مشاهدة تغذيات RSS

Aloka Zuldek

طائِر الجنّة

تقييم هذا المقال
attachment طيور الجنة هي مجموعة من الطيور التي يمكن العثور عليها في الغابات الاستوائية المطيرة في جنوب شرق آسيا ، وبخاصة في أدغال إندونيسيا وبابوا غينيا الجديدة وأجزاء من شرق استراليا .
تشتهر هذه الطيور بإعتبارها أفضل طيور الجنة ، وذلك لتمييزها بمجموعة جميلة من الريش . يستخدم ذكور طيور الجنة ريشهم المميز بألوانه الزاهية لجذب انتباه اناث طيور الجنة . كما هو الحال مع العديد من أنواع الطيور ، فإن اناث طيور الجنة هي الطيور الاقل من نظرائهن الرجال وعادة ما تكون أصغر حجما وريشها باللون البني الفاتح ، وله مظهر مماثل للعندليب .
attachment

attachment

attachment

attachment

هناك نحو 50 طير من أنواع طيور الجنة المختلفة والتي يتراوح حجمها من 15سم وإلى ارتفاع يصل إلى أكثر من متر . هناك أنواع عديدة من الطيور النادرة للغاية والتي تتوجد فقط في الموائل مع أماكن معينة . طيور الجنة غير معروفة للعالم الغربي حتى عام 1996 ، بينما تفاجأ ديفيد أتينبورو بإلتقاطه صور لهذه الطيور التي لا تصدق في رحلته في بابوا غينيا الجديدة .

attachment

أرسل "طائِر الجنّة" إلى Facebook أرسل "طائِر الجنّة" إلى del.icio.us أرسل "طائِر الجنّة" إلى StumbleUpon أرسل "طائِر الجنّة" إلى Google

تم تحديثة 06-01-2016 في 17:03 بواسطة Aloka Zuldek

الكلمات الدلالية (Tags): غير محدد تعديل الدالاّت
التصنيفات
غرائب و عجائب , تقارير مصورة

التعليقات


مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter