• بطولة اسبانيا: برشلونة في الصدارة بفارق الاهداف عن اتلتيكو مدريد

    attachment
    تصدر برشلونة الترتيب اثر فوزه على مضيفه رايو فايكانو 4-صفر السبت في المرحلة الخامسة من الدوري الاسباني لكرة القدم.
    على ملعب كامبو دي فوتبول دي فايكاس وامام 11700 متفرج، كان حامل اللقب دون روح واضحة وحيوية رغم الفوز الكبير الذي تحقق دون اقناع بفضل ثلاثية تاريخية لبدرو.
    وقدم رايو فايكانو في الشوط الاول اداء متوازنا مع ضيفه المليئة صفوفه بالنجوم، وتقاسم معه الاستحواذ للكرة لا بل تفوق عليه في عدد التسديدات المباشرة على المرمى (4 مقابل 2). لكن خبرة الفريق الكاتالوني صنعت الفارق خصوصا النجم الارجنتيني ليونيل ميسي الذي خطف الكرة ووضع زميله بدرو في مكان مناسب فسددها الاخير في اسفل الزاوية اليسرى مفتتحا التسجيل.
    وسنحت الفرصة للفريق المحلي لادراك التعادل بعدما ارتكب البرازيلي ادريانو خطأ ضد روبرتو تراشوراس في المنطقة احتسبت ركلة جزاء ونفذها اللاعب نفسه لكن الحارس فيكتور فالديس تصدى للكرة وحرمه من التسجيل (36). وفي بداية الشوط الثاني، هرب فرانسيسك فابريغاس في الجهة اليسرى وارسل كرة عرضية تابعها بدرو في الشباك مستفيدا من نقص الرقابة (47).
    ورغم هذا التقدم بثنائية بيضاء، لم يتحسن اداء برشلونة كثيرا، وبقي التفوق الهجومي لصالح اصحاب الارض الذين اصطدموا بدفاع ثقيل لكنه صلب. وكاد ميسي يضيف الهدف الثالث من هجمة مرتدة واختراق في الجهة اليمنى لكن الحارس سد عليه الطريقة واخرجت الكرة الى ركنية (61)، واضاع البرازيلي نيمار بدوره (65)، فيما ذهبت سدى عدة محاولات للاعبي رايو فايكانو ابطل فالديس مفعول عدد منها.
    واكمل بدرو الهاتريك بنفس الطريقة والسيناريو، عرضية من نيمار من الجهة اليسرى ومتابعة من الاول دون رقابة وبسهولة خالصة في المرمى (71). واضاف فابريغاس الرابع بعد ان تلقى كرة من تشافي هرنانديز سددها من خارج المنطقة ومن بين 3 مدافعين والحارس استقرت في قلب المرمى (75).
    وحقق برشلونة فوزه الخامس على التوالي ورفع رصيده الى 15 نقطة متقدما بفارق الاهداف على شريكه اتلتيكو مدريد الذي تغلب على ضيفه بلد الوليد 2-صفر.
    888015f9fdef31730251cc0ca893435f_photo_1379822710128-1-HD
    وانتظر فريق العاصمة حتى الشوط الثاني لافتتاح التسجيل عبر راوول غارسيا الذي حول كرة رفعها كوكي من ركلة ركنية الى الشباك (56).
    واضاف دييغو غارسيا الهدف الثاني بعد كرة بينية من كوكي نفسه الذي قام بدوره على اكبر وجه فتابعها الاول في المرمى (72). وتابع ريال سوسييداد نتائجه المتواضعة قبل زيارته الثلاثاء المقبل الى ارض برشلونة حامل اللقب، وسقط في فخ التعادل امام ضيفه ملقة صفر-صفر.
    فبعد فوز اول هذا الموسم على خيتافي، خسر سوسييداد المشارك في دوري ابطال اوروبا مرة وتعادل 3 مرات. واصبح رصيد سوسييداد 6 نقاط من 5 مباريات مقابل 5 لملقة. وتعادل الميريا مع ليفانتي بهدفين لفيرزا (45+1 من ركلة جزاء) وسوسو (51) مقابل هدفين للمغربي نبيل الزهار (55 من ركلة جزاء) والسنغالي باب ديوب (60)*.
    ويلتقي الاحد ريال بيتيس مع غرناطة، وسلتا فيغو مع فياريال، وريال مدريد مع خيتافي، وفالنسيا مع اشبيلية، وتختتم المرحلة الاثنين بلقاء اسبانيول مع اتلتيك بلباو.
    - ترتيب فرق الصدارة: 1- برشلونة 15 نقطة من 5 مباريات
    2- اتلتيكو مدريد 15 من 5
    3- فياريال 10 من 4
    4- ريال مدريد 10 من 4
    5- اتلتيك بلباو 9 من 4
    تعليقات كتابة تعليق

    يرجى كتابة مايظهر في الصورة بشكل دقيق للمتابعة

  • إعلان طولي


مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter