• هل يحصل ما لم يكن في الحسبان وينتقل الونسو الى ريد بول؟

    888015f9fdef31730251cc0ca893435f_photo_1375115624750-1-HD
    لم يكن اي متابع لبطولة العالم لسباقات فورمولا واحد يتوقع ان ينتهي سباق جائزة المجر الكبرى ب"خبر" طغى في اهميته على الفوز الاول للبريطاني لويس هاميلتون مع فريقه الجديد مرسيدس اي ام جي، وهو ان سائق فيراري الاسباني فرناندو الونسو قد يكون زميل بطل العالم الالماني سيباستيان فيتل في ريد بول اعتبارا من الموسم المقبل. وكان موقع "اوتوسبورت" المتخصص اول من "شعر" بان شيء غير اعتيادي يحصل في حظيرة ريد بول مساء الجمعة بعد ان شوهد مدير اعمال الونسو، لويس غارسيا اباد، يخرج من حظيرة ابطال العالم بعد اجتماعه بمدير ريد بول كريستيان هورنر، وقد نقل عن مصدر موثوق به ان الحديث كان حول امكانية ان يكون السائق الاسباني زميلا لفيتل في 2014 بعد رحيل الاسترالي مارك ويبر الذي قرر الانتقال الى سباقات التحمل مع بورشه.
    ورغم تأكيد فيراري واباد بان الحديث الذي حصل بين الاخير وهورنر كان بشأن موكله الاخر كارلوس ساينز جونيور، نجل بطل العالم للراليات ودكار سابقا كارلوس ساينز، واحتمال انضمامه لابطال العالم، فان الجميع بدأ يتحدث عن تواجد الونسو الى جانب فيتل الموسم المقبل.
    وتعززت هذه الفرضية بعدما اعترف هورنر بنفسه خلال سباق نهاية الاسبوع في المجر بان السائق الاسباني اصبح من المرشحين للانتقال الى ابطال العالم وان لم يقل ذلك بشكل علني اذ رفض ان ينفي ما يتم تداوله بشأن هذه المسألة، قائلا: "اي حديث بين اي من السائقين واي من الفرق يبقى طي الكتمان، لكن من المؤكد ان هناك عددا من السائقين الذين اعربوا عن اهتمامهم بهذا المقعد (خلفا لويبر)".
    كما شاهد مراسل وكالة "فرانس برس" مساء الجمعة الونسو يدخل الى حظيرة شركة رينو التي تزود ريد بول بالمحركات، دون ان يعرف اذا كان السائق الاسباني يقوم بزيارة "اجتماعية" نظرا الى التاريخ الذي يجمعه بالفرنسيين (توج مع رينو باللقب العالمي عامي 2005 و2006) او انه ذهب الى هناك من اجل الحديث عن المستقبل.
    ما هو مؤكد ان الونسو مرتبط بفيراري يعقد يمتد حتى 2016 وبانه السائق الاعلى راتبا ويقوم بنك سانتاندر الاسباني بتمويل القسم الاكبر منه كونه الراعي الاساسي له وللفريق الايطالي.
    وتشير بعض التقارير الى ان هورنر الذي اشار الى انه لا يملك فكرة واضحة عن وضع الونسو في فيراري من حيث العقد الذي يربطه بالفريق الايطالي، يسعى من خلال تعزيز شائعة التعاقد مع بطل العالم لعامي 2005 و2007 الى الضغط على مدير اعمال بطل سابق هو الفنلندي كيمي رايكونن الذي يعتبر ايضا من ابرز المرشحين للانضمام الى الفريق النمسوي لانه لم يمدد عقده حتى الان مع فريقه الحالي لوتوس رينو.
    ومن جهته، حاول مدير فيراري ستيفانو دومينيكالي الذي فشل وفريقه حتى الان في منح السائق الاسباني سيارة قادرة على قيادته الى لقب ثالث مع انه كان قاب قوسين او ادنى من تحقيق ذلك الموسم الماضي قبل ان ينتزع فيتل اللقب الثالث له على التوالي في السباق الختامي، التقليل من اهمية ما يتم تداوله في وسائل الاعلام، قائلا: "في بادىء الامر نحن مرتبطون معه بعقد. مما لا شك فيه ان فرناندو ركن هام جدا في الفريق. نحتاج منه ان يعمل عن كثب مع الجميع لاننا نمر بفترة صعبة من الموسم. يجب ان نقوم بعملنا. نقطة على السطر. هذا الامر ينطبق على الجميع وليس عليه وحسب".
    وبدوره اكد الونسو الذي يحتل المركز الثالث في الترتيب العام بفارق 39 نقطة عن فيتل المتصدر ونقطة واحد عن رايكونن الذي يخوض مفاوضات شاقة مع ريد بول بسبب شروطه المادية الصعبة، انه سعيد في فيراري لكنه اضاف "من الواضح اننا نحتاج الى تطوير السيارة لكننا نملك فرصة للفوز باللقب العالمي".
    وتوجه الونسو الى وسائل الاعلام عبر "اوتوسبورت" قائلا بشكل مازح: "لن تكون هناك سباقات فورمولا واحد لاربعة اسابيع في اب/اغسطس. ستكون هذه الفترة خطيرة عليكم (لان وسائل الاعلام ستحاول سد فراغ غياب السباقات بالاخبار والشائعات). امل ان نحظى بصيف هادىء".
    تعليقات كتابة تعليق

    يرجى كتابة مايظهر في الصورة بشكل دقيق للمتابعة

  • إعلان طولي


مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter