مشاهدة تغذيات RSS

kakashi-senen

مدارس الأنمي في اليابان

تقييم هذا المقال
投稿歓迎
attachment
2007/06/30
مدرسة الأنمي والمانجا في اليابان

アニメと漫画の学校

ناك في الولايات المتحدة, توجد مدارس تعلم كل شيء تقريبا, فبإمكان أي شخص في يده ما يكفي من النقد و له جدول مواعيدٍ مرن أن يتعلم الطبخ أو ركوب الخيل أو سباق السيارات أو حتى القفز المظلي. لكن ماذا يفعل المرء إن كان فناناً يجري في عروقه حب الرسوم المتحركة ( الأنيمي ) و القصص المصورة ( المانجا ) و يريد أن يتخذهما مصدراً لكسب رزقه؟؟

معاهد الأنيمي! ليست معاهد فنون جميلة تعطي صفوفاً في الرسم الكرتوني, بل أعني معاهد أنيمي حقيقية. في الحين الذي تبقى فيه الأنيمي و المانجا مسألة ترجمة في الولايات المتحدة, تراهما اليابان أمراً بالغ العمق في ثقافتها من كل جانب. في الفترة التي سبقت وجود معاهد الأنيمي, كان يتم التقاط الفنانين من الشوارع ليجري تدريبهم في البيوت أملاً في زيادة طاقم العاملين. لكن الوضع تغيرالآن, فصاحب أي موهبةٍ واعدة بامكانه أن ينطلق لمعهدٍ من معاهد الأنيمي ليسجل و يحضر الدروس ثم يتخرج ليعمل على المانجا أو الأنيمي الخاصة به.

معاهد الأنيمي ظاهرة ٌ حديثة نسبياً رغم أن مئاتٍ من استديوهات الأنيمي و المانجا, اكبيرها و صغيرها, كانت موجودة ً بالفعل منذ كان معظمنا لا يزال طفلاً يَدْرُجْ.

رغم وجود عدة معاهد حسنة السمعة في اليابان إلا أن هذا المقال سيدفع بالقاريء إلى معاهد يويوغي للأنيمي : أحد أكبر معاهد الأنيمي الخاصة في اليابان و له فروع ٌ في معظم مدنها الكبرى.

مثله مثل غيره من الجامعات و المعاهد العليا, يشترط معهد يويوغي للأنيمي اختباراً للقبول. عندما تراسلهم طالباً مجموعة الكتب التعريفية سيصلك طردٌ مليءٌ بالنشرات و الكتيبات, معها سيكون الاختبار الغريب مع تعليماته. قبل أن ينطلق أي شخص ٍ ليراسل المعهد عليه أن يدرك أن المعهد لا يتعامل مع الأجانب في العادة و لهذا سيجد أن كل ما يرسل من معلومات ستكون باليابانية 100%.

الاختبار مجرد قطعة ٍ من الورق المقوى بتعليماتٍ على جانبيها. على أحد الجوانب, المطلوب أن ترسم الشخصية المفضلة من المانجا أو الأنيمي من الرأس لأخمص القدمين بأفضل ما يمكن. على الجانب الآخر, أرسم صورة ً شخصية لنفسك سواءً بأسلوبٍ واقعي أو كرتوني. ضعها في الظرف و دعها تطير إلى بلاد الشمس المشرقة لتصلك النتيجة لاحقاً. رسمت شخصية كينشيرو من هوكوتونوكين ( قبضة نجمة الشمال ) لأنني كنت معجباً بالمانجا حينها و ظننت أن هذا سيلفت نظر الشخص الذي سيقيّم الرسمة

أرسل "مدارس الأنمي في اليابان" إلى Facebook أرسل "مدارس الأنمي في اليابان" إلى del.icio.us أرسل "مدارس الأنمي في اليابان" إلى StumbleUpon أرسل "مدارس الأنمي في اليابان" إلى Google

تم تحديثة 04-03-2012 في 16:25 بواسطة القلوب الدآفئـہ

الكلمات الدلالية (Tags): غير محدد تعديل الدالاّت
التصنيفات
غير مصنف

التعليقات


مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter