مشاهدة تغذيات RSS

Dreams Maker

(( توجيهي ))

التقييم: الأصوات 4, بمعدل 5.00.
[IMG]http://img04.******.com/uploads/image/2012/03/03/0935414a65f3.gif[/IMG]

( ما حد يدقق على العنوان , او الكلام بالعامية الاردنية . )

3edfdf81e969d3cec2b5700fa2e5f31f

اليوم يوم عصيب بالنسبة لي لا ادري لماذا , استيقظت بالصباح كاي صباح

ولكن المزاج كان سيئ جدا ( وقلت بنفسي المكتوب مبين من عنوانه ) علمت ان هذا

اليوم سيكون سيئ وممل مثله مثل يوم امتحان الفيزياء في الثانوية العامة

توقفت عن هذه الجملة تسائلت هل الشيئ المسمى " التوجيهي " يسبب لي هذه الحالة ؟

وجدت ان الجواب نعم هو بعينه ! , التوجيهي في الاردن عالم اخر من الدراسة

ليست مرحلة اساسية عادية اذهب الى استاذ اخذ عنده درس خصوصي او اعزمه على كاسة شاي

وبعدها يقول لي ما تخاف الوضع تمام وفي النهاية علاماتي في الاشهر مرتفعه علاماتي بالنهائي لا تصدق

لا لا التوجيهي ليس هكذا على الرغم الى هناك الكثير من الناس يعتبروه مرحلة دراسية مثلها مثل اي مرحلة

ولكن الاختلاف انه لازم تشد حالك هالسنة لتفوت الجامعة وتصير مهندس او دكتور لكن بدون ما يموتك نفسيا

لكن الجانب الاخر الصعب الي بنعاني منه انه لازم يطلع لك واحد عامل فيها فيسلوف ويبدا بنصائحه لطالب التوجيهي

بعبارات مشهورة مثل : ( التوجيهي مستقبلك دير بالك لا تضيع ) ( اياك تطلع برا الدار دراستك اهم )

( والله ان ما درست اخرك بيكون بالشارع ) ( لا توطي راسنا خلي عقلك براسك وانجح )

يعني هالاسلوب برايك انه بيريحني ؟ ولا بخليني ارتاح نفسيا ؟ ولا بخليني ادخل الامتحان واثق من نفسي ؟

ااااااخ , الشيئ الاخر والي قاهرني بشكل كبير عندي 14 مادة طول السنه مما يعني 7 مواد بالفصل

طيب ليه تقعد امتحاناتي من 31 / 12 الى 23 / 1 يعني المهم هالطالب يتعذب نفسيا وهو يدرس

وينتظر بالامتحان ؟ ولازم تجينا عقده نفسيه من الدوسيات وكلام المدرس الخصوصي هذا غير شكل الكتاب

الي يخوف ! والشيئ الي يقر اكثر واكثر حين وقت دخول قاعة الامتحانات تقول بسم الله تدخل القاعة بهدوء

يجي السيد المراقب " مكشر " مش طايق نفسه ويبدا فورا بالصراخ عن ضوابط الامتحان واهميته

وطبعا بصراخه وتهديداته بيوفر لك جو خرافي للاجابة لانه بيريحك نفسيا وما بخليك تتوتر tired

ااخ لا استطيع الانتظار الى يوم 23 / 1 / 2012 لا اقول اخيرا تحررنا وبعدها اقوم بالمشكاسات العهودة

بعد الامتحانات النهائية , اتمنى ان ارى توجيهي جديد في الاردن

لا اريد ان يتصل بي كل يوم شخص ويراجع الاسئلة ويسالني الف سؤال يكرهني بالدراسة

لا اريد ان ادخل القاعة واجد مراقب عابس الوجه ليعكس ذلك على القاعة كاملة

لا اريد ان يُعطى التوجيهي اكثر من حقه بل ليكن مثله مثل اي سنه دراسية تمر بحلوها ومره

اتمنى ان نرى هذا يوم ولكن الاهم انه انهي هالسنه لاذهب الى شيئ جديد يسمى الجامعة ..

مع تحيات شاب يشعر بالملل والطفش xD


كاريكاتيرات توجيهي توضح الحال :

6c0ace4e2289e4ebc4201f2523b307dd

d66e579a83c6741c187b69f0c0d04ff6

attachment

attachment

attachment

attachment


اااااااااخ اااااااااااخ >> ماحد يستغرب الي انكتب ( التشليف ) لانه هذا الواقع الي نعيشه ..


أرسل "(( توجيهي ))" إلى Facebook أرسل "(( توجيهي ))" إلى del.icio.us أرسل "(( توجيهي ))" إلى StumbleUpon أرسل "(( توجيهي ))" إلى Google

تم تحديثة 03-03-2012 في 15:00 بواسطة واثــقه بمبادئ

الكلمات الدلالية (Tags): غير محدد تعديل الدالاّت
التصنيفات
غير مصنف

التعليقات

  1. الصورة الرمزية الخاصة بـ Άsđe Sαмα
    لي عودة ~_~
  2. الصورة الرمزية الخاصة بـ ألـقّْ
    يا الله frown !
    كل شيء يهيب منه الشخص ويعطى إحائات سلبية عنه راح يحس أنه معضلة
    لو أنه بقمة البساطة !

    الله يعينكم صراحة من وصفك والكاريكاتيرات المرعبة حسيت أنكم تعانون من ضغط مو طبيعي redface
    بس أنتم قدها biggrin ، الله ييسر لكم ويوفقكم يارب attachment
  3. الصورة الرمزية الخاصة بـ amalfrgal
    نصيحتي الوحيده لك ومن تجربتي السابقة هي :لا تعطي الموضوع أكبر من حجمه
    ودائما تكلم مع نفسك بطريقه إيجابيه وسيبك من نبرة اليأس والتشائم لأنها رح تنعكس على يومك بالكامل
    ((كن جميلا ترى الوجود جميلا ))
    تأكد إنك إذا أسمعت نفسك الكلام الطيب المريح ،رح ترتاح وتجتاز هالمرحله
    وعرأي المثل :كبرها بتكبر وصغرها بتصغر
    ودعواتي إلك بالتوفيق والنجاح ( إوعى تعمل نفسي وتهمل دراستك لأني ليومنا هاد بعض أصابيعي ندم لأني ما استغليت التوجيهي صح )
    موفق ويا رب عالصيفيه بنباركلك بالنجاح .
  4. الصورة الرمزية الخاصة بـ Sniper Death
    laugh

    attachment

    اشك انك واحد منهم laugh

    بالتوفيق للجميع zlick
  5. الصورة الرمزية الخاصة بـ ςняiѕ
    خلي مسافـــ،ـه بينك وبين ابوك laugh
    ويوما تشوف النتائج اقرا الفاتحه والمعوذات واصحى الليل وادعي hurt
    لاتنسى الادوات الحاده والجارحه بعدها كثير عنك cheeky
    موفق biggrin
  6. الصورة الرمزية الخاصة بـ HONEY SOUL
    السلام عليكم ورحمة الله ..
    الصراحة جذبتني الصورة يلي في التوقيع ..
    ..
    وكلامك صحيح فعلاً مية مية ..
    يعني يسوون السنة شنها سنة مصيرية يا إنت يا الكتب !! ..
    ..
    عشت المأساة السنة يلي مضت ... طبعاً من آثارها ونتائجها المرهقة ..
    نسبتي نزلت عن 96 .. من ورا الضغط الهاائل يلي كان ..
    ..
    نحن نقدر إن كل الكلام والأفعال يلي يسوونها الأهل نابعة من قلوبهم عشاننا ولادهم ويحبونا ..
    بس هالشي ما يصب في صالح مستقبلنا !..
    ..
    جرب أسللوب الطناش biggrin ..
    يعني مثل ما يقول المثل .. دخل الحكي من دان وطلعه من الدان التانية laugh
    ..
    أخيرا ً ما أقول غير الله يوفقك دريمز وإن شاء الله أعلى النسب ياا رب ..asian
    مشكووور ع الكاريكاتير .. رااااائع laugh



  7. الصورة الرمزية الخاصة بـ Grαce
    الله يعينك أخي صانع الأحلام ..
    هونها و تهون أخي , و تذكر فرحة التخرج و النجاح بعد كل هالتعب
    و كلنا مرينا بالتوجيهي و أيام السهرات مع الكتب glasses فالحال من بعضه أخي ..
    بتسمع هالكلمات كثير من أهل البيت :
    يا ولد ذاكر
    يا إبني ذاكر
    ذاااكر ! ogre
    أهم شيء لا تسوي مثل الكارتير و لا تغش biggrin
    بالتوفيق لك asian
  8. الصورة الرمزية الخاصة بـ Abu Meshaal
    كآآآآآآآآآآآآآآك :ضحكة:

    وربي متت ضحك , ( [QUOTE]وطبعا بصراخه وتهديداته بيوفر لك جو خرافي للاجابة لانه بيريحك نفسيا وما بخليك تتوتر :تعجب: [/QUOTE]

    الله ييعينك :d
  9. الصورة الرمزية الخاصة بـ LoRd TyGa
    ماكنت اعرف ان الوضع ماخذ اكبر من حجمه zlick
    حاليا ابتعد عن اي شئ خارجي , لا تعطي وجه لكلام الاهل << laugh
    لأنه دائما ما يكون محطم نفسي , ابعد كل الضغوط عنك ,
    ادرس بتركيز , ابتعد عن الصياعه مع الشلة tired
    ولما ترسب " لا سامح الله " لا تعطي الشهادة للأهل وقول لهم نجحت
    واذا طالبوك بالشهادة فأعطيني نسخة من الشهادة و انا اعدل عليها بالفوتو laugh
    كل التوفيق لك دريمز ^^
  10. الصورة الرمزية الخاصة بـ Bright Night
    اجا افضل من يعطي نصائح laugh << مدمرة

    يا زلمة ابعد عن النت لانه ادمان اذا زهقت و انت بتدرس افتح لك سبونج بوب على التلفزيون و خلص
    اما النت الواحد بيعلق فيه << و ما عليك الثنائي النووي برايت و سنايبر سيعودان غدا laugh

    هو انا حاسس فيك عن طريق كلام قرايبي لانه كثير منهم بخشوا دورات قبل التوجيهي !!
    و الهم بادي عندهم في الصيفية قبل ما تبدا السنة
    فيعني السنة عندكم سنة موت جد ×.×

    يلا ربنا يوفقك ( حموت )
    و بالنسبة لي ان شاء الله اكمل هالكم سنة على خير هون و لا انزل عندكم laugh
    بالمناسبة احلى مقال قرأته smoker
  11. الصورة الرمزية الخاصة بـ *طيار الكاندام*
    ههههههههههههههههههههههههههههه laugh
    الكاريكتييييييييييييييير رهييييييييييب .. xD

    ولكن المزاج كان سيئ جدا ( وقلت بنفسي المكتوب مبين من عنوانه ) علمت ان هذا

    اليوم سيكون سيئ وممل مثله مثل يوم امتحان الفيزياء في الثانوية العامة
    انتبه فهذه طيرة (تشاؤم) .. zlick
    لو كانَ الكل هكذا لما أنجزوا شيئاً ...
    كلّ شيء مقدّر لكَ ، لا داعي للقلق ..
    ودائماً اجعل الراحة النفسية كلّ شيء .. وقبلَ كلّ شيء ..

    وذكّر نفسكَ بأنّ هذا امتحانٌ دنيا ..
    ماذا سنفعلٌ بالآخرةِ اذاً .. ؟ !


    +
    هنالكَ آيات ذكرها ابنٌ القيّمِ ، وكانَ يتلوها قبلَ كل امتحانٍ

    [ ابحث عنها ] - [ آياتٌ السكينةِ ] love_heart .. جرّبها ..
    سيطمئنٌّ قلبٌكَ بإذنِ اللهِ ..


    ..

    أتمنى لكَ التوفيقَ في الدّارينِ

  12. avatar542634_89
    اشكر الجميع على المرور >> تحمست لكتابة المزيد tongue

    اسدي ساما :
    بانتظارك عودنكم الموقرة zlick
    - -
    الق :
    بالظبط اي شيئ بالبيئة المحيطة ياثر عليك
    فا الشخص لازم هو يحاول يتحكم بنفسه قدر الامكان حتى ما يضيع ..
    الله المُعين ..
    - -
    amalfrgal

    والله كلامك صحيح 100% لكن كما قلت في الاعلى
    تحاول تظبط نفسك قدر الامكان لا ابالغ بقولي انه فيه ضغط كبير
    لذا ما بتقدر تتجاهل كل هالضغط !

    ( كن جميلا وابتسم للكون تلقاه جميلا )

    كلامك على راسي والله .. امين يارب العالمين
    شكرا لك ^^

  13. avatar542634_89
    سنايبر ديث
    يب انا معهم وانت كمان
    انت هنا خليل الاهبل هه1
    لنا ولكم ش1

    = =
    هوني سول embarrassed

    96 ؟ ما عدت اذكر متى اخر مره وصلت ال 95 هه1
    توقعاتي لنفسي اجيب فوق ال 85 واكون بهالوضع محصل الي محتاجه

    جملة رااائعة بالفعل الاهل كلامهم منطلق من حيث خوفهم وحبهم الفطري لابنائهم
    ولكن مع تراكم الامر بيشكل ضغط سلبي للطالب ..

    اسلوب الطناش جيد xD
    الكاريكاتير xD

    = =
    غريس ( منوره المدونة )

    بالظبط اكثر شيئ يهون الموضوع يوم النتائج
    اتخيل الموقفzlick
    اشعر بتوتر طول اليوم امامي النت
    وكل شوي اعمل تحديث على موقع العلامات وقت نشوف النجاح
    يبدا يوم خطير xD

    العبارات اسمعها يوميا والجواب الدائم طيب ..
    بطريقة الكاريكاتير مستحيل xD
    = =
    كريس :

    هه1 قمت بكل
    امور السلامة العامة
    رح اكون بغرفة والوالد بغرفة وعلى الاغلب بختبا بحصن laugh
    شكرا كريس biggrin
    >> نعتذر عن تحريف بعض الفيسات لكن صندوق الرد جنني ..
  14. avatar542634_89
    مستر كينج tired

    وصف الحال بطريقة ساخرة
    يوضح الحال شوي
    اعاننا الله واياكم .. منور ..

    - -
    دارك نايت
    بعد حديث مطول مع حضرتك في الامس
    ردي عليك واضح :فيس مدخن :
    منور مستر لورد , بخصوص الشلة والصياعه
    نفكر بالموضوع : ضحكة:
    فكرة رائعة للتعديل بالفوتو >> تبا لك ناوي تضيعني : غول:
    - -
    برايت نايت >> كل الليالي جاي عندي : ضحكة:

    ياخي اذكر من كام يوم قلت لي كنت بتنصح بحد كانه دارك نايت
    وانا قلت لك خلص راحت عليه بيرسب هالولد : ضحكة: >> فضحتك xD

    والله النت ادمان cry ربك الي يعين بس
    وانت اكثر واحد تعرف التوجيهي عنا ( كونك تيجي الاردن )
    حموت؟ ثاني مره جاري التبليغ ogre

    يااارب تيجي عنا laugh
  15. avatar542634_89
    طيار الكاندام :

    هههههههه لما شفتهم ضحكت بشكل غير طبيعي xD

    والله كلامك ذهب , نحاول نعدي هالسنة باذن الله بحلوها وبمرها ..

    ( بستخدم طرق يازو بالعقل الباطني laugh )

    باذن الله سوف ابحث عنها ونرى .. اشكرك جزيل الشكر ^^
  16. الصورة الرمزية الخاصة بـ ƴαzzoo
    التوجيهي التوجيهي التوجيهي
    تفكير أكثر من اللازم + قلق أكثر من اللازم حيودي الواحد في داهية knockedout
    مع إنه النظام إلي عندنا في السعودية درجة الثانوي تراكمية السنة الماضية + هذي السنة على إثنين و لكن القلق إلي الواجد يحس فيه في كم شهر هذي غير طبيعي
    الواحد بس جالس يقول متى الفرج

    هو مشكلة هذي السنة إنه صار حولها هالة من كثر ما الناس تقول انتبه انتبه ركز
    مستقبلك كله هنا مستقبلك كله في هذي السنين الخمسين سنة الجاية
    مصيرك مصير أولادك مصير أولاد أولاد أحفادك
    لحد إنه صرنا نقول الدرجة تنقص = قتلنا أولادنا من الجوع

    صح لازم نركز و نعرف مقدار السنة لكن بعض الأحيان الواحد بس يبغى يدور على طريقة يتنفس من الضغط knockedout

    طرح الفكرة حلو

    ( بستخدم طرق يازو بالعقل الباطني )
    خلص تعال أشرح لك عنها شوي laugh
    تم تحديثة 16-01-2012 في 12:20 بواسطة ƴαzzoo
  17. avatar542634_89
    ^
    اهليييييين يازو zlick

    ههههههههههه , والله كلامك صحيح
    هالتوجيهي يا تنجح وتصير شيئ يا تفشل
    وتاكل هوا سواء بنظر اهلك او بنظر المجتمع واحتمال بنظر نفسك !

    لكن مو كل اللوم على الطلب نفسه صراحة كما قلت سابقا الاجواء
    حوله تاثر كثييير , حتى الاحوال المادية تاثر ! ما نقول غير الله يعين

    بخصوص العقل الباطني لااااااااااااااااا لا تفصلني منك الله يخليك laugh
    انا ادبر نفسي xD

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter