مشاهدة تغذيات RSS

~ .: تدويناتُ الشهدِ بروح ٍ عسليةٍ :. ~

~ .. اعتراف صريح بالحُب .. ~ لحظة جنون عسلي

تقييم هذا المقال
في أحد أبيات الشاعر المخضرم محمود درويش يترائى إلى أسماع الجميع هذه المخطوطة الشعرية الفذة .
.: أحن إلى خبز أمي وقهوة أمي :.
..
ولكن لعودي النحيل نظرة أخرى لذلك الحنان بتحويره من حنانٍ وشوق ٍ لما للأم من بصمات في حياتنا من رائحة خبزها
الذي يتخلخل كل ثغرات حاسة الشم ، إلى قهوتها التي يتلذذ الناس بها لما لها من رونق خاص ..
يتم تحوير كل ذاك الحنان ليأخذ مجرىً آخر من الشوق والوله لمؤنس ٍ لطالما كان لي أحد الأشخاص الرائعين ،
لا بل الذين لا أملك لهم سوى التعبير الضئيل بالكلمات عن مدى هيامي له ،
..
فتارات ٌ كانت تلك التي جمعتني به في ليالي سوداء قاتمة ، لا يتواجد في غرفةٍ سوى أنا و - هو - ،
وكثير ٌ ما كان عناقي له يكون دافئاً ، لا يصحبه سوى دمع ٍ رقراق من مقلتي ،
وتارات أخرى تلك التي أكون فيها في أشد حالاتي من التعب فلا أرى سبيلاً سوى الاستلقاء عليه وأخذ قسطِ الراحة بين يديه ،
.
نعم إنه أحد الأشخاص الذين ولهت بهم لدرجة أنني لم أكن أستطيع تركه ولو ليوم واحد من دون أن أمس جسده ! ،
لازمني فترة من الزمن لم أكن أعي يوماً ما البراعة التي تكمن وراءه ، لم أكن أدرك ما القابع في أعماقه ؛
ولكن ..
السنة الماضية لا أكثر .. جعلني أغرق في بحر غرامه اللامتناهي شيئاً فشيئاً ..
من دون أن أشعر حتى .. إلى أن أتى ذلك اليوم الذي بدأت أعي فيه أن قلبي لم يعد يصبر على فراقه سويعات !
أن يدي لم تعودا تحتملا أي ملمس ٍ بعيد عنه ! ..
قلت لنفسي أو لهذه الدرجة وصلت في حبه ..
و لقد عُرف عني أنني أبرع من روَّضت مشاعرها ...
ولكن ها أنا ذا اليوم أعترف بأن تلك البراعة خانتني ..
فبات قلبي اليوم مشتاقاً له أكثر .. لأنني وببساطة تخليتُ عن جسده ذاك عندما تلاشت كل الأسباب التي تجعلني أحتفظ به ! ..
و أعترف الآن : أنني أحبه ..حقاً أحبه ..
.....
لربما تساءل الكثيرون من هذا الذي أوقع هوني الصلبة في غرامه biggrin ..
بكل بساطة أقول :

.: أحن إلى صفحاتِ كتابي و كلمات ِ كتابي لأكون على خط سير الدارسينَ :.

وهل هذا كثير ٌ علي .. بأن أشتاق لأيام ٍ كنت أقضي جلها في الدراسة ..
لأيام كنت لا اطيق النوم فيها لأجل أنني لم أنتهي من هضم تلك الكتلة من الورق .
وها أنا ذا أقول ..
أحن إلى ما يبدأ الناس بإطلاق الإنذار عليه مسمينه [ اختبارات ]
أشتاق لها وبقوة .. أشتاق لأن تبدأ يدي بمعانقة القلم لنخوض سوية ً صراعاً يحتمه الوقت ..
..
أشتاق إلى أن أعود لكرسي ٍ أجلس عليه فأسمى طالبة ..
..
.
فهل ستكون نهاية هذا الاشتياق بنهاية آخر سطرٍ في هذا المقال !؟
.
.
.
^_^


أرسل "~ .. اعتراف صريح بالحُب .. ~ لحظة جنون عسلي" إلى Facebook أرسل "~ .. اعتراف صريح بالحُب .. ~ لحظة جنون عسلي" إلى del.icio.us أرسل "~ .. اعتراف صريح بالحُب .. ~ لحظة جنون عسلي" إلى StumbleUpon أرسل "~ .. اعتراف صريح بالحُب .. ~ لحظة جنون عسلي" إلى Google

تم تحديثة 09-01-2012 في 13:15 بواسطة HONEY SOUL

الكلمات الدلالية (Tags): حب ، الكتاب، الدراسة تعديل الدالاّت
التصنيفات
غير مصنف

التعليقات

  1. avatar260257_340
    يافتاة تحبين تسوين اكشن biggrin
    شرايك نتبادل الأماكن انا اقعد بالبيت وانتي تداومين عني ؟ biggrin

    كلمات من ذهب وطرح الأسلوب رائع
    تابعي asian
  2. الصورة الرمزية الخاصة بـ حــارث
    يا ساتر عليك biggrin

    غريبة فعلاً انتي احن إلى ايام الدراسة لأجل اجتماع الاصدقاء ولكن الكتب والاختبارات كانت الضرائب التي ندفعها صاغرين biggrin

    ماشاء الله على اسلوبك جميل وسلس
    أفكار مرتبة وأحرف مرصوصة بعناية

    كوني بخير :]
  3. avatar511832_75
    مرام
    هههههههـ أموت في الأكشنات biggrin .
    امممـ أخاف أعيد الثانوية شذي laugh
    ..
    مشكورة غلاتي هذا من ذوقج embarrassed
    ..
    .
    تم تحديثة 10-01-2012 في 16:07 بواسطة HONEY SOUL
  4. avatar511832_75
    مايسترو

    biggrin ..
    لا بخصوص موضوع الأصدقاء .. فاجتماعاتنا دورية beard
    ولكن الكتاب لا cheeky ...
    ..
    مشكور والله هذا من لطفك ^_^
  5. الصورة الرمزية الخاصة بـ Wise Dragon
    ما شاء الله لديكِ حِس كتابي لا يمكن الإستهانة به

    لربما تساءل الكثيرون من هذا الذي أوقع هوني الصلبة في غرامه biggrin ..
    توقعت أن يكون أب أو شقيق .. لم أتوقع ان يكون كتاب rolleyes

    في حفظ الله~
  6. avatar511832_75
    فايروس

    تسلم هذا من ذوقك ^^
    ..
    هنا يكمن الأكشن .. أن تقرأ ما لا تتوقع biggrin ..
    حياك الله نورت ^_^
  7. الصورة الرمزية الخاصة بـ ♛Śαΐf αł Ĥźņ
    آنتي عجيبه هوني سآمآ xD

    آشتآق على قولت مآيسترو للجمعه

    لكن للكتآب عوذه laugh

    بس يب , آنتي بآي مرحله آو مآ تدرسين يعني مآ توقعتك كبيره صرآحتن paranoid <~ xD

    +

    عوآفي آلكلمآت و آلآسلوب كآنوآ ممتآزين على آلآقل لقيت شي له قيمه بمكسآت

    بآوقآت آلمجآل من آلآختبآرآت آلنحس laugh

    عوآفي هوني embarrassed ,
  8. الصورة الرمزية الخاصة بـ S E N I O R
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    نبدء النحاضرة xD

    قراءتُ ما سطرت في هذه الصفحة عدة مرات ، وفي كل مرة صدقاً يزدارد اعجابي بما قراءت فيها ..
    فان دل على شيء فهو وعي وحرص على العلم وشغف وحب للغوص في بحاره العميقة wink

    لو انني قراءت هذا المقال قبل شهرين او ثلاثة لكنت استغربت ، لكانت ردت فعلي كما ردت فعل من سبقني : D
    تعجب من شوقك للدراسة O_O !

    ولكن ربما ، في الدراسة وطلب العلم لذة ومتعة لا يشعر بها الا من تعمق فيها

    شوقك للدراسة وحبك لها رغم المشاق التي تسببها للطالب دليل على انك لا تنظرين للعلم وكانه شيء يجب الانتهاء منه لعبور سنة دراسية فقط ، بل كشيء جميل يستمتع الطالب فيه ومهما قضى من وقت معه فلا يمل منه
    وكما يقول الشاعر

    وخير مكان في الدنا سرج راكبٍ *** وخير جليس في الزمان كتاب

    انهي محاضرتي ( laugh ) بنصيحة صغيرة ، وكا يقول المثل ( إسئل مجرب ولا تسئل خبير )
    انصحك بقراءة الكتب ، وان لم تكن كتب مدرسية ، حاولي قراءة كتب قصصية مثلاً ، ستجدين في ذلك متعة رهيبة ، وتشعرين انك دخلت عالم ثاني لا عهد لك به

    شخصياً نصحني احد الاساتذة عندما سألته بقراءة كتب ل " طه حسين " ، او " جبران خليل جبران " ، فكتبهم مميزة واسلوبها سهل بسيط لا يحمل الشخص مشقة البحث الكثير لفهم محتوى الكتاب wink

    بالتوفيق اختي هوني واهنئك على هذا الشعور ـ فقليل في هذا الزمان من له حب للعلم والدراسة
  9. الصورة الرمزية الخاصة بـ zooooz1430
    قلمك رآآآئع نفسي اعرف اكتب كذآ حتى انآ حنيت للمدرسه بس مو ع الدراسه ع الدجه والرجه ياحلوهآ من ايآم
  10. الصورة الرمزية الخاصة بـ NĿP
    فهل ستكون نهاية هذا الاشتياق بنهاية آخر سطرٍ في هذا المقال !؟

    أقفال مميز للخاطره النابعه من روح سساميه

    لو يعطوني مليون ريال عششان أرجع للمدرسسه مابرجع XD

    ككل الود
  11. avatar511832_75
    سيف
    خخخ.. عجيبة مرة xD ~
    .
    يمكن لأنك في جو الامتحانات حالياً .. بس يوم تترك مدة كبيرة بتشوف الفرقbiggrin .
    بس يب , آنتي بآي مرحله آو مآ تدرسين يعني مآ توقعتك كبيره صرآحتن paranoid <~ xD
    لا مب عووودة .. بعدني قريب بدش 19 xD ..
    لا حالياً ما أدرس ^.^
    ..
    وي تسلم والله هذا من ذوقك embarrassed
    حياك في أي وقت .. نورت gooood
    ,,,
  12. avatar511832_75
    سينيور
    محاضرتك رووعة asian >> ظنيتك بتنازعني xD .
    ..
    بصراحة بالنسبة لي تكمن اللذة فيها لأني أعتبرها تحدي واقعي .. مع إني في بعض الأحيان ما أستسيغها ×_×
    ..
    أما بخصوص النصيحة .. من ذهب الصراحة smoker
    مشكور ع المرور نورت asian
    ,,,,
  13. avatar511832_75
    zooooz1430
    هي فعلاً يا حلوها من أيام embarrassed
    بس شي عن شي يفرق xD ..
    تسلم والله هذا من ذوقك ^^
    نورت ^_^
    ,,,
  14. avatar511832_75
    نارمن
    تسلمييين يا الغالية هذا من ذوقج embarrassed
    خخخخخ أضحكتني فعلاً .. الله يسعدك biggrin ..
    نورتِ الموضوع غلاتي embarrassed

    ,,,
    تم تحديثة 13-01-2012 في 09:21 بواسطة HONEY SOUL

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter