• [ حرب الأجهزة المحمولة 3DS , Vita , iPhone 4S ] ، من هو الفائز ؟!

    attachment


    PlayStation Vita أطلق هذا الأسبوع و يجلب معه الوعود من الألعاب الأكثر إثارة للإعجاب على الإطلاق على الأجهزة المحمولة . و نحن هنا لنرى أي جهاز أفضل في حرب الأجهزة المحمولة – PS Vita ضد 3DS ضد iPhone 4S ، فتابع معنا .

    .:[ الألعاب ]:.

    attachment

    PS Vita

    الفيتا لا يزال حديثاً لذلك فإنه يحتوي على العاب قليلة ، بحيث يزيد قليلاً عن 20 لعبة يمكن شراءها من المحلات مع عدد قليل من الالعاب التي يمكن الوصول إليها عن طريق التحميل من متجر البلايستيشن - PlayStation Store . نوعية الالعاب جيدة جداً بشكل عام ، مع WipEout 2048 , Uncharted Golden Abyss , FIFA Football , MotorStorm RC , و Escape Plan . و جميع الالعاب التي أصدرت في محلات بيع التجزئة فهي أيضاً متاحة للتحميل عبر متجر البلايستيشن . و أيضاً هنالك عدد مختار من العاب PSP و التي تتوفر أيضاً للتحميل بحيث يمكنك الإستفادة من الشاشة الكبيرة لفيتا و عصا الآنالوج الثانية و التي تجعل اللعب أكثر متعة .

    iPhone 4S

    iPhone 4S بالرغم من أنه هاتف إلا أنه موطن للألعاب التي لا تصدق ، و جميعها متاحة للتحميل عبر متجر التطبيقات - App Store ، و فوق ذلك يتم إطلاق الالعاب في كل يوم ، و تبرز لعبة واحدة على الأقل عادة في الأسبوع . و معظم الألعاب تنشىء بحيث يمكنك اللعب بها باللمس او بميكانيكا الإمالة ، و على الرغم من تزايد العدد و محاولة تعيين الأزرار و التحكم بالعصي على شاشة اللمس لإنشاء جهاز يستحق التجربة – و هذه هي مجموعة مختلفة للغاية .

    3DS
    attachment

    في حين 3DS بدأ بداية سيئة مع القليل من الإصدارات ، و قد تلقى الكثير من الالعاب عالية الجودة في الأشهر الأخيرة . و هو الآن يملك Super Mario 3D Land , Mario Kart 7 , The Legend of Zelda: Ocarina of Time 3D , Star Fox 64 3DS , Resident Evil Revelations , و Metal Gear Solid: Snake Eater 3D . و على الرغم من أن الجهاز يحتوي على الكثير من الألعاب السيئة ، أفضل العاب 3DS في القمة مع أكبر العناوين المتاحة على أي من منصات اجهزة العاب الفيديو . و أيضاً يوجد فيه متجر رقمي يوفر مجموعة مختارة من أرخص الالعاب ، بما في ذلك الالعاب التي نشرت في الأصل لـ GBA و NES ، و أيضاً العاب DS التي يمكن لعبها بشكل كامل على الجهاز .


    الفائز : iPhone 4S
    على الرغم من مئات الالعاب الكثيرة التي تبدو كالقمامة في App Store ، بكل بساطة iPhone 4S هو المنتصر هنا .




    .:[ الطاقة ]:.

    attachment


    PS Vita

    فيتا هو الجهاز المحمول الأقوى في السوق ، و لكنه لا يصل إلى قوة أجهزة العاب الفيديو الحالية PS3 و Xbox 360 ، لكن حتى تشكيلة الالعاب التي تطلق على الجهاز تدل على أنه يملك بعض النفوذ الخطيرة . و حالياً تشير الالعاب إلى قوة الجهاز المحمول و التي تقع ما بين الـ Xbox و Xbox 360 من حيث القوة ، و مع ذلك أصبح المطورين معتادين على الجهاز و أصبحت الألعاب أكثر و أكثر إعجاباً .

    iPhone 4S
    attachment

    على الرغم بكونه أصغر بكثير من Vita و 3DS ، آيفون 4S هو الى حد بعيد يمكننا أن نصفه بأنه وحش تحت غطاء محرك السيارة ! . العاب مثل Infinity Blade تظهر فقط ما كان الجهاز قادر عليه ، و على الرغم من أن هذا المستوى من الجودة لم يعد ينظر إليه في الكثير من الأحيان بسبب الإتجاه العام في الأصغر حجماً و أقل ميزانية للألقاب . و في الكفة الثانية [ كما أثبتت Epic ] ، جهاز شركة Apple بوضعه في ناحية الالعاب المحمولة لقد كان على قدر المهمة بكثير من ضخ المرئيات المتطورة .

    3DS

    نينتيندو ليس لديها تركيز كبير على القوة كما هو الحال في الكثير من الشركات المصنعة ، و لكن بالتأكيد 3DS ليس كأي جهاز مترهل . بصرياً ، الألعاب تشبه ما كان ممكناً ان تقدمه Wii ، على الرغم من أنه الجهاز يحتوي على الـ 3D . إصدارات الألعاب الأخير على الجهاز مثل Resident Evil: Revelations تظهر فقط ما يمكن الجهاز أن يقدمه إذا وضع المطورين الموارد في مشاريعهم الخاصة بـ 3DS .


    الفائز : PS Vita
    جهاز سوني المحمول هو ملك الاجهزة المحمولة بقدر ما يملك القوة . و لا يمكننا أن ننتظر لنرى ما الالعاب التي سيتم تشغيلها على الجهاز في غضون عام .




    .:[ التواصل الإجتماعي ]:.

    attachment

    PS Vita

    حسناً ، فيما سبق ظهر أن الفيتا هو الجهاز المحمول الأول ، لكن من ناحية الإتصال الإحتماعي فهو يحتل المرتبة الثانية . النسخة الأكثر هي التي تأتي مع الـ 3G ، بحيث بإمكانك إدخال بطاقة SIM و إستخدامه في أي مكان . و بعض التطبيقات تعتمد على الموقع بحيث عندما يكون جهاز قريب من جهاز يمكنك ان تتواصل معه ، و أيضاً سوف يصدر تطبيق Twitter على الجهاز . مع نسخة الـ 3G أو نسخة الـ WiFi الإتصال بجهاز 3G و أيضاً يمكنك الإستفادة من وظائف الإنترنت في إختيار الألعاب ، بما في ذلك يمكنك الوصول إلى اللعبة و رفعها على لائحة المتصدرين .


    iPhone 4S

    كونه هاتف ، إذن iPhone 4S لديه كل ما يلزم من خيارات التوصيل ، فمن الواضح أن الهاتف يعتمد على الإتفاق ، و مع ذلك يمكنك تصفح الإنترنت و أجراء المكالمات و أيضاً له تطبيقات لجميع أنواع وسائل التواصل الإجتماعي . العديد من الألعاب يمكن الإستفادة منها للطبقة المتوسطة مثل Open Feint لإظهار لوائح المتصدرين ، بينما Game Center من آبل الآن هو موجود أيضاً في معظم الإصدارات الكبيرة .

    3DS

    3DS لا يملك الـ 3G و لكنه يملك وظائف فريدة من نوعها . Street Pass يتيح لك تبادل المعلومات مع المستخدمين للـ 3DS ببساطة عن طريق الإختلاط معهم في حياتك اليومية . بحيث إذهب إلى مركز مدينة مزدحمة مع الـ 3DS الخاص بك في وضع النوم – Sleep ، و ستجد العديد من الأشياء الجيدة في إنتظارك في المرة القادمة عندما تشغل الجهاز المحمول .


    الفائز : iPhone 4S
    في حين يمكن لـ PS Vita أن يقدم الكثير ، و لكن iPhone 4S لديه المجموعة الكاملة بما في ذلك القدرة على إجراء المكالمات .




    .:[ التحكم ]:.

    attachment

    PS Vita

    أنه على الأرجح من الأسهل أن نقول الطرق التي لا تستطيع السيطرة على الالعاب مع فيتا . الجهاز حصل على ميزة التحكم باللمس ، و إثنين من عصا الآنالوج ، و التلفيف للتحكم بالحركة ، و مايكروفون ، و كاميرا خلفية و أمامية و حمولة من الأزرار الحقيقية . بإختصار ، يجب على الجهاز التحكم في أي لعبة تصدر .

    iPhone 4S

    الآيفون يبدو ربما كأنه بقعة واحدة ، و لكنه لا يملك على الإطلاق أي أزرار للعب . كل ما تقوم به يقتصر على التحكم بشاشة لمس و التلفيف و المايكروفون و الكاميرتان .

    3DS

    3DS يأتي كما هو الحال مع شاشتين مع شاشة سفلى و هي التي تدعم اللمس و الشاشة العليا للـ 3D . لديه عصا آنالوج واحدة ، و التحكم بالتلفيف و كاميرة أمامية و خلفية . و يمكنك إضافة Circle Pad Pro للجهاز بحيث سوف تملك إثنان من عصا الآنالوج ، و التي يمكن إستخدامها في Resident Evil Revelations و Metal Gear Solid Snake Eater 3D .

    الفائز : PS Vita
    الفيتا يملك كل شيء من حيث التحكم ، و هو أول جهاز محمول يتم إنشاءه للعب الألعاب الحديثة بكل سهولة ، واللاعبين الذين اعتادوا على الآيفون يمكنهم اللعب بسهولة على الفيتا بسبب ميزة اللمس الرائعة .




    .:[ السعر ]:.

    attachment

    PS Vita

    مع سعر £229.99 لنسخة الـ WiFi و سعر £269.99 لنسخة الـ 3G ، فيتا ليست رخيصة !! ، و لكنها متاحة بالفعل في باندل مع الالعاب . و يجدر عليك الأخذ بعين الإعتبار أن عليك أن تحصل على بطاقة ذاكرة إذا كنت تريد تحميل الألعاب – و هي أيضاً ليست رخصية !! – بسعر يقارب £40 لحجم 16 جيجا بايت . و تختلف العاب فيتا في السعر من £5 إلى £39.99 .

    iPhone 4S

    إذا إشتريت iPhone 4S من الأصل للإتصال فسوف تحدد لك مبلغ يصل إلى £430 ، و يمكنك أن تضع عقد لمدة عامين بأن تدفع شهرياً أقل من £30 . الالعاب رخيصة للغاية في متجر التطبيقات - App Store ، و الغالبية تكلف 69p ، و حتى العناوين المتطورة و الكبيرة نادراً ما تكلف أكثر من £5 . و من الجدير بالذكر أنه يمكنك الحصول على بعض الالعاب الجيدة من متجر التطبيقات المجانية .

    3DS

    بينما بدأ 3DS بسعر £200 سرعان ما تراجع سعره ، و يمكن الآن شراؤه بشكل منتظم بحوالي سعر £140 مع لعبة . و Nintendo eShop يملك العاب قليلة و صغيرة ، و لكن العاب التجزئة مثل Super Mario 3D Land و Mario Kart 7 تكون بسعر £29.99 .


    الفائز : iPhone 4S
    إذا كنت حصلت على الـ iPhone الخاص بك على عقد فإن التكلفة الأولية تبدو منخفضة للغاية و الألعاب منخفضة السعر ، بحيث تبدو و كأنها صفقة رائعة .




    .:[ قابلية النقل ]:.

    attachment

    PS Vita

    الفيتا هو شيء مكتنز و ليس لديه حامي للشاشة و لذلك عليك أن تحصل على حقيبة للحفاظ على الشاشة ، و هذا يحدث لإضافة المزيد من الحجم . و بالنسبة لعمر البطاريات فإنه ليس سيئ ، إذا كنت تلعب فإنها تصل من 3 إلى 5 ساعات ، و تزيد المدة إذا كنت تشاهد الفيديو و تسمع الموسيقى .

    iPhone 4S

    4S صغير الحجم فهو يتسق تماماً في الجيب او في الحقيبة ، و حامي الشاشة او الحقيبة لا تضيف الكثير من الحجم للجهاز . عمر البطارية جيد إن كنت لا تلعب ، و لكن عندما تبدأ بإستخدام الجهاز بشكل مكثف سوف يجعل البطارية تستنزف بشكل سريع .

    3DS

    التصميم الصدفي للجهاز يجعل 3DS المثل الأعلى لحفظه داخل الحقيبة ، مع شاشة محمية بشكل جيد دون الحاجة إلى وجود حقيبة إضافية . و على الرغم من أن الشاشة صغيرة الحجم ، الجهاز لا يزال كبير جداً ، خاصةً إذا كنت ترغب بإضافة Circle Pad Pro للجهاز الذي يزيد عصا آنالوج ثانية . و بالنسبة لعمر البطارية فإنه غير جيد ، إذا كنت تلعب فإنك لن تزيد إلى مدة 3 ساعات بشحن الجهاز في المرة الواحدة .


    الفائز : iPhone 4S
    الفائز في المقارنة بأكملها : iPhone 4S


    attachment


    في هذه المقارنة حصل iPhone 4S على المركز الأول ، و لكن الأمر يستحق النظر إلى أي نوع من الالعاب أنت . الـ iPhone يعتبر مثالي لتجربة العاب الكاجوال ، في حين إنه أيضاً يقدم العاب الهاردكور . إذا كنت بعد حقيقة أن الجهاز قابل للعب في اوقات التنقل ، على الرغم من ذلك فإن 3DS و PS Vita هما الأفضل للمراهنة ، مع أفضل الالعاب التي تتجاوز بكثير ما هو متاح على الآيفون . و الآن أخبرنا بوجهة نظرك في هذه المقارنة ، و ما هو الجهاز الذي تفضله أنت ، بدون تعصب .
    تعليقات 21 تعليقات
    1. الصورة الرمزية الخاصة بـ Gzero
      Gzero -
      انا ما جربت ال جهازين بس عندي IPHONE واشوف العابه حلوه
      courage
    1. الصورة الرمزية الخاصة بـ Raiden Lightning
      Raiden Lightning -
      منصة PS Vita رائعه فضلاً عن مجاراة قوتها لمنصة PS3
      لذلك اجد انها الأفضل من بين بقية المنصات هنا
      من الجهة الأخيره اشعر بأن الجهاز من النوع الذي يشعرك بالملل بعد فتره ليست بطويله
    1. الصورة الرمزية الخاصة بـ dragonhunter 22
      dragonhunter 22 -
      هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه ههه
      من جدك هاذي مقارنة تقارنة

      اولا نرجع للمقارنة نست جودة الاعاب اذ ان 3ds افضل ما الايفون تبغا تقارنه psv

      وهم اجهزة متخصصة في الالعاب

      وفي السعر الايفون العابه غالية بتقول كيف
      لان ملزوم تشتري العاب كثيرة بعكس الجهازين
      8 العاب تقدر تكفيك
      التصميم وسهولة الحمل اسواهم الايفون صغير وما يساعد

      واذا كنت بتقارن كذا كان حطيت اجهزة الاندرويد السرع

      والتابلت مثل ipad , tap لانها متخصصة اكثر
    1. الصورة الرمزية الخاصة بـ دانتي الخارق
      السلام عليكم ورحمة الله ماشاء الله لسا الجهاز طالع والمقارنات لليل
      المهم المقارنة ظالمة جدا للجهاز الجهاز لسا نازل أكيد الألعاب قليلة الثمن غالي
      لكن الآيفون جميل والله لكن في رأيي ماينفع المقارنة بين الجهازين أصلا لإنو ps vita مصنوع للعب مش للتواصل
      وال iphone مصنوع للتواصل والمكالمات ليس للألعاب فبالتالي يستحيل المقانة بينهما + شكرا على الطرح الجميل
      والتنظيم في الموضوع والتعب شكرا مرة تانية ^^
    1. الصورة الرمزية الخاصة بـ Ǧlory
      Ǧlory -
      مهما حصل ان كنت تريد العب فلن تفكر بشراء الايفون
      يعني كل الجيمرز تقريبا يحبون العب بأزرار التحكم لا على شاشة لمس encouragement
      وحسب نضري قالـVita هو الافضل
    1. الصورة الرمزية الخاصة بـ Shrii
      Shrii -
      الــ iPhone 4S هي من أفضل الأجهزة المحمولة لدي و من مشجعي شركة Apple و Mircorsoft griefgriefgrief

      و نعم و الله لشركة apple chunckychunckychunckychuncky

      الألعاب الــ iPhone , iPad , iPod ......... ألخ مثل النفايات في متجر appstore chunckychunckychuncky و خاصتا عندما يتم عمل له Jailbreak chunckychunckychuncky

      كتجربة شخصية للــ iPod Touch 4G الصراحة جدا مسلي و ممتع من ناحية التواصل و اللعب biggrinbiggrinbiggrin
    1. الصورة الرمزية الخاصة بـ شاعر هواوي
      ds و ايفون فور اس لها مميزات لا تعد و لا تحصى
      [COLOR=#fafafa !important]

      [/COLOR]
      small-logo
    1. الصورة الرمزية الخاصة بـ faisal bawazir
      faisal bawazir -
      مقارنه مع كل احترامي اصفها بالغبيه ...........

      الفيتا + 3ds = للجيمرز

      بينما 4s ماله اي علاقه بالي فوق جهاز تطبيقاته متعدده وليست متخصصه في الفيديو جيمزر فتح وانت بتقارن ....

      المشكله موقف الاي فون مع رواد الاجهزه المحموله للجيمرز ههههههههههههههه والله نكته
    1. الصورة الرمزية الخاصة بـ Devil_eyes
      Devil_eyes -
      اكيد الايفون هو الافضل
    1. الصورة الرمزية الخاصة بـ BʟαcкSтαя
      BʟαcкSтαя -
      السلام عليكم

      يعطيك العافيه على الموضوع الجميل

      بصراحه انا اعتبر
      الايفون/الايبود/الايباد جهاز موجه لعامة الناس -يعني مو كل مالك لاجهزة Apple هو gamer-

      العابه دايما ما تكون ميني وسريعه وبسيطه

      فمن المستحيل ان يتم مقارنته باجهزة الالعاب الرئيسيه مثل
      Vita و 3DS

      والجهازين
      Vita و 3DS كل له استخدامه ومحبيه

      فلمن يحبون ابداعات
      Nintendo فبلا شك سوف يتوجهون لـ3DS مهما كانت -وانا منهم بصراحة-

      الـ
      Vita تعتبر الجهاز الخارق، وانا مسميه Console in your Pocket لانه بالفعل ميزاته تجلعه اشبه بكونسل وليس Portable

      عالعموم، يظل الايفون واخوانه خارج عن هذه المقارنه التي تحصر بين عملاقي
      Sony و Nintendo الـPS Vita والـNintendo 3DS
    1. الصورة الرمزية الخاصة بـ d7man
      d7man -
      تبي تقنع نفسك عشان عندك آي فون هههههههه
      أنا عندي 3ds و i-phone 4
      في الألعاب 3ds أحسن و أنا مغمض عيني
      الآيفون تقارنه بال Android بشكل عام وبشكل خاص Galexy Nexus
      وفي هذه المواجهه يفوز Galexy nexus
      في كل شي
    1. الصورة الرمزية الخاصة بـ TeEe
      TeEe -
      مع الإحترام والتقدير لصاحب الموضوع

      هل تقارن IPhone 4S بـ 3DS أو PS Vita ؟!!

      للأسف مقارنة لا تسمى مقارنة ..
    1. الصورة الرمزية الخاصة بـ Itachi-Utchiha
      Itachi-Utchiha -
      الفيتا في بدايتة قارنو بعد 3 اشهر وشوفو الفرق
    1. الصورة الرمزية الخاصة بـ Master Gamer
      Master Gamer -
      انا مجرد قمت بترجمة المقارنة لا أكثر
      و أيضاً ، لا املك اي من هذه الاجهزة
      فما اقدر احكم عليها
    1. الصورة الرمزية الخاصة بـ d7man
      d7man -
      إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة ḾσнĐ مشاهدة المشاركة
      انا مجرد قمت بترجمة المقارنة لا أكثر
      و أيضاً ، لا املك اي من هذه الاجهزة
      فما اقدر احكم عليها
      مشكور أخوي على ترجمة الموضوع
      وما ينفع تكون كل الردود "شكراً على الترجمة "
      لازم يكون فيه نقد
      قيمة الموضوع تجي من النقد سواء كان ايجابي أو سلبي
      فتحمل الانتقاد لأنك المسؤول ههههههههه
      لا تحرمنا من مواضيعك صراحه مواضيعك دايم تجذبني لاحظ مشاركاتي في أكثر مواضيعك chuncky
    1. الصورة الرمزية الخاصة بـ Red.zero-x
      Red.zero-x -
      أنا جبت الـpsv بسعر 1500 ريال من جرير
      وهووووووووووووووووووووو خياااااااااااااااااااااااااااااااااااااااال بس معاه لعبة وحدة فقط xd
    1. الصورة الرمزية الخاصة بـ FIVESCARS
      FIVESCARS -
      gd work
      but ithink u forgot sonyericson xperia play
      Sony-Ericsson-Xperia-Play
      it's better than iphon 4s
      u know in gameing stuf
      gd luckwelcoming
    1. الصورة الرمزية الخاصة بـ кσкuyо
      кσкuyо -
      بالنسبة لي 3Ds هو الأفضل في كل شي
    1. الصورة الرمزية الخاصة بـ ALoOo$H
      ALoOo$H -
      بصراحة أشوف المقارنة جميلة جداً
      صحيح إن الأي فون ماهو مخصص للألعاب
      ولكنه يملك الكثير والكثير من الألعاب الممتعة والمميزة والفريدة من نوعها smile-new
      ونادراً ما تجد الأي فون خالي من الألعاب
      وأسعار الالعاب فيه أقل بكثييير من اسعار الفيتا و الثري دي greedy_dollars

      وأشوف أنو عادي وجوده في المقارنة
      زي الPC مثلاً ليس كل من يملك PC يلعب بألعابه ولاكن الPC يحسب له الف حساب مع أجهزة الكنسول redface-new
    1. الصورة الرمزية الخاصة بـ &SASANO&
      &SASANO& -
      أولا أنا أتفق مع الشباب إن مقارنة الايفون مع الفيتا و 3ds خاطئة تماااااااما

      ثانيا مقارنتك من ناحية الالعاب ذكرت ان بإمكانك تشغيل العاب الـds على الـ3ds و جعلتها ميزة ونقطة لصالح الـ3ds !!

      إذا كنت لا تعرف فاعلم ان بإمكانك تشغيل جمييع ألعاب الـPSP على الفيتا وليس صحيحا انه فقط يمكن تحميل 20 لعبة

      يمكنك تحميل جميييع العاب الـpsp من الستور الخاص بالفيتا , مع العلم ان العاب الـpsp تقارن بالعاب الـ3ds من ناحية الجرافكس والقوة

      من ناحية السعر , قولك بأن رخص اسعار العاب الايفون يعتبر نقطة لصالحه فأنا لا أتفق معك بتاتا

      ما الفائدة من العاب الايفون إذا كنت تستطيع إنهاء اللعبة بجميع مراحلها ومستوياتها في عدة ساعات فقط؟؟؟

      إذا أردت أن أشغل وقتي فهذا يعني انني بحاجة الى شراء لعبة يوميا بالنسبة لي كقيمر

      هكذا سيكلفني الايفون اكثر من الفيتا اللذي احتاج عدة اسابيع لأنهي أحد ألعابه

      حتى من ناحية النقل و عمر البطارية , فالايفون لا حق له بالفوز بأي منهما

      قلت ان عمر بطارية الايفون "جيد اذا كنت لا تلعب به"!!! هذي مقارنة بين اجهزة العاب محمولة , اذا كنت لن ألعب به فما الفائدة منه؟ emmersed

      مصادرك للمعلومات عن بطارية الفيتا خاطئة و يوجد حماية لاصقة للشاشة كما للايفون تماما اما الـ3ds فلا يحتاج

      اما الناحية الاجتماعية فكما قال احد الاخوان في الاعلى , هذه الاجهزة صنعت للعب وليس للدردشة , ومع ذالك فقد اهتم الفيتا بهذه الناحية

      في النهاية ان اردت ان تدخل Iphone-4s فلما لا تدخل هاتف آخر معه؟ مثل جالاكسي نيكسوس او نوت او حتى s2 حينها سيخسر الايفون في كل شيء emmersed

      في النهاية اشكرك على جهودك القيمة في الترجمة و يعطيك العافية - في إنتظار تقاريرك القادمةtranquillity
    تعليقات كتابة تعليق

    يرجى كتابة مايظهر في الصورة بشكل دقيق للمتابعة

  • إعلان طولي


مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter