• مُقآبلة Famitsu Weekly بمنآسبة آلذّكرى آلعآشرة لـKingdom Hearts

    888015f9fdef31730251cc0ca893435f_e297517928fb89e5e53088195278a456


    لمُتآبعة آلآحتفآل بآلذّكرى آلعآشرة على Kingdom Hearts, قآمت Famitsu Weekly بنشر مقآلٍ ثآنٍ يحوي مُقآبلة عن آلسلسلة بأكملهآ سويّة مع تعليقآت من مُختلف آلموظّفين كـAmano Shiro رسّآم آلمآنجآ وJustine Scarpone من Disney Japan وغيرهم آخرين.. آلمقآل يحوي أيضًآ معلومآت إضآفيّة فيمآ يتعلّق بتفآصيل قد يرغب آللآعبون في آلآهتمآم بهآ عند لعبهم لـKingdom Hearts: Dream Drop Distance للمرّة آلثآنية..

    أخيرًآ وليس آخرًآ, آلمقآل يتضمّن مقآبلة من 10 أسئلة مع آلمُخرج نفسهـ, Tetsuya Nomura..
    بإمكآنكم قرآئتهآ كآملة لأنهآ لآ تحوي حرق من Kingdom Hearts 3D ..
    إليكم ترجمتهآ =)


    \
    /



    Q1
    آلسّلسلة احتفلت بآلذّكرى آلعآشرة, كيف تشعر آلآن؟!

    A1
    لقد أصبحت قديمة.. (ضحكة سآخرة)

    أوّل عنوآن من Kingdom Hearts قد تمّ بيعهـ في 2002.. وقتهآ, كآن Nomura في آلـ31..

    Nomura: حقًآ آلآن, لآ يُمكنني آلتحرّكـ كمآ كُنتُ أفعل منذ 10 سنوآت مضَت.. احسآس آلمُستحيل لم يعُد لهـ تأثير عليّ.. (ضحكة سآخرة)

    بعد هذآ, كم عنوآنًآ تظنّ بأنّكـ يتُعطي للعآلم,هل قُمتَ بحسآب هذآ ؟!

    Nomura: بعد عشر سنوآت, لقد فكّرت أنّ ’طول حيآة آلمُبتكِر قصير,’ لذآ قرّر تمُسبقًآ بأنّهـ طآلمآ أنني أتولّى منصبًآ يُعطيني فرصة لابتكآر آلآشيآء, سأفعل ذلكـ.. على أيّ حآل, حتى آلآن لقد قّمتُ بصُنع عدد كبير من آلعنآوين.. لآ يزآل هنآلكـ آلكثير آللّذي أريد تصميمهـ, وبمآ أنّهـ هنآلكـ مآ وعدتُ بهـ آلموظّفين لديّ, من هنآ وإلى آلآمآم فإننّي أريد متآبعة صُنع عنآوين لأطول وقت ممكن..

    علآوة على ذلكـ بخصوص آلمُستقبل, أضآف Nomura: مع وملآئي آلمُقرّبين, إذآ تقآعد نصفهم سأتمكّن من صُنع آلآشيآء على مهل.. (يضحك)




    Q2
    خلآل 10 سنوآت, مآهي أكثر حآدثة مثيرة بآلنّسبة لكـ؟!

    A2
    موعد إطلآق كلّ عنوآن..

    Nomura: عندمآ يأتي تآريخ آلآصدآر, يبدوآ آلآمر وكأنّهـ اكتمل.. وعندمآ تصل إلى أيدي آللآعبين, يُمكنني آلقول بأنّهـ اكتمل.. بعدهآ, أوّل شيء أفعلهـ هو آلآسترخآء..

    مآذآ عن أكثر حآدثة رآئعة تتضمّن فريق آلآعلآن عن آلسّلسلة؟!

    Nomura: كنّآ في حدَثٍ في Los Angeles في وقت سبَقَ إصدآر آلنُّسخة آلغربيّة آلآميريكيّة من Kingdom Hearts II وعندمآ كآن آلـTrailer يُعرض كآن هنآلكـ تشجيع كبير من آلجمهور.. لقد كآن مؤثّرًآ كثيرًآ بآلنّسبة لي, ولم أنسَ هذآ إلى آلآن..




    Q3
    مآذآ ستقول في آلـTheme آلعآم لسلسلة Kingdom Hearts ؟!

    A3
    إعطآء معنى للـ’قلب’..

    Nomura: لقد جعلت آلـtheme عن آلقلب, وعن آلآمور آلتي ترتبط بهـ وآلتي ’لآ يُمكن للعين أن ترآهآ’ .. كيف تشعر آلشّخصيّة, وبمآذآ تفكّر آلشّخصيّة هذهـ هي آلآشيآء آلتي لآ يُمكن رؤيتهآ, إنّهـ مرسوم حول هذآ..

    آلروآبط, آلصّدآقة, آلوعود, آلذّكريآت, آلنّوم, وآلأحلآم.. كلّ هذهـ آلكلمآت آلديليليّة من آلسلسلة مُرتبطة بـ’آلقلب’.. كمآ أنّهآ أيضًآ أمور يهتمّ لهآ آلجميع في حيآتهم آلشّخصيّة.. مع أنّهآ خيآل, إلآ أنّهآ تُثير شعورًآ قويًآ بآلتّعآطف.. ربمآ لهذآ آلسبب عنآوين هذهـ آلسّلسلة تتردّد في قلوبنآ..




    Q4
    كمُخرج, أيّ جُزء من Kingdom Hearts انت تأخذهـ في آلآعتبآر أكثر؟!

    A4
    أنآ أضع إعتبآرًآ جآدًآ لكلّ جآنب..

    بآلنظر إلى سلسلة Kingdom Hearts, كلّ عُنصر يمرُّ خلآل يديّ Nomura وهو يقوم بوضع آلآختيآر آلنّهآئيّ, من آلمُختصّ آلتقنيّ للنظآم, إلى حبكة آلقصّة, آلسينآريو آلنهآئي, تصميم آلأيقونآت آلصّغيرة في آلقوآئم وآلخرآئط وغيرهآ, آلموسيقى, وكلّ أسمآء محتويآت آللّعبة.. آلآمر سيّآن مع آلموآد آلترويجيّة, Nomura يُخرج كلّ تفصيل يذهب إليهم, من آلآعلآنآت ووآجهآت آلمخآزن, إلى كيفيّة تحرير آلـTrailers..

    Nomura: أنآ أضع إعتبآرًآ جآدًّآ لكلّ جآنب من آلعنآوين, أريد أن أطلقهآ عندمآ أكون رآضٍ عنهآ..

    لديهـ مسؤوليّة تجآهـ نفسهـ ليضع عنآوين رآضٍ عنهآ, تلكـ هي سيآسة Nomura لـKingdom Hearts..




    Q5
    عندمآ ترسم شخصيّآت Kingdom Hearts, على مآذآ تُركّز؟!

    A5
    أرسمهم بحُريّة وبلآ توقّعآت..

    Nomura: إنّهـ عنوآن مُتشآركـ مع Disney, لذآ لو رسمت بحضور نفس آلتصميم آلموجود في شخصيّآت Disney في ذهني, فلن يكون عندهآ إشترآكٌ فعلآ, لذآ رسمت Sora كمآ أردت لهـ أن يبدو كمقيآس..

    أيضًآ, من آلرّسوم آلتوضيحيّة Kingdom Hearts آلمرسومة إلى آلآن, أيّهآ آلمُفضّل لديكـ؟!

    Nomura: سأذهب مع شعوري آلجيّد, إنّهـ آلـرسوم آلتوضيحيّة آلمجودة في حُزمة آلآصدآر آلأصليّ لـKingdom Hearts, بمآ أنّهـ كآن آلشيء آلذي بدأ بكلّ شيء.. أرسم وأنآ أفكّر بأنّهـ سيكون مختلفًآ عن أيّ صورة Disney شوهدت من قَبْل..




    Q6
    أيّ محتوى من Kingdom Hearts يبرز أكثر برأيكـ؟!

    A6
    آلقصّة آلعميقة وآلحركة آلمُنعشة..

    آلسلسلة لديهآ آلكثير من آلسّحر وآلميزآت, لكن هذآن آلشيئآن همآ آلآكثر بروزًآ..

    Nomura: أنآ أخبر فريقي دومًآ, آلآمر كلّهـ متعلّق بآلقصّة وآلحركة.. نحن نجعل Kingdom Hearts تُرضي كلآ آلعُنصرين..

    فوق هذآ كلّهـ, آلآنظمة آلمُطوّرة في هذهـ آلعنآوين لهآ ارتبآط بآلقصّة من بين كلّ آلجوآنب آلآخرى, على يبدو أنّ إعطآء كلّ عُنصر من آللّعبة معنًآ هو اختصآص Nomura.. لآبدّ من أنّ آلإنتبآهـ إلى تفصيل حيث هو يُنتج عوآلم مع شعور بآلوِحدة مآ حشد لهـ آلكثير من آلمُعجبين..




    Q7
    إذآ كُنتَ ستوضّح مآهيّة موسيقى Kingdom Hearts, مآذآ ستقول؟!

    A7
    إنّهـ جُهدٌ مُشتركـ مع Shimomura-san..

    إختصآص آلمُلحّنة Yoko Shimomura هو آلآلحآن آلدرآمآتيكيّة آلتي تغمر آلمُستمع بآلعوآطف, إنّهـ من آلسهل رؤية آلجُهد آلمُشتركـ معهآ..

    Nomura: أسآسًآ, آلآغآني في Kingdom Hearts تمّ تصميمهآ بجُهد مُشتركـ مع Shimomura-san.. مؤخّرًآ, Takeshi Kando و Takeharu Ishimoto قد اشتركآ أيضًآ, ولكن للحصول آلشعور آلعآم بآلقدر آلصّحيح آلممكن لذآ يُمكن آلقول بأنّهآ جودة Kingdom Hearts تمآمًآ, آلموسيقى بشكل غير مقصود تكون Shimomura-ish أكثر..

    آلآغنية آلتي أفضّلهآ ’Dearly Beloved’..

    Nomura: بشكل عآم, تلكـ لآغنية لم تُعطَ آلضوء آلآخضر للإستمرآر.. ولكنهآ كآنت مُفضّلة لديّ وقد قرّرت استخدآمهآ للشآشة آلرئيسيّة, وآلآن نشعر بأنّهـ كآن مُقدّرًآ لهآ أن تكون هكذآ..




    Q8
    إذآ كآن بإمكآنكـ إعطآء نصيحة منذ 10 سنوآت مَضت عندمآ بدأت إنتآج Kingdom Hearts, مآذآ ستقول؟!

    A8
    إنهآ ستكون طويلة!

    Nomura: لقد استمرّت أكثر ممآ كُنت أتوقّع, كآن عليّ أخذ آلكثير من آلملآحظآت.. هنآلكـ آلكثير لنسيآنهـ! (يضحك)

    في ذلكـ آلوقت, بين 99 صفحة كآن هنآلكـ تعليق من Kanamori بأنّهـ لن تكون هنآلكـ تتمّة..

    Nomura: لم تكُن هنآلكـ تفآصيل عن تكملة للقصّة, لكنني أخذت في اعتبآر هذآ بدرجةٍ مآ.. عندمآ أُطلقت Kingdom Hearts, مبيعآتهآ جَرت بشكل جيّد حقًآ.. آلشّكر كلهـ إلى آلمُعجبين آللّذين دعموآ آلإصدآر آلآصليّ من Kingdom Hearts آلأمر آلذي جعلنآ نطوّر سلسلة استمرّت أكثر من 10 سنوآت..



    Q9
    آلآن بعد 10 سنوآت, كيف أصبحت Kingdom Hearts برأيكـ ؟!

    A9
    إنهآ لم تنتهي إلى آلآن, huh ..

    Nomura: في ذلك آلوقت, لقد تصوّرت بأنني عندمآ أُصبح في آلـ50 من عمري لن أتمكّن من آلعمل كمآ كنت أفعل وقتهآ, لذآ مضيت بمهل (ضحكة سآخرة).. تنتهي ملحمة Xehanort في آللّعبة آلتآلية, ولكن ليس بآلضرورة أن تكون آلنّهآية.. عندمآ أُنهيهآ, أريد أن’أُغلق’ آلقصّة بشكل كآمل, لكي لآ يستطيع أيّ أحد صُنع تكملة لهآ.. أنآ أفكّر بطريقة لإنهآئهآ حيث لآ توجد مسآحة لمتآبعتهآ..

    بينمآ لآ توجد أيّ تفآصيل عن آلكيفيّة آلتي سيُنهيهآ بهآ, يبدو أنّ لديهـ صورة بدرجةِ مآ عن كيفيّة حدوث ذلكـ.. آلعنوآن آلذي تمّ إطلآقهـ مؤخّرًآ يُمثّل آلحلقة آلتآلية من ملحمة Xehanort آلتي تتركّز حول Master Xehanort.. أتسآئل متى أيّ شيءٌ مُتعلّق بـKingdom Hearts 3, آلتي نحزر بأنّهآ ستكون آلفصل آلآخير, سيظهر أخيرًآ؟ آلمُعجبين آلمُنتبهين سيرغبون في لعب Kingdom Hearts: Dream Drop Distance وتفقّد آلفيلم آلسريّ..




    Q10
    بآلنّسبة لكـ, مآذآ تعني Kingdom Hearts ؟!

    A10
    ثلآثينيّآتي..

    Nomura: هذهـ آلآعمآل هي أوّل مآ أخرجتهـ, في آلوقت نفسهـ, إنّهآ تُحَفِي .. أنآ حُرّ في أن أضع إبدآعي في هذهـ آلعنآوين.. في مقآبلة أخرى, أحدهم سأل: ’’مآذآ تعني لكـ Final Fantasy؟ What does Final Fantasy mean to you?,’’ فأجبت: عشريّنـيّآتي, لأنني أمضيت عشرينيّآتي بشكل معيّن في آلعمل على هذهـ آلعنآوين.. ولكن, 10 سنوآت بعد ذلكـ, كآنت هنآكـ Kingdom Hearts أيضًآ..


    سلسلة Final Fantasy قد وُجدت بعدد من آلمُبتكرين, لكنّ Kingdom Hearts أُنتجت بسبب اختيآر Nomura لخوض تحدّي ابتكآر إعدآدآت جديدة.. Kingdom Hearts هي آلمكآن آلذي تفتّحت فيهـ آلرّوح آلآبدآعيّة لـTetsuya Nomura..


    هذه المقالة نشرت أصلا في موضوع المنتدى : مُقآبلة Famitsu Weekly بمنآسبة آلذّكرى آلعآشرة لـKingdom Hearts كتبت بواسطة Đ Σ Λ D مشاهدة المشاركة الأصلية
    تعليقات 1 تعليق
    1. الصورة الرمزية الخاصة بـ Zx'
      Zx' -
      ............
    تعليقات كتابة تعليق

    يرجى كتابة مايظهر في الصورة بشكل دقيق للمتابعة

  • إعلان طولي


مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter