مشاهدة تغذيات RSS

!!عاشق ساسكي!!

قيادة الملكة للسيارة

تقييم هذا المقال

كيف الحال يا شباب ....

انتشر في السعودية قضية المسماه "منال الشريف" التي قامت بقيادة السيارة في الخبر

هذا موضوع نفاش في هذا المحور وهو قيادة النساء للسيارة ارجوا عدم التوصيت الا بعد قراءة الموضوع ....

"الاخوة غير السعودين لا مشكلة في المشاركة لكن ارجوا مراعاة ان من نعم الله على اهل السعودية المجتمع المحافض والميل بشكل كبير للدين الاسلامي وتحكيم الشرع رغم الحملات التغريبية الكبيرة علينا فراعوا مجتمعاتنا وفكروا بعمق قليلا "

سأبدأ بطرح بعض المواد التي جمعتها بنفسي واغلبها نقاشات في الفيس بك

اولا وقبل كل شيئ من هي منال الشريف وما هي قضيتها ...

راجع هذين المقطعين 1 و 2

طيب انا ضد قيادة المرأة لسيارة وسأضع بعض الأمور التي دعتني لهذا وارحب بكل من يخالفني لنتناقش في هذا

على الفيس ارجو منك قرائة هذا النقاش ثم التصويت

وهذه كلمة للشيخ ناصر العمر

وهذا رد عليها في اليوتيوب يبين بعض الأمور 1 و 2

مما كتبته بنفسي ولا اريد نشر حسابي على الفيس لذا سأنسخه هنا :

247146_229840193699172_100000195804218_1149838_1347310_n

تتعجب حين ترى من يناقش في قيادة الملكة للسيارة ويبدأ بالنقاش بقوله:

هل ترضى ان تختلي المرأة مع السائق
او هل مفاسد قيادة المرأة للسيارة مفاسد اكبر من مفاسد ركوبها مع السائق

كأن الأساس ان المرأة لا تذهب الا مع السائق وأن قيادة الملكة للسيارة ستزيل جميع السائقين او بعضهم

ولكن الحقيقة ان الأصل الواقع "على الأقل قبل 5سنوات او اقل" الرجل "زوج أخ اب" هو من يقوم بنقل الملكات ويقضي حوائجهن لم استبدل بالسائق هذه مشكلة اخرى هذا اذا كان بالفع استبدل والواقع يشهد بعكس ذلك

اذا هل تقود الملكة السيارة وتحصل المفاسد ام تبقى مع ولي امرها

اذا ما رأيكم ان نذكر تسلسل الأحداث لو قادت الملكة السيارة

1- كشف الوجه والذي سيستغل في التبرج واذكر ان مشائخ السعودية يفتون بتغطيته
2- سهولة التقاء الشباب بالبنات
3- اختناق مروري
4- السائقين سيقلون كثيرا ثم سيعودون كما كانوا
5-استغلال الحجاب"النقاب" لتغطية الوجه من قبل الرجال لاعمال اجرامية او سرقات او حتى ارهاب
6- كشف الوجه ختى بعد النزول من السيارة "كثرة الامساس تميت الاحساس" وبالتالي الاختلاط يزيد لنفس السبب
7- سيتم انشاء مرور للنساء لمراقبة السائقات وبالتالي عمل ميداني للنساء

"ملاحضة الملكة=المرأة لأنها ملكة في هذا المجتمع المحافض" والله الموفق

---------------------------------------------

246848_229092690440589_100000195804218_1142866_7468432_n

اشتهر في الأونة الأخيرة قضيت "منال الشريف"

ملخص القضية:"قادة منال الشريف سيارتها برفقة امرءة اخرى في الخبر واشترت بعض"المقاضي" وعادة ونشرت مقطع قيادتها في "اليوتيوب" وفي وقت لاحق القي القبض عليها وتم استدعاء اخيها"

----------
الى كل من يرى قيادة المرأة هل درست نتائج هذه الفعلة ...؟!
ام انك قارنت قيادة المرأة بحرية امريكا الزائفة http://www.youtube.com/watch?v=t43dF...eature=related

عندما تقود المرأة السيارة ستفتح باب جديد من ابواب الشر لا تسال كيف لأن الجواب واضح

البعض يشتكي ويدعي ويقول"ماذا عن هذه المسكينة ارملة يتيمة وليس لديها ابناء كيف تقضي حوائجة"

اخي في الله هذه المرأة كم تشكل من نسب النساء في المملكة بكل صدق..؟!

ايضا حل لها ولغيرها ممن فقدوا رعاية الاخوة والأباء>> والأصل انهم يرعونها لكن هذه حالة شاذة

هناك سائقين معروفين في اغلب المناطق ومن لم يسمع ليسأل حيث يقوم هذا السائق بتوصيل الأغراض للبيت ثم يتم الدفع له >>> ادعوا الى قيام مشروع موسع كهذا

ايضا خدمة السوبر باسكت "في الجبيل" تشتري عن طريق الانترنت وتصل الى بيتك

الموضوع قابل للنقاش لمن لم يقتنع "ارجوا النشر"

أرسل "قيادة الملكة للسيارة" إلى Facebook أرسل "قيادة الملكة للسيارة" إلى del.icio.us أرسل "قيادة الملكة للسيارة" إلى StumbleUpon أرسل "قيادة الملكة للسيارة" إلى Google

الكلمات الدلالية (Tags): غير محدد تعديل الدالاّت
التصنيفات
غير مصنف

التعليقات

الصفحة رقم 2 من 2 البدايةالبداية 12
  1. avatar308536_4
    طيب الأخ dava

بالنسبة لنساء الكويت على العين والراس من الي قال مب محترمين بس انت فهمتني غلط

الي رد فوقك قال ان المحترمة محد يتحرش فيها وهذا مب صحيح ولا وش معنا كلمة اغتصاب ...؟!

اما كيف حكمت عليها طبعا ما حكمت بمجرد الحجاب انا حكمت على الي ظهر لي خلال اكثر من 10د من الكلام

اما النقطة الثانية

مجتمعنا مب منغلق بس هو مب مفتوح وهذي هي الكلمة الصحيحة لو كنا منغلقين كان ما علمنا المرأة ولا سقنا السيارة ولا تعلمنا وما فيه انترنت ولا نفط ولا عندنا اسواق ولا ولا ولا الخ بس حنا مجتمع واقولها للمرة الثانية
    لا يدخل الا ما يقتنع به

وقيادة المرأة سواء من ناحية الدين حرام ومناحية المجتمع عيب وسبق وان قيل ستقود بعد 20 سنة ولم يحصل ولن يحصل

انا طبعا ضد القيادة والتبرج خارج السعودية
    تم تحديثة 23-06-2011 في 00:32 بواسطة !!عاشق ساسكي!!
  2. avatar308536_4
    brook ما اقول الا اقرأ المقال
  3. avatar308536_4
    الأخ طعس

ابفصل بخط بين كل اقتباس لي ok

---------------------------

انا سويت تصويت في الفيس وجاوب عليه 56 من اصدقائي واعرفهم شخصيا وكان 33 واحد لا يملكون لا سائق ولا خادمة ومن حولي اغلبهم الأبناء من يقومون بهذا وهذا شخص عادي
    اما ان الشاب يفني حياته في التوصيلات فهذه الكلمة مبالغة شديدة لماذا يفني حياته اذا قام بتوصيل اهله بالكثير ساعة يوميا او ساعتين طيب والباقي ....؟!

اما العائلات التي لا تحتوي على اب وام و و و .......الخ
    كم نسبتهم هل ستغير قانون وحكم شرعي لمجتمع سكانه اكثر من 22 مليون علشان بالكثير مليونين بالكثير

----------------------------------------

غريب ...... كيف تقود المرأة وهي متحجبة ...؟! ثم انه من قال ان القيادة امرأة امر اجتماعي بحت هل تعلم ان المجتمع كله يتبع المشايخ والمشايخ افتوا بحرمة القيادة طبعا ليس لذاتها ولكن سدا للذريعة وهذا باب كبير من ابواب الفقه اذهب وبحث في الموضوع

----------------------------------

الفارق كبير جدا بين من يبحث عن الفساد وبين ظعيف النفس الذي ان وجد الفساد امامه ظعف

كأنك تقول ازيلوا حجب الانترنت لأن من اراد الفساد سيجده .......

------------------------------
    ........................ز
    ---------------------------------
    تجارب من قبلنا في كثير من الدول من ناحية وهي الأقوا والناحية الأخرى هي انها ستكون موضة اول الأمر ثم ستكره النساء القيادة كما نكرهها .......
    --------------------------------
    بلاد الأمن والأمن ولا شك لكن لكل قاعدة شواذ لا يوجد بلد نقي 100% واكبر دليل هو الفئة الضالة التي فجرت في بلدنا
    بما انها لن تقود متحجبة فانها ستستبيح ان تنزل بنفس اللثامة او حتى وجهها المكشوف وتبقيه كما هو لأن الجميع رأوها وانتها الأمر بنظرها
    لم لا يكون هناك شرطيات ما دام النساء يقود........؟! ايضا اذا لم يحصل هذا سيتم التحرش من قبل المرور لما لا اذا كان يحصل التحرش بالأولاد فما بالك
    -------------------------------
    لهذا انت شخص عاقل لكن للأسف لا يوجد الكثير مثلك
    ------------------------------
    مشكلة العقوق مشكلة اخرى نحاول حلها لا نبدأ بمشكلة جديدة

كما اني اعيش اكثر من اسوع لم اخرج من البيت غير شراء اغراض للبيت وزهق ولم امت ولا زهقت ولا شيئ ...... يعني وقفت على مقها ...؟!
    انقل العام المترو كل هذي حلول لكني كنت مستعجل نسبيا

هناك كلمة جميله للشيخ وليد الرشودي حين قال في مناظرة له "اعطني حقوق المرأة حزمة كاملة"

ليش وقفت على القيادة من اكثر من 20 سنة هذي هي شغلتهم .. المره الأولى في حرب الخليج والحين في وقت الثورات
    ------------------------
    هذا رأيك انت حر
    اما تعقيد السالفة انا ما عقدت ولا شيئ بس انا ارد على من هم ضد الشعب عموما واحاول اقناعهم وابين سبب رفضنا لها
  4. avatar308536_4
    استغرب من تفكير انت والأخ ديف ........؟!

انا قلت اذا هي منب محترمة هل هي محترمة ..........؟! وكما قلت انا سمعت كلامها اكثر من 10 د لم تلفض بكلمة تدل على عدم الاحترام
    كما اني لم اكتب اي شيئ يدل على اني موافق على تبرج وقيادة النساء خارج السعودية فكيف حكمت علي.........؟! -_- الله يهديك

طبعا خطأ الي يصير
  5. الصورة الرمزية الخاصة بـ @طعس@
    انا سويت تصويت في الفيس وجاوب عليه 56 من اصدقائي واعرفهم شخصيا وكان 33 واحد لا يملكون لا سائق ولا خادمة ومن حولي اغلبهم الأبناء من يقومون بهذا وهذا شخص عادي
    اما ان الشاب يفني حياته في التوصيلات فهذه الكلمة مبالغة شديدة لماذا يفني حياته اذا قام بتوصيل اهله بالكثير ساعة يوميا او ساعتين طيب والباقي ....؟!

اولا كيف تحكم على تصويت به 56 شخص على مجتمع كامل وايضا لا تنسى ان السعودية كبيرة اي تحوي ثقافات وعادات ولهجات مختلفه حتى من منطقه لمنطقه لذالك ليس من المنطق ان تحكم على مملكة كامله بمجرد مجتمع واحد

ايضا حاول رؤيت الاحصائيات لان هناك ما يقارب 80 الف سائق في هذة الفتره

اما عن ان يفني حياته في التوصيلات لا اجد ما هوا مبالغ لاني لا اتكلم سوى عن ما اراه بنفسي

انت تقول ساعة او ساعتين ارجع واقاول لك هذا يدل على ضيق تفكيرك وعليك الاطلاع اكثر لانك لا اعلم كيف حكمت على الامر وكأنك تعلم احتياجات كل عائلة في السعودية

اما عن المليونين ارجع اقول لك انت الان حكمت على حالة 22 مليون وكأنك عشت مع كل واحد منهم وتعرف ما يحتاج وما يرغب

غريب ...... كيف تقود المرأة وهي متحجبة ...؟! ثم انه من قال ان القيادة امرأة امر اجتماعي بحت هل تعلم ان المجتمع كله يتبع المشايخ والمشايخ افتوا بحرمة القيادة طبعا ليس لذاتها ولكن سدا للذريعة وهذا باب كبير من ابواب الفقه اذهب وبحث في الموضوع

عادي تقود ، لا يوجد نص شرعي صريح يحرم قيادت المرأه فما افتوه المشايخ هوا نتيجت اشتهادهم في الدين يوجد فيه احتمال الخطأ غير ان هناك مشايخ افتو بالتحليل وانا لا اود النقاش في امور دينية ان كنت مقتنع انه امر ديني فهذا راجع لقناعاتك وانا كذالك لذالك لنتكلم على نطاق المجتمع

الفارق كبير جدا بين من يبحث عن الفساد وبين ظعيف النفس الذي ان وجد الفساد امامه ظعف

كأنك تقول ازيلوا حجب الانترنت لأن من اراد الفساد سيجده .......

تجارب من قبلنا في كثير من الدول من ناحية وهي الأقوا والناحية الأخرى هي انها ستكون موضة اول الأمر ثم ستكره النساء القيادة كما نكرهها .......

لا اعتقد ان هذا سينطبق على الكثير لان من احد الاسباب الرئيسية لرغبة المرأه في القياده ان تكاليف السواقين عالية جدا جدا
    وربما يحصل هذا في الطبقة الغنية فقط فلو كان لدي المال الكافي لكنت حتى انا احضرت لي سائق ايضا

بلاد الأمن والأمن ولا شك لكن لكل قاعدة شواذ لا يوجد بلد نقي 100% واكبر دليل هو الفئة الضالة التي فجرت في بلدنا

كلامك صحيح انا ما وصفت السعودية بالكمال ابدا وانما المقصد هوا ان لدينا القوة الكافية لصدهم غير اني من الاساس لا اعتقد ان القياده ستنتقل لهذى المجال اصلا

بما انها لن تقود متحجبة فانها ستستبيح ان تنزل بنفس اللثامة او حتى وجهها المكشوف وتبقيه كما هو لأن الجميع رأوها وانتها الأمر بنظرها

انت تقصد تغطيت العينين
    اعتقد ان العبائة انتقلت لابعاد اخطر من هذا بكثير جدا
    لذالك لا اضن ان كشفها لعينها سيشكل كل هذة الخطر وايضا اعتقد ان اغلب المجتمع مثلما قلت انتقل لأبعاد اخطر من هذة منذ وقت طويل

مشكلة العقوق مشكلة اخرى نحاول حلها لا نبدأ بمشكلة جديدة

كما اني اعيش اكثر من اسوع لم اخرج من البيت غير شراء اغراض للبيت وزهق ولم امت ولا زهقت ولا شيئ ...... يعني وقفت على مقها ...؟!
    انقل العام المترو كل هذي حلول لكني كنت مستعجل نسبيا

هناك كلمة جميله للشيخ وليد الرشودي حين قال في مناظرة له "اعطني حقوق المرأة حزمة كاملة"

ليش وقفت على القيادة من اكثر من 20 سنة هذي هي شغلتهم .. المره الأولى في حرب الخليج والحين في وقت الثورات

انا لا اتكلم عن مشكلت العقوق وانما اتكلم على ارتباط هذا الامر بحتياج المراه لقيادت السيارة

اعود واقول لك بعباره اخرى لا تعامل الناس وكأنهم انت

فما قصدت بسؤالي ليس لشخصك وانما لتجاوب بصيغة اكثر عموما

واما بالنسبة للحلول المقترحه لا اجد منها ادنا فائده لان الامر نفسه لن يتغير
    مازالت ستنتضر في الشارع
    مازالت ستتأخر عن مشاغلها
    مازالت لن تأخذ راحتها
    مازالت ستتعرض للمغازلات
    مازالت ومازالت ومازالت ولا اعتقد ان هناك حل سيشمل كل هذة المشاكل واكثر ولكن ما سيكون الاكثر شمولا هي ان تقود بنفسها ومثلما قلت بضوابط

بالنسبة لكلمت الشيخ لم افهمها

واما بالنسبة لزمن هذة المبادرة فأعتقد ان هناك الكثير من القصص على مر السنين عن هذا الموضوع وراجع الجرائد وكل ما في الامر ان هذة هيا اكبر نقله لهذا الامر
    ومن احد الاسباب توفر الانترنت والتطور العام في التقنية
    لا انفي بكلامي هذا انه لا يوجد يد تحت هذة المبادرة ولكن لدي شك ايضا ان هناك يدا خفية على هذة الامر ولكن ما احاول وضعه هوا تحويل هذة المبادرة الى صالحنا
  6. الصورة الرمزية الخاصة بـ @طعس@
    استغرب من تفكير انت والأخ ديف ........؟!

انا قلت اذا هي منب محترمة هل هي محترمة ..........؟! وكما قلت انا سمعت كلامها اكثر من 10 د لم تلفض بكلمة تدل على عدم الاحترام
    كما اني لم اكتب اي شيئ يدل على اني موافق على تبرج وقيادة النساء خارج السعودية فكيف حكمت علي.........؟! -_- الله يهديك

طبعا خطأ الي يصير

حاول تتأكد انه انت ولا احد ثاني كتب هذا الرد

!!عاشق ساسكي!! - 07-06-2011 18:55

ليس بالضبط

فأنا اوافق قيادة المرأة في اي دولة الا دول الخليج

سمعت مقطع لامرءة كويتية تنصح نساء السعودية وتقول لو نخير في الكويت مرة اخرى لقنا نود ان تمنع القيادة
  7. avatar90560_38
    السلام عليكم .. انا اليوم الي شفت القضية هذي .. < بدري يا اخ العرب biggrin
    رايي الخـاص : بصراحة مهزلـة . الفتنة نائمة لعن الله من ايقضها .. صحيح ان سواقة المراة كفعل ليست حرام شرعاً . لكن الحليم ينظر الى ماتعقبه هذه القضية . الان التحرش بدون سواقة المراة مسـبب بلبلة .. كيف لو تسوق المراة السعودية . راح تظهر فتـن مو طبيعية واولها الزنـى " والعياذ بالله " لاتقولون ماراح يصير هالشيء . الشيطان يلعب على نار هادية . ماوراه شيء بالبداية السواقة بعدين التبرج بعدين الزنى بعد و و و و . هالباب مقفل بالسعودية ليه نفتحه ! نحن في غنى عنه . للأسف منال الشريف تـم " غسـل " دماغها بامريكا . وهذا يدل على ضعف الايمان .صدق المصطفى حين قال " حتى لو دخلوا جحر ضب لدخلتموه " فداك ابي وامي يارسول الله . صدقت والله . المراة عندنا معززة مكرمة . لو ساقت اول شيء راح تتحرر منه " الحجـاب " كيف تسوق وهي محجبة ؟ ماتقدر لازم تفتح الوجه . بالبداية هذا طبعاً لكن بعدين راح تتحرر شيء فشيئاً . بضرب لكم مثال . الكون كله يتحجب . الكورة الارضية يحيط بها الغلاف الجوي لحمايتها . والثمار عليها غلاف والسيف يحفظ داخل غمده والقلم بدون غطاء يجف حبرة وتنعدم فائدته ويلقى تحت الاقدام لانه فقد فائدته .. والمرأة " زهــرة جميــلة " الكل يشتهي قطفها فلا بد ان نحميها بالحجاب .. والتفاحة لو نزعت قشرتها وتركتها افسدت .. الموز لو نزعت قشرة انقـلب " أسـود " سبحــان الله الكوون كله يتحجـب . لانها فطرة كونية . المراة ملـكة لابد من حـارس يحرسـها في السراء والضراء . وهذا هو " المحـرم " حـارس الملكة " المراة " والله اننا في نعمة لايعلمها الا الله . الغرب يحسدنا لذا يترصد لنا ويحاول ان يغزونا فكرياً .. كلهم يحسدون السعودية . لانها دولة محافظة الله حاميها . يارب لاتغير علينا . يارب ادحر هالافكار الضالة الفاسدة . والله انه عهد بيننا وبين ولاة الامر . ان نقضوه ..

سـلامي للجميـع
الصفحة رقم 2 من 2 البدايةالبداية 12

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter