مشاهدة تغذيات RSS

ميناتسوكي سايا

اللون البنفسجي وخصائصه المتعددة

تقييم هذا المقال
attachment
"السلام عليكم ورحمة الله وبركاته"

81ec985dd879f30707254075abf3c8b6

يقال ان هذا اللون انه هو لون الروحانيات ويساعد على على رفع روحانيات الشخص لان هذا اللون يرتبط بالهدوء.
وايضا يقال يقال عن اللون البنفسجي إنه لون ملكي يحمي النفس ويساعدها على تحقيق الأفضل . وهو يرتبط بمستويات التفكير العليا وبالقدرة على رؤيه الأشياء وسماع صوتها من دون استخدام الحواس لذا فأن البنفسجي هو اللون المرتبط رمزيا بالدماغ . ويستخدم الأختصاصيو العلاج الألوان البنفسجي في أوجاع الراس وتهيجات جلده الراس . كذلك فإنه مفيد في علاج الألتهابات الداخليه واختلاجات القلب ولتقويه الجهاز امناعي . اما في حياتنا اليومميه فمن المستحين عدم الأكثار من التعرض لهذا اللون فهو لون (( ثقيل )) يمكن أن يؤدي طول التعرض لذبذباته الى الأكتئاب ولا ينصح بأستخدامه لدى الأطفال إن كان في ملابسهم او في محيطهم المباشر على شكل إضاءه ويفضل اختصار وقت تعرضهم إليه إلى ادني الحدود او يمكن استخدام التدريج الفاتح والخفيف منه .
لكن ذلك لا يعني الأبتعاد الكلي عن هذا اللون فالنظر مثلا الى حقل من الخزامى يبعث فينا الشعور بالأمن والراحه . كذلك فإن وضع أزهار بنفسجيه على مقربه منا أثناء العمل يخفف من أرهاق العينين .

وتحتوي الأطعمه التي يميل لونها إلى البنفسجي مثل العليق و الكشمش و الملفوف والتين و الباذنجان والخوخ واللفت على الفلافونويدز . وهي مواد مضاده لأكسده تخلص الجسم من الجزئيات الحره أي الخلايا المؤذيه التي ينتجها الجسم عندما يزداد تعرضه للتلوث وأشعه الشمس وقد أثبتت التجارب أن الفلافونويدز تلعب دورا في الوقايه من مرض القلب .كذلك تمنع الكوليستوول من التشكيل ترسبات دهنيه على جدران الشرايين وما يمكن ان يتبعها من تشكل الجلطات وارتفاع امكانيه الأصابه بنوبات قلبيه وجلطات دماغيه . والأطعمه ذات اللون البنفسجي تؤثر ايضا في المزاج فتعدله وتمنح الفرد التفاؤل والقدره على مواجهه صعوبات الحياه وهي مهدئه تساعد على الراحه والنوم .

وتحتوي الخضار والفواكه البنفسجية ايضا على نسبه كبيره من الفيتامين c ، وهي تقوي المناعه وتسهم في الوقاية من السرطان ويحتوي الشمندر بشكل خاص على الكثير من الحديد والمغنسيوم وهو معرف باسم نبات الحيوية .


7c5cd5a948cdd79d8f7879ace25a4cff

أرسل "اللون البنفسجي وخصائصه المتعددة" إلى Facebook أرسل "اللون البنفسجي وخصائصه المتعددة" إلى del.icio.us أرسل "اللون البنفسجي وخصائصه المتعددة" إلى StumbleUpon أرسل "اللون البنفسجي وخصائصه المتعددة" إلى Google

تم تحديثة 04-03-2015 في 20:27 بواسطة Henoway

الكلمات الدلالية (Tags): غير محدد تعديل الدالاّت
التصنيفات
المدونة الأدبية

التعليقات

  1. unknown


    *

    وعليـكم السلام ورحمة الله وبركاتة


    سبحان الله
    معلومات أول مرة بعرفها
    يعطيكِ العافية

    بتمنى لك التوفيق
    بحفظ الله ورعايته
    *

  2. avatar764784_58
    الله يعافيكِ

    شكرا لمروركِ^^
  3. الصورة الرمزية الخاصة بـ White Musk
    e106
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    جميل جداً embarrassed
    اللون هذا رائع بالفعل وجميل بحب الدرجه الى بالصوره رائعه 3>
    يعطيك العافيه يارب على الطرح المميزه ..
  4. avatar764784_58
    انه اجمل من الجميل <اعشق اللون البنفسجي e106

    الله يعافيكِ عزيزتي ^^

    اسعدني ردكِ embarrassed
  5. الصورة الرمزية الخاصة بـ Dream Snota
    معلومات قيمة ..

    شكرا جزيلا ,,

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter