مشاهدة تغذيات RSS

‘Griffin

اليورانيوم في جسم الإنسان!

تقييم هذا المقال
attachment


اليورانيوم في جسم الإنسان:

يوجد حوالي 90 مايكرو جرامًا من اليورانيوم في جسم الإنسان مصدره مياه الشرب والطعام والهواء
من هذا اليورانيوم يتواجد

  • بالهيكل العظمي%66
  • و16% بالكبد
  • و8% بالكليتين
  • و10% في باقي أجزاء الجسم

*وهو موجود في القشرة الأرضية بنسبة 3 جرامات في الطن , و أيضاً في ماء البحر بنسبة 3 مليجرامات في الطن.


تركيز اليورانيوم في الماء:

يظهر في نتائج الفحوصات أن نسبة اليورانيوم في بعض أنواع المياه تتخطى كمية 2ميكرو غرام لكل لتر ،التي تضعها الأمم المتحده كحد أقصى وكانت النسب التي سجلت في هذه المياه تتراوح بين صفر و238 ميكرو غرام لكل لتر أي أكثر من مائة ضعف كما عثر الباحثون في نوع من المياه المعدنيه الألمانيه على اليورانيوم بتركيز 10 ميكرو غرامات ، أي خمسة أمثال الحد الأقصى الذي تضعه منظمة الصحه العالميه وتعني نسبة 238 ميكرو غرام في اللتر الواحد ، أن اليورانيوم سيتسرب إلى جسم إنسان وزنه 60 كيلو غرام بمقدار 476 ميكرو غرام يوميا على فرض أنه سيشرب لترين من الماء في اليوم الواحد.


البلدان الرئيسية المصدرة لليورانيوم:

أستراليا وكندا والصين وكازاخستان وناميبيا والنيجر وروسيا وأوزبكستان .


خاماته:

k2(UO3)(VO4)2.3H2O ــ خام الكارنوتيت
ــ خام اليورانيت UO2

ــ خام البيتش بليند


أهم النظائر:

- (نظير ذري235) وهو قابل للإنشطار ويتواجد في خام اليورانيوم بنسبه صغيره ويستخدم في المفاعلات النوويه وتصنع منه القنابل الذريه والهيدروجينيه والإندماجيه.
- (نظير ذري238) ويتواجد في الخام بنسبه كبيره وهو غير قابل للإنشطار وهو مايتم تخصيبه للإستخدام في المفاعلات النوويه ويستخدم في الدراسات والتشخيص وتحسين الزراعه والعلاج الكيماوي وتتبع وصول الدواء لأماكنه داخل الجسم الحي .
- (نظير ذري 234) يتواجد كشوائب داخل الخام بالإضافه (لنظير ذري 233) ويستخدم في المفاعلات المولده للوقود النووي.


بدايات إستخدام اليورانيوم:

ظهر أول مفاعل نووي سنة1951م بالولايات المتحده الأمريكيه ، ومنذ 1960م دخلت الطاقه النوويه عصر التصنيع وفي بداية سنة 1997تمكن 32بلدا من إحداث بنايات تحتيه نوويه لأنتاج الكهرباء ، إذ تم إحصاء
أنذاك أكثر من 440مفاعل نووي في حالة إشتغال ، وفي سنة 2000 تمكنت الطاقه النوويه من إنتاج 31 في المائه من الكهرباء المستهلك بأوروبا الغربيه (77 بالمائه في فرنسا) و15 في المائه بالولايات المتحده الأمريكيه و28 بالمائه بأمريكا اللاتينيه و24 بالمائه بأفريقيا .
علما أن كل من الدانمرك واليونان وإيرلندة ولوكسهيورغ والنرويج والبرتغال والنمسا رفضت اللجوء للطاقه النوويه ، في حين إن إيطاليا وهولندا وألمانيا والسويد أعتمد سياسة التخلي تدريجياً عن إستعمال الطاقه النوويه لتوليد الكهرباء .
[/CENTER][/COLOR]

أرسل "اليورانيوم في جسم الإنسان!" إلى Facebook أرسل "اليورانيوم في جسم الإنسان!" إلى del.icio.us أرسل "اليورانيوم في جسم الإنسان!" إلى StumbleUpon أرسل "اليورانيوم في جسم الإنسان!" إلى Google

تم تحديثة 29-11-2012 في 20:26 بواسطة ‘Griffin

الكلمات الدلالية (Tags): غير محدد تعديل الدالاّت
التصنيفات
غير مصنف

التعليقات


مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter