• مراجعة : SSX2012

    attachment

    10/9.5


    و اخيرا لعبة رياضية جديدة كانت منتظرة بفارغ الصبر لجميع مالكي اجهزة الجيل الثالث . اصدرت مؤخرا EA الجزء الجديد من لعبتها الاسطورية للتزلج علي الجليد SSX2012 و كم كانت مذهلة نعم انها كذلك فقد حققت اكتساح هائل للمبيعات للايام الاولى عند اطلاقها بالاسواق كما ان التقييم التي حققتها من قبل مواقع الالعاب المتخصصة كانت مشرفة للغاية انا ارى بانها عودة لمستوى SSX3 المدمرة بمعنى الكلمة . تجذب هذة اللعبة الجمهور الغربي اكثر مما يميل لها الجمهور العربي الذي ارى بانه ضئيل جدا فهو يميل عادة للالعاب الرياضية مثل كرة القدم و المصارعة و بالطبع السيارات و غيرها . لكن لهؤلاء القلة المهتمين بهذا النوع المميز اود تقديم مراجعة لها متمنيا ان تنال على اعجابكم بعد التعرف اليها نصيحتي هي انها لعبة رائدة في مجالها و بالفعل تستحق التجربة . تعتبر لعبة SSX من افضل الالعاب الرياضية الشتوية التي تقوم بتطويرها EACanada منذ عهد جهاز Sega Dreamcast . تقوم هذة السلسلة على تحديات السباق بين اللاعبين و ايضا الاستعراضات المميزة في بطولات تقام بشكل سنوي يتسابق الجميع للاشتراك بها . اسلوب اللعب بها غير تقليدي ابدا بمعنى ليس كباقي الالعاب من هذا النوع هناك كسر للواقعية من خلال اداء حركات بهلوانية لا تتواجد بالالعاب التزلج الحقيقية ليتم تصنيفها على انها لعبة رياضية بحتة . حصلت السلسلة بشكل عام على تقييمات مرتفعة جدا و يعتبرجزء SSX3 افضلها على الاطلاق .

    attachment

    المطور : EA Canada

    الناشر : EA Sports

    المنصات : PS3, Xbox 360

    النوع : رياضة - تزلج على الجليد

    التصنيف العمري : RP


    attachment

    اسلوب اللعب: لا توجد قصة تقريبا للعبة SSX لاننا و كما نعلم جميعا فان هذا هو حال اغلب العاب التزلج او العاب الرياضة و لكن بالطبع يوجد شخصيات كثيرة في اللعبة و قصة و اسلوب خاص بها حسنا في هذا الجزء ستكون عودة لشخصيات سبق ان التقينا بها و اخرى جديدة و اعتقد ان EA تركت فكرة تكوين الشخصية الافتراضية كشيء اساسي و اعتبر ان هذا افضل فانا احب اللعب بشخصية MAC . مهمتك هي الاشتراك بالسباقات و الاستعراضات على الالواح و جمع المكافات و ايضا الدخول في منافسات مع باقي الشخصيات المتواجدة باللعبة هذة هي فكرة SSX العامة . لديك عدة اطوار مختلفة و جميعها تمتلك تحديات رائعة و مثيرة بالاضافة الى خيار Multiplayer . ستبدا اولا و كالعادة بتدريب بسيط عن طريقة اللعب و بعد ذلك ستكون مهيئا تماما للدخول مباشرة بجو التحديات و المنافسة . كبداية تحتاج الى تمرس و تدريب مستمر للعبة و شعرت بانني لاعب مبتدئ على الرغم من اني عاشق لهذة اللعبة بكل اجزائها و قمت بانهائها سقوطي المتكرر كان امرا لا بد منه . الحركات الاستعراضية للعبة رائعة جدا و فريدة افضل بكثير مما شهدناه من قبل كما ان البيئة الجبلية المحيطة بك تساعدك كثيرا على ادائها لو وظفتها بالشكل الصحيح كالقفز عند المرتفعات العالية و الاستناد على الاسوار و ما الى ذلك و كلما قمت بتطبيق سلسلة من الحركات المتقنة فانك تبلغ مستوى اعلى يمكنك بعد ذلك من تطبيق استعراضات من حركات خاصة جدا تمنحك الكثير في نقاط التقييم . السباقات في بدايتها صعبة نوعا ما لانك ستحتاج مع الوقت الى رفع مستواك و شراء زلاجات لها مواصفات معينة كالسرعة و التوازن ........ الخ تساعدك في تقدم مستواك باللعبة و بالطبع فان اشتراكك بالتحديات المختلفة سيمنحك المال الازم لشرائها و شراء اشياء اخرى تخص شخصيتك . الفكرة الجديدة هنا هو انك مثلا لو اخطات بالهبوط من مرتفع او اختل معك التوازن فان الضغط على L1 سيعيدك للخلف قبل سقوطك ( كألة الزمن ) كي تصحح الامر الذي ارتكبته و تكمل اللعب بهبوط موفق ! اعجبني هذا . الزي الذي ترتديه اصبح ذا فاعلية اكبر هنا فقد تم استخدامه كي يكون اشبه بجناحي خفاش ( او لا اعلم ما هو الكائن الذي يستخدم تلك الطريق ! ) لتحقق لنفسك مسار تحليق بسيط جدا عند نزولك من مرتفع شاهق بالفعل افكار جديدة مبتكرة .

    attachment attachment


    الرسومات والأصوات: منذ ان ظهرت و هي لم تعاني مطلقا من أي عيوب رسومية لقد كانت تجسد دائما تلك البيئة الجبلية المغطاة بالثلج . اللون الابيض يكتسح كل شيء و ترى علامات و اشارات فاقعة اللون كالاحمر و الاخضر و غيرها و لكن الاجمل في نظري حول تنوع حالات الطقس من مشمس الى غائم و عاصف و اخيرا اللعب في منتصف الليل . مذهل انا قادر على لمس طائرة تحلق و اشعة الشمس تتخلل ذلك المشهد الرائع . اثار زلاجتك تتبعك دائما مؤكد انك قد لاحظت ذلك صح ؟ . و قد اصبحت الان العروض جدا رائعة كما ان المؤثرات الرسومية و الخطوط الذهبية اللون عند قيامك للاستعراضات مذهلة اذن فان SSX2012 قامت بستثمار قدرات اجهزة هذا الجيل بالكامل و بالشكل الصحيح ايضا . سماع احتكاك المعدن بزلاجتك عند استعراضك على احد الحواف ذو وقع مميز الاهم صوت الرياح التي توحي لك بالفعل بالبرودة و لماذا قلت ذلك ؟ حسنا EA هيـأت مسامع اذني بحقيقة ما سمعت ) . من الواضح ان EA تولي اهمية كبرى لموسيقى اللعبة و قامت كالعادة بعمل البوم منوع من انجح الاغاني لاشهر الفرق و المغنيين التي صدرت لهذة السنة تستطيع ان تختار الاغنية التي تريد سماعها او ان تبدل ما لا تعجبك منها و جميعها رائعة تماما كاصوات الشخصيات في اللعبة يعجبني الحوار بينهم اثناء السباق و ايضا عند سقوطهم ما الى ذلك ......... اجده معبر و واقعي فعلا .


    attachment attachment

    التقييم


    attachment
    • مساحة شاسعة للتحديات التي توفرها اللعبة
    • اسلوب اللعب ممتع كما ان التحكم متقن جدا
    • تنوع كبير ما بين السباقات و الاستعراضات .
    • تتفوق اللعبة بجمال الرسومات و الصوتيات .
    attachment
    • بحاجة للممارسة و التمرين الدائم لتواصل اللعب .
    • عمر اللعبة طويل جدا قد يسبب ذلك الملل للبعض .


    كل شيء يبدو اكثر من رائع انه جزء اسطوري بالفعل و قد رفع اسهم اللعبة لاعلى مستوى من الجودة عند شرائي لها لم اكن متفاجئ ابدا لهذة الجودة اللعبة منذ الحديث عنها و ظهورها في مؤتمر E3 كانت تعد بالكثير و ها قد حققت ما كانت تصبو اليه . ان كنت من محبي هذة الالعاب فهنيئا لك هذا الاصدار الذهبي و ان لم تكن كذلك فانك سوف تستمتع بها لو غامرت بشرائها ........................... انها مجرد نصيحة ! . attachment
    9.5
    تعليقات 1 تعليق
    1. الصورة الرمزية الخاصة بـ عزي2
      عزي2 -
      شكرا قليلة في حقك
    تعليقات كتابة تعليق

    يرجى كتابة مايظهر في الصورة بشكل دقيق للمتابعة

  • إعلان طولي


مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter