مشاهدة تغذيات RSS

Jαωαd

ماسبب حبنا للشخصيات الشريرة؟

تقييم هذا المقال
attachment





attachment
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هل فكرتم من قبل لمادا نحب الشخصيات الشريرة في عالم الترفيه؟.....الم يكن من المفترض ان نكرهها ونقف بصف البطل ضدهǿ.منذ بداية عالم الترفيه كانت هناك مواجهة لانهائية بين الخير والشر بجميع قصصها ومند ان كنا صغار كنا ننظر لهده الشخصيات الشريرة على انها مجرد"شخصيات شريرة"......ولكـــن! الزمن تغير وأصبحنا نفضل الشخصيات التي تقتل وتسرق وتخطف وتقوم بكل عمل سيء على البطل نفسه....وأحيانا نفضل لو انها انتصرت على البطل حتى!.......وايت والتر,اوتشيها مادارا,باين, الجوكر وغيرها الكثير الكثير.......
البعض يقول بأننا نحبهم بسبب طبيعة البشر الإزدواجية فهده الشخصيات تمثل بعض الصفات التي بداخلنا والتي قد نتصف بها او نقوم بكبحها بسبب الأخلاقيات والقوانين والعواقب ولكن لنواجه الواقع........cheekyألسنا جميعا نتمنى ان نقوم بعمل ما نريد وقتما نريد ذلك؟!.
ومن اسباب حبنا لهم هو رؤيتنا لكيفية تحولهم الى ماهم عليه الآن.....فغالبا هده الشخصيات تمر بمواقف صعبة وحزينة أثناء نشأتها كأن تكون الشخصية يتيمة ووحيدة اثناء طفولتها او أن تخسر كل ماكانت تملكه وتقدره في يوم من الأيام او ان تتعرض للظلم والإظطهاد وغيرها من هده الأمور التي تنحت الشخصية لتكون شريرة كما تُعرض لنا.ومن اسباب حبنا لهم انهم "ناقصون" يشعرون بالخوف وعدم الأمان والأنانية وحب الدات مثلنا تماما.ليس هناك شيء يسمى بالشخصية المثالية,والمشاعر شيء نملكه جميعا ولكن عندما تكون المشاعر اقوى من ان تُكبح بداخلنا وتدفعنا لأن نفعل مانفعله....فهدا شيء يستحق المشاهدة. لمادا نود مشاهدة شخصية لاتقوم سوى بالصواب؟,فعندما نشاهد هده الشخصية ونندمج مع مشاعرها فعلى الرغم كم تكون اعمالها سيئة وقاسية ولكن عندما نراها تدفع عواقب افعالها فسيكون فعلا من المستحيل ان نكرهها. وهم ايضا شخصيات"معقدة" وليست سطحية او بسيطة....فالحياة ليست بسيطة ولانحن كدلك,فجميعنا تملأنا مشاعر الخوف والندم وعدم الإحساس بالأمان فنحب ان نشاهد أناس بمشاعر وشخصيات مروا بصعاب مثلنا تمام فالشخصية المثالية ليست واقعية ولانستطيع ربط نفسنا بها.وهده الشخصيات"قوية"أيضا! فمثل البطل وإن لم تمتلك هده الشخصيات نفس الأخلاق والمبادئ ولكنها تمتلك نفس التصميم والإيمان بهدفها وهي مستعدة للتضحية بأي شيء للوصول الى هدا الهدف والقضاء على كل مايقف في طريقها ,فحتى ولو لم نكن مؤمنين بنفس هدفها وحتى ولو كنا نراه مجرد وهم أونه شيء خاطئ تماما ولكننا لازلنا نرغب برؤية وجهة نظر هده الشخصية ورؤية ما ادا كانت ستحقق هدفها والتضحيات التي ستقوم بها بسبيل تحقيق هدا الهدف و أيضا نواياهم قد تكون مثيرة للإعجاب فقد رأينا كثيرا من الشخصيات التي تؤمن بأن ماتقوم به هو عين الصواب وانهم على حق تماما بما يفعلونه مهما كانت افعالهم وحشية لتحقيق الهدف الأسمى فالغاية تبرر الوسيلة........أو لا!cheeky.
فبينما هناك شخصيات تكونت رغبتا بتحقيق امنياتها وقسوة الحاجى والحسد و هناك شخصيات شريرة فقط لأنها تود دلك من أجل الحرية والعيش بلا قوانين وظوابط أو من اجل الحصول على الإنتقام او السلطة.ولكن فالنهاية القصة لابد ان تُكمل وتصل الى خواتيمها فكل بطل يحتاج الى شرير قوي ليثبت نفسه ويبرهم على قوة موقفه والمثاليات التي يؤمن بها عندما يصل الى حدوده ويظهر افضل ماليده والمعاني التي تحملها شخصيته والقوة بمنظور عام فكما يقول المثل قوة الشخصية تكون بقوة شريرها.

أسألة عامة أرجو من الجميع الإجابة عليها
هل كرهت شخصية من قبل فقط لأنها الشخصية الشريرة وأفعالها؟
هل تأثرت من قبل بالظلم التي تعرضت له إحدى الشخصيات الشريرة بقصة(فيلم-انمي-مسلسل الخ) وتعاطفت معها وشعرت بأنه يجب الا تموت؟!
ماهي الشخصية الشريرة المثالية بالنسبة لك بعالم الترفيه؟(تعريقها ومثال ان امكن).
attachment

أرسل "ماسبب حبنا للشخصيات الشريرة؟" إلى Facebook أرسل "ماسبب حبنا للشخصيات الشريرة؟" إلى del.icio.us أرسل "ماسبب حبنا للشخصيات الشريرة؟" إلى StumbleUpon أرسل "ماسبب حبنا للشخصيات الشريرة؟" إلى Google

تم تحديثة 01-05-2016 في 16:45 بواسطة J U L I A N (اضافة الوسام)

الكلمات الدلالية (Tags): غير محدد تعديل الدالاّت
التصنيفات
غير مصنف

التعليقات

  1. الصورة الرمزية الخاصة بـ Faded Whispers
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

    يختلف مفهوم الشر من شخص لـ آخر
    واختلاف الأفكار شيء طبيعي في البشر

    فـ مثلاً هل أي شخصية تصرفاتها خاطئة تعتبر شريرة ؟
    أو سـ نحكم بناءً على أهدافهم وقناعاتهم ؟

    هنا البعض ممكن يفرقهم بـ التصنيف مع اعتبار أن الاثنين من فئة الشر
    وممكن البعض يحكم على الأهداف والنوايا

    مثلاً لولوش من كود جياس هل سـ نعتبره من الأشرار
    أو فقط أمثال ديو من جوجو وتيتش من ون بيس من يسعون لـ سلطة شخصية بدون مبرر أو هدف نبيل ؟

    أما بـ خصوص التعاطف ، فـ هنا على حسب مهارة المؤلف نفسه واستعطافه لـ المشاهدين


    هل كرهت شخصية من قبل فقط لأنها الشخصية الشريرة وأفعالها؟
    ما فيه في بالي حالياً غير ديو من مغامرات جوجو

    هل تأثرت من قبل بالظلم التي تعرضت له إحدى الشخصيات الشريرة بقصة(فيلم-انمي-مسلسل الخ) وتعاطفت معها وشعرت بأنه يجب الا تموت؟!
    أعتقد يب ، يوهان من مونستر
    ماهي الشخصية الشريرة المثالية بالنسبة لك بعالم الترفيه؟(تعريقها ومثال ان امكن).
    ما فيه شيء مثالي بـ النسبة لي ، المهم استمتع بـ العمل والشخصية الشريرة مو بـ الضرورة اهتم فيها
    من الشخصيات التي قد تعتبر شريرة وتعجبني نوعاً ما
    Hisoka
    Vermouth
    Mikk, Tyki
    Liebert, Johan


    أعتقد فيه اختلاف بين الأمثلة ، مما يعني إن ما فيه نوع معين أو تعريف معين بـ النسبة لي

    فكرة التدوينة جميلة بـ المناسبة cheeky
    ...
  2. الصورة الرمزية الخاصة بـ Aloka Zuldek
    جميل الموضوع ..
  3. الصورة الرمزية الخاصة بـ * RA!N *
    انا من الناس اللي يحبوا الابطال ويكره الاشرار , فيه اشرار رهيبين لكن اني اكون في صفهم لا أظن em_1f62c
    هل كرهت شخصية من قبل فقط لأنها الشخصية الشريرة وأفعالها؟
    نعم غالبا . خصوصا لو كان شخص حقير .

    هل تأثرت من قبل بالظلم التي تعرضت له إحدى الشخصيات الشريرة بقصة(فيلم-انمي-مسلسل الخ) وتعاطفت معها وشعرت بأنه يجب الا تموت؟!
    نعم قليلا ولكن لم اجد ذلك الشرير الذي كسبني في صفه.

    •ماهي الشخصية الشريرة المثالية بالنسبة لك بعالم الترفيه؟(تعريقها ومثال ان امكن).
    اولا لازم يكون له هدف وليس مجرد شرير مبتذل وسبب منطقي او شي ممكن نتفاعل معه.
    ثانيا الكاريزما والشخصيه يكون شخص فريد وله كاريزما خاصه . ويفضل شخص نعرف ماضيه حتى نشعر بما يشعر به.
    ----------------------------------------------
    هناك اشخاص في عالم الترفيه ليسوا ابطال ولكن ايضا ليسوا اشرار بل هم " anti-heroes" اشخاص طيبين قاموا بأفعال شنيعه.
    مثل كيرا - لولوش - والتر وايت , اشخاص قاموا بالمستحيل واتخذوا اسوء القرارات لحماية من يحب او تحقيق هدف يرى انه الانسب .
  4. الصورة الرمزية الخاصة بـ grimmjo6
    و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته

    موضوع رائع

    فعلا اكثر ما ننجدب اليه هي الاشخاص الشريره لانها تكون بطابع غريب و فريد من نوعه غالبا
  5. الصورة الرمزية الخاصة بـ grimmjo6
    •هل كرهت شخصية من قبل فقط لأنها الشخصية الشريرة وأفعالها؟
    على حسب قصة تلك الشخصيه و الاحداث التي تتمحور خلالها

    •هل تأثرت من قبل بالظلم التي تعرضت له إحدى الشخصيات الشريرة بقصة(فيلم-انمي-مسلسل الخ) وتعاطفت معها وشعرت بأنه يجب الا تموت؟!
    نعم

    •ماهي الشخصية الشريرة المثالية بالنسبة لك بعالم الترفيه؟(تعريقها ومثال ان امكن).
    هي الشخصيه التي يكون سبب اختيارها للشر هو احداث قاهره مرت بها تلك الشخصيه مما جعلتها شخصيه شريره

    منها جوهان انمي مونستر - مادرا و باين من انمي ناروتو شيبودن
  6. الصورة الرمزية الخاصة بـ kiwiz
    وعليكم السلام
    موضوع شيق لكن أنا لا أقف بصف الأشرار
    إلا في حالة رجوعهم للماضي
    مثل فلم ماليفسينت جابوا ماضي هذي الشخصية بالذات وكان ماضيها جيد
    ولم أتوقعه بهذا الشكل

    لن أجاوب على الأسئلة لكن سأقول بأنَّ شخصيتي الشريرة المفضلة هي أوتشيها إيتاتشي بلا منازع

    وشكرًا على الدعوة
  7. الصورة الرمزية الخاصة بـ abady-25
    لي رجعه
  8. الصورة الرمزية الخاصة بـ K ! R A
    عليكم السلام ورحمة الله وبركاته~
    يعطيك العافية على الموضوع ،
    اخترت موضوع مناسب وقوي عشان تتكلم فيه gooood

    •هل كرهت شخصية من قبل فقط لأنها الشخصية الشريرة وأفعالها؟
    لا ، نادرًا ما أكره الشخصيات الشريرة smoker

    •هل تأثرت من قبل بالظلم التي تعرضت له إحدى الشخصيات الشريرة بقصة(فيلم-انمي-مسلسل الخ) وتعاطفت معها وشعرت بأنه يجب الا تموت؟!
    ممكن أوبيتو ، ماضي قاسي ، مع اني أكرهه ، بس تأثرت بماضيه .
    موت الشخص الي يحبه أمام عينيه ، والقاتل صديقه ، beard

    •ماهي الشخصية الشريرة المثالية بالنسبة لك بعالم الترفيه؟
    طبعًا ، يوقف أعلى القائمة ، ياقامي لايت smoker
  9. الصورة الرمزية الخاصة بـ L O R Є T


    مقال رائع^_^

    حظك سيئ للاسف اكره الشررين biggrin

    يعطيك العافية gooood
  10. الصورة الرمزية الخاصة بـ آراكي ميوكو
    مقالك جميل جداااا جواد ^^
    اظنني من الاشخاص الذين يعشقون الشخصيات الشريرةlaugh
    موفق دوما اخي
  11. الصورة الرمزية الخاصة بـ kme
    ما شاء الله تبارك الله

    أبدعت الصراحة كلام جميل جدا و رائع


    الله يعطيك العافية على هذا المقال الجميل و إلى الامام

    و الله يوفقك دنيا و أخرة

    •هل كرهت شخصية من قبل فقط لأنها الشخصية الشريرة وأفعالها؟

    لا أتذكر الأن شخصيات كرهتها لكن نعم قد كرهت شخصيات بسبب أفعالها

    •هل تأثرت من قبل بالظلم التي تعرضت له إحدى الشخصيات الشريرة بقصة(فيلم-انمي-مسلسل الخ) وتعاطفت معها وشعرت بأنه يجب الا تموت؟!


    نعم و في شخصيات كثير جدا مثل أوروتشيمارو لما أهلو ماتو و بعدها شاف العديد من البشر يموتون لهذا بحث عن الخلود

    •ماهي الشخصية الشريرة المثالية بالنسبة لك بعالم الترفيه؟(تعريقها ومثال ان امكن).


    سؤال صعب لكن راح أقول لولوش و ساسكي

    طبعا تضحية لولوش في الأنمي أكبر التضحيات إلي سارت في عالم الإنمي

    عندما قال ( سأدمر العالم و أبنيه من جديد ) هنا الشرير المثالي تفكيره في صلاح العالم و كأنه هو الشرير

    و هذا الكلام ينطبق على ساسكي يريد أن يكون رمز للشر ليقضي على الشر

    و في شخصيات شريرة أخرى أرى إنها مثالية بس يكفي هذا المثالين

    و شكرا على المقال الرائع و الدعوة


مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter