مشاهدة تغذيات RSS

H.r.4.m

هل هو جهاز فاشل ؟؟

تقييم هذا المقال


da37542e481ecaab9f2178f61947360e

واخيرآآ وبعد طول انتظار شركة Samsung كشف عن هاتف المنتظر Galaxy SIII

لننهي بهذا الإشاعات التي تناقلت لمدة تزيد عن أربعة اشهر وعن عشرات الصور المسربة والتي اتضحت كذب الكثير منها، الأن نحن أمام الصور الرسمية والأكثر وضوحا والمواصفات الكاملة حيث يأتي الهاتف بمواصفات..
إبعاد الهاتف المختلفة 136.6 x 70.6 x 8.6 mm
الوزن 133 g
الشاشة 4.8″ 16M-color HD (720 x 1280 pixels) Super AMOLED Gorilla Glass
المعالج Quad-core 32nm ARM Cortex A9 1.4 GHz processor, Exynos 4212 Quad chipset
الذاكرة العشوائية 1GB
النظام Android 4.0.4 (Ice CreamSandwich)
المساحة التخزينيه 16/32/64GB storage مع أماكنيه إضافة بطاقة تخزين
الكاميرا الأساسية 8 megapixel auto-focus مع تصوير فيديو بتقنية HD بجودة 1080p
الكاميرا الأمامية 1.9MP
البطارية 2100 mAh
ولـ مزيد من هنا

سوال عند جميع ؟؟
لماذا يعتبر Galaxy SIII حهاز فاشل ؟

! اولآ شكل القبيح !

5999f685ff52f2063cad35230fee6026

ما هذا شكل يا Samsung هل هو هذا شكل الذي كنا بـ نتضاره ؟؟

مقارنه معه Samsung I9100 Galaxy S II يعتبر شكلة قبيح

ولم يصل الى جمال روعه HTC One X

أكثر ما أثارني في الردود في منتديات وحتى في مكسات هو من تكلم على أن التصميم رائع، و إن كان هذا رأي شخصي أنا أحترمه إلا أن طريقة رده أوحتلي أنني أشاهد هاتف آخر، فأين التصميم المميز ؟ إنه مجرد إنحناء على الأطراف و لا شيئ آخر، يشبه الـ HTC One X مع زيادة في إنحناء الأطراف، و إن ما قارناه بهاتف Galaxy SII فإنه لا مجال للمقارنة فتصميم الجلاكسي أس 2 بالفعل كان جميل جداً و جذاب بشكل لم يسبقه هاتف .
اما ما إنتظرناه فهو أحد النماذج التي كانت تصدر كإشاعات دون تحديد فجميعها كان مميز بالقليل من الإستثناءات، على الأقل كانت في كل مرة تقدم شيئ جديد فمنها يكون حواف الشاشة منحنية و أخرى بإطار من الكروم يعطي لمعان و إلى ىخره من الأسكال الرائعة، فعذراً سامسونج فالهاتف الذي قدمتيه لا يملك تصميم مميز .

! ثانيآ الكاميرا !

8 ميجا بيكسل فقط اين كلام ؟ الكاميرا المقدمة في الهاتف الجديد بدقة 8 ميجا بيكسل لم تختلف كثيراً عن الكاميرا المتواجدة في هاتف Galaxy S III و رغم المميزات التي تم ذكرها فهي ليست جديدة أبداً فهاتف HTC One X قدم مثيلتها مثل سرعة الإلتقاط و الإلتقاط أثناء تشجيل الفيديو، سامسونج هنا خيبت أمل الكثيرين و خاصة أؤلئك محبي التصوير.
ما كنا ننتظره فعلاً هو كاميرا لا تقل عن 12 ميجا بيكسل فـ سامسونج لها باع طويل في تصميم الكاميرات و هي ليست قاصرة من هذه الناحية و لكن لا أدري ما الذي تفكر فيه سامسونج حقاً .

! ثالثآ الشاشة !

الشاشة فلقد أعلنت سامسونج أن الشاشة ستكون من نوع Super Amoled HD بحجم 4.8 انش و بكثافة 1280 × 720 بكسل و لكن مهلاً، هل تعلم أن كثافة شاشة هاتف HTC One X هي 720×1280 و بحجم 4.7 انش أي أنها تقريباً نفس شاشة الـ Galaxy S3 و بما ان الشاشة أصغر فستكون الكثافة أفضل رغم أنك لن تلاحظ ذلك لأن الفرق لا يذكر، و جميع المراجعين قالوا ان شاشة HTC One X هي أفضل شاشة أندرويد حينما صدر الجهاز و بالتالي فإن شاشة الـ Galaxy S III و إن كانت ستبدو أفضل فإن الفرق ربما لا نراه إلا بالمجهر و هذا غير منطقي جداً .
أما ما كنا ننتظره من سامسونج فهو شاشة لا تقل درجة كثافتها عن 1920×1080 و إن كنت أبالغ هنا و لكن سامسونج قدمت شاشة Super Amoled HD سابقاً مما يعنى أنه من المفترض انها كانت تعمل على شاشة بدرجة وضوح 1080p و ليس 720p، أليس كذلك يا عشاق الـ Galaxy ؟

! رابعآ المعالج !

إن المعالج التي تم وضعه هو معالج رباعي النواة مبني على معمارية Cortex A9 و بتردد 1.4 جيجا هيرتز و إن كان المعالج هو من تصميم سامسونج فإنه في النهاية مبني على معمارية قديمة أو على الأقل تم إستهلاكها فمهما كانت التحسينات التي تمت عليها فإنها لن تكون بذلك الفرق عن معالج Tegra 3 و خصوصاً عندما تعلم أن سامسونج لا تملك الباع الطويل في تصميم المعالجات و إن كانت زودت أبل سابقاً بالمعالجات و لكن أبل هي من تضع التصميم و سامسونج تصنّع فقط لا غير .
أما ما كنا ننتظره فعلاً هو نفس المعالج و لكن بتردد أعلى، 1.4 جيجا هيرتز لا تبدو متفوقة على 1.5 جيجا هيرتز و إن سيكون تصميم المعالج أفضل فهل هذا يعني أن الفرق سيكون وضاح ؟ أعتقد أن كان على سامسونج ان تمشي مع التوقعات و تقدم معالج بتردد 1.8 أو 2.0 جيجا هيرتز و بالتالي تظهر تفوق ملحوظ على أقرانها .

هل كان Galaxy S III مخيب أكثر من iPhone 4s ؟

ما يعلمه الجميع أنه بالفعل تم الكشف عن ما كان ينتظر أن يكون تحفة سامسونج للعام الحالي، إنه هاتف Samsung Galaxy S III، و باكثير من الكلام و القيل و القال و العديد من الشخصيات و كثرة المقدمات تم تقديم الهاتف الأفضل من سامسونج للعام الحالي، و ببث حي و مباشر شاهده الملايين عبر العالم إنتظر الجميع ما حضرته لنا سامسونج، و لكن السؤال اذي يطرح نفسه هل قدمت سامسونج ما كن ينتظره العالم منها ؟
في العام الماضي ضحك محبوا سامسونج كثيراً عندما قامت أبل بعرض هاتف iPhone 4s بدلاً من iPhone 5 لأنها لم تقدم سوى هاتف محسن وصل لحد قريب من هاتف سامسونج Galaxy S II و كان من حق محبو سامسونج الضحك فلم تقدم فعلياً أبل تلك الليلة شيئاً يستحق الإنتظار الذي حصل قبل الإعلان عنه، و لكن أبل أعلنت بشكل خاص عن خدمة Siri الصوتية و التي ما فتأت حتى تصبح سبب في بيع ملايين النسخ من هاتف أبل iPhone 4s و أسكتت بذلك كل الأفواه الضاحكة و ضحكت بعدها كثيراً .
اليوم حقيقة لم أرى سوى سناريو مكرر بتغير الديكور فقط عن مؤتمر أبل للكشف عن الآيفون 4s، بل حتى أسوأ بكثير من مؤتمر أبل، هناك أبل قدمت هاتف مطور فقط عن iPhone 4 و ليس نسخة جديدة و هي قالت أن هذا ليس إصدار جديد بل معدل و محسن، و لكن سامسونج اليوم لم تقدم Galaxy S II محسن بل قدمت جيل جديد كانة من المفترض أن يكون أفضل بكثير مما سبقه، و لكن ما قدمته سامسونج لم يكن سوى مجرد هاتف عادي لم يملك أي ميزة عن هواتف الأندرويد رباعية النواة الجديدة و التي تم الكشف عنها في مؤتمر MWC 2012 و من وجهة نظري الشخصية المتواضعة فإن سامسونج كانت مخيبة جداً اليوم .
إن ما قدمته سامسونج في هاتف Galaxy S III لم يجعل الجهاز الأفضل في عالم الأندرويد و إن كان كذلك بحكم أن معالجه يقال أنه أفضل من معالج تيجرا 3 إلا أنه أتى في وقت متأخر فحقيقة الامر ان من حصل على هاتف HTC One X أو حتى Huawei Ascend D4 لن يفكر حتى بإستبدال هاتفه بهاتف Galaxy S III لأنه و إن كان هناك فرق فلن يستحق، سامسونج اليوم لم تذهلنا كما إعتدات في السنوات الأخيرة و أرى شخصياً أنها فرصة أبل لتعود للقمة مجدداً .

معه اني من عشاق سامسونج و لكن كلمة حق يجب أن تقال

أرسل "هل هو جهاز فاشل ؟؟" إلى Facebook أرسل "هل هو جهاز فاشل ؟؟" إلى del.icio.us أرسل "هل هو جهاز فاشل ؟؟" إلى StumbleUpon أرسل "هل هو جهاز فاشل ؟؟" إلى Google

تم تحديثة 05-05-2012 في 23:36 بواسطة HALO REACH

الكلمات الدلالية (Tags): غير محدد تعديل الدالاّت
التصنيفات
المدونة التقنية

التعليقات

  1. الصورة الرمزية الخاصة بـ Άsđe Sαмα
    [CENTER][COLOR="#808080"]

    سامسونج خيبت امالي كثيراَ :ميت: !!
    يبدو اني سابقى على جالاكسي اس 2 ..
    [/COLOR][/CENTER]
  2. الصورة الرمزية الخاصة بـ HALO REACH
    حتى انا سوف ابقى على اس تو hurt
    شكرآ على مرور
كتابة تعليق كتابة تعليق

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter