مشاهدة تغذيات RSS

تراتيل متناثرة ♬

ألوان قوس قزح تعُم الارجاء ~

تقييم هذا المقال
attachment



attachment


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ~

مهرجان الالوان في الهند :


يحتفل الهندوس، عند اكتمال القمر في الشهر الثاني عشر من كل سنة حسب التقويم الهندوسي، بيوم "هولي"، الذي ترجع جذوره إلى فترات قديمة جدا، ويرمز إلى الابتهاج بقدوم الخير، لكنه يهدف من جهة أخرى إلى تخفيف الهوة الاجتماعية بين مختلف فئات المجتمع وأطيافه، إذ يعرف مشاركة الجميع في الاحتفال من دون استثناء أو تمييز.

ويعتبر يوم "هولي" في الأساس احتفالا بموسم الحصاد وخصوبة الأرض ووداع فصل الشتاء واستقبال فصل الربيع، غير أن له جذورا دينية، ترتبط ببعض الأساطير الهندوسية التي تحكي عن إحراق هوليكا، شقيقة ملك الشياطين، ومن هنا جاء اسم "هولي"، على الرغم من أن البعض يرجع سبب التسمية إلى الإنجليزية، والتي تعني "المقدس".

وترجع أول مخطوطة تتحدث عن مهرجان هولي إلى كتابات من القرن السابع الميلادي، أشارت إلى طقوس هندية قديمة يلجأ خلالها الناس إلى تلطيخ وجوه بعضهم البعض بالمساحيق الملونة ورمي العطور والمياه المعطرة، وهذا هو السبب في تسميته بمهرجان الألوان. وكان من المعتاد أن تصنع المساحيق الملونة من مواد طبيعية وبعض الأعشاب الطبية المذكورة في "الأيورفيدا"، وهي منظومة تعاليم الطب التقليدي في الهند، لكن مع مضي الوقت بدأت صناعة الأصباغ من مواد كيمائية، والتي اكتشف أن بعضها يتكون من مواد ضارة سببت بعض الإصابات للمتراشقين بها.


attachment

attachment

attachment

attachment

attachment


attachment


أرسل "ألوان قوس قزح تعُم الارجاء ~" إلى Facebook أرسل "ألوان قوس قزح تعُم الارجاء ~" إلى del.icio.us أرسل "ألوان قوس قزح تعُم الارجاء ~" إلى StumbleUpon أرسل "ألوان قوس قزح تعُم الارجاء ~" إلى Google

الكلمات الدلالية (Tags): غير محدد تعديل الدالاّت
التصنيفات
غرائب و عجائب

التعليقات

  1. الصورة الرمزية الخاصة بـ ”✿ łσ fαηśy
    مبهر e106

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter