مشاهدة تغذيات RSS

Jαωαd

Joshua Hoffine المصور الذي التقط صورا لمخاوف طفولتنا.

تقييم هذا المقال
attachment


attachment





attachment
attachment



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هل تذكرون ذلك الوقت عندما كنا صغارا
؟ ذلك الوقت الذي كنا به صغارا في هذا العالم الكبير لدرجة تجعلنا لانهتم بما حولنا وكل مايشغل بالنا هو اللعب والنوم.ولكن ومهما كانت أصابعنا صغيرة في ذلك الوقت,فأحلامنا كانت تداعب النجوم.لكن مهلا! هذا ليس هو الوقت الذي أريد أن احدثكم عنه اليوم! فحتى في ذلك الوقت لم يكن عالمنا مليئا بوحيدي القرن وأقواس قزح.وما أريد أن أُذكركم به هو ذلك الوقت الذي كنا نشعر به بالخوف والوحدة....الوقت الذي كنا نشعر به بأننا عُرضة ليقفز علينا ظل من الظلام ويقلب عالما الصغير رأسا على عقب ولا وجود لأحد حولنا ليسمع صراخنا واستغاثاتنا....مهما كنت شجاعا أو تحاول ان تقنع نفسك بالشجاعة بذلك الوقت,يظل الخوف يطالب بأن يُشعر به.




attachment



Joshua Hoffine هو رائد في إلتقاط الصور المرعبة في هذا التصنيف سريع النمو..أسوء وأشد مخاوف الأطفال تُحضر من الخيال إلى أرض الواقع بطريقة مبهرة بسلسلة صور لـــJoshua Hoffine الذي ينقل إلينا بعضا من مشاهد الطفولة المٌهَوِلة مستخدما زوجته وبناته ليلتقط لنا صورا للأساطير المُتخيلة من قبل الأطفال كالوحوش التي توجد تحت سريرنا أو التي تختبئ في حزانة الملابس خاصتا.....الأشياء التي لا أحد يرغب بالتفكير بها قبل النوم....قام Hoffine بإفتتاح صفحة Kickstarter لنشر كتاب يحتوي على صوره الفوتوغرافية,وجمعت هذه الصفحة مبلغ 20,000 يورو من متابعيه الذين أكدوا على رغبتهم برؤية الكتاب ينشر فقد تجاوزت التبرعات المبلغ الذي كان يهدف له Hoffine وقدره 13,800يورو . فعلى الرغم من أن عمله كان محطا للإعجاب وللجدل ايضا,إلا ان عمله قد نشر بأكثر من 150 دولة.وقد عمل أيضا مع ممثلين مثل Doug Jones المعروف بفيلم Hell Boy و Pan’s Labyrinth.ويقول ايضا ان عمله يغذيه إهتمامه بجانب الخوف بعلم النفس.وهو يجهز ويعد لإلتقاط صوره الفوتوغرافية كفيلم صغير. كأختيار موقع لإلتقاط الصورة واستخدام أدوات التجميل وآلات للضباب الإصطناعي وتأثيرات خاصة أخرى.وكل شيء يُمثل مباشرة امام الكاميرا فهو يستخدم أصدقاءه وعائلته ومن ضمنها بناته كممثلين وطاقم عمل.ويقول أيضا بأن الخوف والرعب يخبراننا بأن شعورنا بالأمان هو مجرد وهم وأن الوحوش حولنا بكل مكان.
اسئلة لــJoshua Hoffine


attachment


ما الذي كان يخيفك عندما كنت طفلا؟

-العديد من الأشياء.كنت اخاف من الظلام ومن الوحوش تحت سريري وداخل خزانتي ومن أن والداي قد يموتان ومن الرمال المتحركة كوني كنت اقطن بــKansas وقد شاهدت فيلم Oz بذلك الوقت ,وكنت أخاف من الزوابع والأعاصير أيضا

ما الذي يخيفك الآن؟
-أكبر مخاوفي الآن هو أن يحصل شيء سيء لأبنائي وزوجتي.وأخاف ايضا من السرطان والرحروب النووية والأسلحة البايولوجية وتفشي الأوبئة والأمراض.وأخاف ايضا من أحداث العنف العشوائية ويرهبني التفكير بأنني قد اكون بحادثة إطلاق نار جماعية وأن افقء عيني وأن اصاب بالعمى بالواقع,القائمة الآم أكبر مما كانت عليه عندما كنت طفلا.

ما أكثر ردة فعل جنونية قد ابداها احدهم لعملك؟

-أكثر ردة فعل غير متوقعة كانت من امرأة وقد كانت احد الذين وضفوني.فقد بدأت تبكي عندما رأت صورة الذئب(يمكنكم رؤيتها في الأسفل).فقد تعرضت هذه المرأة للإعتداء عندما كانت طفلة ورؤيتها للصورة جعلتها تستحضر مشاعر قديمة.وكنت اشعر بالحيرة وقلق عندما احتضنتني واقترحت بأن اسمح بأن تستخدم صوري في عمليات العلاج النفسي.

ماهو تعريفك للخوف؟والخوف من الوحوش؟

-الخوف هو الشعور بــ
"إثارة"بسبب وجود خطر أو الشعور بأن شيئا خطيرا على وشك أن يحصل.والرعب كشكل من أشكال الفن يستغل ويتلاعب بهذه الإستجابات المطربة .الرُعب يحاكي تهديد,مصدر خطر والذي في النهاية يفشل بأن "يتشكل بشكل". ولكن اثره قد يكون عميقا.والوحش هو إستعارة.احيانا يكون الوحش إسعارة وتشبيه بعنصر خارجي أو دخيل,ولكن غالبا الوحش هو تصوير للفوضى. كل أشكال الرعب والخوف تشير إلى نفس الفكرة,بأن هناك قوى تسبب الفوضى والدمار في العالم يمكنها تهديد أمننا وحياتنا بأي لحظة ونحنُ عاجزون أمامها ولانستطيع فعل شيء....شكل وصورة الوحش قد تختلف ولكن معناها يظل واحدا في النهاية.

كيف كانت تجربتك بالعمل مع الأطفال في سلسلة الصور؟وهل كنت مترددا بأستخدام بناتك كممثلين؟

-انا استخدم أطفالي بالعمل,لذا كان الأمر ممتعا جدا.بالنسبة لنا كان الأمر اشبه بلعبة كبيرة لإرتداء الملابس.انا لم اعلمهم مطلقا كيف يكونوا ممثلين ولكن كنت أُعلمهم كيف يومئون ويتخذون وضعيات أمام الكاميرا لإلتقاط الصور ولا اعرف كيف سيكون الوضع لو عملت مع أطفال آخرين فسأكون مهتما بكسب ثقتهم والتأكد بأنهم ليسوا خائفين فعلا.
ونعم كنت أشعر بالتردد في البداية لإستخدام أطفالي في التصوير
.فصحيح بأنني تأكدت بأنهم مستمتعين اثناء العمل وانهم ليسوا فعلا خائفين إلا انني كنت أظل قلقلا بألا أخيفهم بطريقة ما.وانا اعلم بأن استخدامي لأطفال حقيقين بصور كهذه سيراه البعض امرا سيئا يستحق اللوم بنظر الكثيرين.

أي من مخاوف الطفولة لم تقم بعد بتصوير صورة لها؟

-قمت بتدوين العديد من الأفكار لتصويرها.منها الخوف بسبب وجود مجموعة كبيرة من الفئران أو الخوف من وجود أشياء تقترب لك تحت الماء وانت تقوم بالسباحة.

بعض من صوره المخيفة





















attachment















أرسل "Joshua Hoffine المصور الذي التقط صورا لمخاوف طفولتنا." إلى Facebook أرسل "Joshua Hoffine المصور الذي التقط صورا لمخاوف طفولتنا." إلى del.icio.us أرسل "Joshua Hoffine المصور الذي التقط صورا لمخاوف طفولتنا." إلى StumbleUpon أرسل "Joshua Hoffine المصور الذي التقط صورا لمخاوف طفولتنا." إلى Google

تم تحديثة 01-05-2017 في 17:35 بواسطة White Musk (تثبيت وسام)

الكلمات الدلالية (Tags): غير محدد تعديل الدالاّت
التصنيفات
تقارير مصورة

التعليقات

  1. الصورة الرمزية الخاصة بـ Dàrk ôf Łight
    رااائع !
    قرأته كلّه بلا توقّف @.@ ، عادةً أقرأ بدفعات يعني laugh xDDD !

    أعجبني التعاون في العائلة ، وسلسلة المخاوف اللي سجّلها ..

    يعطيك ألف عافية جواد على المقال المميّز gooood !
  2. الصورة الرمزية الخاصة بـ L'OCCITANE

    مقال ممتع الصراحة استمتعت و انا أقرأ
    تذكرت حالي لما كنت أخاف حتى من ظلي و كله بسبب سلسلة صرخة الرعب knockedout

    مشكوور على الدعوة ، نادر ما أدخل المدونة laugh
  3. الصورة الرمزية الخاصة بـ تاج الزعامة
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

    ههههههه صور مرعبة وعجبتني الصورة الأخيرة فأنا مازلت أخاف الأشياء المفاجئة وقد تصيبني بموت سريري الله يعافينا و يعافيكم

    شكرا جواد على الدعوة

    ويعطيك العافيه
  4. الصورة الرمزية الخاصة بـ LO! FANCY
    شفت الصور بتبلد وبعد مارجعت للكلام انجلطت تقريبًا ..
    تسلم جواد مقال مميز فعلا فعلا !!
  5. الصورة الرمزية الخاصة بـ سكـارلـيت
    مقال جميل ، شكلي كنت متبلًدة في صغري ماعمري فكرت بهالأشياء Samej !!
  6. الصورة الرمزية الخاصة بـ نــــونــــآ
    حسبته عادي
    يوم شفت الصوره الاخيره توقف قلبي laugh
    صراحه كل تفكيره يوم كان صغير مثلي خعيييير ! biggrin
  7. الصورة الرمزية الخاصة بـ E V A.
    رهيب حبيت المقال ..
    عبقري..
    اظن اقربهم لي الوحش اللي تحت السرير xD
    شكرا حواد على التحفة Samej

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter