• GTA V وتكنولوجيا المخاطبة

    attachment

    منذ إعلان شركة Rockstar إصدار GTA V اهتم معجبو اللعبة بعدد كبير من جوانبها ، مثل : تاريخ الإصدار ، الشخصيات ، القصة و الجرافكس .

    ولكن يبدو أن هناك جانب جديد من هذه الجوانب تمت الإشارة إليه وهي " تكنولوجيا المخاطبة " ، وهي لبعض المعجبين مهمة كأهمية الجرافكس وأكثر .بعد أن كشفت الشركة أنه لايوجد فحص للحركة أو ما يسمى Motionscan مما أحبط الكثير لكن لا تقلقو هناك طريقة أخرى لجعل اللعبة أكثر واقعية ، ألا وهي دقة اللعبة بالنسبة لوجه الشخصية أثناء حديثه وردود فعله .
    "تكنولوجيا المخاطبة" قد تكون نظاماً أكثر أهمية من "فحص الحركة" ؛ لأن هذه التقنية تتطلب مساحة اصغر للتخزين . بالطبع التخزين يعد مشكلة كبيرة لدى Xbox 360 خاصةً إذا ما كان النظام نظام"فحص الحركة" .
    إن الفريق الذي يعد هذا النظام سنحت له الفرصة بالعمل بشكل قريب مع Rockstar ذلك يرجع إلى حقيقة أن كلاهما من Edinburgh في المملكة المتحدة.
    وتزامناً مع أن التكنولوجيا هذه نعقدة إلا أن فكرتها سهلة وواضحة ، فهم يستعملون أساليب لغوية متعددة ترتكز على التحريك الديناميكي للعضلات و وتليل الحركات الصوتية ليعطي شكل للوجه يوحي بالنطق والمخارج الصحيحة للكلمة .
    حتى الآن الشركات لم تعلن أي نوع من الشراكة فيما بينها ، إلا أنه أُشيع أنه يوجد شراكة بين شركة تطوير كبيرة و استوديوهات Motion Capture مع عدم وجود أي معلومات عمن تكون هذه الشركة .

    وفي مقابلة أحد المطورين لهذه التقنية :
    سـ : إنه لرهان قوي أن تعلن Triple - A عن لعبة Rockstar جديدة ، ما رأيك ؟
    جـ : اتمنى أن نسمع أكثر عن GTA V في معرض GDC لهذه السنة ، و من ناحية تكنولوجيا المخاطبة سوف نستعرض هذه التقنية في المعرض ، إذا كانت Rockstar اطلقت هذه التقنية فهي تحاول أن تكون متقدمة بخطوة في هذه المنافسة . وبالنظر إلى الفيديو الذي يوضح هذه الفكرة فمن السهل استخراج الفوائد التي من الممكن أن نجنيها في اللعبة ، بالطبع ومع مساحة تخزين أقل ، ولكن لا نخفي أن التعبيرات الوجهية لا تزال تحتاج المزيد من العمل ؛ التفاصيل في حركة الفم والعضلات والجزء السفلي من الوجه سيتم التركيز عليها ، ولاحظنا كم أن الجزء العلوي من الوجه والعينين والجبهة عديم التعابير ، وهذا مهم في تمثيل حركة الوجه .
    سـ : لنفترض أن هذه التقنية ستنفذ في GTA V ، سيكون عليكم القيام بعمل صعب على اللعبة أم أننا سنرى شخصيات عديمة التعابير ؟
    جـ : اذا كان هذا الكلام صحيحاً وكانت GTA V ستصدر هذه السنة ، فيجب أن تكون الشراكة أقوى بكثير بين Rockstar و Speech Graphics - طبعاً إذا كانت هي المطور.



    هذه المقالة نشرت أصلا في موضوع المنتدى : GTA V وتكنولوجيا المخاطبة كتبت بواسطة Β Я Ί Ж ; مشاهدة المشاركة الأصلية
    تعليقات 4 تعليقات
    1. الصورة الرمزية الخاصة بـ A.M.K_93
      A.M.K_93 -
      concern
    1. الصورة الرمزية الخاصة بـ • Gilgamesh •
      • Gilgamesh • -
      سيكون بمثابة ابداع لا مثيل له من روكستار . سأنتظر
    1. الصورة الرمزية الخاصة بـ hash-friends
      hash-friends -
      الله لايحرمنا منك ياروك ستار
      إإبـداااااع ماشاء اللهcourage
      ثانـــكس على الخبـــر
    1. الصورة الرمزية الخاصة بـ Hayoam
      Hayoam -
      فيه خيارين ياأنهم يخلوها حصرية حق الPS3 أو يحطون عشر ديسكات للإكسبوكس
      هههههههههههghostghostghostghost
    تعليقات كتابة تعليق

    يرجى كتابة مايظهر في الصورة بشكل دقيق للمتابعة

  • إعلان طولي


مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter