مشاهدة تغذيات RSS

Aloka Zuldek

الأوز الأسود!!

تقييم هذا المقال
attachment


attachment
السـلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... قد شفتو أوز أسود؟أنا عن نفسي شفت أبيض أما أسود فلا ..
أتركم مع المقال :
attachment
الأوز الأسود..!! حالة الحفظ في الطبيعة غير مهدد بلانقراض الأوز الاسود طير مائي يعيش في غرب أستراليا، ينتمي إلى عوائل البط, الوز، يزن الطير البالغ 9 كيلو غرام والأوز الاسود من الطيور التي لا تهاجر، يقضي حياته في بيئته التي تواجد فيها. والاوز الاسود يعود اسمها إلى لون ريشه. التصنيف أوزة سوداء في النهر انظروا إلى الرقبة تشكل حرف (S) النطاق حقيقيات النوى المملكة الحيوان الشعبة الفقاريات الطائفة الثدييات الفصيلة السنوريات الجنس الدجاج النوع البجعة السلالة السوداء الاسم العلمي Cygnus atratus شوهد الأوز الأسود لأول مرة من قبل الأوروبيين عام 1697، عند استكشاف بعثة لنهر سوان في أستراليا الغربية. الأوزة سوداء وصفت باسمها علميا باللغة الإنجليزية في عام 1790. وكان سابقا وضعت في جنس monotypic، Chenopis .
الاسم الشائع 'سوان' هو مصطلح الحياد بين الجنسين، ولكن 'كوز' بالنسبة للذكور و'القلم' لامرأة تستخدم أيضا، كما هو 'سيغنيت' للشباب. لأسماء الجماعية تشمل 'بنك' (على أرض الواقع) و'إسفين' (في الرحلة). الأوز الأسود يمكن العثور عليها منفردة، أو في المجموعات الوصف أوزة سوداء تفرت على جناحها الأوزات السوداء هي في المقام الأول طائر أسود الريش، وفي الريش وجود حلة بيضاء. المنقار هو لونه الاحمر الزاهي، مع شريط شاحب وغميض ؛ والساقين والقدمين هي رمادي أسود.الذكور هي أكبر قليلا من الإناث وأطول وأكثر استقامة. Cygnets (الطيور غير ناضجة) هي رمادي اللون البني مع شاحب. يتراوح طول البجعة ما بين 110 و142سم ويزن ما بين 7الى 9.3 كلغ، جناحيها يمتد من1.6 إلى 2 متر والرقبة (أطول رقبة بين الاوز)والمنحنية على شكل(S). صوت الأوزة السوداء يشبه صوت بوق موسيقي وبعيد المدى، خصوصا عندما تكون تقاتل وتكون مضطربة فتصدر الصوت الدندنة اللينة. والأوزة السوداء لا تشبه اي طير من طيور أستراليا الأخرى لخلط الناس بينها وبين العقعاق. التي وصل عددها إلى مئات الآلاف. التوزيع أوزة سوداء تطير تبين الإحصائيات ان الأوز يمركز ما بين مليون و10 ملايين كلم ونظرا لوجودها في أستراليا فقد تكاثرت بكثرة ولا حديث عن انقراضها. وتشير التقديرات ان يصل عددها إلى 500.000 فرد على نطاق واسع. ومسكن الأوزالاسود يمتد عبر الأنهار العذبة، والبحيرات المالحة والمستنقعات مع وجود الغطاء النباتي للتغذية ومواد التعشيش. الأراضي الرطبة هي المفضلة، الأوزات السوداء يمكن العثور عليها أيضا في المراعي التي غمرتها المياه والسهول الطينية، وأحيانا في عرض البحر قرب جزر أو الشاطئ. كان يعتقد ان الأوز مقيمة لكنها من صنف المهاجر ولكنها تتميز بانتهازية الفرصة فلا تهاجر الا عند سقوط الأمطار التعشيش ام وصغارها عش طيور الأوز الأسود يكون في أشهر الشتاء ( من سبتمبر إلى فبراير ). ويحتوي على 4 إلى 8 بيضات خضراء بيضاء تحضن لمدة 35-40 يوما، بعد الفقس تبقى مع الوالدين لحوالي 6 أشهر حتى تكبر، ويمكن أن تركب على آبائهم حتى تتعود لفترة أطول على رحلات إلى المياه العميقة. اثناء الشتاء أو الجفاف تحدث هجرة من الجنوب الغربي إلى الشرقي.
attachment
في الخـتام أتمنى أن المقال أعجبكم ... وشكر خاص للمصممة لوبيليا smile
attachment

أرسل "الأوز الأسود!!" إلى Facebook أرسل "الأوز الأسود!!" إلى del.icio.us أرسل "الأوز الأسود!!" إلى StumbleUpon أرسل "الأوز الأسود!!" إلى Google

تم تحديثة 06-05-2016 في 18:04 بواسطة J U L I A N (اضافة الوسام)

الكلمات الدلالية (Tags): غير محدد تعديل الدالاّت
التصنيفات
غرائب و عجائب

التعليقات

  1. الصورة الرمزية الخاصة بـ MayaCool
    أفضّل الأوز الأبيض .
    مقال جميل smile

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter