مشاهدة تغذيات RSS

روعة جنون

مدونة نقاشية حماسية :-

بســـــم الله الرحمن الرحيــــمـ

اليوم بإذن الله أبي أفتح مدونة نقاشيه ننقاش فيها :-

موضوع المدرسة ولماذا الناس يكرهون الدراسة وأيضا ننقاش فيها ماهو مستقبلك بعد المدرسة وماهو مستقبلك لو لم تدرس ؟

أرجو من الجميع المشاركه

ومبرووووك ولكم مني اطيب التهاني على المدونات الجديده وأتمنى للكل الإستفاده والرقي بهذه الفكرة الرائعه والتي تستحق كل تقدير

وأسف جدا على الإطاله

أرسل "مدونة نقاشية حماسية :-" إلى Facebook أرسل "مدونة نقاشية حماسية :-" إلى del.icio.us أرسل "مدونة نقاشية حماسية :-" إلى StumbleUpon أرسل "مدونة نقاشية حماسية :-" إلى Google

الكلمات الدلالية (Tags): غير محدد تعديل الدالاّت
التصنيفات
غير مصنف

التعليقات

1. الصورة الرمزية الخاصة بـ Sana Kurata
    السلام عليكم ^^

حبيت اشارك بتدوينتك .

انا طول وقتي كنت احب المدرسه الى أن وصلت مرحلة الثانوي , لما صارت الدرجات مهمة كرهت الدراسه وقتها ><

لاني كنت طول المراحل الدراسية أدرس برآحتي , وأسرتي ما كانوا يلزموني بالدرجات الكاملة .. المهم اتعلم و أنجح ^^

وكنت غالباً أنجح بامتياز .. لكن لما وصلت لمرحلة التخرج ما حبيتها لاني ما اتعودت ادرس عشان الدرجات فوقتها كرهت المتعسه ><

لذا أظن اسباب كره أي شخص للمدرسه راجع الى شعوره بانها شيئ مفروض عليه ..

---

وعلى العموم بعد المدرسه تجي الجامعة ومشوار التعليم يستمر ما يتوقف أبد gooood ..
  2. avatar602825_4
    حياكي الله في مدونتي نورتيه من أولها لأخرها

صحيح فبحر العلم لايمكن أن تدركه كله وكل حياتك من المهد للحد علم

ولكن لماذا برأيك الأسرة لاتجعل الإنسان براحته وتوعيه وتجعل له راقبة ذاتيه على نفسه وهذا يجعله ينتج أكثر ويحب الدراسة أم إن الأباء والأسر تستخدم أساليب التربية القديمة التي لم تعد تنفع
  3. الصورة الرمزية الخاصة بـ القلوب الدآفئـہ
    السلام عليكم ..
    امممم حشارك ^^
    انا طول عمري ما احب المدرسه علشان مادة الرياضيات كنت
    ومازلت اكرهها بشدة
    وكنت اضغط على نفسي علشان اجيب درجات عاليه، وكمان علشان الروتين كل سنه
    ..
    نفس المناهج بس اللهم زيادة كلمتين >< بس يوم صرت بالثانوي قررت ادخل نظام مقررات علشان اغير الروتين وفعلا استفدت وراحت عني عقدة الرياضيات . يوم اقنعت نفسي كل انسان له قدرات واذا انا مااحب الرياضيات فانا احب غيره .^^
    ..
    ومستقبلي بعد المدرسه حابه ادخل هندسه ديكور وافتح لي محل تصميم ^^
    وبالتوفيق للجميع ..
    تم تحديثة 31-03-2011 في 22:26 بواسطة القلوب الدآفئـہ
  4. avatar602825_4
    الله يوفقك وتحققي متصبي إليه يارب
  5. الصورة الرمزية الخاصة بـ K H A
    السـلام عليكم ورحمة الله وبر كاته

مبرو ك أفتتاح المدونه بجد شكلها كاوي تتكلم عن النقشات

أكثر الذين يكرهون المدرسه ربما يكونون معقدين من قبل أصاحبهم أو معلمينهم قد يؤوثر المعلم على الطالب بطريق سلبيه كأن يضربه لعدم مذاكرته ...الخ

بعد المدرسه أريد أن ادخل الجامعه بعدها اصبح مصممت ازياء

أضن أن ليس لديه مستقبل داو فعه عاليه

وشكر ا
  6. الصورة الرمزية الخاصة بـ Sana Kurata
    روعة جنون @ ..

اجابة ع سؤالك الي طرحته* فبرأي .. لانه الاسره تحب لما الابناء يتفوقوا دراسياً , فيستخدمو اسلوب الشد والفرض ع الابناء
    في هاي الحاله اكيد الواحد بنشيئ ع انه الدراسه شيئ مفروض يخلو من المتعه , وربما ترافقه هموم وخوف من الرسوب
    فتتراكم هذ المشاعر ففي النهايه تتحول لكره لدراسه ><

لكن لما الأسره تستخدم أسلوب المتابعه الدائمة و النصح والمكافأة ... الدراسه تحلوو بنظر الأبناء وما يكون عندهم أي مشاعر
    سلبيه تجاهه فيمشو باذن الله بدراستهم وما يكرهوها ..

بالنسبه لاساليب " التربية القديمة " كما ذكرتيها , مو شرط تكون هي سبب كره الدراسة .. أنا أسرتي امي وأبي ما عندهم علم
    باساليب التربيه الحديثه كما تبثها وسائل الاعلام ... مع ذلك ما بنكره الدراسه لانهم ما فرضوها علينا .. واستخدمو اسلوب المكأفأة
    معنا والتشيجع .. وهذي ما تحتاج ثقافه وتحضر لمعرفتها ^^

أيضاً أحيان تدخل اسباب خارجيه ما لها دخل بالاسره لكره الطالب للمدرسه .. وهذا راجع لاسلوب المعلمين والحوادث الي تحصل
    لطالب اثناء الدراسه ..

المهم دائماً انه الواحد ما يحمل اي مشاعر سلبيه عن الدراسه واذا اخفق بسنه لازم يحاول التخلص من كل المشاعر السلبيه
    الي حملها بنفسه , ولازم الاسره تساعد ابناءها على هذا الشيئ , الشغله ما يبيلها معرفه ودراسه وتحضر .. وأخذ دورات بااساليب التربيه

كل المفروض من الاسره توفر جو هادئ وبعيد عن الضغوطات للابناءها , وتساعدهم دائماً يتخلصو من همومهم الدراسيه وما تحاول تزيدهم
    هموم بكذار ارح تتراكم وتتحول لكره قد يعيق الطالب عن متابعة دراسته ..

وبالنسبة لطالب العلم .. فلازم اولاً يحتسب الأجر بتعلمه , ثم ما يركز ع الدرجات ويركز ع الفهم والمذاكرة أول بأول
    واذا حصل ما ذاكر ماده أول بأول ما يفزع أبداً .. لا يخاف .. انما يشوف الوقت الي عنده للمذاكرة ويبدأ يذاكر حبه حبه .

والهدف من هذا عشان ما يحمل اي شعور سلبي تجاه دراسته , رغم انه شعوره هذا يبدو ضئيل لكن هذي المشاعر
    لو تراكمت راح تسبب ضرر له .. فلازم دائماً يكون متفائل .. وما يسمح للمشاعر السلبيه تطغى على حياته ^^

هذا رأيي ^^
    تم تحديثة 04-04-2011 في 12:39 بواسطة روعة جنون
  7. الصورة الرمزية الخاصة بـ нєαят вяσкєη
    أنـا اكره المدرسه لـانيـ كنت ابكـي خلف جدار المدرسه كل يوم على ماعتقد لانني كنت افتقد فيها اميـ كنت بسن مبكر لدخول المدرسه
  8. الصورة الرمزية الخاصة بـ shaqw
    السلام عليكمcool
    من ناحيتي اكره المدرسه لانها اذا صح التعبير ((ممله))وانا اعني المدارس الحكوميه.. كل يوم نفس النضام ما في تغير ما في نشاطات ما في اي شي غير اجلس على الطواله من الحصه الاولا الي السابعه ولا في وقت راحه الا وقت الفسحه و معفنه تجيب الهم والمواد الغذاايه في المرسه الله يكرم النعمه بس .يعني باختصار النضام التعليمي في المملكه العربيه السعوديه دااااااايخ ماله حل.. شوف المدارس الي في الدول الاروبيه والغربيه يعنيي من جد يرغبونك ويحببونك في الدراسه والمدرسه بكبرها ....من ناحيت مستقبلي حاب ادخل سياحه واثار وبالتحديد سياحه..^_^biggrin
    هذا ما عندي وشكرا ...... ^_^
    تم تحديثة 11-04-2011 في 12:18 بواسطة shaqw
  9. الصورة الرمزية الخاصة بـ عصفورة الابداع
    اكرهـا لان بعض اللاستاذات خبثات واكرها لانها تاخذ وقت اكثر من ان اشوف هليtongue
  10. avatar602825_4
    شكرا للجميع على المشاركة في النقاش وبإذن الله تكوني إستمتعتم
  11. الصورة الرمزية الخاصة بـ Omar Waked
    الدراسة قائمة على مثلث ( العائلة - الطالب - المدرسة ) .. لازم هذه الأركان الثلاثة تعمل دورها بكفاءة .. ولو واحد قصّر سيجعل مجهودات الباقيان بلا فائدة ..
    ..
    فالطالب .. لازم يقدر تعب والديه عليه لتعليمه ويقدر المستقبل الوردي اللي بانتظار كل مجتهد .. + يعمل اللي عليه والباقي على الله .
    لأن لكل مجتهد نصيب ^^
    smile
    ..
    والوالدين .. دورهم متابعة الطالب ومساعدته ورفع معنوياته بالتشجيع والتحفيز للنجاح .. وليس بالتخويف من الفشل ...
    + أهم شيء مساعدته بمنعه من المشتتات ومضيعات الوقت
    وهذه مشكلة يقع فيها الكثييير من الأسر الغنية ماديا مع أولادهم ^^
    لأنهم بتوفيرهم كل شيء للولد قتلوا داخله الإعتماد على النفس .. والرغبة في التفوق للحصول على عمل جيد >> ليه يذاكر ويتعب وكل شي عنده أساسا ؟؟
    ..
    المدرسة .. هذا الركن والحمد لله فاشل في غالب مدارس الوطن العربي
    لأن مناهجنا تعتمد على ( الدح ) يعني لن تنجح إلا لما تحفظ كل حرف في الكتاب بالنص وحتى لو ما انت فاهمه mad ... وزود عليها أزمة الدروس الخصوصية المتسلطة .. ورش عليها شوية أساليب تعليم فاشلة وعدم اهتمام بالتجارب العلمية والزيارات الميدانية ............ إلى آخره .
    ...
    ..
    لازم كل ركن يحاول القيام بكامل ما عليه .. ولا يكتفي بإلقاء التهم
    على الأركان الأخرى .
    ..
    رد أطول من الموضوع .. عذرا وشكرا
    biggrin

12. الصورة الرمزية الخاصة بـ خيال زهرة
    الطلاب بيكرهوا المدرسة بسبب المدرسين اشداء عليهم وانهم في روتين يومي ممل مافي شي يجذبهم للمدرسة
    انا خلصت من المدرسة وابدأ في تحقيق احلامي في الوقت الحاضر
  13. الصورة الرمزية الخاصة بـ нάιғ ряіŋсəѕś
    وعليكم السلام ..
    أولاً مبروك الأفتتاح << متأخره معليش ..بجد فكره حلوه نستفيد ونتعلم أسلوب النقاش~

أما عن نفسي .. ماا بكره المدرسه أبداً ..
    لانه لو يحب الشخص يبرز في حياته ..يجب عليه الصبر والتحمل ~
    صحيح المدرسه بعض الأحيان بتكون ممله أو شي من هذا القبيل .. بس لهذا أسباب ::
    1- ربما صعوبه المناهج وتصعيبها للطالب~
    2- ربما التميز بين الطلاب
    3-ربما طريقه تعامل المعلم مع التلاميذ
    وهناك أسباب كثير لاتحصى تسبب عقده الدراسه (( أكره المدرسه)) فكتير من الطلاب يكرهونها ..حتى الأطفال بدوأ يتعلموا هذي الكلمه منهم .
    أما من نحيتي أكرهها وأتراجع~~tongue

لانه يكون علينا واجب منزلي والمعلمين بدهم والواجبات ..ويكون عندنا تمارين وأختبارين بنفس اليوم تجننت ..كنت طول الطريق أبكي وما أعرف الحل ..كنت أقول مش راح أدرس~dead
    بس لما عرفت قيمه الدراسه .. وشفت ناس تتمنى تتعلم ..وناس أُميه ماتعرف تكتب ولا تقرأ عرفت قيمتها ..

بس كمان لازم التربيه تخفف المنهج الدراسي وما تصعبه على الطالب ..فكل سنه يزداد المنهج صعوبه ظنناً منهم أنهم بيتعلموا ولكن للطالب عكس هذا..وهذا قمة الإحباط بالنسبه للطالب

معليش شفت المدونه وجذبني العنوان فحبيت أشارك برأيي~
  14. avatar570655_3
    مرحبا
    الموضوع حلوة مرة
    انا الصراحة برائ لماذا لا يحب البعض المدرسة
    يعود ذلك الى الاساتذة في بعض الاساتذة اسلوبهم في التعامل مع الطلاب ثقيل اكثر من الازم
    وهم في اول سنة لهم في الدراسة rambo
    وهذا يحبط الطلاب من اول دخولهم المدرسة disappointeddisappointed
    ف بدل ما يحصلوا قلوب حنونة تستقبلهم عصاء غليظة
    اكيد مستقبل الانسان الا ما يدرس داون ما في مستقبل
    حبيت اشارك رأي
    ومشكور

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter