• [ نشرة إخبارية - Halo 4 ] المعلومات الأوليّة للعبة منذ بداية 2012

    attachment


    Halo 4 , لعبة لإطلاق النار لمنظور الشخص الأول , حصرية على جهاز Xbox 360 يتم تطويرها من قبل إستيديو 343 Industries . سوف أقدم لكم نشرة إخبارية لها لجميع الاخبار منذ بداية عام 2012 :-


    العنوان : ألعاب Halo " لم تستغل " معالج Xbox 360 بشكل كبير
    التاريخ : 5 يناير 2012


    لقد قالت Bungie أن ألعاب Halo " لم تقوم بإستغلال " معالج منصة Xbox 360 بشكل كبير ، حيث تحدث كبير مهندسي الجرافيكس الذي يدعى Hao Chen إلى مجلة Game Developer Magazine قائلاً : " وجدنا حتى أن الإكس بوكس 360 ، حيث إننا لم نقوم بالإستفادة بشكل فضيع من معالج الجهاز ، و معظم ذلك يرجع إلى التصميم المتعدد لخيوط المعالج الخاص بنا حيث لم يكن يسمح لنا لنشر العمل و تنفيذه بشكل متزامن . و بذلك لقد قمنا بإعادة هيكلة المحرك الجديد للعبة ، و لكن التحدي الأكبر هو أن نقوم بإثبات المحرك للمستقبل و ذلك عندما يأتي الجيل الجديد من أجهزة الترفيه المنزلي هنا فإننا بالفعل جيدين جداً بالضغط على الأداء للخروج منه . و على سبيل المثال ، نحن نريد القدرة للحصول على جسيمات النظام ليعمل على معالج الجرافيكس لجهاز Xbox 360 و على SPU الخاص بالـ PS3 ، لذلك يجب حساب التظليل على الأجهزة المستقبلية و هذا يتطلب التصميم الجيد في البداية . و في المحرك الجديد ، نحن نضع أكبر تركيزنا على إعطاء الفنانين السيطرة المباشرة للكيفية التي تبدو عليها اللعبة ، و نقضي معظم وقتنا للبحث و التطوير مما تجعل التكنلوجيا من الفنان يعمل بشكل أكثر كفاءة و في الوقت نفسه تخفض من المتطلبات الفنية . و لقد قمنا بالتعاون للفرز مع المدير الفني ، بحيث بشكل عام أي ميزة من الجرافيكس هي عبارة عن مزيج من مهندس الجرافيكس لتوفير إمكانيات لما يمكن القيام به ، و بعد ذلك يقوم المدير الفني بمنح أداءهم ضد رؤيتنا لما ينبغي فعله " . و في النهاية أذكر بأن لعبة Halo 4 هي لعبة إطلاق نار لمنظور الشخص الأول حصرية على Xbox 360 ، و التي سوف تكون بداية لثلاثية جديدة في السلسلة ، و أيضاً هي تطور بواسطة إستيديو 343 Industries ، و من المقرر إطلاق اللعبة خلال خريف عام 2012 .

    attachment


    العنوان : كشف قريب للعبة Halo 4
    التاريخ : 3 فبراير 2012


    لم يسمع أي الأخبار عن لعبة Halo 4 منذ معرض E3 لعام 2011 على الإطلاق ، و لكن إحدى المجلات تشير إلى أنه سوف يكشف عن شيء يخص اللعبة في وقت قريب ، حيث ذكرت المجلة الفنلدية للألعاب التي تدعى Pelaaja أن مايكروسوفت سوف تقوم بعمل معرض بتاريخ 29 فبراير ، مع Halo 4 التي سوف يكشف عن الكثير من الأشياء الخاصة بها .


    attachment



    العنوان : Bungie ستقوم بتسليم حقوق Halo الكاملة لإستيديو 343 Industries الشهر المقبل
    التاريخ : 3 فبراير 2012


    لقد أكدت Bungie أنها سوف تقوم بتسليم السيطرة و الحقوق الكاملة للعبة المميزة Halo لإستيديو 343 Industries في الشهر القادم . و قال المطور - الذي يعمل مع Activision على عنوان غير معروف الذي سيصدر على منصات متعددة - على موقعه في الإنترنت : " لم تعد Bungie قادرة على تحديث خدمة إحصائيات اللعب و سجلات اللاعب ، و أيضاً ليست قادرة لإستضافة مستخدم جديد و الذي يعتبر [ هوست ] ليتم إنشاءه ، أو لتشغيل خدمة Bungie Pro . و جميع عناوين هالو المعتمدة التي تم تطويرها بواسطة Bungie سوف تتأثر من قبل التغيير . و سيتم توفير أي وظيفة بديلة و كافة أشكال الدعم لهالو في المستقبل ، من قبل Microsoft و 343 Industries عبر Halo Waypoint في الرابط التالي ، http://halo.xbox.com . و شكراً لكل ما فعلتموه من جعل العاب سلسلة هالو أكثر نجاحاً مما نتوقعه " .

    attachment


    العنوان : الكشف عن شخصية Master Chief في لعبة Halo 4
    التاريخ : 15 فبراير 2012


    لقد كشفت McFarlane عن دمية توضح الكيفية التي يبدو بها بطل قصة Halo 4 الذي يدعى Master Chief ، حيث قدمت لنا نظرة كيف يمكننا أن نتوقع الشخصية في لعبة إطلاق النار المقبلة ، و يمكن الإطلاع على الشكل في الأسفل :

    attachment

    attachment


    العنوان : تفاصيل حول درع Master Chief في لعبة Halo 4
    التاريخ : 21 فبراير 2012


    لقد قام الإستيديو المطور للعبة القادمة من سلسلة Halo الذي يدعى 343 Industries بتفصيل الدرع الخاص بالشخصية الرئيسية بالقصة Master Chief ما الذي سوف يتميز به في Halo 4 ، حيث تحدث الإستيديو أو " الشركة " إلى مدوّنة Halo Waypoint موضحةً : " واحدة من أكثر الخصائص البدنية لـ Master Chief هو أن يقوم بإرتداء درع و طائرة مقاتلة بوزن 800 باوند . و لذلك لقد قمنا بسحب التصميم في الدروع و الـ HUD – عبارة عن القوائم التي تعرض المعلومات المهمة في واجهة المستخدم - . بحيث عندما تقوم أنت بلعب Halo 4 ، فإنه من المهم أن نفهم إن كنت تملك أكثر من مجرد سلاح واحد على الشاشة . و لنعطيك الشعور الرائع في اللعب ، لقد قمنا بتمثيل الوزن مع فيزيائية اللاعب بدون إنقطاع في علامة التصويب و دقة إطلاق النار . و عندما نظرنا لأول مرة في درع Chief لقد درسنا ما حدث في Reach ، بحيث كنا نعلم أنه يحتاج إلى أن يفهم على أن البطل ذكي و ثقيل ، و على نقيض ذلك تصميم الدرع في Reach كان أكثر ضخامة . و هدفنا هو ضرب تلك القبعة الجميلة حيث أننا نمثل ما هو الخيال الحقيقي حول Chief ، في حين أنه يجب علينا التأكد بأن اللاعب سوف يشعر بأنه إنسان فائق القوة عندما يلعب به " .


    attachment



    العنوان : تأكيد زيف الفيديو المسرب عن تاريخ إصدار Halo 4
    التاريخ : 29 فبراير 2012


    لقد قامت مايكروسوفت بالرد علي تاريخ الإصدار المسرب عن لعبة Halo 4 المطورة من قبل 343 Industries . و لقد تم إصدار فيديو للعبة من قبل إحدى المصادر و لكن سرعان ما أكدت مايكروسوفت زيف ذلك الفيديو الذي جاء فيه تاريخ إصدار اللعبة و هو 21 نوفمبر 2012 ، حيث قالت الشركة بالمنطق : " هذا الفيديو الذي تم إصداره مزيف و نحن لم نعلن بعد عن موعد إصدار لعبة Halo 4 ، من فضلكم تابعوا المزيد من المعلومات القادمة " .

    attachment


    العنوان : مؤسس Bungie واثق من مطور Halo 4
    التاريخ : 1 مارس 2012


    لقد صرح المطور السابق لسلسلة العاب Halo الذي يدعى Bungie أنهم واثقون من 343 Industries و من العابهم القادمة للسلسلة و أولها Halo 4 ، حيث قال المشارك في إبتكار السلسلة Alex Seropian إلى GameSpot : " Halo هي واحدة من جواهر التاج في العاب مايكروسوفت الحصرية ، و إن لم تكن جوهرة التاج الرئيسية ، لذلك أنت تتوقع مالا يقل عن الأجزاء السابقة بأن يأخذوا الوقت اللازم و تطوير الموارد اللازمة لجعلها لعبة عظيمة بالفعل . و سوف أكون متفاجئاً إذا تم ترك اللعبة ، و لكنني أقول الأمر المشجع هو إنني أعرف الكثير من الناس في مايكروسوفت تعمل عليها و إنهم لأشخاص رائعين حقاً . و انا متفائل جداً بأن هنالك فريق رائع جداً مثلهم ، إنهم يتعاملون بالتأكيد مع الكثير من الرعاية و الإحترام . و آمل أن تستمر في جلب قيمة عالية للإنتاج و تجارب رائعة " .


    attachment



    العنوان : المطور - Halo 4 هي أفضل لعبة منتظرة على Xbox 360 على الإطلاق
    التاريخ : 4 مارس 2012


    لقد ذكرت 343 Industries أن لعبة Halo 4 سوف تصبح " أفضل لعبة منتظرة " على جهاز Xbox 360 على الإطلاق ، حيث قال مبرمج المحرك الرئيسي للعبة Halo 4 الذي يدعى Corrinne Yu على التويتر عندما سأله أحد المستخدمين ما إذا كانت اللعبة المقبلة من سلسلة إطلاق النار سوف تكون افضل لعبة منتظرة على جهاز Xbox 360 : " إنها أفضل لعبة منتظرة على الإكس بوكس و على أجهزة الترفيه الأخرى على الإطلاق و نحن جميعنا من إستيديوهات AAA ، إننا فخورون جداً بالفريق " . و لقد أضاف Yu أيضاً : " نحن أعظم السعداء ، بحيث لا يمكننا الصبر بإطلاعكم على ما نقوم به في الطحن الصعب على الجزء الرابع من سلسلة هالو " . و علاوة على ذلك ، قالت أيضاً : " نحن نستمتع حقاً في العمل على Halo 4 ، و الوقت يتطاير عندما نرمز للعمل الكثير من المتعة ، و أكثر المتعة هي عندما ننتهي " .

    attachment


    العنوان : التفاصيل الأولية للعبة Halo 4 , معلومات عن Master Chief , و المزيد
    التاريخ : 5 مارس 2012


    معرض مايكروسوفت للربيع يسمح للصحفيين برؤية لعبة Halo 4 التي تم تطويرها من قبل 343 ، و مع ذلك تم الإحتفاظ بتفاصيل إسلوب اللعب إلى الحد الأدنى و الغير موجود ، و قد تسربت تفاصيل كافية من قبل Frankie O'Connor و بقية فريق التطوير . و هنا في الأسفل الكثير من التفاصيل و المميزات التي قامت 343 بالكشف عنها :-


    • لقد قامت 343 بالموازنة بين إحترامهم للماضي و الرغبة في الإبتكار .
    • تريد إتخاذ المخاطر و تقديم صوتهم للسلسلة .
    • ترى إستيديوهات 343 أن اللعبة القادمة بمثابة تمهيد للسلسلة .
    • أكثر من 200 فريق تطوير .
    • بداية عقد جديد من قصة Halo .
    • سوف تكون متوافقة مع الألعاب السابقة .
    • القصة سوف تكون بعد قصص Halo 1 , 2 , 3 .
    • وجود شخصية Master Chief في اللعبة ، الذي ستحدث له الكثير من الاشياء بعد ذلك .
    • يبدو Chief في كامل اللعبة كنموذج أفضل بكثير من الشخصية الموجود في Reach .
    • تم تغيير قوائم HUD قليلاً .
    • تم إعادة تصميم الدرع الخاص بـ Chief .
    • 343 تريد إضافة المزيد من معرفة القصة باللعبة .
    • سوف يتم إستخدام تفاعلات الشخصية لإظهار دوافع MC .
    • سوف يكون نفوذ Cortana عالي في القصة .
    • تحديات MC جديدة لم نعهدها من قبل .
    • تريد 343 أن تكون القصة أكثر عمقاً ، و أكثر ظلماً و تعقيداً .
    • تريد 343 أن تروي القصة أكثر من سلسلة الالعاب المستقبلية .
    • القصة سوف تكون سهلة للاعبين الجدد و المدققين .
    • درع Spartan 4 يعتمد على أساس قوة Delta و أختام البحرية .
    • لا توجد خطط لدعم اللعبة للـ 3D - و تريد الشركة أن تبتكر لعبة لأكبر جمهور ممكن .
    • أهداف التصميم لديها قدر أكبر من سهولة الوصول إلى المبتدئين بغض النظر عن خيارات التخصيص .
    • سوف تتواجد المركبات في اللعبة .
    • لا توجد عوائق للفريق لإنشاء القصة .
    • 343 تريد إعادة تعريف اللعب المتعدد .
    • اللعب المتعدد سوف يكون سريع الخطى و أكثر عمقاً و كثافة ، و مع ذلك سوف يحافظ على نكهة Halo .
    • خرائط جديد تسمح لك لزيارة الأماكن خارج طور Campaign [ القصة ] .
    • " خريطة Warhouse " عبارة عن مصنع مدني يسافر عبر الفضاء .
    • " Wraparound " هو نوع من الخرائط مماثل لنمط Team Slayer - عبارة عن مرفق Forerunner للطاقة الشمسية .
    • تخصيص جميع جوانب الشخصية في اللعب المتعدد ليس للتجميل فحسب ، بل تؤثر على إسلوب اللعب أيضاً .



    attachment


    attachment


    العنوان : فيديو لمعرض الربيع للعبة Halo 4
    التاريخ : 5 مارس 2012


    لقد أطلقت مايكروسوفت و إسيتيديوهات 343 فيديو جديد للعبة المنتظرة بفارغ الصبر Halo 4 ، حيث يتحدث الفيديو عن رؤية 343 و هدفها لإنشاء لعبة مميزة بعد أن أخذوا السيطرة و الملكية الكاملة للعبة من شركة Bungie . شاهد الفيديو في الأسفل :



    attachment


    العنوان : 343 Industries كانت في الماضي " تلعب بآمان " مع Halo 4
    التاريخ : 7 مارس 2012


    قالت 343 Industries أنهم حريصين على إستمرار الإمتياز في لعبة Halo بدون مبتكر الأجزاء السابقة في السلسلة Bungie ، حيث تحدث المدير Frank O'Connor إلى مجلة " 360 Magazine " موضحاً : " لكي يكون الأمر واضحاً 100% ، أعتقد أن Bungie دفعت شريط مع كل لعبة ، و هو بمجرد أننا نلعب في الماضي بأمان تماماً في سبيل ذلك . لدينا شيء عميق بالفعل ، و يتردد صدى ذلك في فهم ما الذي يجعل لعبة Halo عظيمة لدرجة أنه يمكن أن نتوقع الكثير من الأشياء الجديدة في المستقبل ، و لكن هل يمكن أن نتوقع أيضاً لنا البقاء مخلصين في الشيء الذي يجعل لعبة هالو تغرد للناس لكي تلعبها ! . أعتقد أن الثقافة الكامنة في أي إستيديو فريدة من نوعها ، و نحن لا يمكن أن نبدأ بتكرار ذلك . بقدر ما نحن قلقلون ، فإن واحدة من الإختلافات المثيرة للإهتمام بيننا و بين Bungie - و يمكنك أن تأخذ هذا مع القليل من الملح - هو أننا تعاقدنا مع الجميع في الإستيديو على أساس شغفهم للعبة المميزة Halo ، و أنت حتى لا يمكنك قول ذلك على الإستيديو و الفريق الأصلي . و هناك بعض الإيجابيات و السلبيات في ذلك ، و لكن في الحقيقة إلى حد ما إننا في موقف فريد من نوعه لتجميع كل شخص بمفرده في الإستيديو حول حبه لإسلوب اللعب و خبرته . سنبذل جهدنا بشكل مختلف بالتأكيد مع وجهة نظر مختلفة قليلاً ، و لكن يمكنك أن تمطئن أن المستوى نفسه من الحب و العاطفة للإمتياز الموجود في شركة Bungie سوف يكون حاضراً معنا في اللعبة " . في النهاية من المقرر إصدار اللعبة في خريف عام 2012 ، و لكن حتى تاريخ هذا الخبر لم يعلن عن موعد إصدار اللعبة بالتحديد .

    attachment


    العنوان : صور لسلاح Battle Rifle في لعبة Halo 4
    التاريخ : 8 مارس 2012


    لقد أصدرت 343 صورتين تظهر السلاح الرائع و سريع التكييف على إستخدامه و الذي يدعى Battle Rifle ، و هو أيضاً السلاح المفضل لدى العشاق و بالطبع سوف يتواجد في Halo 4 . شاهد الصورتين في الأسفل :

    attachmentattachment

    attachment


    العنوان : إستيديوهات 343 يخطط لـ 10 سنوات من قصة Halo
    التاريخ : 8 مارس 2012


    خلال حدث Microsoft Spring Showcase ، وضعت 343 على خط الرؤيا المستقبلية لسلسلة هالو . و قد أخذت العهود الكبيرة من Bungie و قامت بملئ أحذيتهم الكبيرة ، و هذا شيء ليس بالمفاجأة ان 200 فريق تطوير قوي لديه خطط كبيرة للسلسلة . و تحدث أحد من إستديوهات 343 إلى الأعضاء ، و قال أن هالو 4 سوف تكون بداية لعقد جديد لسلسلة من القصص لهالو و إستيديوهات 343 لديها حرية الإبداع للقيام إلى حد كبير بما يحلو لهم على Master Chief و تصرفاته الغريبة . و أشار أيضاً أن مايكروسوفت ليست في عجلة من أمرها للتركيز بصورة أقل على السلسلة في الوقت القريب . هذه الأخبار العظيمة بالنسبة للاعبين كما إنهم يعرفوا لعبتهم المميزة المحبوبة التي تحظى بالإحترام الكبير ببقائها لفترة طويلة في المستقبل ، و إذا كانت 343 تخطط للمستقبل ، فإنها تأكد ان القصص مدروسة جيداً و جاهزة ضمن تأسيس اللعبة المميزة .

    attachment


    العنوان : إستبعاد إصدار بيتا للعبة Halo 4
    التاريخ : 9 مارس 2012


    أكد مطور لعبة هالو القادمة Halo 4 الذي يدعى 343 Industries انه من الغير المحتمل ان تحتوي اللعبة القادمة على بيتا [ نسخة تجريبية ] قابلة للعب ، حيث تحدث الإستيديو في الموقع الرسمي للعبة موضحاً : " بينما نحن نختبر رمز لعبة Halo 4 و إسلوب اللعب و الأنظمة في نطاق واسع للحصول على شيء ممتاز و معلومات و ردود فعل ، فإننا نركز على صقل و شحن اللعبة على حسب تجربتنا طيلة العام ، و الموارد المقسمة لإدارة و بناء البيتا ليست على جدول أعمالنا " .


    attachment



    العنوان : مايكروسوفت - لا شيء أكبر من Halo في حصريات المنصة
    التاريخ : 15 مارس 2012


    لقد قالت مايكروسوفت أنه لا توجد لعبة أكبر من Halo فيما يتعلق بحصريات المنصة ، حيث تحدث مدير التسويق العالمي الذي يدعى Steve Beinner إلى MCV موضحاً : " إنه لشيء ضخم حقاً عودة Master Chief ، و بصراحة ليس هنالك الكثير من الإمتيازات التي قد فعلتها Halo ، و ليس هنالك الكثير الذي قامت بكسره من ناحية المبيعات الكثيرة . و أنت بالتأكيد لديك إحدى اللعبتين الضخمتين ، GTA و Call of Duty ، و لكن إذا نظرتم إلى حصريات منصة الإكس بوكس فإن ليس هنالك لعبة أكبر من Halo " . و أضاف منتج Halo 4 الذي يدعى Kiki Wolfkill : " غاب Master Chief من لعبة Halo قليلاً ، و هذا لا يأخذ أي شيء بعيداً عن الألعاب التي كانت خارج الخط الرئيسي . و لكن بيننا الكثير من المساواة في Chief و حقاً هو مثل الرمز القوي فيه ، و أعتقد أن اللاعبين قد إفتقدوه لعدم تمكنهم من رؤية ما كان يقوم به في المرات القادمة . إنه مثل نقطة محورية قوية التنسيق " .

    attachment


    العنوان : Halo 4 سوف تحتوي على أعداء جدد
    التاريخ : 29 مارس 2012


    سوف تتميز Halo 4 بعودة البطل الرائع Master Chief ، و المطور 343 Industries يلمح إلى وجود أعداء جدد الذين سيجعلون من معركة بطل اللعبة أكبر و أكبر . و لكن من هم الذين يجب ان يكونوا أعداء حقاً ؟
    الإشاعات بشأن Halo 4 سوف تكون سهلة في الوقت الراهن ، بحيث تسعى 343 Industries على الحرص بعدم ذكر أي شيء عن القصة ، و لكن مع ذلك لا يعني أننا لن نجد بعد التلميحات التي سنلتقطها . و من ناحية أخرى فقد ذكرت 343 بالفعل أن البطل Master Chief سوف يكون متواجد في اللعبة و الذي سوف يحارب الـ Covenant بشكل ما ، و لكن بعد الحرب التي عصفت الكون لسنوات فإنهم ليسوا تماماً القوة العظمى التي كانت هكذا فيما مضى . و الـ Covenant سوف يكونوا متوزعين في كل مكان بحيص سيكونوا ضعفاء نوعاً ما و للفت للإنتباه لا أكثر ، بحيث يمكن أن يكون التهديد الحقيقي الذي يواجهه John-117 أكثر إثارة للإهتمام . و لقد ذكر مدير اللعبة الذي يدعى Frank O’Connor في أكثر من مناسبة أن هالو 4 سوف يكون لها المزيد من الصلة للخيال الواسع في سلسلة هالو . و مع ثلاثية Greg Bear الرائدة [ التي بدأت في Halo: Cryptum ] الذي يقوم حالياً بعمل شيء ما ، بحيث يمكن أن نرى عودة الأنواع إلى 100 الف عام للوراء ؟ . و ربما لإنهاء سلسلة إطلاق النار التي تم إحباطها من قبل ؟ ، هذه هي فكرة مثيرة للإهتمام ، و لكن أيضاً كتب Bear تخوض في عمق مجتمع الـ Forerunner و التي وصفت بأنها مجموعة مستنيرة و عاقلة ، لا أن تحرص على الصراع . و هنالك أنواع أقدم حتى من الـ Forerunner الذي يدرسون فقط عن البشر ، و بينما الـ Covenant يدرسون عن الـ Forerunner . و يمكن أن هذه التهديدات و المخاطر الجديدة عبارة عن تلميح من 343 على شيء ما ؟ الآن عرفنا أن الإبن الضال سوف يعود إلى اللعبة .. و لكن من قال أنه سوف يكون متواجد للقتال ؟
    بعدما شاهدنا في عرض للعبة في العام الماضي الظهور القوي للـ Master Chief مع سفينته الفضائية المهجورة لا محالة متجهة الى خطر جديد كبير ، بحيث كشفت 343 Industries كيف تبدو هالو بدون تدخل Bungie . و هذه اللعبة على ما تبدو هي أكثر بكثير من مجرد تكملة ، بل هي إعادة تخيل و إعادة صنع لعبة لتملك فرصة أفضل لكسر السلسلة الجديدة الأكثر ظلماً ، بحيث تجعل اللاعبين أقرب إلى الشخصية التي تتجسد الألعاب الحديثة ، و بطبيعة الحال تتجسد الإكس بوكس 360 بنفسها . ، و أيضاً يبدو أن Forerunners الغامضون من الممكن أن يخطو إلى الـ Covenant . و لقد عملت 343 و Bungie قبلها بجهد و عناء و بذكاء بتوسيع عظيم للعبة بكل أنواع الوسائط الجديدة و مع Halo 4 فإن الصورة الكبرى ستبدأ بمنطقية . و أيضاً John-117 لم يعد وعاء فارغ ، بحيث تضمن 343 بشعور اللاعبين بحيث تركز على درع Mjolnir .

    attachment


    أنه مثلما واضح أضخم من ذي قبل ، بحيث تشعر عندما تلعب به بأنك أكثر عرضة للخطر ، بحيث نحن أكثر ثقة و إقتناعاً بما أنه داخل كتلة ثقيلة . و على الرغم بأن 343 تشعر و كأن هالو 4 هي عبارة عن شيء كإعادة التمهيد إلى إشعال الأمتياز للاعبين [ و لكن ليس بطريقة هوليوود ] ، و إنها لا تزال تستمر إلى حد كبير ما قامت بإنشاءه Bungie ، و لكن الآن لقد تم إعادة صنعها للإستفادة من التكنلوجيا الجديدة . و ظلت شفاه 343 محكمة الإغلاق أكثر من أي وقت مضى فيما يتعلق بتفاصيل اللعب الفردي في هالو 4 ، و لكن بالنسبة للعب المتعدد فإنه شهد تغيير بسيط . و خرائط Wraparound و Warhouse هي التي تبين حالياً مدى إقتراب اللعب المتعدد في هالو 4 مع محرك اللعبة المعدل ، و هنالك الكثير للحماس ، مثل المنشآت العائمة و الأفق الذهبي و الممرات المعدنية الكبيرة التي تحيط بمركز مستويات اللعب المتعدد في محور Warhouse .

    attachment


    كانت حريصة على التأكد بالرغم من أن اللاعبين سيكونوا قادرين على تخصيص الـ Loadouts الخاص بهم على نوع مماثل و محدد للعبة إطلاق النار الشعبية ، فإنها سوف تظهر لنا قدرات درع Reach . حتى يتم رفع الغطاء تماماً عن أمل مايكروسوفت الأخضر الكبير ، و كم هو تأثير Halo 4 الذي سوف تتركه على لعبة Call Of Duty التي تركز على العالم الغير معروف . و شيء واحد مؤكد و مهم و جيد .. عودة Master Chief .

    attachment


    العنوان : 343 تطلق صور فنية لخريطة اللعب المتعدد لـ Halo 4
    التاريخ : 30 مارس 2012


    لقد أطلقت 343 Industries بعض الصور الفنية التي تظهر خريطة للعب المتعدد للعبة Halo 4 و التي تدعى Warhorse . و وفقاً للمطور على ماهية هذه الخريطة ، فإنها تتكون من بناء على متن سفينة نقل الغاز و الذي تم الإنتهاء من نصفه و أيضاً تتكون من ممرات كاملة ضيقة . و فازت هذه الخريطة على مدى الأدغال أو ما يمكن تسميته ببراعة الإنشاء في الخيال العلمي ، و للحصول على المزيد من " الشعور الغير منسي و الإهتمام الغير مرئي في جزء من عالم هالو " . و المعالم في الخريطة سوف تمنعك من التخبط و الضياع ، و النقاط المتماثلة سوف تساعد على التوازن التنافسي في اللعب . شاهد الصور الفنية بالأسفل .

    attachmentattachment

    attachment


    العنوان : التفاصيل الأولى المسربة للعب المتعدد في Halo 4
    التاريخ : 6 إبريل 2012


    لقد جاءت التفاصيل الأولى المسربة للعب المتعدد في لعبة Halo 4 على مجلة Game Informer إصدار شهر مايو حيث ظهرت الأخبار التي قامت على إحداث هزة بين المعجبين بالسلسلة مع بعض التغييرات المرتقبة . ماذا خططت 343 Industries في اللعبة الأولى من الثلاثية الجديدة في السلسلة ؟ و كيف قام موقع " Halo Infinity " مؤخراً في حفظ نطاق العلاقة ؟ و ماذا حدث للـ Firefight ؟ ، هنا بالأسفل تفاصيل للعب المتعدد في لعبة Halo 4 التي ظهرت في مجلة Game Informer إصدار شهر مايو :-


    • نقاط Spartan : هي عبارة عن نظام العملة الجديدة في اللعبة ، حيث يمكنك شراء الدروع و قدراتها ، و غيرها من الأشياء التي ستستفيد منها .
    • Spartan Ops : هذا عبارة عن نمط للعب تقوم فيه بعمل مهمات و هو على الأرجح يعتبر الأفضل عند الكثير من اللاعبين ، حيث يشبه Spartan Ops نمط Spec Ops في Modern Warfare 3 و لكن مع وجود قصة . و سوف يمتد اللعب على مدى عدة أشهر و ذلك بدعم اللاعبين على اللعب ، و أيضاً لقد قالت Game Informer أن نمط Spartan Ops سوف يكون قابل للمقارنة من حيث نطاقه و حجمه للقصة في اللعب الفردي .
    • الحمر يقاتلوا الزرق : أعتقد أن معظمنا يفكر في هذا ، أن الحمر يقاتلوا الزرق و العكس صحيح و ذلك لأغراض التدريب ، و أنهم يقاتلوا في مكان يسمى UNSC اللانهائي ، و هو عبارة عن سفينة فضائية تبلغ من الطول 3 كم و هي أرسلت الى الفضاء في مهمة عميقة ، و تحتوي على قطاع للواقع الإفتراضي و الذي ينشئ تجربة للعب المتعدد .
    • Sprint : هو ليس السباق السريع في اللعبة ، و إنما هو عبارة عن قدرة الدرع القياسية ، و لا تحتاج لإلتقاطه بل سوف يكون متاح لديك دائماً . و أيضاً لن تحتاج لشرائه بواسطة نقاط Spartan بل سوف يكون مجهز لديك دائماً . و في الأساس الأمر كذلك ، يمكنك أن تملك قدرتين للدرع .
    • نظرة رائدة : هل تريد يوماً ما أن تكون سوبر مان ؟ يمكنك أن تصبح كذلك الآن ! ، حيث يمكنك أن ترى من خلال الجدران بواسطة الأشعة السينية الخاصة بك ! ، و أيضاً لا أستطيع القول أنني أكره أو أحب هذه القدرة أو ما شابه ، لأنني لم أجربها ! .
    • إعادة قدرات الدروع : ثلاثية الأبعاد ، الطيران ، التمويه النشط ، كل هذه الأشياء ستجعل من Halo 4 لها عودة قوية حقاً . و لم تذكر تفاصيل عن القدرات و لكنه على الأرجح سوف تكون القدرات نفسها .
    • عدم عودة Elites إلى اللعب المتعدد : لم يتم إعطائنا الكثير من التفاصيل عن سبب أننا لن نرى Elites في القتال باللعب المتعدد ، و جاء ذلك في تعليق على صورة ما ، حيث كان التعليق كالآتي : " اللعب المتعدد التنافسي سوف يتركز على الـ Spartan ، و الـ Elites لن يكون قابل للعب " .
    • القنابل : هنا لا أتحدث عن القنابل بنفسها ، و لكن تم ملاحظة صورة عليها 4 خيارات للقنابل . و أعتقد أن قنبلة البلازما سوف تعود كما ظهر في تلك الصورة و أيضاً قنبلة Frag بالتأكيد ستعود و ذلك لأنها ظهرت في النظرة الأولية في فيديو للعبة Halo 4 .
    • Firefight : مرة أخرى ، لا يوجد تفسير لتلك الصورة التوضيحية ، حيث ظهر عليها التعليق : " الـ Campaign أو القصة في Halo 4 لا يزال قابل للعب مع أربعة لاعبين على الإنترنت [ و يشير إلى ضمان أن اللاعبين في Sparan Ops لن يحل محله تجربة اللعب التنافسي في القصة ] . و 343 Industries ليس لديها خطط لتشمل وضعها على نمط Firefight .
    • Regicide : هي عبارة عن تبديل لنمط Free For All ، و الـ Regicide كما جاء في المقال : " هو عبارة عن تحديد للهداف و الذي يعتبر كملك ، و أن كل خصم يقتل الملك يرفع من فضله ، و اللاعبين الآخرين يجب عليهم قتل الملك للمطالبة بالمكافأة " .
    • ميداليات الإنتقام و تشتيت الإنتباه : لا تشعر بأن ذلك سيء بأن تقتل شخص ما الآن في اللعبة ، حيث يمكنك الحصول على ميدالية تشتيت الإنتباه ! ، و لكن هل تعتقد بأنك ستحصل عليها بمجرد تمزيقك لشخص ما ؟ ، إهدأ فإنه يجب عليك أن تقوم بمطاردة الشخص الذي قمت بقتله الآن ! .
    • لا مزيد من أسلحة التخييم : واحدة من المهارات التي تفصل بين اللاعبين المخضرمين و اللاعبين الذي لا يملكون الخبرة و هي القدرة على قوة الوقت في الأسلحة ، بحيث في Halo 4 سيصبح ذلك شبه مستحيل . و أيضاً الأسلحة يمكن أن تسقط في مواقع عشوائية في جميع أنحاء الخرائط ، حيث قيل في هذا المقال : " هذا يعطي من المباريات نقاط الإتصال الأخرى ، و يساعد ذلك على تخفيف المزايا التي تستمر لفترة طويلة للاعبين " .
    • لا مزيد من التأخير : بشكل ملخص يمكننا القول ، أنه مباشرة بعد موتك بالإستفادة من زر X تعود بسرعة إلى اللعب في المباراة ، و غيرها من الأشياء التي تطمح 343 الى جعل لعبة هالو 4 سريعة في اللعب .
    • الإنضمام الى الألعاب الجارية : هذا الشيء جاء لإنهاء مشكلة الخروج من المباراة ، حيث قامت 343 بتنفيذ القدرة على الإنضمام إلى المباريات التي بدأت بالفعل .



    attachment



    العنوان : [ Halo 4 ] تفاصيل اللعب المتعدد و الفردي , و المزيد من اللقطات الجديدة
    التاريخ : 11 إبريل 2012


    غلاف مجلة Game Informer لهذا الشهر يحتوي على موضوع بخصوص لعبة Halo 4 و تم ذكر تفاصيلها منذ اللعب المتعدد التنافسي و التعاوني ، و تم ملء بعض الفراغات في الموضوع الذي يتحدث عن اللعبة ، و المزيد من ذلك . حيث سوف أذكر في الأسفل تفاصيل اللعب المتعدد و اللعب الفردي :-

    [ اللعب المتعدد ]

    اللعب المتعدد في هالو 4 لديه روابط مباشرة بالقصة ، حيث يكون اللاعبين عبارة عن جنود Spartan IV على متن السفينة الفضائية UNSC Infinity ، و Master Chief عبارة عن قبطان السفينة و الذي سوف يواجه المعارك عدة مرات خلال القصة الأساسية . هناك نوعان للعب المتعدد ، النوع الأول هو اللعب التنافسي التقليدي الذي يضم عدداً من الانماط الجديدة و القديمة ، و جنود Spartan IV سوف يقوموا بمهمات تدريبية في السفينة . و يمكن للاعبين إعتماد الترقيات و الأنماط ، و المستوى يرتفع من خلال الرتب ، و كذلك يمكن للاعبين إختيار المميزات و شراء معدات جديدة من خلال النقاط التي تم إحرازها . و أيضاً هنالك بعض الإضافات الجديدة الأخرى و التي تتضمن " تدهور السلاح " و " الميداليات " التي يتم الحصول عليها من المباريات . و النمط الجديد في اللعبة يدعى " Regicide " ، و هو عبارة عن الحصول على نقاط أكثر في الهدف لـ " قتل الملك " ، و لكل قتلة جديدة يقوم بها فإن قيمة النقطة التي أخذها ترتفع و تنخفض . و تم وصف خريطيتين في اللعبة حتى الآن - الخريطة الأولى تدعى Wraparound و هي منشأة من Forerunner بالطاقة الشمسية ، و الخريطة الثانية تدعى Warhouse و هي عبارة عن سفينة UNSC مصنعة على أساس ثلاثة طوابق . و لقد رأينا جميع هذه التفاصيل عن الخرائط مؤخراً في سان فرانسيسكو . و التجربة أو النوع الثاني من اللعب المتعدد هو Spartan Ops ، و هو عبارة عن نمط للعب التعاوني لعدد لاعبين يصل إلى أربعة ، و سوف تصدر بالدفعات الإسبوعية . و في كل إسبوع سوف يحصل اللاعبين على مقطع جديد من القصة و مجموعة من المهمات ، إذ إنها تستكشف قصة مماثلة للعب الفردي . و سوف تكون كافة التحديثات الإسبوعية مجانية .

    [ اللعب الفردي ]

    العلاقة بين Master Chief و رفيقته Cortana سوف تجعل هذا " محور إهتمام " في لعبة Halo 4 ، و مع ذلك تنوي 343 Industries " عودة الشخصية الرئيسية Master Chief " بأن يكون عليه التركيز الأساسي ، بحيث يؤكد المطور التصريحات السابقة و التي تعتزم إستكشاف طابع شخصية Spartan الغامض . و تم وصف إسلوب اللعب من أجد المجلات بحيث تعتمد على الفيديو الإعلاني للعبة الذي صدر في وقت سابق ، و الذي يكشف إستيقاظ Master Chief على متن السفينة الفضائية ، بحيث تجري أحداث القصة بعد 4 سنوات من لعبة Halo 3 و التي تجري بواسطة قتال القوات المعادية . و لقد تبين أن الأعداء سوف يكونوا Covenant ، و لكن لماذا قاموا بكسر الهدنة الخاصة بهم الغير واضحة تماماً ، و خصوصاً أن هؤلاء الأعداء المتكررين لن يكونوا الخصوم الأساسيين و في المقام الأول في اللعبة . و بدلاً من ذلك ، العدو الجديد سوف يأخذ دائرة تسليط الأضواء عليه ، مما يثبت أنه يخلتف جداً جداً عن الـ Covenant أو الـ Flood . و لقد قدمت 343 الوعود بحيث ان الخصوم الجدد " سيعملوا معاً في سبل التعاون " و كذلك سيتم " رفع مستواهم من حيث الذكاء و التعقيد " مقارنةً بالأعداء سابقاً . سوف تدور القصة في هالو 4 لإستكشاف الـ Forerunner ، حيث أن هؤلاء المخلوقات الغامضة تستخدم قطع هالو الأثرية للقضاء على Sentient " حفاظاً عليها " لأكثر من 100 ألف سنة مضت - بما في ذلك شن الحرب على الإنسانية التي آلت بنا للسكن بالكهوف البدائية . و عوالم Foreunner المشيدة إصطناعياً عبارة عن ملاجئ ضد إخطار الفياضانات ، و بذلك سوف تلعب دوراً مهماً . و في نقطة واحدة سوف يقوم Master Chief و Cortana بتحطيم الأرض على واحد ما يدعى Requiem .
    و في النهاية أعلمكم بأن 343 Industries تضم الآن حوالي 250 موظفاً بعدما كانوا فقط 30 موظف حوالي ثلاثة سنوات و نصف تقريباً . و أيضاً من المتوقع أن لعبة Halo 4 الحصرية على الإكس بوكس 360 سوف تصدر في موسم العطلة لهذا العام .


    attachment



    العنوان : مايكروسوفت تأكد تاريخ إصدار Halo 4
    التاريخ : 17 إبريل 2012


    لقد أعلنت شركة مايكروسوفت أن لعبة Halo 4 سوف تصدر في يوم الثلاثاء تاريخ 6 نوفمبر حصرياً على جهاز Xbox 360 ، حيث قال مدير Microsoft Studios الذي يدعى Phil Spencer : " لقد بدأنا ملحمة جديدة مع Halo 4 و الشروع في رحلة من شأنها أن تشمل العقد القادم من ألعاب Halo . الملايين من عشاق السلسلة في جميع أنحاء العالم ينتظرون الفرصة للتراجع إلى الوراء إلى أحذية بطل القصة Master Chief ، و Halo 4 سوف تحقق ذلك ، و نحن واثقون أن عام 2012 سوف يكون العام الأكثر نجاحاً في تاريخ الإكس بوكس ! " . لم يقدم أي تاريخ للفصل الأول من ثلاثية Reclaimer الجديدة منذ أن تم الإعلان عنها في معرض E3 العام الماضي بجانب الإطلاق في عطلة 2012 . على أية حال ، لقد قامت مايكروسوفت بإصدار فيديو يظهر فيه Rooster Teeth Red ضد سلسلة Blue إحتفالاً بإعلان اللعبة ، شاهد الفيديو في الأسفل :-


    تعليقات 2 تعليقات
    1. الصورة الرمزية الخاصة بـ d7man
      d7man -
      موضوع أكثر من رائع جمع لنا كل أخبار الاسطورة المفضلة عندي halo 4
      كان في كم خبر ما قرأته و انت وفرته لنا الله يعطيك العافية
      ميزة halo إنه كل جزء يحاولوا يحطوا أشياء مره كثيره تخليك تحس إنك تلعب جزء جديد مو مثل بعض الألعاب .......

      نظرة رائدة : هل تريد يوماً ما أن تكون سوبر مان ؟ يمكنك أن تصبح كذلك الآن ! ، حيث يمكنك أن ترى من خلال الجدران بواسطة الأشعة السينية الخاصة بك ! ، و أيضاً لا أستطيع القول أنني أكره أو أحب هذه القدرة أو ما شابه ، لأنني لم أجربها ! .
      هههههههههه والله هذي حلوه راح تخلي القتل بذكاء

      القنابل : هنا لا أتحدث عن القنابل بنفسها ، و لكن تم ملاحظة صورة عليها 4 خيارات للقنابل . و أعتقد أن قنبلة البلازما سوف تعود كما ظهر في تلك الصورة و أيضاً قنبلة Frag بالتأكيد ستعود و ذلك لأنها ظهرت في النظرة الأولية في فيديو للعبة Halo 4 .
      welcoming

      و أحلى شي هو
      لا مزيد من أسلحة التخييم
      دايم أنهزم مع أصداقئي لأنهم يعرفوا مكان الأسلحة أما أنا مهما كان مستحيل أحفضها مخي محجرألي ألقاه قدامي أخذه اللحين صار في عدل

      لا مزيد من التأخير
      مع إنها كانت 5 ثواني بس لكنها كانت ترفع ضغطي و أكثر شي يقهر لما تنتحر بالغلط و تصي 10 ثواني


      و أكثر شي متحمس عليه أشوف الأعداء الجدد و قوتهم الجزء القديم كنت أسوي قصة و تخطيط عشان أقتل عدو واحد في مستوى legend اللحين صار التحدي أصعب
    1. الصورة الرمزية الخاصة بـ انا انمي
      انا انمي -
      ^^
      انا متفق معك بكل كلمه قلتها
      وبذات اخر سطر
      هههههههههههههههههههههههه
      اول شي اشكر صاحب الموضوع تعب نفسه تسلم يبعدي
      ثاني شي اتوقع العبه راح تحطم ارقام خياليه مثل هالو 3
      ثالث شي الاضافات الي هم مسوينه متحمس لها
      بس هذا الي عندي
      واتمنى يحطون اسلحه جديده
      تحياتي
    تعليقات كتابة تعليق

    يرجى كتابة مايظهر في الصورة بشكل دقيق للمتابعة

  • إعلان طولي


مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter