• Nomura يشرح عنوآن Kingdom Hearts 3D في مقآبلة Famitsu Weekly

    attachment



    لقد ظهرت Kingdom Hearts 3D في آلعدد آلصآدر بتآريخ 22 من شهر مآرس آلحآليّ..
    ومع آلمقآل, كآنت هنآلكـ مُقآبلة أُجريت مع آلسيّد Tetsuya Nomura تحدّث فيهآ عن آللّعبة, وعن سبب اختيآر هذآ آلآسم لهآ, Dream Drop Distance..
    هذهـ ترجمـة للمُقآبلة =)


    ~~~~~~~~~~~~~~



    Famitsu Weekly Interview - Part 1



    ● رجآءًآ أخبرنآ من أين بدأت بفكرة هذآ آلعنوآن, Dream Drop Distance ؟

    Nomura:
    مع KH3D, في آلبدآية, حصلت على تصوّر للألوآن. فكّرت, آلآسود وآلورديّ..


    ● إنّهـ لمن آلمُفآجيء أنّ آلآلوآن هي أوّل مآ فكّرت بهـ!

    Nomura:
    نحن نُحدّد ألوآنًآ موضوعيّة thematic colors في كلّ مرّة, ولكنّ من آلنآدر حدوث هذآ آلآمر كمآ حدث هذهـ آلمرّة..


    ● كيف تطوّرت آلآمور بدءًآ من هنآ؟

    Nomura:
    لقد كشفنآ بأننآ سنصوّر إمتحآن Mark of Mastery في Re-Coded, وقد قرّرنآ بصعوبة مجرى آلقصّة, إلآ أنّ مآ أثآر قلقنآ هو كيفيّة وضعهآ..
    لقد فكّرنآ في مآللّذي قد يفعلهـ Sora آلآن, وكيف أنّ 'Key World' كآن نآئمًآ في آلجُزء آلثآني آلآخير من آلسّلسة, KH Birth by Sleep..
    "آلنوم" و "آلأحلآم" آلتي تتبعهـ استبدلت آللونين آلآسود وآلورديّ, وهذآ مآ وسّع من إلهآمنآ, وعندهآ فكّرنآ في مُفردة "سقوط - Drop" كأنمآ تهوي إلى آلآحلآم fall into dreams ..
    (ملآحظة: ربمآ Drop ترمز إلى آلسقوط إلى آلنّوم drop off to sleep )


    ● في هذآ آلعنوآن, آلطريقة آلتي نرى بهآ مشآهد رجعيّة flashback scenes (فيمآ يتعلّق بـآلرّحلة وحضور هذهـ آلعوآلم) عند آلتنوآب بآللعب بـSora وRiku هذآ يجسّد أسلوب إخرآج لم نرهـ من قبل, أليس كذلكـ؟!

    Nomura:
    آلآشخآص آلذين يودّون آلوصول إلى آللعبة, يُمكنهم تجآوز هذهـ آلمشآهد ورؤيتهآ في وقت لآحق.. ذلكـ تأثير من آلتغيير آلجذريّ للمشآهد آلقَطعِيّة آلغير تفآعليّة non-interactive cutscenes آلمُتضمّنة في FF Verses XIII, آلتي كنّآ نطوّرهآ جنبًآ إلى جنب.. إنهـ نتيجة أننآ أبقينآ سُرعة آلإيقآع في أذهآننآ, وآلمُحآولة بقدر استطآعتنآ صُنع شيء تفآعليّ.. وعلى آلرّغم من هذآ, فآللّعبة ستنتهي بأطول مشهد قَطعيّ في آلسلسلة (ضحكة جآفّة)..


    ● قد يحتآج إلى أن تكون بذلكـ آلطول, لتفسير آلكثير من آلمسآئل آلغآمضة (ضحكة).. مع أشيآء كمقدّمة للقصّة تبتدأ بمعركة مُفآجئة, نشعر أنّ آلحبكة تتحرّكـ بسُرعة..

    Nomura:
    في مآ يخصّ آلمقدّمة, ظننت بأنّهـ من آلآفضل أن ندخل إلى آلآختبـآر من آلبدآية.. سيكون مملّآً لو أننآ جعلنآ Yen Sid يُعطي تفسيرًآ طويلآً يُلخّص كلّ شيء في آلبدآية, لذآ أردنآ أن نُحآول تجزئة كلّ شيء إلى مشآهد رجعيّة flashback (ضحكة)..


    ● خآصيّة memoirs, حيث يُمكننآ تفقّد مشآهد رجعيّة وملخّص للسّلسلة, أمر مدروسٌ جدًآ..

    Nomura:
    إنهآ خآصيّة أردنآ وضعهآ منذ فترة طويلة, ولكن لم نتمكّن من ذلكـ لأسبآب عديدة, ولكنهآ ليست بآلكثير, إلآ أننآ أخيرًآ عرضنآهآ.. عدد آلعنآوين في آلسّلسة قد ازدآد أيضًآ, وهنآلكـ أجزآء قد يصعب على آللآعبين آلجُدُد فهمهآ.. أنآ وآثق بأنّ هذآ سيُسآعد على آلفهم لأيّ شخص قلق حول لعِب آللعبة آلجديدة بدون تجربة آلألعآب آلسآبقة إلى آلآن..

    \
    attachment
    /

    Famitsu Weekly Interview - Part 2



    ● رجآءًآ أخبرنآ بآلسبب ورآء تطبيق آليّة آلآسقآط Drop mechanism آلتي تتسبّب في تغيير آلشخصيّة آلتي تلعب بهآ بشكل مفآجيء..

    Nomura:
    من آلصّعب آلموآزنة, ولكن آلآمر قد يكون مُضجرًآ لللآعب لو كآنت مُعمّمـة بشكل كبير too generalized.. على سبيل آلمثآل, في نظآم آلوظيفة job system في FFV, بإمكآنكـ اختيآر قُدرة وآحدة.. أنت مُقيّد عند آلقيآم بآلإختيآرآت في حين يُمكنكـ رميُ شيءٍ مآ للحصول على شيء, وكيفية قيآمكـ بهذهـ آلخيآرآت كآن عآملآً هآمًآ.. فوق كلّ شيء, أيّ نوع من آلآلعآب سأصنع؟ هذآ كآن دآئمًآ في بآلي.. في Chain of Memories و Birth by Sleep آلشخصيّآت آلقآبلة للعب يتمّ تغييرهآ أيضًآ, لكنّ آلنآس قآلوآ بأنّ إنفصآل سينآريوهآت آلشخصيّآت جعل آللعبة تبدو كقصص قصيرة وقد أرآدوآ أن يلعبوآ قصّة وآحدة كآملة في لعبة وآحدة. لذآ صمّمتُ آلنظآم حيث يُمكنكـ آلتغيير بين قصّتيّ Sora وRiku في عمل وآحد, حيث آلشيء آلوحيد آلذي يحُدّ من عملكـ هو جهآز آلسقوط "Drop device"..



    ● فكرة KH3D آلآن هي آلـ'bold action', هل يُمكنكـ اخبآرنآ عن هذهـ آلعمليّة؟

    Nomura:
    من آلآن فصآعدًآ, كُنتُ سأتركـ نظآم آللعبة كمآ هو في عنوآين آلسلسة, ثمّ أردت وضع تمييز عن FF Versus XIII آلتي أعمل على تطويرهآ حآليًآ.. أظنّ بأننآ تحدّثنآ عن هذآ مُسبقًآ, ولكنّ Final Fantasy Type-0, Final Fantasy Versus XIII و Kingdom Hearts جميعهآ ألعآب أكشن مُستندة على آلـRPG (أي Action RPG), وآلعمل عليهم في وقت وآحد, أردت أن يكون آلآختلآف بينهم وآضحًآ.. بآلآشآرة إلى آلطريقة آلتي ستكون KH مُختلفة, أتيت بمفهوم آلـbold action..


    ● آللّعب آلتعآونيّ مع آلـDream Eaters مُبهرج جدًآ وجريء very showy and “bold” بآلتأكيد.. لقد كُنتُ متفآجئًآ من طريقة ظهور أسلوب قتآل Riku..

    Nomura:
    يُمكنكـ آللعب بـ Riku في Chain of Memories ولكن بمآ أنّ هذهـ هي آلمرّة آلآولى يُمكنكـ آلقيآم بأفعآلكـ بحرّية, أنمآط آلربط links style هي متنوّعة إلى حدّ مآ.. أردت أن أوضح أنّ شخصيّتهـ مختلفة عن شخصيّة Sora وأظنّ بأنّ هذآ أصبح مثيرًآ للإهتمآم..



    ● يتعآون Sora مع آلـDream Eaters بطريقة مُبآشرة, بينمآ Riku يدمجهم ويقآتل بشكل مُنفرد.. لمآذآ؟

    Nomura:
    آلآختلآف بينهم هو شيء قرّرتهـ منذ آلبدآية, ولكن كيف سيكون آلنمط; أعلم بأنّهـ يجب أن يكون أمرًآ بآرزًآ.. منذ آلبدآية, أردت للنظآم وآلقصّة أن يكونآ مُرتبطين, لذآ اختلآفهمآ أيضًآ لهـ معنـىً فيمآ يتعلّق بآلقصّة.. آلمشهد آلآخير سيكون لهـ تأثير عميق.. تُطـوّر آلعلآقآت آلمُختلفة وتنتهي عند آلمدخل إلى آلمعركة آلنهآئيّة..


    ● لآ أطيق آلآنتظآر! أخيرًآ, رسآلة إلى آلجمآهير؟

    Nomura:
    أخيرًآ, آلحبكة آلتي تمّ آلعمل عليهآ خلآل آلسلسلة بأكملهآ قد طوّرت, لذآ لهؤلآء آلآشخآص آللّذين جرّبوآ آلسلسلة منذ آلبدآية أو هؤلآء آللّذين لم يلمسوهآ من قبل, أظنّ بأنكم ستكونون سُعدآء بوضع أيديكم عليهآ.. قد تكون عنوآنًآ لجهآز لعب مُتنقّل, لكنهآ ليست بمستوىً أدنى من آلعنآوين آلسآبقة.. لذآ رجآءًآ وبكلّ مآ تعنيهـ آلكلمة, استمتعوآ بهآ..



    هذه المقالة نشرت أصلا في موضوع المنتدى : Nomura يشرح عنوآن Kingdom Hearts 3D في مقآبلة Famitsu Weekly كتبت بواسطة Đ Σ Λ D مشاهدة المشاركة الأصلية
    تعليقات كتابة تعليق

    يرجى كتابة مايظهر في الصورة بشكل دقيق للمتابعة

  • إعلان طولي


مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter