مشاهدة تغذيات RSS

O l i v e r

اليوم العاشر: أكملت الثلث و بقي ثلثين

تقييم هذا المقال
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته



التاريخ: 26 صفر 1437
المسافة: 3.08 كم
متوسط السرعة: 5.6 كم/الساعة

اليوم و لله الحمد أتممت الثلث الأول من برنامجي و ما زلت مواصل التحدي, البداية لم تكن بتلك الصعوبة و كلمة السر تكمن في الإصرار و المواصلة. و الدافع و الرغبة القوية لإتمام هذا التحدي جعلني أجد الحلول لأي مشكلة أواجها.

التالي 10 نقاط استخلصتها من ال10 أيام:
  1. المسافة التي أركضها يوميًا بحدود لا تقل عن 3 كم, و حاليًا لا أحاول أن أزيدها.
  2. المسافة يتخللها الكثير من المشي أو بالإمكان القول أنها مشي و يتخلله الركض, و هذا شيء طبيعي لشخص مبتدئ بالركض و منقطع عن أي نشاط بدني, بالإمكان القول 15-20% هي نسبة الركض من المسافة.
  3. يوميًا الركض يكون بالفترة المسائية غالبًا بعد صلاة المغرب باستثناء مرة أو مرتين كانتا بعد صلاة العشاء, لم أحبذ الركض في الصباح الباكر على الرغم من حبي الدائم للاستيقاظ صباخًا لكن يبدو أن الصباح ليس مناسبًا لكل شيء.
  4. مضمار الركض هي الشوارع المجاورة لمكان سكني, لم أحبذ الركض في ممشى أو حديقة لكثرة مرتاديها, دومًا أحب العمل و العيش في مكان شبه خالي من البشر em_1f606 أتوقع سبب ذلك التركيز بشكل أكثر على ما أفعله و عدم الانشغال بالآخرين.
  5. من أكبر التحديات بالنسبة لي كانت الركض في نهاية الأسبوع (يومي الجمعة و السبت), روتيني اليومي يتغير و تزيد الارتباطات بالعائلة و الأصدقاء, لكن و لله الحمد جعلت أولويتي الركض, كل شيء آخر بإمكانه الانتظار ساعة أو ساعتين.
  6. أحسست بألم في الساقين مع الضغط عليها و بالذات في لحظات الركض, بداية الأمر ظننت أنها في العظم لكن اتضح أنها في العضلات و السبب الاعتماد على الساقين أكثر من الوركين عند الركض, و لله الحمد تخلصت من الألم من خلال ممارسة ال(Squats).
  7. حكة شديدة شديدة شديدة em_1f635 في الوركين و الساقين و البطن في بعض الأحيان حصلت في أول يومين و هي نتيجة طبيعية لحرق الدهون (عرفت لماذا يقال عنه حرق دهون).
  8. صداع في اليوم الخامس كان ناتج من قلة النوم لكن مع الركض خف الصداع بشكل عجيب, لأول مرة أتخلى عن حبوب و أدوية الصداع.
  9. وجبة الغداء هي آخر وجبة قبل الركض و تكون في فترة الظهيرة أي قبل أكثر من 4 ساعات من الركض, أحرص دائمًا على عدم استهلاك أي طعام قبل الركض لأنه يصعب عملية التنفس كما أنه يسب آلام في البطن.
  10. حتى الآن لم تنتهي تجربتي لكن شعور رائع أمر به, بالكاد أذكر الضغوط التي كنت أواجها, ما أطمح إليه الآن النظر إلى حياة منظمة أكثر من ذي قبل.

أرسل "اليوم العاشر: أكملت الثلث و بقي ثلثين" إلى Facebook أرسل "اليوم العاشر: أكملت الثلث و بقي ثلثين" إلى del.icio.us أرسل "اليوم العاشر: أكملت الثلث و بقي ثلثين" إلى StumbleUpon أرسل "اليوم العاشر: أكملت الثلث و بقي ثلثين" إلى Google

الكلمات الدلالية (Tags): 010, جري, ركض تعديل الدالاّت
التصنيفات
غير مصنف

التعليقات


مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter