مشاهدة تغذيات RSS

.:GENERAL:.

:: استمر ايماجن استمر !! :: لماذا ؟!! وإلى متى ؟!!

تقييم هذا المقال

attachment



لطالما كانت مواضيعي محل "جدل" و "ترحيب" بذات الوقت .. فلا تلوموني لو اصابني نوبات من الغرور .. او بالواقع غرور سعيد متعجب .. هل انا حقاً استحققت هذا الاهتمام لمواضيعي والتفاعل الرائع ..

في السنوات السابقة وقبل ان يقل او بمعنى أصح يتدهور منتدى مكسات "لأسباب أعرفها ولي موقف منها" .. كان الاعضاء كثر .. وكانت مواضيعي تنال الردود بالصفحات ..

أتاأمل مواضيعي القديمة التي من كثرتها نسيتها .. لدرحة انني احيانا اتساءل من هذا الكاتب الغريب هل هو حقا انا ؟!! .. انني منذ سنتين كانت كتابتي باسلوب مختلف عن الان .. ومنذ خمس .. ومنذ سبع . ومنذ عشر سنوات أرى اساليب مختلفة ..

أحيانا اقرأ مواضيعي كاني اقرأ لشخص آخر .. واستمتع بموضوعي وطبعا ما يمتعني اكثر ردود الاعضاء بما فيها من مؤيد ومعارض .. هناك الكثير الكثير من المرح في الماضي .. وايضا في الحاضر ..

لطالما فكرت أن النظر للحياة من زوايا اخرى وجديدة قد يظهر لي حقائق تتعلق بايماني ووجودي في هذا العالم .. ومع اني اعشق كلمات الشكر والمديح كأي كاتب آخر .. لكن اعشق اكثر ان اثير نقاط خفية في نفسي ونفوس القراء وارى ردات فعلهم واستفيد منهم ..

هناك من لم اتوقع ان يردوا خصوصا من تلك الرتب التي تحب الصمت او تميل للهيبة او ذات طابع كلاسيكي .. فاذا بي افاجئ بكاقة الالوان والشخصيات تقبل على مواضيعي ..

هناك من كره مواضيعي واحتج بشدة .. ومع اني سألت منهم عددا ليس بقليل تفاجئت انهم قالوا لي بما معناه "نحن ضد رأيك وافكارك الغريبة لكن نتابع مواضيعك .. واستمر "

كملة "استمر" هي الكلمة التي جعلتني استمر بطرح ما يدور في خلدي .. مع ان سيل الافكار لدي لا يتوقف .. واصبح كلعنة تحتاج لإيقافها ..

ليس بالضرورة اني كاتب مبدع كما ينظر البعض لي .. بل قد تكون الكتابة مرض ولعنة تحتاج للتوقف احياناً ..

فكرت بالرحيل والانقطاع وقد فعلت لفترات .. لكن احدهم قال لي بأن هؤلاء من يعلنون عن رحيلهم غالبا سيعودون ..وان من سيختفون حتما هم من سيفعلون ذلك بصمت .. وأرى انه محق ..

امتناعي عن كتابة حرف لشهور مضت كان له اسباب وبمثابة رمز لشئ ما .. انا مدرك انه لن يغير شيئا وليس ذا جدوى .. لكني أؤمن أن على الانسان ان يتخذ موقفا ويعبر عن قناعته عندما تفشل كل السبل لتغيير واقع لا يعجبه .. عندما يستمر التفاؤل بلا أمل .. ربما علينا التعبير بالرحيل .. ليس كنوع من الغضب فحسب بل لتسجيل موقف .. لوضع علامة .. وليس لمجرد تغيير قناعة من لا يقتنع

النوايا الحسنة هي ما تمنح الكلمات نوعا من القوة بنظري .. حتى وان كانت الكلمات جدلية او تعتريها اخطاء غير مقصودة .. فالكلمة ليست حروفا وتناسيق .. بل يمكنك استشاء مدى تلك النوايا ..

لكن كبشري فلابد بل يجب ان يشوب مواضيعي تناقد واخطاء احيانا .. وكلمة اخطاء هي كلمة غير دقيقة .. فما قد اعتبره خطأ اليوم قد تمر الايام واندم أني وصفته بالخطأ لأنه يتضح ان به نوع من الصحة ..

الاستفزاز لم يكن اسلوبي وان كانت لبعض كلماتي تاثير مستفز للبعض .. فاحيانا كثيرة الاستفزاز "ولكن بحدود وأدب" يخرج ما بقلب الآخر ليفيدنا بما لديه ..

مواضيعي لا قيمة لها دون أرواح الأعضاء المتمثلة في ردودهم .. كما انه مع الزمن أدركت اهمية الاختلاف .. لكن العبرة ان تتوافق اختلافاتنا لترسم لوحة كاملة .. لتحل شيفرة معقدة من شفرات الحياة ..

لا انكر اني كرهت حقا بعض مواضيعي وقررت التخلص منها فور كتابتي لها .. لأفاجئ انه جاءني رد يليه رد .. واظل في حيرة .. واترك موضوعي واقرأ تفاعلهم الذي يمتعني ..

اذكر قديما كانت بعض مواضيعي بها نقاشات حادة جدا وشيقة لكن انتهى بها المطاف للاغلاق لأنه فعلا كانت تخرج عن السيطرة .. واحيانا لم امتلك الوقت لأدير بعض مواضيعي .. ورغم ذلك لم ألقى اي لوم او تنبيه .. فموضوي ليس مخالف لكنه جدلي .. شيق لكنه مزعج .. مستفز لكنه يثير الآراء ويشجع على النقاش ..

هناك من ابدى أن موضوعي قد دفعه لدخول المنتدى العام مع انه لا يدخله ابدا وقرر الدخول مخصوص ليرد علي.. بعضهم قد اعجبه الموضوع والآخر دخل مخصوص ليهاجم الفكرة او انتابه الغضب من شئ ما .. وكلا الامرين اشعرني بالسعادة .. فأي شخص يكتب ردا مهما كان اسلوبه او تهجمه فإنني اتقبله بكل سرور وارد عليه بكل ادب ..فالرد بموضوعي اشبهب الضيف في بيتي ..

فكرت الانتقال لكتابة مقالات بالجريدة .. وبالفعل نشر لي ما يقارب 14 مقالة .. وتوقفت بعدها .. وفكرت بكتابة رواية احدثاها في رأسي .. لكن العمل والدراسات العليا والانشغال بامور اخرى وهموم قد قتل الزمن ..

الكثيرون قالوا لي أن استمر .. واستمر ..

ليس الأمر اني اتوق للكتابة هنا .. ربما بالماضي كنت احب الكتابة من اجل نفسي .. لكن اشعر بانه علي التوقف .. وربما عودتي هذه الأيام هي اشبه بنزوة وعليها ان تتوقف .. ما جلعني اعود رغبة البعض ..

ويكفيني فخرا ان كل من يحب مواضيعي او يكرهها .. من يوافقني الرأي او يعارضني .. من يحب شخصي او العكس .. يلقي ولو نظرة خاطفة على آخر ما كتبت .. وحتى مع تدهور هذا المنتدى فنسبيا القى ردود جيدة .. وتقدير واحترام وكلام حسن من اعضاء كثر .. وهو ما اعتبره دافع للاستمرار ..


كلما حاولت التوقف واعتبار ان ما اكتبه هو مجرد "تحشيش" وان كان كذلك اجددائما من يربطني بكلمات التشجيع .. وامتنان أرى اني لا استحقه ..

مع الزمن اكتشف ان العالم واسع جدا جدا .. يفوق كلماتا لكتب .. وكطبيب مطلع على حياة الناس من خلال تعاملي مع آلاف المرضى شهريا .. أرى حالتهم الصحية ووعيهم وحبهم او كرهم لذاتهم وطبائع وشخصيات شديدة التنوع .. افهم معنى الحياة اكثر واكثر .. ووصلت لمرحلة التصور والتوقع والاستنتاج ..هذا مع الاطلاع على مبادئ علمية ومعلومات جديدة كل يوم سواء في عالم الطب او الحياة ..

ان اكثر ما كرهه في البشرية وفي نفسي "الأنانية" .. هناك نسبة انانية بكل انسان .. وما اتمناه ان تتلاشى الانانية .. وان ينتشر الحب والسلام والامان .. والتي فشل العلم والتقنيات الحديثة في تطويرها .. فالتقنيات طورت الحروب فقط .. والمال افسد العقول ومن ثم القلوب .. واصبحت المشاعر بلا ثمن .. ثم اصبحت متاحة مقابل المال .. واصبح الناس يعيشون بلا وعي .. بلا سعادة .. مع دراما تقتل القلوب يوما بعد يوم .. وهو ما تضمنته الكثر من كتاباتي ..

كتابتي عن الاناث .. هي محل جدل ايضا .. ولا تستغربوا اني كرهت مواضيعي بهذا الخصوص لني ارى ان تكتبها فتاة هو الانسب .. لكن استغربت انه لا توجد واحدة من الاناث تتكلم او تلاحظ ما لاحظته .. فكانت مواضيعي بمثابة عرض وجهة نظري واختبارها .. وفتاجئت بردات فعل ايجابية .. هذا بالاضافة الى قناعتي أن الإناث هم مفتاح التحكم بالعالم .. وليسوا مجرد مخلوقات ثانوية او اضافية للقيام باعمال مساعدة .. وقد حللت هذه المشكلة بان اترك مواضيع الاناث وقضاياهم لبنات افكاري .. وبهذا لا يغضب الاناث او يشعروا بالانزعاج من ان يتكلم عنهم رجل .. فالإناث مخلوقات حساسة حتى وان لم تبدوا كذلك .. وان كنت اميل لتجنب المزاح المبالغ والصداقات والدردشة .. لأنني انوي الاكتفاء بواحدة فقط .. ورغم انهم مخلوقات عظيمة لكن هذا لا يعني ان اتعلق بها كثيرا لن كثرتهن تتعب القلب .. لذا ساكتب من بعيد واحترمهم من بعيد بصفتهم محور العالم .. اما نحن الرجال فانا ضد الكثير من افكارنا التي تتضمن اجزاء من القسوة ومسؤولية عما وصل له العالم من تفكك وحروب .. نفتقد للعقل والرحمة .. ولربما نحتاج لأن نقوي ايماننا اكثر وندرك حرمة حياة واعراض الآخرين .. ونتعلم كيف نبتسم اكثر ونقول كلمات طيبة بدل تلك المعيبة والمتذمرة ..

ايماجن موضوع سخيف .. لكن استمر !

ايماجن موضوعك مستفز .. لكن استمر !

ايماجن موضوعك مليان تحشيش لكن استمر !

ايماجن تعجبني مواضيعك رغم انه ...... لكن استمر !

موضوعك غريب لكن استمر !

انت مغرور يا ايماجن .. وعاد شكلك مصدق نفسك laugh: << بوكس ~


ربما سانتظر أحدهم ليقول لي "توقف" .. فهل انتظر هذا الواحد الذي سيقول لي أن أتوقف ؟! فحتى الآن لم يقل لي أحد "قف" ..

أحياناً يكون "الوقوف" ضرورة حتمية ..

وربما اتحجج بانتظر من سيقولها لأهرب من امور أخرى ..


وربما حان الوقت لأستجمع شجاعتي واتخذ قرار بكامل الثقة واقول لنفسي مبتعدا عن تخيل أحد آخر .. وأقول لنفسي مباشرة وجها لوجه "توقف"


كانت هذه مجرد ثرثرة .. واتساءل ان كان من المناسب كتابتها .. او ان احدا سيقرأها .. فعل ما كتبته محض ثرثرة واهية .. او تاثير الضغوطات .. لكنني لا اكترث .. حيث ان الكلمات خرجت من قلبي .. ولا هدف معين من تلك الكلمات ..


اعتقد ان ما اعيه واراه واضحها هي كلمة الختام التي اعتدتم عليها :

احلاماً سعيدة =) Sweet Dreams

أرسل ":: استمر ايماجن استمر !! :: لماذا ؟!! وإلى متى ؟!!" إلى Facebook أرسل ":: استمر ايماجن استمر !! :: لماذا ؟!! وإلى متى ؟!!" إلى del.icio.us أرسل ":: استمر ايماجن استمر !! :: لماذا ؟!! وإلى متى ؟!!" إلى StumbleUpon أرسل ":: استمر ايماجن استمر !! :: لماذا ؟!! وإلى متى ؟!!" إلى Google

تم تحديثة 03-05-2017 في 08:21 بواسطة J U L I A N (إضافة الوسام)

الكلمات الدلالية (Tags): غير محدد تعديل الدالاّت
التصنيفات
غير مصنف

التعليقات

  1. الصورة الرمزية الخاصة بـ Libra Genbu
    ل
    ي عوده للقرائه laugh
    اخذ مني وقت طويل حتى انتهي من القرائه وفهم المحتوي zlick ، طيب هذا درس اخذته وتعلمته بطريقه قاسيه جداً biggrin استمر او توقف لماذا تهتم لهذه الاراء paranoid ؟ اكتب ما تراه مناسباً ومايقوله لك قلبك متى اردت التوقف توقف ، كلام الناس لا يأتي باي نتيجه بكل صراحه biggrin لا نقول كلها لكن الاكثريه biggrin
    انا تدمرت تدمير شامل بسبب كلامهم laugh رغم اني كنت ارميه بالحيطه لكنه يأثر ايضاً حتى لو لم اهتم
    كانت سنين طويله وكانت اسلوبي جاف جداً مع الجميع biggrin باعتقادي ان المشاعر ضعف وهذه كانت نصيحه احد الأشخاص وللأسف biggrin
    اسوء نصيحه شفتها بحياتي cross-eyed لم يقل لي احد كن كما انت
    لذا سأقولها لك كن كما انت يا ايماجن ولا تهتم بكلام احد اذا كانت كتاباتك لا تأذي اي شخص فهي
    مجرد كلمات كتبتها يدك بعد ان نطقتها لك قلبك
    لكن مواضيع جميله ومميزه في الاقسام و انا بإطلاع دائم لها رغم عدم مشاركتي لها tongue <<< تعرف انه مغناطيس للنقاشات الحاده xD
    حسناً لو انت مغرور ما المشكله paranoid ؟
    لا نقول ان الغرور جيد لكن لا بأس بالقليل اذا كنت منغر بشيء تملكه tongue
    اذا تمتلك شيء مميز لا تخفيه وتتركه مثل الاثار القديمه
    سأتوقف هنا لاني لن اتوقف ايضا خخخخخ
    فقط كن كما انت ولا تهتم بما يقال المهم ان تقوم ما يقول لك قلبك فقط واستمتع بما تمتلك به الآن
    وموفق ان شاء الله
    تم تحديثة 07-09-2016 في 01:26 بواسطة Libra Genbu
  2. الصورة الرمزية الخاصة بـ Jnoon.al7arf
    لم أقرأ لك شيئاً فبدأت من هذا الحديث الذي حدثت به نفسك بصوت نسمعه
    وأجدك مميزاً بغض النظر عن أفكارك وميولك الشخصية وما إلى ذلك
    فعلاً مثلك يجب أن يُحترم أما اختلاف الآراء نحو ما تكتبه فطبيعي
    وموقفك الذي إتخذته مما فهمت يخص الأنثى فأنا مثلك
    نحنُ نراهم أمامنا ونلاحظ ما يفعلونه لأنها الأم والأخت والزوجة والإبنة
    فأعتقد ذلك طبيعياً و ستجد لي ما قد نشرته في المنتدى الإسلامي
    من موضوعات تخص الأنثى والنُصرة لها.

    شكراً لك ولي موعد آخر لأبحث في كتاباتك
    ... استمر
  3. unknown
    tranquillity
  4. الصورة الرمزية الخاصة بـ Lady Ɖeidara
    بما انو عيوني تبغى تقفل من نفسها
    فحكتفي بكلمة وحدة

    استمر
  5. الصورة الرمزية الخاصة بـ Songül

    ايمناجن
    استمرارك في الكتابة يغذينا بالمتعة كقراء

    للمعلومة
    قبل سنة اتوقع
    كان لك موضوع رااااائع من روعته قمت اطبعه واوزعه على افراد البيت biggrin
    اذا كان ازعجك الامر فماراح أكررها xD
    بصراحة تمنيتهم يقرؤوا الموضوع ولاني اعرفهم ما يقرؤوا المواضيع اللي في النت الطويلة
    فقررت اعرض موضوعك عليهم بطريقة غير معتادة

    شكراً لك ايماجن
    اتمنى لك التوفيق والنجاح tranquillity
  6. الصورة الرمزية الخاصة بـ Sωɑn
    جنرال ..
    أنا من متابعي مواضيعك من أيام ماكنت جنرال أوقبل ذلك ( أيام ماكنت إداريًا ) biggrin
    وقبل فترة جرى حديث عن مواضيعك الجدليّة ..

    في الماضي ، وأول موضوعين ثلاثة قرأتهم لك من مواضيعك الجدلية هذه خصوصًا عن الإناث
    كنت محتارة كيف أقيم مواضيعك ولكن لم أكن أرد كنت أراقب فقط وأرى كيف تخرج الأمور عن السيطرة كل مرة xD وعندها أفكر لا بد أن هناك خطبًا ما
    فذلك الغضب الذي يعتري من يردون عليك أو الشعور بالإنزعاج يعارض تمامًا أسلوبك في الطرح وفي التعامل مع الردود ...
    لذا عرفت أنك من الكُتاب اللذين يطرحون المواضيع بطريقة مختلفة وزاوية جديدة ..

    عني أنا ، من القراء اللذين لا يوافقوك في بعض ما تأتي به لكني أحببت بعض أفكارك
    أيضًا وأحترمت شجاعتك في وشفافيتك في طرح مايجول في خاطرك مهما كان .. هذا مايميز مواضيعك حقًا
    خصوصًا مواضيعك التي تتحدث عن الفتيات ..أجد الكثير من العضوات يأخذنها بشكل سلبي ولم أفهم أبدًا ما السبب biggrin
    لكني أتفق معك في بعضها وَكنت أتمنى لو استطعت طرحها لكنك طرحتها بشكل أسهل وبشكل واضح ..
    ربما لأني فتاة وَ اواجة الكثير من الأمور الإجتماعية التي تتعلق بكوني فتاة ، يكون كل شيء متداخلًا ومعقدًا فلا استطيع أحيانًا كثيرة التعبير عنها
    لكن حقًا ، لديك أسلوب مميّز .. أن اسعدك الاستمرار فاستمر وإن وجدت شيئًا يسعدك أكثر فامضي اليه والله يوفقك
    في النهاية ، عليك أن تختار الطريق الذي يناسبك بنفسك ^^

    شكرًا لك ~
  7. الصورة الرمزية الخاصة بـ تاج الزعامة
    اهلا جنرالbiggrin

    انا واحد من معارضينك خخخخخخخخ ولو اقدر كان اخترقت الشاشة و ضربتك ضرب و عدت الى مكانيtongue

    موفق جنرال
كتابة تعليق كتابة تعليق

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter