• بطولة اسبانيا: مسلسل انتصارات برشلونة يتواصل واتلتيكو يؤكد تألقه في معقله

    888015f9fdef31730251cc0ca893435f_photo_1358144640638-1-HD
    حسم برشلونة المتصدر الفصل الاول من مواجهته مع مضيفه ملقة وواصل مسلسل انتصاراته المتتالية بعد ان تغلب عليه 3-1 الاحد على ملعب "لا روزاليدا" في المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم.
    ويتحضر برشلونة لمواجهة ملقة مجددا الاربعاء المقبل في ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقة الكأس التي يحمل لقبها، قبل ان يعود الى "لا روزاليدا" مجددا بعد سبعة ايام لخوض الاياب.
    ونجح النادي الكاتالوني في مواصلة مسلسل انتصاراته وحقق فوزه الثاني عشر على التوالي والثامن عشر هذا الموسم بوجود مدربه تيتو فيلانوفا الذي خالف التوقعات وتواجد على مقاعد الاحتياط بعد ان غاب عن مباراة منتصف الاسبوع في الكأس ضد قرطبة (5-صفر) لسفره الى الولايات المتحدة حيث اجرى فحوصات بعد عملية استئصال الورم المتجدد في الغدة اللعابية.
    واصبح "بلاوغرانا" الذي لم يذق طعم الهزيمة هذا الموسم، على بعد 4 انتصارات متتالية من معادلة الرقم القياسي (16 فوزا على التوالي) المسجل باسمه بالذات وحققه بين 16 تشرين الاول/اكتوبر 2010 و12 شباط/فبراير 2011، وهو يبتعد في الصدارة بفارق 11 نقطة عن اتلتيكو مدريد الذي فاز اليوم على ريال سرقسطة 2-صفر، و18 عن غريمه الازلي ريال مدريد حامل اللقب الذي اكتفى امس بالتعادل مع الجريح اوساسونا صفر-صفر.
    وعاد الى برشلونة نجمه الارجنتيني ليونيل ميسي الذي اصبح الاثنين الماضي اول لاعب يتوج بجائزة الكرة الذهبية لافضل لاعب والتي يمنحها الاتحاد الدولي ومجلة "فرانس فوتبول" للمرة الرابعة، بعد ان غاب عن مباراة الكأس منتصف الاسبوع.
    ونجح ميسي في الوصول للشباك للقاء التاسع على التوالي في الدوري وعزز صدارته لترتيب الهدافين (28)، مؤكدا تفوق فريقه على ملقة اذ ان "بلاوغرانا" خرج فائزا من للمواجهة العاشرة الاخيرة التي تجمعه بمنافسه.
    كما ان النادي الكاتالوني لم يهدر سوى نقطتين في مواجهاته ال14 الاخيرة مع ملقة الذي يعود فوزه الاخير على برشلونة الى الثالث من كانون الاول/ديسمبر 2003 حين اكتسح الاخير 5-1.
    ووضع ميسي برشلونة على مسار الفوز حين افتتح التسجيل في الدقيقة 27 مستفيدا من تمريرة خاطئة من ايناسيو كاماتشو نحو حارسه الارجنتيني ويلفريدو كاباييرو، فخطفها وتوغل في المنطقة قبل ان يسددها في الشباك، مسجلا هدفه العاشر في اللقاءات التي خاضها حتى الان امام ملقة.
    888015f9fdef31730251cc0ca893435f_photo_1358144640638-1-HD
    وفي الشوط الثاني اضاف برشلونة الهدف الثاني عبر شيسك فابريغاس الذي وصلته الكرة في ظهر الدفاع بعد تمريرة طولية رائعة من ميسي، فتوغل في الجهة اليسرى للمنطقة قبل ان يسددها ارضية على يسار كاباييرو (50)، قبل ان يضيف تياغو الكانتارا، بديل فابريغاس، الهدف الثالث في الدقيقة 83 بعد مجهود فردي مميز انهاه بتسديدة من حدود المنطقة وضع بها الكرة على يمين الحارس الارجنتيني.
    وسجل الارجنتيني البديل دييغو بوونانوتي الهدف الشرفي لاصحاب الارض في الدقيقة 89 من ركلة حرة عجز الحارس فيكتور فالديز عن صدها.
    وعلى ملعب "فيسنتي كالديرون"، استعاد اتلتيكو مدريد توازنه بفوزه على ضيفه ريال سرقسطة 2-صفر.
    واكد اتلتيكو الذي اكتفى في المرحلة السابقة بالتعادل مع ريال مايوركا (1-1) ما سمح لبرشلونة في الابتعاد عنه بفارق 11 نقطة، بانه لا يقهر هذا الموسم في معقله اذ خرج فائزا للمباراة العاشرة على التوالي من اصل 10 مباريات، محققا بالمجمل فوزه الرابع عشر هذا الموسم.
    وتقدم فريق المدرب الارجنتيني دييغو سيميوني الذي يتواجه الاربعاء المقبل مع ضيفه بيتيس في ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقة الكأس، في الدقيقة 31 عبر البرتغالي تياغو منديش بعدما وصلته الكرة من غابي اثر ركلة ركنية، قبل ان يضيف الكولومبي راداميل فالكاو العائد من الاصابة الهدف الثاني في الدقيقة 38 من ركلة جزاء بعد خطأ داخل المنطقة من كريستيان سابونارو على التركي اردا توران، رافعا رصيده الى 18 هدفا في الدوري هذا الموسم.
    وعلى "ستاديو بينيتو فيامارين"، عزز ريال بيتيس حظوظه بالمشاركة الاوروبية الموسم المقبل بعد ان انفرد بالمركز الرابع بفوزه على ضيفه ليفانتي 2-صفر، مستفيدا من خسارة ملقة امام برشلونة.
    وكانت الفرصة سانحة امام بيتيس وليفانتي للصعود الى المركز الرابع على حساب ملقة، وتمكن الفريق الاندلسي من الخروج فائزا بفضل هدفين من الكوستاريكي جويل كامبل المعار اليه من ارسنال الانكليزي (7) وروبن كاسترو (63).
    ورفع بيتيس رصيده الى 34 نقطة في المركز الرابع بفارق ثلاث نقاط عن كل من رايو فايكانو الذي فاز الجمعة على اتلتيك بلباو 2-1، وملقة، فيما تجمد رصيد ليفانتي عند 30 نقطة في المركز الثامن.
    وعاد ديبورتيفو لا كورونيا الذي يقبع في ذيل الترتيب، بنقطة من ملعب ريال سوسييداد بالتعادل معه بهدف للبرتغالي بيتزي (27) مقابل هدف للمكسيكي كارلوس فيلا (45)، وذلك رغم اكماله اللقاء بعشرة لاعبين بعد طرد البرازيلي فابيانو ايفالدو (64).
    تعليقات كتابة تعليق

    يرجى كتابة مايظهر في الصورة بشكل دقيق للمتابعة

  • إعلان طولي


مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter