مشاهدة تغذيات RSS

.:GENERAL:.

كلهم بيحطوا يابني ! "سحر المكياج" و"فتنة الوجه"

تقييم هذا المقال

تنبيه :ogre: : الموضوع كتبته وانا بالفجر وانا يمكن مخرف من اول امس .. وكنت اكتب بنصف وعي .. بعدين حذفته .. وفكرت اعيد عرضه .. لو اول تعليق كان انتقادي او فيه هذا السمايلات : -_- او 3d << يقهرني مرة .. فانني ساحذف الموضوع مجددا .. لأني عارف الموضوع بايخ .. لكنه بالنهاية شيء انكتب استخسرت اكبه بالزبالة :laugh:

السلام عليكم ورحمة الله

ما انكر اني كنت خجول وبحالي .. وبالجامعة ما كان ليا علاقات مع زميلاتي .. قصدي علاقة زمالة او صداقة او حتى دراسة .. لأني كنت مغترب .. وكلية الطب بطعها تعيسة خصوصا اول سنتين لما كنا نتعامل مع جثث ومواد معقدة هذا غير مشاكل اللغة واحساس الواحد الدائم بالفشل ..

كمان طبيعة "طالبة الطب" واللي معظم الطالبات لهم شخصية مترفعة .. يعني هي داخلة طب عشان هدف واحد وهي انها تكون طبيبة من الناحية الاجتماعية "الدكتورة راحت والدكتورة جات" .. وانها تكون اعلى وافضل وهذا حقها ..

طبعا في بنات طب غلابة لكن اكلم عن العموم .. وبالعكس هدف جميل ان الانسان سواء ولد او بنت انهم يكون لهم طموح ويرتقوا بنفسهم .. لكن انا ما اشوف ان الأمر ذو أهمية عندي ..

المهم كان تخيلي ان البنات وجمالهم درجات .. وان مثلا اللي كاشفة شعرها ولابسة ستايل احلى من المحجبة .. وان فيه بشرة صافية وغير صافية .. وكل هذه يمكن تصورات ..

لكن مع مرور الزمن وتخرجي وتعاملي مع آلاف البشر بحكم مهنتي .. لأنك كطبيب بوحدة صحية تقريبا حيمر عليك كل البشر وحتشوف العجب ..

طبعا كان لازم اعود نفسي اني اتعامل مع أناث الإنسان حتى أقوم بمهمتي .. مع العلم ان معظم المرضى من النساء وعيالهم .. لدرجة ان ظهرو الرجل نادر ..

طبعا من كثرة المرضى وخناق الستات مع بعضهم شفت الجانب المخبف والعجيب اللي دمر صورتي ..

صورتي بان كل الإناث لطيفة وجميلة ومهذبة .. طلعوا مثلنا احنا الرجال ويمكن انا خاف منهم اكثر ..

مع الوقت لقيت نفسي صوتي يبقى عالي .. وطبعا تعلمت التغلب على لسان الأنثى الطويل والمراوغ ..

يعني مثلا اللي مهملة طفلها وتقول انها تعطيه الدوا لكن عرفت كيف اكشفها امام نفسها واكشف التخبيص والإهمال اتجاه اطفالها .. وبعدين اعيد اقنعها ..

واللي تشتكي ان بطنها يحرقها وكل ادوية الدنيا ما تجيب نتيجة .. وتنكر انها اكلت شيء .. لكن اتعلمت كيف اخليها تقع بلسانها ويتضح انها اكلت دجاج بالسمنة البلدي وارز ومخللات وشطة وبالنهاية تقول ان هذا اكل عادي .. لا وفوق ذا العلاج جربته من شهر لأنه خلص .. ومن هذا كثير ..

في من المرضى اللي تسمع الكلام والعلاج يجيب نتيجة .. وفيه اللي تقول الحقيقة .. وما تقاطعك ..

وفيه اللي دائما تشكك بالعلاج وتروح لعدة دكاترة .. وترفض التعليمات البسيطة زي عمل كمادات للطفل اللي حراته مرتفعة .. او تجنب أطعمة معينة او الراحة ..

والواحد يحاول قدر الإمكان ينصح وينشر الوعي الطبي .. لكن الواحد يكتشف ان كلامه بالهواء ..

وطبعا المرىض يتخانقوا كل واحد عايز يدخل .. فأضطر اني أكون حازم وانظم دخولهم بالدور .. لأن احدة المريضات تتخانق مع الممرضة وتتحول الغرفة لفوضى ..

:

المختصر : تحطمت الصورة الخيالية لطبيعة الإناث .. طبعا في منهم طيبين لكن اقصد اني اعتقدت انها خلقت كمخلوق لطيف وكذا .. لكن هم معذورين ومرضى ولازم اتحملهم ..

وتبقى مسألة جمال الشكل وتحديدا الوجه ..

ومن المثير للسخرية اني انتبهت لهذا مؤخراً .. كنت اعتقد ان المكياج هو بس تلوين وكذا .. لكن ما توقعت انه يغير معالم الجلد تماماً ..

بمعنى اننا بالتلفزيون او لو بالشارع ممكن تشوف بعض الاناث كان بشرتهم صافية .. لكن اتضح ان جلد البشر بشكل عام ملئ بالبثور والتعرجات .. وان كل المسألة هو كريم أساس وأسمنت وحديد ..

انا زمان اسمع عن كريم أساس ومواد تجميل لكن ما كنت مركز ..

لما ركزت مؤخراً اتضح انكم يالبنات كلكم مثل بعض وان اللي يحلي البنت جودة المستحضرات ..

يعني هذا البريق اللي نشوفه مش ان جيناتها او جمالها وراثي .. ابداً .. هو كل مافي الأمر انها ازالت أشياء وغسلت اضياء .. ووضعت أشياء .. وشعرها وضعته بطريقة معينة ..

كمان زاوية الصورة .. لو صورت نفس البنت من عدة زوايا .. حتكتشف 3 مستويات للجمال .. واحد منهم جذاب .. وبقية الزواية لاعلاقة له بها ..

كمان وقت الابتسامة يبدون بأفضل حال .. لكن لو بدون ابتسام حتكتشف ان شكلها عادي ..

:

الموضوع سخيف طبعاً عشان كدا حطيته بالمدونة ..

لكن عندي تساؤل ؟!

انا لما كنت اغض بصري وكنت خجول تخيلتها مخلوق بمنتهى الجمال ..

لما بقيت اشوف اكتشفت انها عادي شكلاً ..

فهو فين الفتنة بالموضوع ؟! طبعا اقصد من ناحية الوجه ..

يعني اشوف ان الوجه للأناث ليس جميل بل اشبه بلوحة جلد فارغة .. ويمكن ما تختلف عن الرجل كتير ..

ولو تأملت رأس الأنثى بدون شعر .. أشوفها شكلها غريب ..

هو الشعر اللي ماسك بالراس ذا هو اللي معطي شكل جمالي ..

والمكياج هو طبقة زائفة ..

يعني لو كان الوجه جميل لما احتجتم لتجميله ..

:

طبعا بقية الجسد ممكن اعتبره الى حد ما فتنة .. لكن الوجه عادة هو محط النظر الأول .. وكنت اسمع انه أكثر الأشياء فتنة ..

:

كمان انا لما اغض بصري اتخيل البنت احلى .. انظر لوجه الإناث عموما حولنا استغرب .. بل يمكن اعتبر ان بعض الشباب اكثر وسامة او لهم ملامح ..

يعني الامور ماشية معاي بالعكس ..

هل ممكن لأني اعتدت التعامل مع البشر كأنهم مرضى .. ولأني اعتدت اشوف عيوب الانسان .. او لأني شفت جثث وناس تموت امامي اثناء محاولة اسعافها ؟!

هل انا مخرف يعني ولا انا طبيعي .. قلت اسألكم ..

ولا يمكن لأني شفت بنات الانمي اللي هم أحلى فما عاد يعجبني شيء ..

ولا انا وصلت سن اليأس ..

ما أعرف ..

:

حالياً انا بطلت اتخيل .. وبطلت انظر .. وبطلت اغض بصري او اطلقه ..

لأن جهازي العصبي اعتاد على تجاهل الوجوه ..

وأصبحت لو شفت بائعة ابعد عن المنطقة .. أحيانا تجدوا بنات يروجوا بقسم المكياج .. طبعا معجون الأسنان جنب قسم المكياج والعطور فأنا اتسحب واطنش .. مش خوف ولا خجل .. يعني الموضوع مزعجني وخلاص ..

لكن لو بائعة فلبينية او جنسية غير عربية ممكن ما اشعر بالانزعاج اني اسألها عن شيء او اتعامل معها .. لأن الفلبينيين يتسمون بالاحترام والهدوء والكلام .. يعني تحس انك تتعامل مع آليين وكدا ..

اما البنت العربية كبائعة فطبعاً ما أحس بارتياح اني اتعامل معاها مباشرة .. في غيري يستانس .. زي مرة شفت راجل تفاعل مع مروجة بالهايبر ماركت عن مسحوق غسيل لحد ما جات مراته استعجل ..

طبعا انا مش ضد ان البنت تشتغل في المبيعات والترويج لكن ما يعجبني وضع المكياج بهذه الحالة .. وبالمناسبة هذول البنات مساكين لأنك لو شفت رئيسها كيف يحاسبها ويكلمها "ليه ما بعتي كثير اليوم .. لو استمر الوضع كذا حنمشيكي ونجيب غيرك" .. غير انهم يعيشوا يوم بيوم لن مكسبهم من النسبة وواقفين ساعات طويلة على رجلهم .. وهي مضطر تبتسم وتستخدم بعض جاذبيها الأنثوية لإقناع العميل .. يمكن اتعاطف معاهم لكن لما اشوف وحدة فيهم ما اريد اشوف وجهها اطفشششش .. والف من ناجسة ثانية اخد اغراضي او اعمل نفسي ما اشوفها من الأساس ..

ولما مثلا اشوف موظف او موظفة فانا أرتاح للموظف اللي من بني جنسي .. خصوصا بالبنك او الاتصالات او أي شيء .. احس انه مريح اكتر ..

طبعا في المنتدى فأقصى درجات الانحراف عندي اني أعجب بصورة رمزية لعضوة "هذا آخري" :laugh: .. لا تشبيك ولا بطيخ .. وانا عندي مجلد لاطش فيه صور ورمزيات كيوت مش مهم مين صاحبتها المهم الصور عندي .. مع اني شايف ان ذوقي تفوق على ذوق البنات بالنسبة للصور ولم تعد رمزياتكم تثير انتباهي حالياً لأني بقيت خبرة في الحصول على صور انمي فائقة الجودة من مصادر أخرى .. لكن ما انكر انه ببداية دخلوي المنتدى كنت ألطش عشرات الصور من ملفاتكم ومراكز رفع صوركم وكنت اعمل نفسي متخفي ::منتهى اللقافة::

أرسل "كلهم بيحطوا يابني ! "سحر المكياج" و"فتنة الوجه"" إلى Facebook أرسل "كلهم بيحطوا يابني ! "سحر المكياج" و"فتنة الوجه"" إلى del.icio.us أرسل "كلهم بيحطوا يابني ! "سحر المكياج" و"فتنة الوجه"" إلى StumbleUpon أرسل "كلهم بيحطوا يابني ! "سحر المكياج" و"فتنة الوجه"" إلى Google

تم تحديثة 16-03-2018 في 19:22 بواسطة .:GENERAL:.

الكلمات الدلالية (Tags): غير محدد تعديل الدالاّت
التصنيفات
غير مصنف

التعليقات

1. avatar308582_202

الموضوع مو بايخ .. هاذي مدونة طرحت فيها وجهة نظرك وفضفضتك على الاصح ، ذاتز فاين 3:

هو للاسف كل الطرفين عندهم افكار معلوطة عن بعضهم ... وكثير يحاسبوا بعض عليها

يعني البنت انسان طبعا كالرجل .. وأنا استغرب من طلاب الطب اللي للآن مو مستوعبين الفروق والتشابة biggrin!!
    كلهم فيهم جوانب كويسه وجوانب مش كويسة ... كلهم نفس الشيء ونفس العقلية ونفس الإحساس ...
    اللهم الفرق فقط هو بكيفية التعبير عنها يختلفون.. يعني الخلافات النسائية ممكن تنشأ لنفس الاسباب
    والدوافع التي تنشأ عن الرجال لكن كل طرف يتعامل معها بطريقته e404

أما الصفات السائدة عند الرجل والبنت عادة الناس يبحثوا عنها -للاسف- في مظهرهم الخارجي ... أو يحكموا عليها
    عن بعد ( يعني يحكموا على الناس دون معرفة عن قرب )
    نفس الشيء مع الجمال ، فهو نسبي وعادة الشخص ترتفع نسبة جماله بحسب معرفتك به ورضاك عليه

ذكرتني أنني أحيانًا أتعاطف مع الشخصيات الشريرة بالدراما والأفلام فقط لأن الممثل الذي يؤديها
    أشعر أنه شخص طيب بالحقيقة laugh

شكرًا على الموضوع 3:
  2. 096
    بكدا كتب للموضوع البقاء :dead: :laugh:

اهلا سوان اشكرك لمشاركتك .. =)

امممم .. هو الرجل مثل البنت .. لكن .. كون مخلوقين متشابهين يتزاوجوا حيكون غريب وممل ..

من ناحية الطب فيه اختلافات كبيرة وجوهرية في طريقة التعامل نفسيا وجسديا .. وحتى بالتحاليل في فرق الى حد ما .. وحتى وانا جربت اخيط بنات الجلد الناعم والدهني مش سهل كثير لأنه يتحرك وفيه اللي تطلب خياطة تجميل -__- .. خياطة الرجل أسهل بالنسبة لي .. ياما خيطت بنات << حلوة ذي :laugh: كانهم دمى تمزقت وخرج منها قطن ..

غير ان لثة الاناث وخلع الاسنان حسب علمي اسهل .. هذا غير انه بيحصل كثير لخبطة بين ألم الزائدة والمبيض لأنهم بنفس المكان .. وطبعا أحيانا الاتنين بنفس الوقت مع الوقولن لأن التغذية من نفس العصب "العصب الحائر" .. هذا غير التهاب الحوض المزمن ولازم نستبعد التوقيت الشهري .. آلام الحوض وطريقة الأسئلة والاحتمالات طبيا مختلفة مع الرجل ..

وبالتشريح اتعلمنا كيف نميز بين عظم أنثى وعظم رجل ..

لكن هم متشابهين ان فيهم منهم الخير والشرير والمختلط ..

لكن يمكن بسبب تأملي او فكرتي اللي ما اعرف منين جات يمكن من الانمي .. ان معظم الاناث طيبين .. ومعظم الرجال صعبين ..

لكن بهذا الزمن .. "محدش سهل" ..

:

في احد مراحل الحمل .. يكون الجنين غير محدد الجنس .. بمعنى كلا الجنسين مروا بنفس مراحل التكوين .. هو باخر كم شهر يبدأ النوع بالتميز والامر فقط مجرد انثناءات إضافية بشكل معاكس.. انثناءا للخارج يكون ذكر ومعاكس يكون انثى وهذا ما يعتبر حسب ما قريت هو احد خصائص الطبيعة اللي تحب تختصر .. فبدل من مراحل تكوني جنين ذكر منفصلة ومراحل تكوين جنين انثى اصبح هناك تكوين لجنين غير محدد الجنس ولما تخلص كل الأعضاء الأساسية بالنهاية بس يتغير أشياء صغيرة بس .. زي القلم الحبر اللي يكتب بلونين بدل قلمين منفصلين كل واحد بلون ..والانسان يولد بالحد الأدنى من الجسم وبعدين يبدا يتمدد ويتوسع وتلتئم الاعصاب والاحشاء ..

عموما انا معجب بالبطلات في الأفلام مثل ونرد وومان وان كانت بلهاء شوية .. او البنت الثانية دي اللي بمارفيل مش متذكر اسمها بس اللي ترافق الراجل اللي يشيل أسهم .. حيث ترمز المرأة القوية لأمور قوية وهي اجتماع الوقة مع العاطفة وليس اللطافة فقط ..

شكرا لمشاركتك وسعدت مساء :smoker:
  3. الصورة الرمزية الخاصة بـ Asaiamo
    اسمح لي جينيرال
    متعممش رأيك على الكل
  4. 096
    ^
    اهلا يا ابلة اسيمو

انا اتكلمت عن نفسي ونظرتي انا اما بقية الرجالة فالمجال مفتوح .. بعدين دا رايي وانا حر فيه :smoker:

وياريت توضحي اكثر نقاط الاعتراض وانا بوسط الموضوع ذكرت ان بعض البنات طيبين ما قلت جميع

عموما نورتي يا ابلة =)
  5. الصورة الرمزية الخاصة بـ Yusai
    بصراحة آساي معها حق
    تعميم كلماتك جينيرال كن على الجميع ربما يكون مزعج
    فالفتيات لسن جميعاً شكلاً واحداً
    وانا وبمعرفتي الشخصية بالـ"ابلة اسيمو" استطيع قول هذا وبملأ فمي
    {ليت كل الفتيات مثلها}
  6. الصورة الرمزية الخاصة بـ Saioto
    أظن آساي سينباي تعني ان ربما نظرتك للأمر جينيرال كن قاصرة على امثلة رأيتها وحسب
    فانت لم ترى الجميع لتحكم بعنوانك او حتى كلماتك على الفتيات انهم {كلهم بيحطوا}
    آساي سينباي لا تحب المكياج من الاساس وتراه كما رأته مولان من فيلم ديزني الشهير "مولان" كصورة لشخص آخر
    ولهذا كما أظن اعترضت آساي سينباي على تعميمك لوجهة نظرك
  7. 096
    يوساي

ممكن تعتبر كلامي ان ما كتبته انا هو خاطرة او وجهة نظر خاصة بي .. انا ما تكلمت عن الفتيات .. انا تكلمت عن فتنة الوجه وهي نقطة محددة .. وقلت ما معناه ان البنات اللي يبدو مظهر وجههم صافي سواء بالواقع او التلفزيون جزء منه يعود للمكياج لأن بالنهاية الجلد البشري مش بهذا الصفاء والنقاوة اللي يبدو عليها .. واني اشوف ان وجه البنات غير فاتن بل هو عادي لو تأملناه ..

كونهم شكل او عدة اشكال فمن وجهة نظري أشكالهم عادية وانا ما اعمم أو اخصص .. انا بكلم كلام مفتوح .. وتركت المجال مفتوح لأي رأي .. فلا داعي تعتبروا الامر ازعاج هي وجهات نظر ..

+

انا مبحبش الأبلوات عندي عقدة منهم :ogre: لما كنت بحضانة الأبلة دفعت الطاولة علي عشان اسكت :cry: .. ومن يومها قررت ان اخلص العالم من شرهن :laugh:

وشكراً لمشاركتك يوساي =)

:

سايوتو

انا شفت امثلة كثيرة جدا بحكم مهنتي شفت آلاف البشر .. واعتقد ان رايي وكلامي هو جزء من خبرات الحياة .. في طبعا كثير اعلى مني خبرة .. وهذا الهدف من تشارك الآراء .. وانا مش محتاج أرى جميع من بالكوكب لأنه يقدرن بالمليارات ..

عبارة كلهم بيحطوا يبني هي عبارة أختي ان مفيش بنت ما تحط ولو أحيانا او بالمناسبات مكياج يحسن شكلها :laugh:

أصلا المكياج لا يليق على الأبلوات عشان شكلهم يخوف الطلبة المشاغبين :laugh:

وانا ما حبيت الموضوع او الخاطرة تفهم على انها هجوم او سخرية .. بل التحمل شيء مستحب سواء للبنات او الرجال كمان .. سواء بالملبس او المكياج او غيره ..

لكن حبيت اعلق على فكرة قديمة تشير ان الوجه هو مقياس الجمال . وانا تكلمت فقط عن الوجه ولم أتكلم عن بقية الجسم او أتكلم عن الجمال الداخلي .. لأن هذه أمور ثانية ..

وشكراً على مشاركتك سايتو نورت الموضوع =)
  8. الصورة الرمزية الخاصة بـ White Musk
    -
    تم تحديثة 19-03-2018 في 08:19 بواسطة White Musk
  9. 096
    -
    تم تحديثة 19-03-2018 في 08:19 بواسطة White Musk
كتابة تعليق كتابة تعليق

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter