مشاهدة تغذيات RSS

لَحِن السَّماء الفضيّة ~

اغرب 10 اجهزة تقنية لعام 2017

تقييم هذا المقال

attachment



attachment

تتطور التكنولوجيا كل عام، وتتنافس الشركات الكبرى لتقديم أجهزة وتقنيات جديدة تسهل حياة البشر، وتجذب المزيد من المستهلكين.

وعُرضت العديد من التقنيات الحديثة خلال معرض CES لعام 2017 الذي أقيم في لاس فيجاس خلال الفترة الماضية. هذا ونشرت صحيفة "التليجراف" تقريرًا يتضمن أغرب أجهزة تم عرضها به.


attachment


1- روبوت LG Hub

attachment

هناك بالفعل شركات أطلقت مساعد شخصي ذكي مثل "أمازون إيكو" و" Google Home"، إلا أن شركة "إل جي" أعلنت عن إطلاقها هذا المساعد الشخصي الذي يمكن للمستخدم التحكم به عبر الأوامر الصوتية، ويمكن أن يتحكم من خلاله في الأجهزة الأخرى، مثل إشعال الفرن أو تشغيل التلفزيون، ولم يُعلن عن سعره بعد.

2- سرير "360" الذكي

attachment


كشفت شركة "سليب نامبر" عن إطلاقها سرير ذكي في منتصف 2017، ويتميز هذا السرير بتدفئة قدم النائم لمساعدته على النوم، كما يتسم بالقدرة على تعديل وضعية النائم بطريقة مريحة مما يساعد على وقف شخير الشخص.

3- مقلاة ذكية

attachment



تتيح هذه المقلاة الذكية المزودة بواي فاي للمرأة فرصة متابعة عملية الطهي عبر هاتفها، والتحكم في درجات حرارته، إضافة إلى حساب السعرات الحرارية للطعام، يبلغ ثمنها 209 دولارات.

4- جهاز Hypersuit

attachment



هو جهاز يعتمد على تقنية الواقع الافتراضي، يساعد المستخدم على محاكاة تجربة الطيران بشكل تفاعلي كبير، لم يُكشف عن سعره ولا موعد إطلاقه بعد.

5- تطبيق Aipoly

attachment

هو تطبيق مجاني يمكنه التعرف على الأشياء والألوان، لمساعدة الأشخاص المصابين بالعمى على معرفة الوسط المحيط بهم، فبمجرد أن يشير المستخدم إلى أي مكان أو شيء يخبره التطبيق بصوت مرتفع بماهية هذا الشيء الذي تعرضه الشاشة.

6- Airbar

attachment


هو عبارة عن شريط مغناطيسي يتم تركيبه عبر الـ "يو إس بي" لتحويل شاشة الكمبيوتر إلى شاشة تعمل باللمس، من خلال إخراج كمية من الضوء غير مرئية، يبلغ ثمنه 69 دولارًا.

7- ثلاجة "إل جي" الذكية

attachment

يحوي موديل ثلاجة "إل جي" المتصلة بالإنترنت هذا العام شاشة تعمل باللمس 29 بوصة، كما أنها مزودة ببرنامج أمازون أليكسا للتحكم في أجهزة المنزل.

8- Nightingale

attachment

هو أول تقنية ذكية للنوم يمكن تركيبها في مقبس الحائط، من أجل حجب الضوضاء الخارجية والداخلية لمساعدة الأشخاص على نوم هادىء، تم إطلاق التقنية في الولايات المتحدة فبراير الماضي، يبدأ سعرها من 149 دولارًا.

9- كاميرا ثلاجة ذكية

attachment


هي عبارة عن كاميرا ذكية متصلة بالإنترنت تسمح برؤية ما بداخل الثلاجة، كما ترصد تاريخ انتهاء الصلاحية، وتقترح تناول الوجبات التي تم نسيانها، يبلغ ثمنها نحو 124 دولارًا، وسوف تتوافر خلال ربيع هذا العام.

10- سماعة "إنتل" للواقع الافتراضي

attachment

من المفترض أن تطلق شركة "إنتل" سماعة الواقع الافتراضي أواخر هذا العام، وليست هي أول شركة تنتج سماعة واقع افتراضي، لكنها على عكس سماعة " أوكيولوس ريفت" لن تكون موصولة بالكمبيوتر، مما يعني سهولة السير أثناء ارتداؤها.


attachment

أرسل "اغرب 10 اجهزة تقنية لعام 2017" إلى Facebook أرسل "اغرب 10 اجهزة تقنية لعام 2017" إلى del.icio.us أرسل "اغرب 10 اجهزة تقنية لعام 2017" إلى StumbleUpon أرسل "اغرب 10 اجهزة تقنية لعام 2017" إلى Google

الكلمات الدلالية (Tags): غير محدد تعديل الدالاّت
التصنيفات
المدونة التقنية

التعليقات

  1. الصورة الرمزية الخاصة بـ .:GENERAL:.
    مقلاة واي فاي ؟!

    الله يرحم جدتي وجدتك .. كانوا يخبزوا على صينية صاج .. وكانوا يقلوا على حلة صفيح

    عجبني اختراع مانع الضوضاء بغرفة النوم والتطبيق اللي يساعد فاقدي البصر

    شكرا علتقرير =)
  2. avatar352610_16

    em_1f636


مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter