مشاهدة تغذيات RSS

Đя. G r α y

رحمك الله ياصدآآم |~

تقييم هذا المقال
صدآم ,, من تلك القلـــة الشُجاعة و التي بثت الذعر في قلوب الجبناء

و أولها تلك الدول التي لم نسمع فحيحها "إيران" إلا بعد إستشهاده رحمهُ الله

و الذي حبس أنفاس الغرب و كيآن بني صهيون و امريكآ ..

و بالفعل تعرض لـ خيآنة نكرآء و لاأنكرُ أن الكثيرين شعروا بقيمته الآن ولكن بعد ماذا؟؟

كعادة العرب ,, لايستفيقون إلا بصفعةٍ قوية ليعودوا لسباتهم ناسيين إخوانهم المظلومين في العالم

ليرقصوا على نغمات الموسيقى و يتغزلوا لساعات في النت و الهاتف و يضربوا أجمل الامثلة في البر و الرحمة ^^



أسد .. بالفعل أسد ,,, كــ ابن لآدن تمآمآ ,, أسألُ الله لكما الرحمة و المغفرة و بإذن الله ابناء الإسلآم قادمون

لتحرير كل شبر إسلآمي و مداواته ,, اللهم نصرك يارب العالمين ..


ردود مميزة نالت على إعجابي :



quote_icon الرسالة الأصلية كتبت بواسطة Mr-Code viewpost-left
دعني اكون صريح معك عزيزي الغالي ..

الدول مهما كان لا تفرط باملاكها وانا اقصد الزعماء انفسهم

لو نظرنا للغرب لوجدنا العكس شاهد التكاتف ووالله نسعد بكل حرب لديهم وكل مشادة بينهم لكننا نغبطهم على تكاتفهم

هم لديهم هدف ولديهم شي يسعون من اجله ..

هنا اذا توجد نقطة اولى

والعرب للاسف قبل ان يخونوا صدام خانوا فلسطين الارض الطيبة والبقعة المقدسة

زعماء اسماء فقط لا اتكلم عن افعالهم في الدول فكما نعلم ان هناك زعماء جيدين في ادارة الامور والمشاكل وغيرها في دولهم ولكن اين ذهبت الامة الاسلامية ؟؟

يجتمعون كما نرى فيما يسمى القمة وللاسف تهبط الامور في كل مرة ولا يخرجون باي شي يذكر !!

صدام حسين رحمه الله وتقبل روحه الشريفة كان كالشوكة في حلق الامريكان والشيعة كذلك
رجل لديه مبادى . . اهداف . . طموحات للارتفاع في الامة الاسلامية

كان لا يفرغ من مؤتمر الا ويذكر فلسطين وحتى في قصيدته المشهورة وكما يقول فيها (عاشت العراق وفلسطين)

متى سمعنا هذه الكلمات تصدر من حاكم عربي ؟؟

نحن بحاجة اولا لتصحيح بعض الامور

ولو كانوا بصدد مساعدته لكان بالامكان الاستغناء عن صدام لانه سيكون لدينا صدام وصدام

ولكن لا يوجد في ذلك الوقت من يدرك ما يحصل ..

للاسف نعم الامة خذلت هذا القائد الشريف والعظيم ..

ولكن كالسابق (لن نحس بالنعمة الا بعد ان نفقدها)

رحمك الله يا صدام ويا رب نرى صدام اخر ..

لدي نظرة اخي الكريم

اذا ظلينا ننبش في الماضي ونندم ونلطم ارواحنا على ما فات فنحن نسير بالاتجاه الخاطئ

هناك مستقبل وهناك زمن يسير الافضل دفن هذا التاريخ وطيه حتى ننهض بالامة الاسلامية


تقبل مروري وبوركت اخي في الطرح







+ كآرين-سآمآ ,,, كفيتِ و فيتِ .. كلآمٌ من ذهب و لاتبتأسي فكلمة الحق ستظلُ باقية بإذن الله =)

أرسل "رحمك الله ياصدآآم |~" إلى Facebook أرسل "رحمك الله ياصدآآم |~" إلى del.icio.us أرسل "رحمك الله ياصدآآم |~" إلى StumbleUpon أرسل "رحمك الله ياصدآآم |~" إلى Google

الكلمات الدلالية (Tags): غير محدد تعديل الدالاّت
التصنيفات
غير مصنف

التعليقات

الصفحة رقم 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
  1. الصورة الرمزية الخاصة بـ sanbi kyobi
    ليَ عودة tired
  2. الصورة الرمزية الخاصة بـ sanbi kyobi
    ما هذا التناقض أختي الفاضلة !
    أتحبين صدام وتحبين الملك عبدالله tongue ؟ كيف يجتمعان في قلبٍ واحد هذانِ الإسمان.. فلقد تحاربا سفكًا بالدمِ مرتين .. تعاونت السعودية ومصر ودول الخليج "إلا"( اليمـن التي كانت في صف الصدام ) ضدَ صدام وفلسطين وسوريا والأردن في حرب سرقة الأرض قد خطوطها جميعهم لتفكيك السعودية وأخد ما ينبغي أن يُؤخذ وعلى رأسها الحرمين !
    ولقد تحاربا أيضًا من أجل الكويت ..
    فرحبنا بملكها وكنا خيرَ عونٍ بفضل الله إنتصرنا .. بالتعاون مع أميركا !!

    أستترحمين على نيرون روما أيضًا ؟ أستترحمين على هتلر وستالين ؟ أستترحمين على كل طاغية كان ضد أعدائنا .. وكان أيضًا ضدنا !
    لا عجب أنكِ ترحمتِ على بن لادن الذي فجر لدينا في السعودية في قعر حجرنا أكثر من موقع وأكثر من أبرياء وأكثر مـن أطفال ونساء ومسلميـن اشتبه أن حادثوا أجانب ، ونسف دمائنا كم لو لم يكن منها ! ..

    ما هذهِ العاطفة ؟
    أتكتبينَ الشعرَ أم نحنُ الكاتبون ؟!
  3. avatar551749_55
    أهلآ biggrin

    لاعادي ,, الواحد إذا غلط مو حنا اللي نحاسبه ولايحق لنا

    له رب يحاسبه على ظلمه ,, الحلال بيّن و الحرام بيّن مو ؟؟

    واللي ظلم مايعرف إن عنده رب حرّم فعله و بيحاسبه عليه ؟؟

    العاطفة ؟؟ paranoid ليه زعلآن أخوي ؟؟ =)

    هذولا الكفار إذا فجروا و سفكوا دم المسلمين ,, ليه مانحاسبهم ؟؟

    مثل السادة اللي يقولون "بن لادن شوه سمعة الإسلام بتفجيرات 11 سبتمبر"

    ليه مايقولون المسيحية تشوهت بفعل كذا و لا اليهودية تشوهت بفعل كذا

    الحق في نظر العالم مُشوه ؟؟ ياسبحان الله =)

    ما أكتب الشعر و لاأحبه ,, و مو من النُبل ولا الأخلآق الإسلامية التشمت بالميت فـ لسنا بخير منه و قد يكون عندالله في "عليين"
  4. الصورة الرمزية الخاصة بـ dx 2010
    وازيد على كلامك يا grayzo ان هو حارب اليهود وما قتلو الامركان الا ماخافت انه يهجم على اليهود وكل انسان يخط وخير الخطائين التوابين
  5. avatar551749_55
    ^
    ^
    ^

    بطل smile ,, زيآدة قصيرة بوزنٍ كبير gooood
  6. الصورة الرمزية الخاصة بـ sanbi kyobi
    ليس الموضوع الذي أردفته في ردي كان محاسبة. والخطأ الأكبر أن تحارب إنسان لإنك مسلم ولأنه يهودي أو مسيحي .. لأن الإسلام مهما اعتدى المسيحي أو اليهودي عليك بلا سلاح فهنا تجادل "بالتي هيَ أحسن " بحجـة دامغة ولسان الرصين والعقل الراجح ، وما أكثرها في القرأن الكريم والسنة النبوية الشريفة !. أما إن اعتدوا بالسلاح فلإن الإسلام لم يكـن ليعتدي على أيةِ دولة أو ديـن بالسلاح ويأخذ دائمًا خطة الدفاع .. ولهُ "ما أعظمه" خطط ما إن اضطر للحرب يبدأها هو
    فما الذي فعله ابن لادن في 11 سبتمبر ؟
    لم يعتدي فقط على أميركا وإنما اعتدى وبكل بجاحة على الأبرياء منهم .. على نساء وأطفال ورجال هم أبعد ما يكنون عن الحرب ..
    ولم يكتفي هوَ وقاعدته بهذا بل إعتدوا علينا نحن دولة الإسلام وخَدَمُ الحرمين بسفك دماء أبريائنا وقتل نسائنا ورجالنا هم أيضًا أبعد ما يكنون عن الحرب أو الجيش !
    أهذه أفعال الإسلام والمسلمين ..؟ أهذهِ أفعال أخوان الرسول صلى الله عليه وسلم الذين بكى لهم لأنهم سيؤمنون بهِ وهم لم يروه !؟ وهوَ المرسول رحمةً للعالمين ؟ قولي أختي الفاضلة ..

    نأتي لموضوع المحاسبه مرة أخرى .. هوَ الأن بين يدي العزيز الجبار هوَ الإله الذي لا إله إلا هوَ الحكيم الخبير .. ونحنُ لا نحاسبه لأننا سنخطئ .. ولذلك الأن نحن نحلل .. (( نحلل )) مواقفه منا ومن الغرب الذي فعل به مالم يفعله أحد من قبله وأعني من جماعة صغيرة .
    رأيي الشخصي في ابن لادن هوَ إنسان شوه سمعة المسلمين جميعًا ! .. لو تنظري ماذا حدث لنا بعد 11 سبتمبر كيف يكون التشدد في السفر وكيف التضيق وكيف الإعتداء علينا نحن المسلمين في أميركا وأغلب دول العالم لقلتِ غير ذلك .. ومن تشويه صورة الرسول صلى الله عليه وسلم عندما رسمه ذاك الحقير ، ومن حرق القرأن .. أنا من رأيي الشخصي المتواضع جدًا جدًا كان ابن لادن إحدى الأسباب التي أدت إلى تلك الأفعال والمشينة .

    أما عن كلامك بأن "لماذا لم نقل بأن الدين اليهودي أو المسيحي شوّه بهذا الفعل أو ذاك ؟" .. أؤيدكِ في هذا .. أميركا جسدها يجري فيه ملايين الدماء من الأبرياء المسلمين وغير المسلمين ولا أعلم من الأغلب ولكن أعتقد أنهم مسلمين ! ..
    لكن ابن لادن وضعه مختلف .. فلو السعودية حاربة أميركا "مثلاً" لقلنا "مثلاً" السعودية شوهت "مثلاً " صورة العرب .. لكن ابن لادن كان يحارب أميركا على العلن بإسم الإسلام .. لذلك كانت صورة الإسلام عند الجاهلين به هوَ ابن لادن .

    dx 2010

    معذرةً منك .. لم أفهم .
  7. avatar551749_55
    فلتعلم أخي ,,


    أن خالي ,, وأهل أمي واجهوا الموت بأعينهم على أيادي جند صدآم في الكويت آنآ ذآك
    ولاأنكرُ بأطماعٍ نتنه كانت أنآ ذآك قد صدرت من عربٍ خانوا
    ومن ضمنهم صدام وزمرته من اليمن وغيرها و التي آرآدت تفكيك أرض الحرمين
    لكن ,, أتعلمُ بان كثيرآ مما آذاهم صدام "وأهل أمي الآن كذلك" ,, هم ممن يدعون له الآن ؟؟
    لمــآ يابوركت ؟؟ لأننا رأينا أي عدوٍ كان قد أخرسه ... "إيران"
    ليبين لنا مادفنتهُ تلك الأرض القذرة و غرستهُ في بلادنا لتستعمل تلك القنابل البشرية "الخلايا السرطانية"
    كما فعلت في البحرين و تفعلُ الآن في الكويت ,, و مارأيناه لفترة في الشرقية ,,
    لاانكرُ بأن إيران لاتشكلُ خطرآ بل أعتبرها كـ ثورٍ هائج بحاجة إلى طلقة واحدة فقط لإسكاته
    لكن ,, ماتركتهُ و أصلتهُ من شر و فساد .. كيف سيزول؟؟


    لأسهب أكثر ,, أحتاجُ إلى معرفة أجوبتك رجآءً حول التالي
    فأجبني عنها "فضلآ لا أمرآ"


    1- موقفك من ثورة البحرين ؟؟ وهل تراها ثورة عادلة ؟؟
    2- رأيك بثورة سوريآ ومايجري بهآ الآن ؟؟
    3- رأيك في إنضمام الأردن إلى دول مجلس التعاون ؟؟
    4- موقف إيران ,, كيف تقرأه ؟؟


    أعتذرُ على الــإطالة ,, أحتاجُ إلى أجوبتك لأحدد وزن مناقشتي معك
    تم تحديثة 12-05-2011 في 16:23 بواسطة Đя. G r α y
  8. avatar551749_55
    لكن ابن لادن وضعه مختلف .. فلو السعودية حاربة أميركا "مثلاً" لقلنا "مثلاً" السعودية شوهت "مثلاً " صورة العرب .. لكن ابن لادن كان يحارب أميركا على العلن بإسم الإسلام .. لذلك كانت صورة الإسلام عند الجاهلين به هوَ ابن لادن
    أفضل ماقرأته حول ابن لادن ,,, أؤيدك بذلك أيضآ
    لكنك لم تتحدث عنه بـ "حقد" كمن ملؤا الأرض الآن
    إنها كلمة "عقـــل"
  9. الصورة الرمزية الخاصة بـ sanbi kyobi
    جرايزو .. biggrin
    إذا ما استعملت الفيسات في النقاش مب معنى هذا إني مشحون أو مغتاض .. أناقش الفكرة ما أناقش الشخص .wink

    ======

    الحمدلله على سلامتهـم سالمين وغانمين ..حرب كانت مشينة جدًا ..
    أمي وأبي وعائلتي الشخصية من أخ وأخت كانوا يلبسون أقنعة الكيماوي ، حتى أنَّ أبي رأى صاروخ عراقي وهوَ يتسوق مرَّ من فوقه إلى نادي كورة قدم لا يحضرني اسمه وانفجر وكان قريب بالنسبة لصاروخ !

    لا مشكلة في الإسهاب ..

    1- موقفك من ثورة البحرين ؟؟ وهل تراها ثورة عادلة ؟؟
    أنا معها ، ومثلها مثل ثورة مصر.. وهيَ ثورة عادلة بغض النظر عن إذا كانوا شيعة أم سنة .. وإذا رفعوا صور لإيران أو لشيوخهم لا يعني أن هؤلاء يمثلون المتظاهرين .. وإن فعلوا أعمال شغب كما كسرت يد صديق أخي من إحدى بلطجيتهم لا يعني أنهم المتظاهرون .. من الممكن أنهم مندسين من الحكومة .. وقوات الإحتلال السعودي " مع كامل الإحترام " أفعالها في البحرين كانت سقطة من العديد من السقطات المتواصلة

    2- رأيك بثورة سوريآ ومايجري بهآ الآن ؟؟
    ثورة من الثورات العربية الرائعة على الحكام السفاحين القتلة المجرمين على نهج حسني مبارك وصدام وهلم جرًا !
    وما يجري فيها يقشعر لهُ الأبدان ولا يقبله أيًا كان فما بالنا إن كان يحدث في مسلميـن متظاهرين سلميًا !

    3- رأيك في إنضمام الأردن إلى دول مجلس التعاون ؟؟
    لا يقدم ولا يأخر .. العرب هم العرب .. ولكن هذا يعني أن مجلس التعاون الخليجي سيصبح قمةً عربية مصغرة !

    4- موقف إيران ,, كيف تقرأه ؟؟
    إلى الأن أنا لم أحدد موقفي من إيران .. ولكنها في نظر من يوافقونني الرأي وأؤيدهم هيَ ذات أفعال دنيئة لكل المسلمين والعرب خاصةً الأحواز الله ينصرهم !!.

    إعذريني جرايزو .. هلي بمعرفة ما الفائدة ما إن كانت نظرتي مخلتفة لما تتوقعينه ؟
    تم تحديثة 13-05-2011 في 02:05 بواسطة sanbi kyobi
  10. avatar551749_55
    لنقــل :


    لي عودة قريبة بإذن الله
  11. avatar551749_55
    جرايزو ..
    إذا ما استعملت الفيسات في النقاش مب معنى هذا إني مشحون أو مغتاض .. أناقش الفكرة ما أناقش الشخص .
    آي نو biggrin
    كنت زمان أفكر بالشكل هذا ,, لكن ياأخي "لكل مقام مقال"
    كبرنا و تعلمنا beard


    هلي بمعرفة ما الفائدة ما إن كانت نظرتي مخلتفة لما تتوقعينه ؟
    إبتداءً ,, التعامل و الحديث معي في حال الجد ,, ليس باالأمر السهل ولابالحوار المنتهي
    وقبل ذلك ,, أفضلُ أن أطلع على فكر من أمامي و عدة معلومات بسيطة عنه لأعلم من أي بابٍ آتيه
    خآصة في ظل هذه الظروف ,, ظهر من بانت نواياهُ القذرة و هناك من دافع عما يراه بقوة وهناك من وقف مُحآيدآ
    وأظنُ بأنني قد رسمتُ عنك صورة أولية الآن ,, وكنتُ قد وعدتك بفتح باب النقاش معك في مدونتي لأنك كنت مُستثنىً عن غيرك بنظرتك و طبيعة حُجتك ,,
    فقط ,, لنفهمـــك ..
    وقد يُري الآخر شيءآ لم يكن على علمٍ به أو إحتاج لتفكيرٍ أعمق ..



    ....


    الحمدلله على سلامة أهلنا العرب و المسلمين أجمعين ,,
    تخيل إن خالي كان وقتها عمره 10 سنوات ,, و تواجه مع جند بدبابتهم ,, غير ربي رحمه ورده سالم


    لنعد لحديثنا ,,
    فلندع صدآم + بن لادن جآنبآ .. فقد أردتُ الحديث معك سابقاً عن نظرتك لما يجري الآن من ثورات و قرارات و غيره ..
    مالمستهُ هو عدم رضآك عن العرب الآن ,, ولكن ..
    تذكر ,, لستُ و لاأنت ممن لهُ الحق في محاسبة من هو أعلى منه ..
    الحكام لهم مُستشارين و باطنة و ناصحون مقربون ,, إذا صلحوا صلح ,, وإن فسدوا فسد
    و بخصوص العرب فقد كرمهم رب العالمين سبحانه بالـ دين الإسلامي .. فكفاهم ذلك
    نأتي إلى حالهم الآن ,,,
    نجدُ من "لاشغل له ولامشغلة" يسهرُ الليل على أفلامٍ و مكالمات و رقصات و غيره ..
    ثم ماأن تفتح أمامه بحدوث ثورة هنا و هناك حتى يفاجئك الكريم بقوله :
    "ثورة ؟ أحسن .. الله ينصرهم على الحكام العرب الـ ** و الـ ** و الـ ** وماسووا و لاحرروا و لا و لا ... إلخ"
    ياأخي شوف نفسك كيف مثلت العرب أول ثم تكلم ,,
    وبعدين أنت مو تمثل العرب بس عشان تسب في خلق الله ,, أنت جالس تمثل الدين اللي يتبرأ من أفعالك !!
    وجب أن نحترم الجنس العربي "لا الفرد العربي" إكرامآ لـ ديننـــآ و تقدير بارينــــآآآ ..


    نقطة و أنتهت لنأتي للثانية :
    الإحتلال السعودي؟؟ أراك تدافعُ أخي يارعاك الله تارة عن وقوفنا مع الكويت "وإن كان بدعم من أمريكا"
    و الآن تتناسى ان الجيش الذي دخلها هو ذاته من دخل إلى البحرين ,,
    ألاتعلمُ بطبيعة الإتفاقيات بين دول مجلس التعاون ؟؟ لست راضٍ عنها ؟؟
    تجمع الوحدة الوطنية ,, أما رأيته ؟؟ كم معارضو الحكومة بالنسبة لمؤيديها ؟؟
    لايذكر صحيح ؟؟


    إن كنت تكرهُ الحكام فسأصارحك ,, أنا كذلك لايعجبني التكبر في الحكام و غيرهم
    ولاحتى الفساد لدى كثيرٍ من الأمراء ,, لما ؟؟ لا لشيء و الله
    فقط لأنهُ يغضب الله تعالى ,, فلاأحبُ أن أرى الكبائر وقد أنتشرت ..
    كما في البحرين من بارات و خمور و غيره ,, إبتداءً تمنيتُ لو سقط الملك ذآته
    لما ؟؟ فقط كذلك لأجل الخمر و البارات
    ولكنني تريثتُ بعد إجتماع الوحدة الوطنية و بعد إنكشاف حقيقة الثورة
    قلت : هناك خيرٌ بإذن الله مع هؤلاء ,, بالفعل سيسعون لإغلاقها .. وكانت ضمن ماأطلقهُ
    الشيخ عبداللطيف المحمود من طلباتٍ للحكومة من الشعب .. فـ وجب الإصغاء إليها ..
    لو قامت الثورة و المعارضة على هذا الأساس فسأقفُ معها
    لو قالوا : أغلقوا البارات ,, أوقفوا بيع الخمور .. كفى فساداً !!
    لوقفتُ و رفعتُ قبعتي تحيةً لهــــــــم ,, ولكن ماحقيقتهم سوى أنهم أذنابٌ لإيران ؟؟
    بإستثناء الشرفاء الذين شاركوا في تجمع الوحدة الوطنية و الذي ضرب أروع الأمثلة في الرُقيّ
    نقطة تابعة : من يرفع شعاراتٍ لغير بلاده فهو عميلٌ نتن .. أنظر للعلم الذي رُفع في المظاهرات الآثمة
    بلطجية نظام قطعت لسان مؤذن و تفننت في دهس شرطي و توفيت آنسة لرفضهم إدخالها للمشفى ؟؟
    والكثير الكثير مما تتسترُ الحكومة عليه خوفاً من غضب المتظاهرين منها



    وعلى فساد الحكام ,, أوليست الشعوب العربية كذلك قد "طفحت" فساداً ؟؟



    يتبع
    تم تحديثة 13-05-2011 في 17:36 بواسطة Đя. G r α y
  12. avatar551749_55
    ماكان بشعآ في نظري و لازلتُ أراه كذلك هو :

    رفع شعاراتٍ غبية ,, خالية من الهوية الإسلامية ماعدا في سوريا و الاحواز
    كل الشعوب تقول : نريدُ حرية !!
    أي حريةٍ أيها الفضلاء ؟؟ اما تمرغتم بالفساد لسنون ؟؟
    لما لم تظهر عقولكم إلا توً ؟؟ بالفعل "عقول عربية صدأه" للأسف ^^""

    لما لم يرفعوا : الله أكبر ؟؟
    فلنطبق شرع الله ؟؟
    فلنُحكم القرآن ؟؟
    فلنساعد فقرائنا "لايتظاهر أغنيائنا و قد كنزوا أموالهم في البنوك بعيدآ عن من أحتاجها من فقرائهم" ؟؟
    فلنقتص ممن مس عرض أمنا عائشة ؟؟
    فلنقطع لسان من تلفظ على سيدنا عمر ؟؟
    فلنحرر الأقصى ؟؟

    لاحول ولاقوة إلا بالله ,,, وضٌع ســـــــآآآآآآخر biggrin

    ثم يأتوا ليرقصوا فرحآ لموت بن لادن ,, و لوثوا اسم صدآم بألسنتهم
    مايميزنا نحنُ أهل الخليج الواقفين مع حكوماتنا؟؟
    هو اننا نريدُ أن ندافع عن الكتاب و السُنة ,, وقد تمسكت دولنا بالهوية الإسلامية
    فـ شيء أحسن من لاشيء صحيح ؟؟
    الإصلاحات المطلوبة مشروعة ,, لكن وفق إمكانيات و خطط و وقت مُحدد
    ولصالح من يستحقها ,, وإن وقع الظلم فاليعلم "المتمسكنون"
    أنهم ليسوا في جنة ,, ولن يحكمهم ملاك ..
  13. الصورة الرمزية الخاصة بـ sanbi kyobi
    مالمستهُ هو عدم رضآك عن العرب الآن

    ولا حتى أنتِ ولا كل مسلم راضي عن هذا الوضع من الحكام العرب جميعهم بلا استثناء..وكأنكِ أنسة جرايزو تقولين من أنت لكي تحاسب من هم أعلم منك !؟ هؤلاء من ولدت في حضنهم وترعرعت على بصقهم في وجـه حريات الشعب وشعوبهم جميعًا من تطالب بمجرد لعبة يَلهون بها التي موجودة لدى كل مخلوق حتى الفأر ، ألا وهيَ الحرية !

    ولو لم يكونوا فاسدين بأقصى مستوى لما رأينا مظاهرات ، فنحنُ العرب أكثر الشعوب التي تخاف الخروج عن الحاكم .. بجهلٍ بهذهِ الحكمة العظيمة أو بغير جهل. أما عن نقطتكِ في فساد الحكام من فساد الشعوب أو العكس ، فأنا لا أتفق بتاتًا مع هذهِ الفكرة ، فحتى العصر العباسي الذي يتسـم حكامهُ بالشخصية الإسلامية السياسية العظيمة كانت شعوبهم يزدري فيها مظاهر اللهو والمجون والترف وكثُرة إنتشارها. ونقطتكِ الأخرى من صلاح الحكام صلاح المستشارين فهذهِ تعتمد كليًا على شخصية القائد نفسه أو الحاكم .. فهوَ صاحب القرار النهائي ، وهوَ من بيده أمر إنتشال أيةِ مستشار غيرِ كفؤٍ بهكذا منصب !. وهذهِ جملة قد صُمْتُ أذنايَ عنها لكثرةِ ما كانت تُتخذ درعًا أو عذرًا لأيةِ حاكم فاسد يريدون تبرير أفعاله من أفعال حاشيته ! .

    لنأتي للثانية :
    شتان بين الهدفان .. فكلاهما لا يجتمعان ولو بفكِ فدان أنسة جرايزو .. فهناك نحنُ ندافع ، وهنا نحنُ نُقمع .. صدام كان جيشًا ،ونحنُ لهُ العين بالعين ، وأولئك متظاهرون لا يرتفعون حتى لمستوى القذةِ بالنسبةِ لنا نحنُ من دخلنا بالدبابات مسلحين لقمع متظاهرين ليسَ معهم سلاح .. لهذا نسبته إلى الإحتلال الإسرائيلي الذي يقاتل أطفالاً مسلحين من قواقعهم الفانية بإذن الله !. أما عن الإتفاقات والمؤيدين والمعارضين فهذا ما أسميه " منب مسوي إلا إللي في راسي " .. فكيف ترضى بلاد الحرمين الدخول بهذا الوجـه وبهذه العدة لأناس طالبوا بالحرية متجمعين بغض النظر عن إذا كانوا شيعة أم سنة .. ولو قلتِ لي ألف مرة هؤلاء مندسين !
    .. فما الذي يدل على أن هؤلاء ليسوا من الحكومة ؟ ومالذي يدل على أن ملك البحرين لا يريد تقليد القذافي بطريقة القمع هذي عندما رأه قد نجح فيها ؟ وماالذي يدل أنها إتفاقيات وليست إستنجادات بالخليج ؟

    وعلى فساد الحكام ,, أوليست الشعوب العربية كذلك قد "طفحت" فساداً ؟؟
    "الكل يريد الهرب، الكل يريد النجاة " فالبعض قد يتسلح بالدين الحنيف ويواجه هذا القمع والإستبداد السرمدي من الحكام الظالمين باللجوء إلى اللهِ سبحانهُ وتعالى ، وقد يهرب البعض ولا يواجه ويرتمي في الملذات والملهيات كالمكتئب أراد الهرب فشرب الدخان !..

    رفع شعاراتٍ غبية ,, خالية من الهوية الإسلامية ماعدا في سوريا و الاحواز
    كل الشعوب تقول : نريدُ حرية !!
    أي حريةٍ أيها الفضلاء ؟؟ اما تمرغتم بالفساد لسنون ؟؟
    لما لم تظهر عقولكم إلا توً ؟؟
    أنسة جرايزو .. أين الرابط بين الفساد والمطالبة بالحرية .؟
    فأنا أمي سورية .. وعندما أذهب إلى سوريا لا أرى سوى القمع ثم القمع حتى إن نطقت فقط بكلمة أسد دون إرداف معلقة مدح قبلها فستذهب إلى "بيت خالتك !!" وبيت الخالة هنا هوَ المخابرات التي ترجع الشخص مجنون لأهله .. ولقد رأيت أحدهم أيضًا !!
    هذهِ هيَ الحرية أنسة جرايزو . والفساد حاصل وهذا أتفق معكِ فيه .. ولكن ما ذنب الفقراء "المعترين" الحقيقيين.؟ فوالله إنه الفقر هوَ يتجسد في كل عين طفل و امرأة رأيتهم في الشوارع و من ضواحي وحارات وحتى سائقين أجرة ..!

    لما ...
    أعتقد أنكِ تسألين هنا وتردين على نفسك يا أنسة .. فتضعين أسئلة ، وتقولين بعدها
    الإصلاحات المطلوبة مشروعة ,, لكن وفق إمكانيات و خطط و وقت مُحدد
    ولصالح من يستحقها ,,
    فـ شيء أحسن من لاشيء صحيح ؟؟
    ما دمنا نطبق شريعتنا كما تقولين أنسة ، فلا لهذهِ العبارة من محل .. لا شيء في الشريعة أحسن من لا شيء إن كان هذا معلق على أرقاب وأرزاق وحريات ومطالب الناس ..
    مايميزنا نحنُ أهل الخليج الواقفين مع حكوماتنا؟؟
    وأرجوكِ .. أتركِ عنكِ هذه الصورة التي تحّفها الورود للحكام .. وتطلعي لها بعينٍ ناقدة واعية .. وانظري لواقعكِ جيدًا والتمسِ الحكمة فالحكمة ضالةُ المؤمن ..
    وإن وقع الظلم فاليعلم "المتمسكنون"
    أنهم ليسوا في جنة ,, ولن يحكمهم ملاك ..
    بل يندبوا حظهم أنهم ولدوا .. وليَهمّوا بسلاسل يجلدون ظهورهم ويجعلون أحمرها أسودها .. وليفقأوا رؤوسهم بالحجارة لأنهم أدركوا واقعهم ، صحيح ؟

    إبتداءً ,, التعامل و الحديث معي في حال الجد ,, ليس باالأمر السهل ولابالحوار المنتهي
    إعذريني جرايزو .. لكـن مسألة سهل أو غير سهل أو منتهي أو غير منتهي هذي أنا أقيمها بنفسي .. ليس من يناقشني أو يرد على أفكاري ، ولا أظنهُ سيكون أصعب مما قبله ولا أقصر منه أيضاً .!
    فقط ,, لنفهمـــك ..
    وقد يُري الآخر شيءآ لم يكن على علمٍ به أو إحتاج لتفكيرٍ أعمق ..
    أتمنى ذلك ، وأريد مساعدتكِ بشدة لفهم شخصي المتواضع .
    تم تحديثة 14-05-2011 في 03:12 بواسطة sanbi kyobi
  14. الصورة الرمزية الخاصة بـ sanbi kyobi
    مكرر ...
    تم تحديثة 14-05-2011 في 02:15 بواسطة sanbi kyobi
  15. الصورة الرمزية الخاصة بـ sanbi kyobi
    مكرر ...
    تم تحديثة 14-05-2011 في 02:15 بواسطة sanbi kyobi
  16. avatar551749_55
    بخصوص قضية البحرين ..

    فلم تُبين سيدي رأيك بـ تجمع الوحدة الوطنية ,, فيُحالُ أن 450 ألف هم من بلطجية النظام
    من بينهم سيدة تعملُ كـ متطوعة عاملة في مدرسة و بلامُقابل !!
    فقط لتسد مكان نظيرتها من الطائفة الأخرى و التي أضربت من العمل "على لاشيء"
    وإنما إتباآع لـ توجيه مُعين و خطة مُدبرة تناقشتُ مع مجموعة حولها هنا :

    Here

    ليست كل ثورة قامت هي ثورة شريفة كـ حال مصر , تونس , سوريا , الأحواز
    فلنكن "أصحاب كلمة حق"في كل ثورة و مُقيمين جيدين لما يجري ..

    رسمتُ تخطيطاًً كاملاً لطريقة تفكيرك أخي فـ شكرآ على الأجوبة
    لي عودة و قراءة ممتعة و الله يعينك biggrin
  17. الصورة الرمزية الخاصة بـ sanbi kyobi
    ليست كل ثورة قامت هي ثورة شريفة
    عشان السعودية تتدخل فيها يعني ..؟biggrin

    رسمتُ تخطيطاًً كاملاً لطريقة تفكيرك
    إن شاء الله ما يكون زي برج الفيصلية لأن تعقدت منه بشتى الأحوالtongue
    ، أيضًا .. هل صرت بهائي مثلاً ؟!biggrin

    لن تفهمي ثورة مالم تفهمي الحكام الذين خرجت عليهم !!
    لن أناقش الجميع هنا فسيكون "مخطط " تفكيري مشتت
    فلم تُبين سيدي رأيك
    سأردف ردي قريبًا بشأنها ..
  18. avatar551749_55
    عشان السعودية تتدخل فيها يعني ..؟
    لا biggrin
    فيه ثورات عادلة و ثورات لا ,, اللي قامت في البحرين كان الملك سمح في الفساد لكن ماظهروا عليه لهالشي للأسف
    ظهروا خدمة لـ "عجوز إبليس" إيران biggrin
    و الباقي خاصة سوريا + الأحواز = الحق الحق فـ أبسط الحقوق مهضومة

    وكيف يعني بهائي ؟؟ لا .. فأنت لاتزال سانبي biggrin
  19. avatar551749_55
    +

    عندي إمتحان إدعي لي ولاتدعي علي biggrin
  20. الصورة الرمزية الخاصة بـ sanbi kyobi
    وكيف يعني بهائي ؟؟ لا .. فأنت لاتزال سانبي biggrin
    هو مذهب هدام يقوم على خلط الأديان السماوية ببعضها ويقربها لدرجة ذوبان بعض أسسها < داخل معك في الإمتحان biggrin

    عندي إمتحان إدعي لي ولاتدعي علي biggrin
    أووه ، يا رب يا رب .. غير نظرة جرايزو عن الثورات مثل ما بتغير تفكيرها لما تشوف الأسئلة biggrin
الصفحة رقم 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter