مشاهدة تغذيات RSS

تراتيل متناثرة ♬

مدرجات حقول الأرز اليابانية ~

تقييم هذا المقال
attachment

attachment



attachment
attachment

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ~

مدرجات حقول الأرز في بلدة ”ماتسونويامǓ في محافظة ”نيجاتǓ (مدينة ”توكاماتشي“ حاليا) و التي يطلق عليها اسم ”أهرامات اليابان“ هي نتاج الدم والعرق الذي بذله المزارعون لنحت هذه الحقول على سفوح ومنحدرات الجبال .
وجدير بالذكر أن البيئة المحيطة بمدرجات الأرز قد تغيرت جذريا في فترة الخمسينات وبعدها إثر ظهور الآلات الزراعية مثل المحاريث وآلات زراعة الأرز. و انتشار التكنولوجيا الزراعية والأسمدة الكيميائية والمبيدات الحشرية مع ازدياد في حجم المحاصيل وكنتيجةً بدأ التخلي عن مدرجات الأرز حيث أنها اُعتبرت ”مناطق غير صالحة للزراعة“ وذلك لصعوبة استخدام الآلات الزراعية الكبيرة فيها. إضافة إلى أن انتشار الشيخوخة بين المزارعين من جانب ونقص عدد المزارعين الشباب اليوم من جانب آخر يمكن أن يؤدي إلى تفاقم الوضع بشكل أكثر من قبل. وبحيث تختفي مدرجات الأرز الجميلة في اليابان بسرعة، لتصل درجة عدم الاكتراث وتفقد اهتمام الناس بها.
ولحسن الحظ، يبدو أن اليابانيين أصبحوا خلال السنوات القليلة الماضية، يكتشفون قيمة جديدة لمدرجات الأرز. وبأنَّ أدوار مدرجات الأرز ببساطة ليست لزراعة الأرز فقط. سيما وأنه من خلال تجميع مياه الأمطار المتساقطة في حقول الأرز، فان مدرجات الأرز تَلعب دورا في منع الانهيارات الأرضية والجرف، كما تُمارس دوراً في الحفاظ على البيئة الطبيعية لضمان التنوع البيولوجي، وهي مسؤولة أيضاً عن الحفاظ على المناظر الطبيعية الجميلة في اليابان وبهذا فإن قيمة وجود مدرجات الأرز لا تكمن بالإنتاجية فقط وإنما في التنوع الذي لا يمكن الاستغناء عنه.

اترككم مع الصور :
















~~ الى اللقاء ~~


attachment

أرسل "مدرجات حقول الأرز اليابانية ~" إلى Facebook أرسل "مدرجات حقول الأرز اليابانية ~" إلى del.icio.us أرسل "مدرجات حقول الأرز اليابانية ~" إلى StumbleUpon أرسل "مدرجات حقول الأرز اليابانية ~" إلى Google

تم تحديثة 01-05-2017 في 16:28 بواسطة White Musk

الكلمات الدلالية (Tags): غير محدد تعديل الدالاّت
التصنيفات
تقارير مصورة

التعليقات

  1. الصورة الرمزية الخاصة بـ نــــونــــآ
    ماشاء الله ابدااع من ناحيه المقال والتنسيق بوركت جهودكم e418
    نفسي اروح لليابان مو بس حقولهاا e411
  2. الصورة الرمزية الخاصة بـ Lady Shika
    جمييييل الموضوع
    حبيته كون ان الانسان لازم يرجع لاصله بعيدا عن التطور
    يعطيج الف عافيه
    ><
  3. الصورة الرمزية الخاصة بـ تاج الزعامة
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة
    صار لي مدة ما نورتكم في مدوناتكم هههههه

    جميلة الصور و خاصتا ما قبل الاخيرة روعة

    يعطيك العافية روز
  4. avatar797117_134
    منورين جميعكم
    سررت بمروركم ^^
كتابة تعليق كتابة تعليق

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter