مشاهدة تغذيات RSS

أنـس

سياسيون ~

تقييم هذا المقال
attachment



.

سياسيون ~

يتحدث السياسيون قبل نجاحهم في الانتخابات بلغة الشعب، ويداعبون همومهم ويدغدغون آلامهم وأمالهم، حتى إذا تسلموا الحكومة تحول خطابهم فجأة إلى عكس ما كان عليه البارحة، وصاروا يتحدثون بلغة الدولة نفسها التي كانوا يحاربونها بالأمس!

نرى هذا يحدث كثيراً وفي كل مكان، ولذلك وُفق الناقدون الساخرون من أمثال (سي قشوب) إلى تركيب مقطع فيديو يفضح التناقض التام لخطاب محمد نجيب بوليف بين أيام المعارضة وأيام الحكومة، وكيف أنه صار يقول وقد صار وزيراً نفس ما كان يعيب قوله من طرف الوزراء أيام كان معارضاً، فعجباً كيف يملك السياسيون تلك القدرة الرهيبة على ارتداء ألف قناع وقناع دون أن يعلو ملامحهم شيء من الخجل.

والأسوأ من هذا أن نجد من أبناء الشعب من يبرر للسياسيين مواقفهم المخزية وتناقضاتهم الصارخة، ويقولون بارتباك، وبانفعال أحياناً، بأن (المسؤولية صعبة)، وبأنهم يتعرضون لـ (ضغوطات شديدة)، وبأنهم كانوا ينوون الإصلاح لكنهم يجدون أنفسهم في نهاية الأمر أمام خط مرسوم لا يستطيعون حياداً عنه.

وكل هذه تبريرات سخيفة مضحكة، وكذبات يكذبونها على أنفسهم ثم يصدقونها، وينثرونها رماداً في عيون الآخرين، وهم بتبريراتهم هذه يسيؤون أولاً إلى السياسيين الذين يدافعون عنهم من حيث لا يشعرون! وبيان ذلك أن مسألة (الضغوطات الشديدة) التي يتعرض إليها كل حزب نجح في انتخابات الحكومة، وأن الحزب مهما حاول التغيير فإن له خطاً مرسوماً، ومجالاً ضيقاً شديد الضيق لا يستطيع الحياد عنه، هي أمور بدهية معلومة، ويعرفها جميع الناس حتى الأميون والعوام والجهلة فضلاً عن المتعلمين والمثقفين وأهل النخبة، وفضلاً عن الفاعلين السياسيين الذين هم أدرى الناس بكواليس السياسة وألعابها القذرة، فكيف إذاً تغيب أمور بدهية كهذه عن حزب رشح نفسه لانتخابات الحكومة؟ وهل يُعقل أن أعضاء الحزب كانوا بهذا الجهل والغباء حتى يرفعوا في حملاتهم الانتخابية شعارات يدرك الجميع استحالة تحقيقها ما عداهم؟ وهل كانوا على جهل بما ينتظرهم في رئاسة الحكومة من ضغوطات وخطوط ضيقة مرسومة ومواقف سيُلزمون بها ويُجبرون على اتخاذها سواء شاؤوا أم أبوا؟!

بل هي المصالح والأهواء وانعدام الذمم والضمائر تفعل في مواقف السياسيين ما تشاء.

تكون للسياسيين مصلحة في الشعب كي يصعدوا، فيتكلمون بلغته، فإذا صعدوا كانت لهم مصلحة في الدولة كي يبقوا، فيتكلمون بلغتها.

أنـس
03/04/2013

أرسل "سياسيون ~" إلى Facebook أرسل "سياسيون ~" إلى del.icio.us أرسل "سياسيون ~" إلى StumbleUpon أرسل "سياسيون ~" إلى Google

تم تحديثة 08-04-2014 في 13:07 بواسطة White Musk

الكلمات الدلالية (Tags): غير محدد تعديل الدالاّت
التصنيفات
غير مصنف

التعليقات


مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter