• بطولة ايطاليا: نابولي ويوفنتوس يواصلان ملاحقة روما

    attachment
    واصل نابولي ويوفنتوس مطاردة روما المتصدر بفوز الاول الكبير على ضيفه ليفورنو 4-صفر، والثاني على ضيفه ميلان 3-2 الاحد في قمة وختام المرحلة السابعة من الدوري الايطالي لكرة القدم.
    في المباراة الاولى، حسم نابولي نتيجة المباراة في شوطها الاول بتسجيله هدفين للمقدوني غوران بانديف (4) والسويسري غوخان ايلنر (26)، قبل ان يعزز بثنائية في الشوط الثاني عبر مهاجم ريال مدريد السابق خوسيه كايخون (54) والدولي السلوفاكي ماريك هامسيك (83).
    وهو الفوز الثاني على التوالي لنابولي والسادس هذا الموسم فعزز موقعه في المركز الثاني برصيد 19 نقطة بفارق نقطتين خلف روما المتصدر وصاحب العلامة الكاملة حتى الان والذي كان سحق مضيفه انتر ميلان بثلاثية نظيفة امس السبت في افتتاح المرحلة.
    اما ليفورنو فمني بخسارته الثانية على التوالي والثالثة هذا الموسم فتجمد رصيده عند 8 نقاط في المركز الثالث عشر.
    وفي الثانية على ملعب "يوفنتوس أرينا"، قلب فريق "السيدة العجوز" الطاولة على ضيفه ميلان وحول تخلفه صفر-1 في الثواني الاولى الى فوز ثمين 3-2.
    وهو الفوز الرابع على التوالي ليوفنتوس والسادس هذا الموسم وهو الوحيد الى جانب روما ونابولي لم يذق طعم الهزيمة في الدوري حتى الان.
    ورفع يوفنتوس رصيده الى 19 نقطة بفارق الاهداف خلف نابولي ونقطتين خلف روما.
    888015f9fdef31730251cc0ca893435f_7c054bb50bc2d74f26af9139c2d59119bb82a2be
    وفاجأ ميلان، الذي خاض المباراة في غياب نجومه ماريو بالوتيلي وستيفان الشعراوي والبرازيلي ريكاردو كاكا بسبب الاصابة، يوفنتوس في الثانية الثامنة عشرة بهدف للدولي الغاني علي سليمان مونتاري من تسديدة زاحفة من مسافة قريبة.
    وأهدر فابيو كوالياريلا فرصة ذهبية لادراك التعادل عندما تلقى كرة على طبق من ذهب من الارجنتيني كارلوس تيفيز داخل المنطقة فسددها بقوة فوق المرمى (7).
    وأنقذ كريستيان ابياتي مرماه من هدفين محققين بتصديه لتسديدتين للارجنتيني كارلوس تيفيز (12) وجورجيو كيليني (13).
    وادرك اندريا بيرلو التعادل من ركلة حرة مباشرة من 19 مترا (15).
    ومنح سيباستيان جوفينكو التقدم ليوفنتوس من اول لمسة للكرة بعد دقيقة واحدة من دخوله مكان كوالياريلا، حيث تلقى كرة داخل المنطقة وتلاعب بالدفاع قبل ان يسددها بقوة زاحقة على يسار كريستيان ابياتي (69).
    وتلقى ميلان ضربة موجعة بطرد قطب دفاعه الفرنسي فيليب ميكسيس لتلقيه الانذار الثاني (75). واستغل يوفنتوس النقص العددي مباشرة واضاف يوفنتوس الهدف الثالث من ركلة حرة مباشرة انبرى لها بيرلو فارتدت من العارضة إلى كيليني عند حافة المنطقة الذي تابعها داخل المرمى الخالي (75).
    وقلص مونتاري الفارق في الدقيقة 89 من تسديدة قوية من خارج المنطقة.
    واستغل فيرونا تعادل لاتسيو مع فيورنتينا صفر-صفر، وارتقى الى المركز الخامس بفوزه الثمين على مضيفه بولونيا باربعة اهداف لفابريتسيو كاتشياتوري (22) والارجنتيني خوان مانويل ايتوربي (29) ولوكا طوني (56) والبرازيلي جورجينيو (90+3) مقابل هدف لاليساندرو ديامانتي (52 من ركلة جزاء).
    ورفع فيرونا رصيده الى 13 نقطة مقابل 12 لفيورنتينا و11 للتسيو اللذين تراجعا الى المركزين السادس والسابع على التوالي.
    واستعاد بارما توازنه بفوزه المستحق على ضيفه ساسوولو الصاعد حديثا الى دوري الاضواء 3-1.
    وسجل رافايلي بالادينو (32) والياندرو روسي (70) وانطونيو كاسانو (76) اهداف بارما، ودومينيكو بيرادي (45) هدف ساسوولو.
    وهو الفوز الثاني لبارما هذا الموسم والثاني له على التوالي على ارضه وعوض بالتالي سقوطه في فخ التعادل امام فيورنتينا 2-2 في المرحلة الماضية. اما ساسوولو فعاد الى تلقي الهزائم بعد تعادلين ثمينين مع نابولي 1-1 ولاتسيو 2-2 على التوالي.
    وارتقى بارما الى المركز العاشر برصيد 9 نقاط مقابل نقطتين لساسوولو صاحب المركز الاخير.
    وتغلب اودينيزي على كالياري بهدفين نظيفين سجلهما البرازيلي دانيلو (33) وانطونيو دي ناتالي (53).
    وتعادل سمبدوريا مع ضيفه تورينو 2-2.
    وكان سمبدوريا البادىء بالتسجيل عبر جانلوكا سانسوني في الدقيقة 41، لكن تورينو رد بهدفين في الشوط الثاني عبر تشيرو ايكوبيل (66) واليسيو تشيرسي (76)، قبل ان يدرك البرازيلي ايدر سيتادان مارتينز التعادل في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع من ركلة جزاء.
    وتعادل كاتانيا مع جنوى بهدف للارجنتيني بابلو باريينتوس (59) مقابل هدف لنيكولا ليغروتاغلي (87).
    - ترتيب فرق الصدارة:
    1- روما 21 نقطة من 7 مباريات
    2- نابولي 19 من 7
    3- يوفنتوس 17 من 7
    4- انتر ميلان 14 من 7
    5- فيرونا 13 من 7
    تعليقات كتابة تعليق

    يرجى كتابة مايظهر في الصورة بشكل دقيق للمتابعة

  • إعلان طولي


مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter