مشاهدة تغذيات RSS

MĀJĒD

من أجمل الأصوات التي سمعتها

تقييم هذا المقال
attachment



"فقد ورد في فضل سورة البقرة أحاديث كثيرة أذكر لك بعضها. وإن أردت المزيد فارجع إلى كتب السنة مثل الترغيب والترهيب للمنذري وشرح السنة للبغوي وغيرهما
ومن تلك الأحاديث ما في صحيح مسلم وغيره عن أبي أمامة الباهلي رضي الله عنه قال سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: "اقرؤوا القرآن فإنه يأتي يوم القيامة شفيعاً لأصحابه اقرؤوا الزهراوين: البقرة وآل عمران فإنهما يأتيان يوم القيامة كأنهما غمامتان أو غيايتان أو كأنهما فرقان من طير صواف تحاجان عن أصحابهما. اقرؤوا البقرة فإن أخذها بركة وتركها حسرة ولا تستطيعها البطلة السحرة".
وفي صحيح ابن حبان عن سهل بن سعد رضي الله عنه قال: قال رسول الله عليه وسلم: "إن لكل شيء سناماً، وإن سنام القرآن سورة البقرة، من قرأها في بيته ليلاً لم يدخل الشيطان بيته ثلاث ليال، ومن قرأها نهاراً لم يدخل الشيطان بيته ثلاثة أيام".وفي المستدرك مثله عن أبى هريرة رضي الله عنه، إلى غير ذلك من الأحاديث الكثيرة."

"عن أبي مسعود البدري رضي الله عنه قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : "من قرأ بالآيتين من آخر سورة البقرة في ليلةٍ كفتاه" . [متفق عليه]. قيل في معنى الحديث : كفتاه المكروه تلك الليلة. وقيل كفتاه من قيام الليل."

أرسل "من أجمل الأصوات التي سمعتها" إلى Facebook أرسل "من أجمل الأصوات التي سمعتها" إلى del.icio.us أرسل "من أجمل الأصوات التي سمعتها" إلى StumbleUpon أرسل "من أجمل الأصوات التي سمعتها" إلى Google

تم تحديثة 04-09-2013 في 16:08 بواسطة ديم ‘

الكلمات الدلالية (Tags): غير محدد تعديل الدالاّت
التصنيفات
غير مصنف

التعليقات

  1. الصورة الرمزية الخاصة بـ SPICY WOLF
    السلام عليكم

    ماشاء الله .. القارئ المفضل عندي ^^
    شيخ ابو بكر الشاطري
    لما يفارقني صوته منذ ست سنوات .. خصوصا في الأسفار
    كم أحب صوته .. يدخل الطمأنينة ويدفع الانسان للتأمل
    اسأل الله أن يبارك فيه ويمد بعمره ويجمعنا به في الجنة
    جزاك الله خيرا أخي ^_^

    دمت بألف خير

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter