مشاهدة تغذيات RSS

ليديا تشا

فـــــوائــــد الــبـــكــــاء

التقييم: الأصوات 2, بمعدل 5.00.
attachment


قد يكون العنوان يثير استغراب البعض ، ولكن يثير اهتمام الكثيرين من الأشخاص سأحال به قدر الأمكان الإلمام ببعض تلك الفوائد ولا يسعني إلا بالبدء عن


شرح مما يتكون سائل الدموع .


فالدموع سوائل ملحية المذاق تخرج من العيون وبالتحديد من الغدد الدمعية وتذرف لمختلف الاسباب والدواعي وبمناسبات متباينة تصل للتضا دد أحيان ًكما هو الحال في الافراح والأتراح . والدموع تعابير حقيقية لما يختلج النفس البشرية من مشاعر وردود أفعال نتيجة ما يحيط بنا من ظروف شتى فهي المتنفس , إن جاز التعبير , عن إنفعالات داخلية مفرحة كانت ام محزنة . والجدير ذكره ظهور علم جديد ألا وهو علم الدموع الذي إنعقد أول مؤتمر له عام 1985 في الولايات المتحدة الامريكية


attachment


وللدموع تصنيفات مجازية كالتالي:

أ ـ دموع طبيعية وهي الدموع الأساسية التي تفرزها العينين بكميات محدودة وبإستمرار لتساهم بترطيبهما وتسهيل حركتهما والاجفان ترمش 16 مرة بالدقيقة لتساعد علىذلك .

ب ـ دموع التهيج التي تفرزها العينين بكميات كبيرة وبشكل سريع عند التعرض لمؤثرالخارجية كالغبار والشوائب والبصل والدخان .

ج ـ الدموع العاطفية دموع الحزن ً وتشكل 75% ودموع الفرح التي تحتوي على نسبة كبيرة من البرولاكتين وتشكل 25% من مجموع الحالات .

وعموما ً فإن العينين تفرزان مللتر ونصف دموعا ًباليوم , أي مايعادل حوالي نصف لترمن الدموع سنويا .

وإن إفراز الدموع يتناقص مع تقدم العمر وخاصة عند النساء في مرحلة سن اليأس . وفي إحصاء طريف تبين أن النساء تبكي قرابة ال 64 مرة

سنوياe108e108، ً في الوقت الذي يبكي الرجل فيه 17 مرة فقط والعلم يفسر ذلك لوجود نسبة كبيرة من هرمون البرولاكتين لدى النساء مقارنة ً مع الرجال .


ومن المعروف أن البكاء


أداء غريزي فطري وطبيعي رافق الإنسان منذ القدم ولا يستطيع دفعه . فالبكاء والضحك الطبيعيان عنصران أساسيان موحدان لجميع البشرية على سطح كوكبنا هذا .



للبكاء أسبابه ومسبباته كما له صنوفه ومواصفاته وبالإمكان تلخيصها إلى التالي :


1 . بكاء الحزن وتكون دمعته حارة والقلب حزين .

2 . بكاء الوجع والألام والجزع وهذا النوع يتفاوت من إنسان لأخر ويعتمد على شدة الالم وقابلية التحمل .

3 . بكاء الفزع والخوف والغضب .

4 . بكاء الفرح والسرور وتكون دمعته باردة والقلب فرحان لذا يقال * قرة عين *

5 . بكاء الشكر والرضا والمحبة والشوق .

6 . بكاء الموافقة عندما يبكي الشخص مع الباكين .

7 . البكاء المستعار وأقرب مثل عليه هو بكاء النائحة .

8 . بكاء النفاق وفيه تدمع العين ظاهرا ًوالقلب قاس .

9 . بكاء الرحمة والرقة والمحبة والشوق والشكر والرضا . وقال المثل : من لا يعرف الدموع لا يعرف الرحمة .

وخير كل ماتقدم ذكره هو البكاء من خشية الله , فإنه يقربنا من الرب الجليل ويلين القلب ويغسله ويذهب عنه الأدران
نماذج الصور المرفقة الصور المرفقة attachment 

أرسل "فـــــوائــــد الــبـــكــــاء" إلى Facebook أرسل "فـــــوائــــد الــبـــكــــاء" إلى del.icio.us أرسل "فـــــوائــــد الــبـــكــــاء" إلى StumbleUpon أرسل "فـــــوائــــد الــبـــكــــاء" إلى Google

تم تحديثة 02-05-2016 في 14:46 بواسطة J U L I A N (اضافة الوسام)

الكلمات الدلالية (Tags): غير محدد تعديل الدالاّت
التصنيفات
غير مصنف

التعليقات


مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter