مشاهدة تغذيات RSS

لَحِن السَّماء الفضيّة ~

ثعلب التبت (Vulpes ferrilata)

تقييم هذا المقال

attachment




attachment

التصنيف العلمي


النطاق: حقيقيات النوى
المملكة: الحيوانات
الشعبة: الحبليات
الطائفة: الثدييات
الرتبة: اللواحم
الفصيلة: الكلبيات
الجنس: ثعلب
النوع: ثعلب التبت
فترة الحمل : 52 يوم

attachment


يسمى أحيانا ثعلب صحاري التبت أو الثعلب التيبيتي وهو نوع من أنواع الثعلبيات التي تعيش في مرتفعات هضبة التبت. بإمكان هذا النوع العيش من 8 سنوات إلى 10 سنوات ولكنه في الغالب يموت في عمر الخامسة.

attachment


المواصفات الجسدية

وهناك أنواع من الثعالب تنتمي إلى هدا النوع : كالثعالب القطبية و الثعلب الأزرق :. و الثعلب القطبي أصغر من الثعلب الأحمر. يبلغ ارتفاعه 30 سم ويزن ما بين 4.5 و 8 كجم (متوسط الوزن : 3.6 كجم ، و 57 غرام عند الولادة). يعيش في القطب الشمالي في الوقت الذي يعيش كذلك بالتندرا في شمال آسيا وأوروبا وأمريكا حيث يعيش في مجموعات صغيرة ، يصطادون ليلا ونهارا. ويمكن العثور عليه في معظم الأحيان على الجليد ولكن يمكنه الانتقال في بعض الأحيان مئات الكيلومترات عن الأرض الذي يعيش فيها. و هي مهددة بالانقراض في الدول الاسكندينافية وفنلندا ، حيث تتمتع بالحماية. في فصل الشتاء يكون فراؤها أبيض اللون ولكنه يصبح في فصل الصيف بني: وتسمى هذه المرحلة مرحلة الأبيض والبني. ثعالب القطب الشمالي قليلة (أقل من 5 ٪ عموما) . في غرينلاند الثعالب ذات لون ازرق حيث تتغير من اللون الأزرق الرمادي الداكن في الشتاء إلى زرقاء رمادية بالصيف. لا تقوم بالسبات بل تبقى نشيطة طوال السنة ، وتتغذى على الجيفة ، الحيتانيات ، و الفقمات الصغيرة بقايا فرائس الدببة القطبية. الشعر الكثيف ضروري جدا لمقاومة البرد، لأنه يبدأ بالرعشة في 40- درجة مئوية. أذنيه قصيرة، إضافة إلى أن حجمه و شكله يساعده على عدم فقدان الحرارة (يمكنه البقاء على قيد الحياة في درجات حرارة قريبة من 80- درجة مئوية). و رجلاه أكثر صغرا من أرجل الثعلب الأحمر.

attachment

موطنه هضبة التبت
ويتميز بوجهه المربع ^^


attachment

أرسل "ثعلب التبت (Vulpes ferrilata)" إلى Facebook أرسل "ثعلب التبت (Vulpes ferrilata)" إلى del.icio.us أرسل "ثعلب التبت (Vulpes ferrilata)" إلى StumbleUpon أرسل "ثعلب التبت (Vulpes ferrilata)" إلى Google

الكلمات الدلالية (Tags): غير محدد تعديل الدالاّت
التصنيفات
تقارير مصورة

التعليقات


مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter