مشاهدة تغذيات RSS

Đя. G r α y

"الحلآل بيّن ,, و الحرآمُ بيّن"

تقييم هذا المقال
السلآم عليكم ورحمة الله وبركاته

موضوع طرحه السيد أسود حفظه الله "وإن كان ذو عنوانٍ قاسٍ" إلا أن محتوآه قيّم

كان عند "أعياد الميلاد" لمن يرقعونها لـ "أيآم الميلاد" biggrin

فعلآ ,, رجعت هالعآدة البشعة بعد أن جتهد العلماء في محاربتهم لها

و لكن ماذا عسانا أن نفعل وقد تأذت الأرضُ ممن لايفقهون حديثآ ؟؟

للـ عآصي ربٌ قد عصآه سبحآنه ,, فلينظر إلى عظم من عصاه لا لصغر معصيته smile

مجموعة ردود ذهبية ,, أعجبتني على من عجبتُ والله لتفكيرهم وأضحى وجهي هكذا >> eek

اللهم لاتؤآخذنآ بما كسب من تطاول على الدين و المشائخ ,, لاحول ولاقوة إلا بك يا الله

لاحول ولاقوة إلا بالله ,, لاحول ولاقوة إلا بالله

و بوركت الأيآدي الطيبة التي ردت بما أشفى صدورنآ

...|~

أرسل ""الحلآل بيّن ,, و الحرآمُ بيّن"" إلى Facebook أرسل ""الحلآل بيّن ,, و الحرآمُ بيّن"" إلى del.icio.us أرسل ""الحلآل بيّن ,, و الحرآمُ بيّن"" إلى StumbleUpon أرسل ""الحلآل بيّن ,, و الحرآمُ بيّن"" إلى Google

الكلمات الدلالية (Tags): غير محدد تعديل الدالاّت
التصنيفات
غير مصنف

التعليقات

1. avatar551749_55
    يااااا أخي العزيز
    أنا بالقوة قرأت نص ردك وعيني كلها نوم
    أنا بستهزيء مو عشان دليل ولا شي
    أنا شايفة الموضوع سخيف اننا نفكر ونحلل فيه خصوصا من الناحية الدينية لأني أراها اهانة للدين
    أنا أحب ديني وأكره الإساءة له بكلام فاضي زي دا

الرسول جاء برسالة عظيييييمة واحنا قاعدين على عيد الميلام حرام قطعا
    الله يخليك يا اللشيخ الفلاني قلل الله من أمثالك يا رب

إذا الشيوخ ما ببيعلموكم ايش الهدف من الرسالة كيف تقولولهم ورثة الأنبياء؟؟
    عندما أتت زانية للرسول وقالت له: يا رسول الله طهرني
    الرسول ما حب يقيم عليها الحد إلا بعد ما أصرت
    والزنا كبيييرة والرسول لا يريد إقامة الحد
    بالله انت في دينك ايش تستفيد من الموقف دا؟؟
    قارن الرسول ايش بيعلمنا والشيوخ الان ايش بيعلمونا
    عيد الميلاد .... الله يخليكم
    ونعم الورثة

عجيب والله smile
    إذا اذا تحدث احد عن موضوع مثل عيد الميلاد فهذا يعني ان قبله يجب ان يفتح موضوع شرح للرساله لكي يعلمهم قوامها,..؟ اليس هذا قصدك..؟
    انا لا اعجب عجب اكثر ممن يقولون على موضوع تافه وهو موجود بالشرع
    اذا تكلمنا عن امر يا اختي العزيزه لا يعني هذا اننا تركنا ماهو اهم منه , مع اني لا اعرف كيف تفكرون
    الدين شامل لكل شيء ,, فعجيب والله يعني انا بصراحه لا اعرف كيف تفكرين يعني تقولين تتكلمون عن عيد الميلاد والاسلام اكبر من هذا الامر.. طبعا الاسلام اكبر من هذا الامر واكبر من اي امر شرعي.. لان الاسلام عام على كل شيء ويوجد به تفسير لكل شيء واعياد المسلمين موجوده في الكتاب هل هذا يعني..؟ والله استحي ان اقولها لكن اظن انك فهمتي قصدي..

نعم نعم الشيخ ابن باز وابن جبرين والعثيمين كانوا شيوخ يتكلمون عن اعياد الميلاد فقط
    أختي والله العظيم اني ضحكت عليك وشر البليه ما يضحك يعني الى هذه الدرجه وصلتي..؟ يعني اذا افتو في اعياد الميلاد اصبحوا لا يتكلمون الا عن اعياد الميلاد؟ والله شيء يضحك على جهل من يقوله وكما قلت شر البليه ما يضحك
    يعني أامه من عصرنا الحديث لم يدعو شيء الا وتحدثوا عنه.. ولا شك انك لا تعرفين عنهم ولو كنتي تعرفين عنهم لما حكمتي عليهم .. انما حكمت كان مستندا على جهل
    يعني ما يجاوبون السائل؟ يقوله في شيء اهم من اعياد الميلاد؟ طبعا في شيء اهم منه وايضا الاقل منه يجب ان يجاب عليه لان هذا شيء فيه حكم شرعي ..
    وهل انتي تعرفين من هؤلاء الشيوخ..؟ والله الحماقه اعيت من يداويها
    وعلى فكره الموقف لم يكن عن زانية بل عن زاني .. وهو تاب لله..
    اقارن الرسول بالشيوخ
    واصلا ماذا فعلوا الشيوخ بك..؟
    على فكره الرساله شيء عظيم والرساله شملت كل شيء وليس على حد نظرك او على ما تعتقدين لان الدين شامل لكل شيء ويوجد به حكم لكل شيء..يعني نترك اشياء في الدين لان يوجد ماهو اهم منها وهذا الكلام لا يقوله الا جاهل..لان كلهم في الدين ويجاب عن الصغيره والكبيره.. هل نترك حكم صغائر الذنوب لوجود كبائر ذنوب؟ لو بمشي على كلامك وعلى فكرك كان الدين خرب..
    الله يهديك ان شاء الله

الرد كآن للسيد الفآضل Rankor

بورك و بورك مسعآآه ,,
  2. avatar551749_55
    الان اصبحو الناس يسمونه بيوم الميلاد وليس بعيد الميلاد وكان هذا سيحدث فرقا !!...

انا لا اهتم بعيد الميلاد ولا اهاجم من يقوم به

ربما سانصح ولكن لن اهاجم كطريقتك [ الى الاحمق ] ؟!!!

انت تقول بانه وصف اذا انت تصف اخ مسلم مثلك بالاحمق ؟؟

الدين نصيحه ولن يقبل احد بنصيحه لمجرد سماع او قراءه مثل هذه الكلمه

Đ є l ά

ردهآ فـ بوركت و بُورك مسعآهآ ^^
  3. avatar551749_55
    يا الي حاطط زي صورتي بس تحتاج تنظيف
    عندي درس حلو عشان سواد عيوني
    إذا كان المحيط يمثل الحقيقة المطلقة ...
    وكل منا لديه كأس واحد ليملأه ...
    تلك هي سعتنا
    فمهما ملأنا كأسنا فإنه يبقى مجرد عينة محدودة من المحيط ...
    والان تخيل أن الناس حول العالم يتقاتلون حول من الذي يملك أفضل كأس، ولم ذاك الكأس هو وجهة النظر الصحيحة عن المحيط
    بينما في الحقيقة لا أحد منا يملك المحيط كاملا في كأسه ...
    وهذا هو وضعنا فيما يتعلق بالحقيقة، والله، والدين ...
    لا أحد يملك حق الحكم على الآخرين لاعتقاه أن وجهة نظره هي الحقيقة المطلقة
    إنها مجرد تصور ...
    بالطبع إن البعض منا قد يكون أصح من الآخرين، والبعض قد أضافوا سموما خارجية لكؤوسهم، ولكن لا أحد لديه حقيقة كاملة ...
    ولهذا فإن من الضروري أن تملأ كأسك الخاص ...
    واعيا ومتقبلا لواقع أن الاخرين لديهم كؤوس مختلفة ...
    جميعها أتت من نفس المحيط) اذا استفدت كويس واذا ماستفدت اقلب وجهك ماحب اتكلم مع امثالك
    عيوني سار فيها جيوب بروح انام
    وان شاء الله ارد على الباقين بعد ما اصحى من النوم
    باي
    ^
    ^

كلام "واطي" حقيقةً ولكن لابد من إيرآده لبيان روعة ماأكملهُ أخي Rankor gooood

عفوا ولكن العلماء اللذين ذكرتهم يملؤون كؤوسهم من محيط القرآن والسنة وليس المحيط اللذي تملئين منه انتي كأسك.. والله يقول في قرآنه العلماء ورثة الانبياء
    فإذا كان بنظرك انهم ليسو ورثة انبياء.. فهذا شيء متعلق بك ولجهلك لا يؤخذ بكلامك.. واذكرك يوجد لدينا شيء اسمه اجماع الامه..اذا اجتمع علماء الامه على رأي واختلف البعض فيه.. فيؤخذ بما قاله الجمع.. والعلماء هؤلاء بعيدين عن المحيط اللذي يملأ منه كأسك وكأس من هم مثلك smile لان هؤلاء علماء يشهد لهم التاريخ..ويشهد لهم بعلمهم..واذا كنتي لا تعرفينهم وتحكمين عليهم فهذا يدل على جهلك وقصر بصيرتك ermm ومن هم العلماء..؟ اللذين قال الله عنهم ورثة الانبياء..؟
    ولماذا قيل هذا..؟
    الانبياء لا يورثون لمن بعدهم الا شيء واحد.. وهو العلم.. والعلم متوارث .. بين من تعلم على يد النبي من الصحابه ثم علموه للتابعين وثم اتباع التابعين .. الخ. هذا هو العلم المتوارث .. وليس كلام من فلسفة علماء بل هو من القرآن الكريم وسنة النبي عليه الصلاة والسلام smile ولم يشهد لهم العالم الاسلامي الا لصلاحهم.. وما وجدوه فيهم من صحة قول وصدق وامانه..

4. avatar551749_55
    عندما أتت زانية للرسول وقالت له: يا رسول الله طهرني
    الرسول ما حب يقيم عليها الحد إلا بعد ما أصرت
    والزنا كبيييرة والرسول لا يريد إقامة الحد

من المُستحيل أن يمتنع رسول الله عن إقامة حد من حُدود الله عز وجل !
    المرأءة الزانية التي أتت للرسول صلى الله عليه وسلم كي تتطهر كانت تحمل جنيناً في بطنها , فقال لها رسول الله أن تلده أولاً لأنهم إن رجومها وهي حامل به
    ستموت روح لا ذنب لها, وأتت بعد ولآدته فقال لها رسول الله أن ترضعه سنتان , ثم عادت بعد أرضاعه لمدة سنتين كاملة فأقيم عليها الحد !
    وهو الرجم حتى الموت ,
    ورجمت وعندما نضخ دمها في ثوب احد الصحابة وتضايق
    قال له الرسول انها تابت توبه لو وزعت على 70 من اهل المدينة لكفتهم

توبة هذه المرأة كانت عظيمة redface

للرآئعة ωιиgs

بُوركت و بورك مسعآهآ

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter