مشاهدة تغذيات RSS

طرب روح ( الضوء المفقود )

هيجاء النفس

تقييم هذا المقال

attachment

جمعان التقيا في مِرَّتي
تراني مدافعًا مهاجمًا في وقعتي
ملحمة وكتابٌ أنا عدوٌ ليس من دونه أصحابْ
فدع عني مُهاتراتَ القومِ
وتوافهَ أخبار اليومِ
يتلعثم حرفي ويمور قصدي
بين العقل والوجدِ
فيقضي الصمتُ
بالقول الفصلِ
فأَسْرحُ حتى لا يكاد يكون لي مَسمع
فترى تبسُّمي
لاذ من بين الجمعِ
قالوا لطيفًا، ساخرًا، خجولاً... ويقولون
في كل أمرِ
يُبرّرُ للشرِّ
ليطيح بالغضب
ويُقصي العجب
ويعذر من قد عتَب
تلك هيجائي
فإني غارقٌ مشغولٌ
لمصير لايزول
ذلك موت الانتصار بغية الخلود !


الإنسان حسود جحود مغرور مخلوق يسير في طريق منزلق يقوده للانحراف إن لم يخض الحرب مع نفسه
لذا إن قال المثل احذر عدوّك مرة واحذر صديقك ألف مرة
فالحقيقة تقول احذر نفسَك كل مرة
لأن متى مالم تقس فعلك وتزن قولك
فإن قرينك سيقودك في غفلة . . .

أنا لست موقفاً عابرا ولارسالة قرأتها
لست حديثا سمعته عني
أنا كم هائل من المواقف والأحداث
أنا ابن آدم أغضب وأستدرك "لاتغضب"
أحزن وأستدرك "لاتحزن"
أظن أن لا أحد يسمعني وأستدرك إنه سميع مجيب
يصيبني اليأس وأستدرك "لاتيأس من روح الله"
أنا هناك بين ذنب وتوبة ، إن كنت تشبهني رافقني وإلا
دعني !
*عبد العزيز الجهني

أرسل "هيجاء النفس" إلى Facebook أرسل "هيجاء النفس" إلى del.icio.us أرسل "هيجاء النفس" إلى StumbleUpon أرسل "هيجاء النفس" إلى Google

الكلمات الدلالية (Tags): غير محدد تعديل الدالاّت
التصنيفات
المدونة الأدبية

التعليقات

  1. avatar779529_69
    جميل جدا
    اختي كلمات انعكاس عن الكاتب
    ابدعتي ^^
    وأكثر....

    تلك هيجائي
    فإني غارقٌ مشغولٌ
    لمصير لايزول
    ذلك موت الانتصار بغية الخلود !

    لذلك من أقوال خالدة
    من أقوال ليو تولستوي
    الجميع يفكر في تغيير العالم
    لا أحد يفكر في تغيير نفسه

    في حفظ الرحمن
  2. avatar654196_136
    ريد روز
    مرور ولا أروع e418
    نورتيني ياجميلة
  3. الصورة الرمزية الخاصة بـ Flight Risk
    يا جمالها سلمت اناملك وعاشت الايادي ابداع ابداااع e106e106e106
  4. avatar785071_2
    كلمات رائعة ومُلهمة جداً e106

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter