تلك البنت سوت كذا و كذا و كذا وفضحتها قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( من سترى مسلما في الدنيا ستره الله في الآخرى ) فمن لا يريد أن يستره الله , والله التواب الرحيم .

    هنا أتوقف وآسفه لو أطلت عليك سلام
  4. avatar687265_147
    ^
    اهلا بك في مدونتي

    إذاً هل ترين من الافضل ان اقوم بطرح هذا النقاش مجددا في قسم الحوار الجاد؟؟

    جميلٌ جداً أنك تتفقين معي عزيزتي
    وراق لي جميع ما كتب منك
    والأحاديث والدلائل التي وضعتها ربما تترك أثراً في كثيرا من الفتيات

    شكرا لمرورك هنا وأسعدني ردك كثيراً .. ^^
  5. الصورة الرمزية الخاصة بـ Kαren
    روز حبيبتي في الآية الأخيرة التي كتبتها كانت سورة الحجرات بس أا قرأتها وبعدها قرأت سورة الواقعة وسجلت الواقعة @,@

    تقريبا نعم فحوار جاد أراه لذيه اقباليه كبيرة لو تضعينه هناك قد يراه الكثيرين وإن شاء الله تكون في ميزان حسناتك ^^
  6. الصورة الرمزية الخاصة بـ الحبـ♥البريء
    مرحبا

    كلام مهم ومفيد وجازاك الله كل خير من التذكير والتنبيه

    وبالتوفيق^^
  7. avatar687265_147
    اذا علي حذفها من مدونتي صحيح؟
  8. الصورة الرمزية الخاصة بـ تاج الزعامة
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

    كلام في الصميم اختي

    جزاك الله خير و كثّر من امثالك يارب
  9. الصورة الرمزية الخاصة بـ L'OCCITANE


    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمه الله و بركاته ،
    و الله موضوعك لفت انتباهي ، و حبيت اشارك وجهة نظري عن الموضوع .

    العرب من طاح سوقهم صاروا ناس اتكاليين ، يقلدوا اي موضة تهُب و بالذات عند الغرب .
    صرنا محترفين بمجال التقليد ، ما ان يجتهد شبابنا في امر ما نقمع الموهبة بلساننا و نشجعها عند الاجانب .
    كما يقول المثل : نحن نحارب النجاح حتى يفشل و الغرب يدعمون الفشل حتى ينجح .

    لو قعدنا و نصحنا فلان و علان ، فلن نستفيد الشيء الكثير ،
    لان امر التقليد متوارث من الاجيال السابقة
    يمكن القول انه يجري بدمنا ..

    أما موضوع اللبس القصير و المكياج ، فأنا اختلف معكِ .
    من منا لا تُريد ان تخرج بصورة حسنة .. الكل له الحرية ، فهل نحكم على الكتاب من عنوانه ؟!
    هل نحكم على أخلاق شخص من شكله و مظهره الخارجي ؟!
    كل انسان حر في ما يلبس و كيف يظهر أمام الناس . هذا أمر راجع له ، فبيده مسؤولية نفسه .

    هل البنت التي تظهر زينتها صارت فاجرة و فاسقة ، مغازلجية و تدور على الشباب ؟!!! أكيد لا ..
    ياما شفت بنات كاشفات ، و متربايات أحسن تربية . أخلاق عالية ما شفتها حتى عند المحجبات ..
    أصلاً المحجبات هم أهل الحش ، و القز ، و المغازلة و القيل و القال ، أقولها بكل صراحة .
    أمام أهلها تظهر بشكل الفتاة المطوعة و من ورائهم تفعل ما هو أسوء .

    لذا لكل شخص الحرية في ما يفعل و يلبس .. عمرها الملابس ما كانت مقياس لأخلاق الفرد
    ولا تعكس نمط تفكيره و أدبه .. إن كان شخص مترباي صح أو لا ..

    طوال اللسان ، هذه النماذج موجودة بالفعل ، ما نقول غير الله يهدي هالناس .

    أما مسألة الغيبة و النميمة ، إن الله سبحانه و تعالى جعل في الدنيا بشر يغتابون الغير
    حتى نكسب نحن الحسنات ، تخيلوا فقط ، هذه النماذج موجودة لحكمة إلاهية ..
    ما عليه خليهم في حالهم يحشووا ، نكسب من وراهم كم أجر ..
    لكني أقول و أدعي ربي سبحانه أن لا يجعلنا من هؤلاء الناس ..

    شكراً لأطروحتك عزيزتي .


    تم تحديثة 22-05-2017 في 15:22 بواسطة L'OCCITANE
  10. avatar308582_71

    +1

    لكلام لوكسيتان فيما يخص عدم إطلاق الأحكام على الظواهر
    شكرًا لطرحك عزيزتي اتفق معكِ فيما يخص التقليد
    لكن الحديث عن البنات ، والحكم عليهن عن طريقاللبس او الحجاب
    شيء أمقته بشدة .. جدًا أمقته ..

    +

    ياليت ننتبه دايم وهالكلام أقوله لنفسي قبل اي شخص اخر
    أننا لما نتكلم ونستشهد بأحاديث نتأكد من صحتها قبل

    أخيرًا
    النميمة .. محد يختلف انها من اسوء الأمور وللاسف احيانًا الناس تقع
    فيها بدون قصد فالافضل نراقب أحاديثنا ونمتنع عن مجاراة احاديث
    النميمة لما نكون وسطها ونحاول نغير دفة الحديث اذا ممكن.

    جزاك الله خير ~



مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter