مشاهدة تغذيات RSS

تراتيل متناثرة ♬

عندما تدخل الموضة عالم التكنولوجيا ...(3)

تقييم هذا المقال
attachment




attachment


attachment

برغم أن الموضة والتكنولوجيا لم تلتقيا في يوم من الأيام، فقد بدآ يترافقان أكثر من أيّ وقت مضى. الأجهزة التي يمكن ارتداؤها مثل نظارات Google وساعة Apple، تكتسب شعبيّةً على مرّ الدقائق، ومع ذلك يبقى التصميم هو الرادع الأساسي في تبنّي الأجهزة التكنولوجيّة التي يمكن ارتداؤها. لهذا السبب كوّن المصمّمون فريقاً واحداً مع مطوّري الأجهزة التكنولوجيّة، للإتيان بأجهزة أكثر ذكاءً لا تُساوم على الإبداع.
وهنا بقية الاجهزة في المدونة الثالثة ^^

attachment


8.التعرض للشمس بطريقة آمنة:

مع اقتراب فصل الصيف وموسم البحر، يستعد الرجال والنساء للاستمتاع بـ"حمام شمس"، على الرغم من التحذيرات المتواصلة من أضرار أشعة الشمس. ولمعالجة هذه المشكلة، طوّرت شركة "سان فريند" SunFriend سواراً لليدين بألوان مختلفة يُلبس أثناء التعرض لأشعة الشمس. فيتعقب هذا السوار كمية الأشعة ما فوق البنفسجية التي تتعرضون لها، ويحذركم حين تتخطون الكمية المسموح بها، لتجنّب الإصابة بالحروق.
يُذكر أن الجهاز فعّال لجميع أنواع البشرة.

attachment


9. نظارات يتغير لونها تلقائياً بحسب حالة الجو ولون الثياب:

تمكن باحثون من ابتكار نظارات شمسية تستعمل مواد "إلكتروكرومك"، قادرة على تغيير مستوى شفافية أي عدسة، ومن ثم تغيير لونها تلقائياً بحسب حالة الجو أو بحسب لون الثياب التي تلبسها أنت، وذلك عند مرور تيار كهربائي خفيف معد لذلك.
وأشار باحثون في الجمعية الأمريكية للكيمياء، إلى أن هذه النظارة يوجد بها عدسات تغير لونها حسب الرغبة وبسرعة كبيرة جداً، والعامل الأساسي التي تعتمد عليه الفكرة هو وجود مادة "البوليمر" التي لها القدرة على أن تزيد أو تقلل من حدة وتدرجات أي لون، وذلك عند تعرضها لتيار كهربائي، ويتم ذلك عند الضغط على زر صغير في إطار النظارة ليتحول بعدها لون النظارة إلى أحمر أو أخضر أو أزرق أو تدرجات أي لون آخر ترغب في الحصول عليه.

attachment


10. مرآة ذكية لاقتراح الملابس:

زودت هذه المرايا الذكية بالعديد من التقنيات شديدة التطور، التى تمكنها من ترشيح الملابس التى تناسب جسد كل سيدة أو فتاة، حيث تقيس الفنيات الملابس التى تفضلها فتقول لها المرآة هل هذه الملابس تظهرها بشكل جيد أم سىء، وهل يناسب جسدها أو هل تجعلها أكثر بدانة، بالإضافة إلى دعم المرآة بخاصية تسهل من استخدامها فى التقاط الصور السيلفى أو الفيديوهات وإرسالها إلى الهاتف الذكى وشراء الملابس باستخدام المرآة وشحنها إلى المنزل.

مزايا المرآة الذكية:

ستعد هذه المرآة بمثابة نظرة لمستقبل المتاجر، فلن يعانى المستخدمون من شراء شىء وحاجتهم إلى استرجاعه أو تبديله بعد الخروج من المتجر والذهاب إلى المنزل، وستجتاح هذه التقنيات شديدة التطور المتاجر خلال السنوات القليلة القادمة.

attachment





embarrassed


attachment

أرسل "عندما تدخل الموضة عالم التكنولوجيا ...(3)" إلى Facebook أرسل "عندما تدخل الموضة عالم التكنولوجيا ...(3)" إلى del.icio.us أرسل "عندما تدخل الموضة عالم التكنولوجيا ...(3)" إلى StumbleUpon أرسل "عندما تدخل الموضة عالم التكنولوجيا ...(3)" إلى Google

الكلمات الدلالية (Tags): غير محدد تعديل الدالاّت
التصنيفات
المدونة التقنية

التعليقات

  1. الصورة الرمزية الخاصة بـ White Musk
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    واااااااااااااو
    حاجة جميلة جداً e106
    المرآة بذات رهيبة فعلا نحتاجها ><" خصوصا إني مرة صعبه الذوق واحتار ونادر
    الاقي شيء يعجبني hurt

    مقال مميز كعادتكِ embarrassed

    يعطيكِ العافية على الطرح
    دمتِ بود

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter