• الكأس الذهبية: المكسيك تلحق ببنما الى ربع النهائي

    888015f9fdef31730251cc0ca893435f_photo_1373871468539-1-HD
    لحقت المكسيك حاملة اللقب ببنما الى الدور ربع النهائي بعد فوزها على مارتينيك 3-1 على ملعب "سبورتس اوثوريتي فيلد" في دنفر، وذلك في الجولة الثالثة الاخيرة من منافسات المجموعة الاولى للكأس الذهبية لمنتخبات منطقة الكونكاكاف (اميركا الشمالية والوسطى والكاريبي).
    وكان المنتخب المكسيكي، الساعي الى لقبه الثالث على التوالي والسابع في تاريخه (رقم قياسي)، استهل حملته بالسقوط امام بنما (1-2)، لكن فريق المدرب خوسيه مانويل دي لا توري تمكن من التعويض في مباراته الثانية على حساب كندا (2-صفر) ثم حجز بطاقته الى ربع النهائي بفوزه على مارتينيك بثلاثة اهداف لماركو فابيان دي لا مورا (21) ولويس مونتيس (34) وميغيل بونسيه (90)، مقابل هدف لكيفن بارسيماين (43 من ركلة جزاء).
    وانهى المنتخب المكسيكي الدور الاول في المركز الثاني برصيد 6 نقاط وبفارق نقطة عن بنما التي ضمنت صدارتها للمجموعة بتعادلها مع كندا صفر-صفر على نفس الملعب.
    اما بالنسبة لمارتينيك التي تغلبت على كندا في الجولة الاولى (1-صفر) ثم خسرت امام بنما (صفر-1)، فعليها الانتظار اليوم الاثنين وغدا الثلاثاء لمعرفة اذا كانت النقاط الثلاث التي تملكها كافية لكي تكون بين افضل منتخبين في المركز الثالث، علما بان كل من السلفادور وترينيداد وتوباغو تملك نقطة في المجموعة الثانية، فيما ما زال رصيد كوبا وبيليزيه خاليا من النقاط في المجموعة الثالثة.
    وتلعب السلفادور اليوم مع هايتي الثانية (3 نقاط) وترينيداد وتوباغو مع هندوراس (6 نقاط) التي ضمنت تأهلها عن المجموعة الثانية الى ربع النهائي.
    اما بالنسبة للمجموعة الثالثة التي تأهلت عنها الولايات المتحدة والمضيفة وكوستاريكا (6 نقاط لكل منهما قبل مواجهتهما غدا الثلاثاء لحسم الصدارة)، فستلتقي كوبا مع بيليزيه في مباراة مصيرية لهما لكنها قد لا تنفعهما في حال فوز السلفادور على هايتي في المجموعة الثانية وذلك بسبب فارق الاهداف الكبير (6- لكوبا وبيليزيه و1- للسلفادور و2- لمارتينيك).
    يذكر ان المكسيك ستلتقي في ربع النهائي مع ثاني المجموعة الثانية في 20 الشهر الحالي على ملعب "جورجيا دوم" في اتلانتا، فيما تلعب بنما مع ثالث المجموعة الثانية او ثالث المجموعة الثالثة في اليوم ذاته وعلى نفس الملعب.
    تعليقات كتابة تعليق

    يرجى كتابة مايظهر في الصورة بشكل دقيق للمتابعة

  • إعلان طولي


مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter