مشاهدة تغذيات RSS

ZOURINHO

برنامج Joker Talk - الحلقة الرابعه مع JUDGE - الجزء الاول

تقييم هذا المقال
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم اعضاء و مدوني مكسات بمختلف اعماركم و الوانكم ..

مرحباً بكم في الحلقه الرابعه من برنامج Joker Talk

attachment

معنا في هذه الحلقه رجل القانون المخضرم بالمنتدى
اقدم لكم مراقب القسم العام JUDGE

الجوكر : مرحباً بك صديقي القاضي ..
القاضي : اهلاً جوكر , بداية احب اشكرك على الاستضافه و اتمنى ان تكون حلقه مفيده لجميع الاعضاء و ان اقدم تعريف بسيط عن شخصيتي التي من الممكن قد اثارت جدل في بعض الاوقات في بداياتي في هذا المنتدى و ايضاً حينما اصبحت اداري فالقسم العام , و ان شاء الله تكون حلقة توضيحية لتلك الشخصية و اتمنى ان اكون عند حسن ظن الجميع
الجوكر : هو انا اتمنى يكون فيها جدل علشان اجذب الجمهور للبرنامج laugh
القاضي : ههههههههههههههههههه , هذا يعتمد على الاسئله الموجهة منك
الجوكر : ماجد حلمي .. الشهير بالقاضي .. عرفنا عن نفسك
القاضي : بداية اسم ماجد حلمي هو اسم شهرتي فالمنتدى , الاسم الحقيقي هو مصطفى
الجوكر : ليش اخترت اسم ماجد حلمي ؟ لا تقولي كنت تحب كابتن ماجد
القاضي : اجبت على سؤالك بنفسك , فعلا حبي للكابتن ماجد ايام طفولتي جعلني اشترك في منتديات كثيرة بإسم الكابتن ماجد
الجوكر : طيب ي مصطفى .. اول سبق صحفي هنا , طلع اسمه مصطفى مش ماجد حلمي ي جمهور laugh عندك كم سنه ؟
القاضي : عندي 21 سنة وان شاء الله على شهر اكتوبر القادم بأتمم الـ 22
الجوكر : بتدرس ولا بتشتغل ؟
القاضي : لا انا اعتبر خلصت المرحلة الجامعية لاني كنت في كلية الحقوق وحاليا أدرس في الدراسات العليا في الجامعة
الجوكر : جميل .. نرجع ورى .. ورى كثير , لاول يوم فالمدرسه .. تذكره ؟
القاضي : هههههههههههههههههههههه بالطبع اذكره وهل ينسى هذا اليوم ؟!!
الجوكر : يوم تاريخي عند الكل , كيف كان يومك ؟
القاضي : بالتأكيد كان يوم تاريخي , بداية اليوم ده كان والدي معايا ووصلني لحد الفصل بس اول ما قعدت ما كنت اريده ان يمشي ويتركني واول ما مشي عيطت الصراحة laugh
الجوكر : كلنا نفس الوضع تقريباً laugh
القاضي : بس اول ما عيطت واحد صاحبي جنبي طبطب عليا واعطاني منديل
الجوكر : و صار اعز اعز اصحابك
القاضي : بالتأكيد هالصاحب للان معايا في مشواري biggrin رافقني في الجامعة والى الان مع بعض , هاليوم لن ينسى
الجوكر : نروح ليوم ثاني لا ينسى بعد 12 سنه فاليوم الي خذت فيه شهادة الثانويه العامه
القاضي : يوم تاني لا ينسى بعد 12 سنة هو ميلاد اختي وانا في الـثالثة عشر من عمري كان بالنسبة لي يوم لا يوصف لاني كنت وحيد طوال تلك الفترة
الجوكر : شيء جميل اكيد
القاضي : اما بالنسبة للثانوية العامة فشهادتها من اظرف الشهادات التي حصلت عليها لسبب .. في الصف الثاني الثانوي ذاكرت بجد وتعبت ولم احصل الا على نسبة 90 % , اما في الصف الثالث الثانوي لم اذاكر بنفس مذاكرة السنة السابقة عليها وحصلت على نسبة 93 % laugh سبحان الله
الجوكر : هههههههههه
القاضي : بس انا كنت في القسم الادبي لاني كنت احب علم التاريخ والفلسفة وعلم النفس
الجوكر : اخيراً حد يحب هالمواد غيري
القاضي : المواد هذه لا يعرف قيمتها الا من احبها واخذها هوايته
الجوكر : هو انا احب هالمواد و دخلت علمي .. شفت حد كذا =))
القاضي : سبحان الله laugh طيب ليه دخلت علمي طالما بتحب الادبي
الجوكر : كل اصحابي راحوا علمي .. فقلت مو فارقه علمي ولا ادبي اكون مع الناس المتعود عليهم بالفصل احسن و بشهادة العلمي دخلت هندسه و حولت حقوق =))
القاضي : يعني انت حقوق مثلي .. كويس والله
القاضي : تدري دراستي في الثانوية ومذاكرتي هذه ما كانت الا تدريب للحقوق لان حقوق تعتمد على المذاكرة الادبية وليست العلمية الحقوق عندنا تأخذ من نسبة 67 % و انا حصلت على 92 % ككل ودخلت حقوق بتلك النسبة .. هنالك من ينتقد القسم الادبي وهؤلاء هم اصحاب الاقسام العلمية على اساس ان القسم الادبي قسم حفظ لا فهم واانا اعتقد انهم مخطئين لانه لولا التاريخ والمخطوطات الادبية ما كان العلم تناقل على مر العصور ليومنا هذا
الجوكر : مافي شي اسمه هذا حفظ و هذا فهم .. بالوضع الطبيعي م تقدر تحفظ شي مو فاهمه , الاثنين مرتبطين اما فصل التخصصين فهو لتحظير الطالب لمرحله الجامعه
القاضي : صدقت
الجوكر : العلمي يركز على العلوم من فيزياء و كيمياء و احياء و رياضيات .. و هذي المواد مطلوبه بتخصصات الطب و الهندسه مثلاً
القاضي : فعلا
الجوكر : اما قسم الادبي فيركز على التاريخ و علم النفس و هذه المواد .. المطلوبه بتخصص مثل الحقوق

القاضي : بالفعل
الجوكر : يعني الموضوع كله اعداد للطالب لمرحله جديده
القاضي : هذا الكلام للطالب اللي راسم مستقبله من صغره اللي محدد هو ان شاء الله هايكون ايه في يوم من الايام لذلك اختار القسم المعين ليدخل الكلية المعينة
الجوكر : و في طلاب م يعرفون ايش يدخلون و نشوفهم كثير .. هنا المفروض الاخصائي الاجتماعي هو يرشدهم بالنظر الى امكانياتهم و هواياتهم و درجاتهم بالمواد خلال السنوات السابقه
القاضي : هذا المفترض
الجوكر : بس طبعاً دور الاخصائي الاجتماعي معدوم و لهالسبب نشوف طلاب كثار ما يلاقون نجاح بالجامعه بسبب التخبط
القاضي : لكن الانظمة التعليمية في الوطن العربي ككل سيئة للغاية مصر دائما كانت محطة تعليمية هامة لجميع الدول العربية الان صدقني اذا قولت لك لا يوجد تعليم في مصر
الجوكر : لا يوجد تعليم بكل الدول العربيه مو مصر بس .. انا واحد من اسباب تحويلي للتخصص و بعدها ترك الجامعه الي كنت ادرس فيها هو وضعي بالمحاظره حاس اني محتل .. الدكتور عربي و الطلاب عرب و يفرض علينا الكلام بالانجليزي .. الدكتور يشرح بالانجليزي و الطالب يسأل بالانجليزي و لما اعترض على هذا الشي و اقول عندنا لغه احترموها م احصل رد غير شنسوي النظام بهالشكل .. هذا بالاضافه للكلام الفاضي الكثير فالماده .. نفس الكلام الي كنت اسمعه فالمدرسه يعيدوه بس بالانجليزي
القاضي : اصلا حتى ولو كان المفترض ان نتحدث الانجليزية لكن تأكد لا يوجد اي كوادر تعليمية في الدول ككل تستطيع ان تتحدث الانجليزية بطلاقة وبلاغة وبطريقة احترافية
الجوكر : ما علينا .. تخطط تكون قاضي فالمستقبل ؟
القاضي : اكيد اتمنى ذلك وان شاء الله سأحقق ذلك , ذلك حلم منذ الصغر cheeky
الجوكر : ان شاء الله , ايش هي القواعد الي بترتكز عليها بحكمك فالقضايا

القاضي : القواعد عديدة لان القواعد القانونية لا تنتهي .. فهناك فروع عديدة للقانون لكن القاعدة الاهم هي العدل
الجوكر : هذي الاجابه الي كنت منتظرها =)) العدل اساس كل شي .. الله يوفقك بهالشي
القاضي : امين يارب

أرسل "برنامج Joker Talk - الحلقة الرابعه مع JUDGE - الجزء الاول" إلى Facebook أرسل "برنامج Joker Talk - الحلقة الرابعه مع JUDGE - الجزء الاول" إلى del.icio.us أرسل "برنامج Joker Talk - الحلقة الرابعه مع JUDGE - الجزء الاول" إلى StumbleUpon أرسل "برنامج Joker Talk - الحلقة الرابعه مع JUDGE - الجزء الاول" إلى Google

الكلمات الدلالية (Tags): غير محدد تعديل الدالاّت
التصنيفات
برنامج Joker Talk

التعليقات

1. avatar227989_11
  2. avatar227989_11
  3. avatar227989_11
  4. الصورة الرمزية الخاصة بـ S A L E M

يعطيكم العافية يا جوكر embarrassed
    برنامج رائع و حوار مشوق gooood
    و الشكر موصول أيضاً لضيفك الفاضل
    ننتظر جديدك .... و في رعاية الله نترككم .
  5. avatar227989_11
    شكراً انجل .. كان بيجيني اكتئاب لان مافي ردود em_1f61b , انقذتني ي رجل em_1f605
    ==
    تم تعديل رابط الجزء الرابع و الاخير من المقابله ..

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter