مشاهدة تغذيات RSS

ميناتسوكي سايا

التراويح...تغذية للجسم والعقل .

تقييم هذا المقال
attachment


3d527b11558f62f261bc5cd8395a8671


بّسًم ٱللۂ ٱلرحًمنٌ ٱلرحًيّم
ٱلسًلٱم عليّكم وِرحًمة ٱللۂ وِبّركٱتُة

صلاة التراويح هي صلاة تؤديها أثناء شهر رمضان بعد صلاة العشاء . يختلف عدد ركعتها ما بين 8 إلي 20 ركعة . بعد الإفطار يستمر مستوي السكر في الدم في الإرتفاع و تصل نسبة السكر إلي مستويات عالية خلال ساعة أو ساعتين بعد الإفطار . و بالتالي تعمل صلاة التراويح علي زيادة سرعة حرق السعرات الحرارية و زيادة مرونة الجسم . و تقلل من التوتر و الإكتئاب . صلاة التراويح لها العديد من الفوائد الصحية و النفسية والتي سنقوم بعرضها .


فوائد صلاة التراويح

تحسين الصحة البدنية و النفسية تعد صلاة التراويح من تمارين اللياقة البدنية المفيدة للصحة النفسية و تطول العمر . و لاشك ان الصلوات الخمسة يحدثوا نفس التغيرات الفسيولوجية و لا يتركوا أي أثار جانبية غير مرغوب فيها . فقد لوحظ ان أولئك الذين يصومون و يقومون باداء صلاة التراويح يتمتعوا بصحة نفسية عالية .

فوائد صلاة التراويح للمسنين يقلل النشاط الفوسيولوجي للكبار في السن ، و بسبب ذلك قد يتعرضوا للإصابة بلين العظام و إذا لم يتلقوا العناية و الرعاية الصحية يتطور الأمر إلي هشاشة العظام و قد يحدث كسور في العظام . و ذلك لأن كبار السن يحدث لديهم نقص في المعادن .و عند القيام بحركات صلاة التراويح تعمل علي تقوية العضلات و مرونة المفاصل و بذلك أيضاً تساعد صلاة التراويح الكبار في السن علي زيادة قدرتهم علي التحمل و إحترام الذات و الثقة بالنفس و الإعتماد علي الذات .

تأثير صلاة التراويح علي العضلات الهيكلية خلال صلاة التراويح تقوم بتحريك كل عضلة في الجسم و تعمل علي زيادة المعادن في العظام . وبالتالي تكون مفيدة للنساء بعد إنقطاع الطمث فهي تمنع الإصابة بهشاشة العظام و تحسن من الأداء الطبيعي للعظام . و زيادة مرونة المفاصل .

تأثير صلاة التراويح علي عملية التمثيل الغذائي تساعد صلاة التراويح علي التحكم في الوزن وحرق السعرات الحرارية و بالتالي السيطرة علي الشهية . فهي تقوم بحرق السعرات الحرارية الزائدة التي تتناولها أثناء وجبة الإفطار وبالتالي تحقق التوزان بين وجبة الإفطار و السحور .

فوائد صلاة التراويح للصحة النفسية من المعروف أن ممارسة الرياضة عموماً تعمل علي تحسين المزاج و التفكير و السلوك . و تزيد من الطاقة الداخلية في الجسم . و تقلل من القلق و الإكتئاب و زيادة التفكير الإيجابي و زيادة الثقة بالنفس و تحسين الذاكرة عن الكبار في السن و و خاصة عند قراءة أيات مؤثرة . تعد صلاة التراويح هي الحالة المثالية للإسترخاء فهي تجمع بين النشاط العضلي المتكرر و تضع العقل في حالة إسترخاء .لأن الفرد لا يفكر إلا في الخشوع و الدعاء .


والمزيد من الفوائد التي يمكن الحصول عليها عند أداء صلاة التراويح حرق السعرات الحرارية و فقدان الوزن . زيادة قوة عضلات الجسم و مرونة المفاصل . زيادة معدل الأيض . تحسين وظائف القلب و الرئة و الأوعية الدموية و تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب . تقليل و مقاومة الإكتئاب . تساعد علي النوم بشكل أفضل


الخلاصة
الإسلام هو الدين الوحيد الذي تجمع فيه الصلاة بين الرياضة الروحانية و البدنية . فالشخص عندما يقوم بأداء صلاة التروايح طوال حياته سيكون لديه القدرة علي ممارسة المهام الصعبة .

3dad67a92bd13a87ba5f3f6fdca20edd

أرسل "التراويح...تغذية للجسم والعقل ." إلى Facebook أرسل "التراويح...تغذية للجسم والعقل ." إلى del.icio.us أرسل "التراويح...تغذية للجسم والعقل ." إلى StumbleUpon أرسل "التراويح...تغذية للجسم والعقل ." إلى Google

تم تحديثة 04-03-2015 في 22:47 بواسطة J U L I A N (إضافة الوسام)

الكلمات الدلالية (Tags): الصلاة،التراويح،فائدة تعديل الدالاّت
التصنيفات
المدونة الأدبية , صحة

التعليقات


مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter