مشاهدة تغذيات RSS

Đear My Diary ♥

قفزة فيليكس التاريخية *

تقييم هذا المقال


attachment







...



attachment




اخترق فيليكس سرعة الصوت ليصل الى سرعة 1173 كلم بالساعة خلال سقوطه ، ليكون اول انسان يخرق سرعة الصوت، كما تمكن من دخول كتاب غينيس بعد تجاوزه اعلى نقطة قفز منها انسان من قبل من ما يقارب 39 الف متر. الا ان النمساوي فشل في كسر اطول رقم قياسي في السقوط الحر بعد ان فتح المظلة بعد 4:19 دقائق، في وقت يظل الرقم القياسي لجو كتنر ب 4:36 دقيقة عام 1960.
وتمكن فيليكس من الوقوف بعد وصوله الى الارض، في حين كانت تنتظره مروحية لنقله الى المستشفى لاجراء الفحوصات قبل عودته الى منزله.




كانت الرحلة التي تاجلت ثلاثة مرات بسبب سوء الاحوال الجوية قد نفذت بعد اسبوع من الموعد المحدد لها. فبعد خمس سنواتٍ من التحضيرات والاستعدادات والدراسات، دقت ساعة الحقيقة مع الإعلان عن موعد تنفيذ أضخم قفزة في تاريخ البشرية. في موعده للقفز سيقوم الرياضي النمسوي الإستثنائي فيليكس باومجارتنر بوضع بزته الفضائية، والانطلاق في مهمة ريد بُل ستراتوس للقفز من حد الفضاء، وكسر مجموعة من الأرقام القياسية.
وحمل منطاد فهو بطول ناطحة سحاب المغامر النمساوي ما استوجب ألا تتخطى سرعة الرياح السطحية وقت إنجاز المهمة 4 أميال أو 6,5 كيلومترات في الساعة لتجنب إلحاق أي ضرر بالغلاف البلاستيكي الحساس للمنطاد. وارتبط تحديد موعد إنجاز القفزة القياسية بعوامل الظروف المناخية المؤاتية والتقديرات الدقيقة لتأثيرات القفزة على الكبسولة والمعدات.




attachmentattachment




أيضاً اعترف المغامر النمساوي فيليكس باومغارتنر الذي تمكن من تنفيذ اعلى قفزة بشرية من علو ما يقارب 39 الف متر او 127.5 الف قدم تقريباً، في حرارة 8 درجات تحت الصفر أنه ظن في فترة من الفترات أنه سيفقد وعيه نظراً لعلو القفزة وسرعته التي وصلت الى 1173 كلم بالساعة خلال سقوطه.
وأضاف المغامر أنه طوال القفزة كان يشاهد ماذا يحدث لكنها كانت أصعب مما توقع كما فقد الكثير من المياه من جسده وكان مرهقاً.
وأضاف فيليكس أنه لم يعلم أنه خرق جدار الصوت فهي كان مركزاً على المحافظة على توازنه وتمكن المغامر من دخول كتاب غينيس بعد تجاوزه اعلى نقطة قفز منها انسان من قبل من ما يقارب 39 الف متر. الا ان النمساوي فشل في كسر اطول رقم قياسي في السقوط الحر بعد ان فتح المظلة بعد 4:19 دقائق، في وقت يظل الرقم القياسي لجو كتنر ب 4:36 دقيقة عام 1960.



attachment
attachment










وهنآ تصوير كآمل للحظه أنطلاقه ..











* تعليقي ; بصصرآحه هآلآنسسآن بططل ،
كيف قدرر يتحدى خوفه ويححقق الي يبيه 3>
لحححظة تآريخية و منظره لين كآن بيقفز شي ججميل مآ ينوصف knockedout







attachment

أرسل "قفزة فيليكس التاريخية *" إلى Facebook أرسل "قفزة فيليكس التاريخية *" إلى del.icio.us أرسل "قفزة فيليكس التاريخية *" إلى StumbleUpon أرسل "قفزة فيليكس التاريخية *" إلى Google

تم تحديثة 18-10-2012 في 15:11 بواسطة 12th.O.June

الكلمات الدلالية (Tags): غير محدد تعديل الدالاّت
التصنيفات
غرائب و عجائب , تقارير مصورة

التعليقات

كتابة تعليق كتابة تعليق

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter