مشاهدة تغذيات RSS

ساكورا روز

أغرب أنواع الفاكهة في العالم

تقييم هذا المقال
attachment

attachment

attachment

attachment

كم من الفاكهة والثمار في هذه الدنيا أنعم الله سبحانه ـ وتعالى بها علينا، منها من علمنا بها ومنها من لم نعلم بها حتى الآن، ومع مرور الوقت والتقدم التكنولوجي تقدم الكثير من العلماء باختراع فاكهة جديدة تكون مهجنة من انواع فواكه أخرى قد خلقها الله عز وجل.ومن هنا نتعرف على أغرب انواع الفاكهة في العالم منها من خلق الله أي تكون من الطبيعة، ومنها المهجنة نتيجة لفواكه أخرى.
و اي احد يريد واحده من هذه الفواكه فقط يقول لي و راح ارسله sleeping < كف

attachment

attachment

1ـ فاكهة التنين أو كما تعرف بـ «البيتايǻ..
هي نوع من انواع الفاكهة المعروفة بلونها الوردي المميز و شكلها الذي يشبه التنين، تتميز مادة اللب بلونها الأبيض وتحتوي على بذور سوداء و هي مادة قشدية طعمها مائل الى الحلاوة ملينة للجهاز الهضمي و تؤكل نيئة .
شكلها غريب و جميل embarrassed

attachment

2ـ فاكهة الـ «دوريان»..
يشتهر هذا النوع من الفاكهة بأسم «ملك الفواكه»، قشرتها صلبة و بها أشواك حادة يمكن في بعض الأحيان أن تسبب النزف، ويكون حجمها كبير اذ يصل وزنها أحيانًا إلى ثلاثة كيلوغرامات أو أكثر، ويعد المميز بهذه الفاكهة فهو رائحتها الفريدة من نوعها و التي يصعب وصفها و لكنها تشبه إلى حد ما رائحة الجبن المتعفن و يتراوح الشعور حيال هذه الرائحة بين الاقبال عليها من قبل محبي رائحة الطعام الغريبة وبين الاشمئزاز.

attachment

3ـ فاكهة الـ «كرامبولǻ..

هذا النوع من الفاكهة يكون شكلها محبب إلى النفس فالمقطع العرضي منها يشبه شكل النجمة الخماسية، كما يطلق عليها فاكهة الـ«النجمة».

attachment

4ـ فاكهة الـ «كيوانو»..
يطلق على هذه الفاكهة العديد من الأسماء مثل الخيار الأفريقي الشوكي، والبطيخ الهلامي، والطماطم الإنجليزية، أو البطيخ الأفريقي الشوكي، كما يعتقد بأن هذه الفاكهة تعد من أصل أنواع البطيخ المعروفة، في حين يعد طعمها شبيه بطعم الخيار و لكنه مائل إلى الحموضة و يكون في بعض الأحيان شبيه بطعم الموز

attachment

5ـ فاكهة الـ «رامبوتان»..
موطنها الأصلي آسيا و هي نوع أساسي من فواكه البساتين هناك، يكون اللب بها أبيض أو زهري لزج و طعمه حلو، يوجد في داخل الثمرة بذرة واحدة قابلة للكسر بسهولة يمكن طهيها و لكنها سامة وهي نيئة.

attachment

6ـ فاكهة الـ «يد بوذǻ..

هي نوع من الحمضيات مقسم إلى أقسام تشبه أصابع اليد و بسبب إعتقاد السكان المحليين في الأماكن التي تنمو فيها هذه الفاكهة «خاصة أنها تنموا في الأماكن التي تنتشر الديانة البوذية فيهǻ بإنها تجلب الحظ سميت هذه الفاكهة بيد بوذا.
وتعد الفائدة من هذه الفاكهة رائحتها، إذ تستخدم هذه الفاكهة لإضافة الرائحة الجميلة الشبيهة برائحة الليمون إلى الجو و الملابس كما يمكن تقشير الاصابع و إضافتها إلى السلطة أو إلى بعض الأطعمة كالسمك، كما يتم تسكير هذه الفاكهة و صنع الحلوي منها

attachment

7ـ فاكهة الـ «المعجزة»..
الأسم العلمي لهذه الفاكهة «سينسيباليوم دولسيفيسيوم»، كما إنها تبدو عادية جدًا إلا أنها تملك خاصية غير عادية وهي تحويل الطعم الحامض في الأغذية إلى طعم حلو، فاذا تناولت حبة منها قبل الطعام فانك ستلاحظ أن طعم الليمون سيبدو حلوًا مثل طعم الحلوى، بالرغم من أن محتوى السكر في هذه الفاكهة قليل إلا أن السبب في هذه الخاصية العجيبة هو وجود مركب «ميراكيولين» الذي يرتبط مع براعم التذوق في اللسان محولًا الطعم الحامض إلى حلو.

attachment

8ـ فاكهة الـ «مانغوستين»..
موطنها إندونيسيا بشكل عام وبشكل خاص جزر الملوك، تعد هذه الفاكهة ذات مذاق حامض وذات رائحة عطرة تصنف من الحمضيات، كما يقال إنها تشفي من السرطان، وليه فوائد غذائية ممتازة، كما يقال في السياق ذاته، أن الملكة فيكتوريا كانت تقدم الهدايا لمن يحضر إليها هذه الفاكهة .

attachment

9ـ فاكهة الـ «كومكوت»..
تصنف هذه الفاكهة من الحمضيات صغيرة جدًا بحجم العنب، وبشكل برتقالة غنية جدا بفيتامين سي، وتقريبا هي برتقال بس مصغر، تنمو هذه الفاكهة في الصين.
يطلق عليه «البرتقال الذهبي»، ويمكنه تحفيز عملية التمثيل الغذائي في فروة الرأس، والحفاظ على اللون المشرق للشعر المصبوغ، كما أن رائحة العطر للبرتقال الذهبي قادرة على إشعار الناس بالاسترخاء واستعادة نشاطهم.

attachment

10ـ فاكهة الـ «جلد الثعبان»..
هي فاكهة حامضية ذات مظهر خارجي يشبه جلد الثعبان بالفعل، ومن الداخل تجد ثمرتها تشبه ثمرة الثوم جدًا ولكنها أكبر حجمًا

attachment

11ـ فاكهة الـ «الباشن فروت»..
تعد هذه الفاكهة من الفواكه النادرة جدًا في هذه الأوقات، ولكنها لا تتصل بالفاكهة، حيث أنها ذات طعم مقزز ورائحة غير محببة تشبه رائحة ثمرة «الدوريان»، والعديد من التساؤلات دارت تحت هذا المسمى لها وهو فاكهة «الحب أو العاطفة

attachment

12ـ فاكهة الـ «السفرجل»..
تشبه الكمثرى، هذه الفاكهة القوقازية الحمضية، من الصعب للغاية أن تؤكل طازجة، لا بد أن تترك لتنضج بضعة أيام، ويمكن أن تستخدم في إعداد الحلويات أو المشروبات، بسبب رائحتها الفريدة من نوعها، وتتواجد في الشرق الأوسط بكثرة.

attachment

13ـ فاكهة الـ «الدوكو»..
تعد الدوكو هي الفاكهة الإستوائية التي يمكن العثور عليها في جنوب شرق آسيا، ولاسيما في ماليزيا، ولا يمكن تصديرها لأنها لا تبقى طازجة لفترة طويلة ويصبح لونها أسود بعد يوم من جمعها، وهي ذات ثمرة صغيرة الحجم وقشرة سميكة، بمجرد إزالة القشرة، قد تستمتع بها كثيرًا.

attachment

14ـ فاكهة الـ «تفاح الكاجو»..
تفاح الكاجو هو نوع من الفاكهة الذي ينمو في البرازيل ولكن لا يمكن نقله بسبب هشاشته، وكاجو التفاح هو في الواقع فاكهة وهمية، فبذور الكاجو يتم زرعها بجانب التفاح، وهو السبب الذي جعل اسمه هكذا، ويتمتع بنكهة استوائية، وعصيره منعش جدًا.

attachment

15ـ فاكهة الـ «المدلار»..
هذه الفاكهة هي السمة الأساسية في أجزاء أوروبا المعتدلة، وهو نوع غريب من الفاكهة، لينة ذات لون بني، ولديها رائحة محددة تميزها كثيراً، وتنضج في غضون بضعة أسابيع، وتكتسب شعبية واسعة بين دول العالم.

attachment

لا تنسوا تختاروا ninja
مع السلامه ^^


attachment

أرسل "أغرب أنواع الفاكهة في العالم" إلى Facebook أرسل "أغرب أنواع الفاكهة في العالم" إلى del.icio.us أرسل "أغرب أنواع الفاكهة في العالم" إلى StumbleUpon أرسل "أغرب أنواع الفاكهة في العالم" إلى Google

تم تحديثة 30-04-2017 في 18:59 بواسطة White Musk (تثبيت وسام)

الكلمات الدلالية (Tags): غير محدد تعديل الدالاّت
التصنيفات
غرائب و عجائب

التعليقات

  1. الصورة الرمزية الخاصة بـ Silent Rose ʚɞ
    وااااو جميلة وغريبة
    تذوقت البرتقال الصيني انه لذيد حقا
    وايضا فاكهة الباشن فروت على العكس تماما
    فأنا اعشقها فهي لذيذة للغاية ولها رائحة جميلة ايضا em_1f60b

    شكرا ساكورا على المقال الرائعe404
  2. الصورة الرمزية الخاصة بـ ميكاسا اكيرمان
    رغم مظهرها الغريب الا انها بتشهي كتير
  3. 038
    سايلنت

    جد , راااائع *^*
    انا عجبتني فاكهة التنين شكلها غريب و جميل embarrassed

    العفو و لو حبيبتي ^^ , نورتي ^^

    ميكاسا

    يب يب *^*

    نورتي embarrassed
  4. الصورة الرمزية الخاصة بـ ~پورنيما~
    وااو ساكورا انه رائع جدا
    هناك فواكه غريبة لكن أخرى اعرفها وتذوقت منها أيضا لأنها موجودة في بلدنا^^
    مثل الفاكهة رقم 1 ورقم 2 و 8 و 10>> laugh اسمها لغتنا ليس كما ذكرت ومن الصعب ان احفظ اسماء جدد zlick
    وأذكر انني كنت آكل تلك التي على شكل نجمة انه حامض جداembarrassed
    شكرا لك على المقال الرائع
    بالتوفيق 031
  5. 038
    اسعدتيني *^*
    اهاا embarrassed طيب ارسل لي فاكهة التنين اريد تذوقها 003
    و لو يا حبوبه *^*
    تسلمي , نورتي 031

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter