مشاهدة تغذيات RSS

ѕαу тнαηк gσd ❀

دراسة: الكاكاو مع مركبات الفلافونول النباتية يحمي القلب

تقييم هذا المقال

آلسلآم عليكم ورحمة الله وبركـآته


اظهرت دراسة حديثة في المانيا ان تناول الكاكاو مع مركبات الفلافونول النباتية المضادة للاكسدة الموجودة في الخضروات والفواكه يحمي القلب من الامراض.
وفي ختام المؤتمر السنوي للجمعية الالمانية لامراض القلب السبت في مدينة مانهايم الالمانية اكد باحثون من جامعة اخن الالمانية وكاليفورنيا الاميركية ان تول الكاكاو يوميا على مرتين مع مركبات الفلافونول يساعد في تحسن حالة مرضى الاوعية الدموية للقلب.
واثبتت الابحاث فاعلية تناول الكاكاو مع مركبات الفلافونول في القدرة على تجديد الاوعية الدموية التي تمد عضلة القلب بالدم وتغيير جدار الاوعية التالفة.
واكدت الابحاث ان زيادة ة مركبات الفلافونول في الكاكاو تزيد من الفاعلية خاصة عند تناول مرضى الاوعية الدموية بالقلب لهذا المشروب بشكل منتظم.
يذكر ان مركبات الفلافونول تتواجد بكثرة في قشور بعض الفواكه والخضروات مثل الطماطم وقشر التفاح الاحمر والبصل الاحمر وهي مواد تساعد على التخلص من النواتج الثانوية السامة الناجمة عن تدمير الخلايا والتفاعلات الكيماوية السامة.
وتتميز هذه المركبات بانها لا تتاثر بالطبخ على العكس من الكثير من الفيتامينات التي تفقد قيمتها عند طبخها، كما ان هذه المركبات تقي ايضا من اثار الشيخوخة وامراض القلب والسرطان وغيرها من الامراض المستعصية.


تحيتــــي / آمنيـآت

attachment

أرسل "دراسة: الكاكاو مع مركبات الفلافونول النباتية يحمي القلب" إلى Facebook أرسل "دراسة: الكاكاو مع مركبات الفلافونول النباتية يحمي القلب" إلى del.icio.us أرسل "دراسة: الكاكاو مع مركبات الفلافونول النباتية يحمي القلب" إلى StumbleUpon أرسل "دراسة: الكاكاو مع مركبات الفلافونول النباتية يحمي القلب" إلى Google

الكلمات الدلالية (Tags): غير محدد تعديل الدالاّت
التصنيفات
غير مصنف

التعليقات


مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter