مشاهدة تغذيات RSS

kakashi-senen

مدارس الأنمي في اليابان4

تقييم هذا المقال
attachment

ستجد الأكشاك التي تبيع الأطعمة المعتادة التي يحضرها الطلاب كغزل البنات و الذرة المشوية و الأوكونومياكي, لكن في مهرجان معهدنا فقط ستجد غرفة ً لعرض الأنيمي و البازارات الخيرية لبيع بضائع الأنيمي المستعملة و منافساتٍ للمتنكرين بشخصيات الأنيمي و بطولات ألعاب الفيديو التي ينظمها طلاب الرسم بالحاسب و تصميم الألعاب.

استمرت الدروس في التوسيط و الرسم المساعد و تبييض المسودات من الرسوم. كان من حسن الحظ أن أساتذتنا كانوا يروحون عنا بترتيب حصص ٍ خاصة تعطي فكرة ً عن أقسام المعهد الأخرى مثل رسم الخلفيات و الجرافيكس و صنع الأفلام و شيئاً من الأداء الصوتي.



في ذاك الوقت, كان الأستاذ تسوروكا ينظم زياراتٍ من وقتٍ لآخر إلى حديقة الحيوانات و الحدائق و غيرها من المواقع لجلسات رسم ٍ كانت بلا شك أكثر متعة ً من البقاء في غرفةٍ مغمة لنحدق في تمثال ٍ أو زبدية ٍ من الفواكه.

أصبحت هذه الرحلات نزهاتٍ قد تستمر طيلة اليوم و كانت بالتأكيد دفعة ً لمعنويات الطلاب الذين كانوا يقضون غالب وقتهم بين الجدران. أخذنا الأستاذ تسوروكا إلى استديوهات تويي المشهورة بدراغون بول و سايلور مون و باور رينجرز لنختبر بيئة الاستديو الحقيقية و نكتشف نوع الظروف التي يعمل فيها المحتروفون.

بحلول الشتاء يبرد الجو و لن يكون غريباً أن تتساقط الثلوج على طوكيو. ثلج طوكيو البني كريه الرائحة و تتسخ به الملابس لا محالة, و رغم كل تلك الظروف يتابع المعهد تعليمنا.

كان هناك ضيفٌ محاضر من حين ٍ لآخر يرفع معنويات الطلاب و يخبرنا عن متع العمل في حقل الأنيمي و احباطاته. جميع ضيوفنا من هاروهيكو ميكيميتو إلى كيا أسامايا كانوا قد أمتعونا بقدر ما أفادونا عن فرص العمل المستقبلية في الأنيمي, و بعد كل هذا لا يضر أن تطلب توقيعاً تذكارياً مع رسمة ٍ أو رسمتين من كبار صناع الأنيمي.

العام الثاني! كطلاب صف, كنا لا نزال كما نحن في ترقبنا لما نحن بصدد دراسته في مقرراتنا الجديدة. أصبح أساتذتنا في فصول رسم الأنيمي يتقدمون بنا نحو الرسوم الأساسية. كنا نرسم الرسوم الأساسية لمشاهدنا من لوحة ٍ تعرض سير القصة مثل رسوم الكوميكس. اختلف الوضع تماماً عن الأيام التي كنا نعمل فيها على رسوم غيرنا و نوسط بينها, صرنا نقابل كل الإختلافات في طرق التفكير لأنها كانت دراسة للأنيمي يصح فيها أي شيء, فليس هناك تقريباً طريقة خطأ لتحريك الشخصيات.

كانت هناك طرق مبتكرة و أخرى أكثر ابتكاراً و ابداعاً! كان هذا بالنسبة لي أفضل جزء ٍ من كوني فناناً. وفقاً للوحة القصة علينا أن نجعل غوغو – بطل دراغون بول – يقفز من صخرة لأخرى. ممل؟؟ أضف شقلبة هوائية و أنظر ماذا يقول الأستاذ. غالباً, ستجد ابتسامة ً و تربيتة ً على الظهر.



استمرت دراسة الرسم الأساسي حتى التخرج في ابريل من السنة التالية. قرر القسم أن يجتمع الطلاب للعمل على مشروع التخرج. سيصنع الطلاب من كل الأقسام – عدا قسم المانجا- مقطعاً نهائياً من الأنيمي يشرف عليه الأساتذة و يعرض يوم التخرج.

التقط كتاب النصوص أقلامهم و ارتدوا قبعات التفكير, و جهز الرسامون أقلام الرصاص, و خلط رسامي الخلفيات ألوانهم, و أدار طاقم الكاميرا الشريط. تقرر أن يكون الأنيمي قصة ً قصيرة من الخيال العلمي عن فتاتين تعملان على دورية ٍ استكشافية تسافر عبر الزمن و تواجه متاعب في أول يوم عمل لها عندما تنتهي مهمة ٌ بسيطة إلى الأرض ما قبل التاريخ بكارثةٍ عندما تنقذ الفتاتان طفلاً من سكان الكهوف باستخدام النار التي لم يكن قد عرفها البشر حينها.

أرسل "مدارس الأنمي في اليابان4" إلى Facebook أرسل "مدارس الأنمي في اليابان4" إلى del.icio.us أرسل "مدارس الأنمي في اليابان4" إلى StumbleUpon أرسل "مدارس الأنمي في اليابان4" إلى Google

تم تحديثة 04-03-2012 في 16:26 بواسطة القلوب الدآفئـہ

الكلمات الدلالية (Tags): غير محدد تعديل الدالاّت
التصنيفات
غير مصنف

التعليقات


مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter