مشاهدة تغذيات RSS

kakashi-senen

مدارس الأنمي في اليابان2

تقييم هذا المقال
attachment

وصلتني النتائج بالفعل. كانت قطعة ٌ من الورق الشفاف على رسمتي الأصلية عليها توجيهاتٌ بالتحسينات الممكنة على الرسمة. مع ذلك وجدت ورقة ً أخرى تبلغني بقبولي في فصل رسم الأنيمي, رائع! أعطاني شريط الفيديو المرفق مع ورقة القبول جولة ً في المعهد و مرافقه. شعرت أنني في اليابان حتى قبل أن أصل إليها. في فبراير من 1988, كنت على متن الطائرة إلى طوكيو, اليابان.

في اليابان تبدأ السنة الدراسية في ابريل, كان لدي شهرين أعتاد فيهما على الحياة في طوكيو. أهم تنبيه لأولئك الذين يفكرون بالدراسة في اليابان: حافظ على مدخراتك! مع كل تلك المكتبات و بضائع الأنيمي المتوفرة للمواطن العادي, ستجد أن محفظتك تخف بأسرع مما تتوقع. لقد تعذرت بتعلم نظام القطار و ممارسة اللغة اليابانية لأبحث عن متاجر الأنيمي في طوكيو. لقد نجحت و لكن سرعان ما نفدت مدخراتي و حان الوقت لأعيش عيشة ناسك ياباني حتى تبدأ الدراسة.

بدأت الدراسة في المعهد بعد شهرين سريعين اعتدت فيهما على العيش في طوكيو و تحمل درجة الصفر المئوية. لم أكن عادةً ممن يوترهم لقاء أشخاص ٍ جدد في المدرسة, لكن كنت مفزوعاً تماماً هذه المرة. هأنا ذا على وشك المداومة في معهدٍ ليس فيه من يتحدث الانجليزية و ما زاد الطين بلة أن مظهري الياباني لم يكن في صالحي. كنت أرجو أن توحي سحنتي السمراء و ملابسي المحلية أنني من هاواي و لست يابانياً.

تم حشر كل الطلاب المستجدين في قاعة للتوجيه الأكاديمي الذي كان إلزامياً قبل أول حصةٍ دراسية. جلست في آخر القاعة التي بدت كحرف أل بالانجليزية و كنت أرجو أن تسعفني يابانيتي الضحلة في تجاذب أطراف الحديث مع الجالس بجواري, حاولت بيد أنه كان لا يقل توتراً عني.

بدا الأستاذ هاسيغاوا شاباً من سننا, و هو الذي سيكون أحد أساتذتي في رسم الأنيمي فيما بعد. علمنا أن جدولنا حتى التخرج سيتكون من حصة رسم حي أسبوعية و بقية الحصص ستغطي مجالاتٍ مختلفة من رسم الأنيمي. لن يكون لنا أستاذ ٌ معين بل سيتناوب الأساتذة علينا بشكل ٍ مستمر, لا بأس. و كما هو معلوم, تم تذكيرنا بالقوانين و الأنظمة المعتادة: التخريب المتعمد لمرافق المعهد ممنوع, التأخير ممنوع, الإعتداء على الأساتذة ممنوع... قلت لنفسي أن أشياء كهذه القوانين تتشابه في كل مكان.

أرسل "مدارس الأنمي في اليابان2" إلى Facebook أرسل "مدارس الأنمي في اليابان2" إلى del.icio.us أرسل "مدارس الأنمي في اليابان2" إلى StumbleUpon أرسل "مدارس الأنمي في اليابان2" إلى Google

تم تحديثة 04-03-2012 في 16:25 بواسطة القلوب الدآفئـہ

الكلمات الدلالية (Tags): غير محدد تعديل الدالاّت
التصنيفات
غير مصنف

التعليقات


مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter