• بطولة ايطاليا: يوفنتوس يفشل في معادلة رقمه القياسي السابق

    888015f9fdef31730251cc0ca893435f_photo_1368937216972-1-HD
    فشل يوفنتوس في معادلة رقمه القياسي السابق بسقوطه امام مضيفه سمبدوريا 2-3 السبت في افتتاح افتتاح المرحلة الثامنة والثلاثين الاخيرة من الدوري الايطالي لكرة القدم.
    وكان فريق "السيدة العجوز" الذي احتفظ بلقب البطل للموسم الثاني على التوالي، حقق 28 انتصارا في موسم 2005-2006 تحت اشراف المدرب الشهير فابيو كابيلو.
    على ملعب كومونالي لويجي فيراريس، انتظر يوفنتوس الذي اراح مدربه انطونيو كونتي ابرز عناصره الاساسية، طويلا دون ان يتمكن من فكفكة دفاع سمبدوريا، وكانت اول كرة جدية من جانب ايمانويلي جاكيريني سيطر عليها الحارس البرازيلي جونيور كوستا (18).
    وتبادل جورجو كيليني الكرة مع سيباستيان جوفينيكو في الجهة اليسرى واعادها الثاني خلفية للاول فاستقبلها بصدره وسددها مباشرة ارتطمت بماورو ايكاردي وارتدت صدفة من قدم الحارس كوستا (19)، اتبعها فابيو كوالياريلا بتسديدة قوية بجانب القائم الايمن، واخرى من قدم جاكيريني في المكان ذاته (22).
    وكسر كوالياريلا مصيدة التسلل بعد كرة عالية خلف المدافعين فانفرد بالحارس واودع الكرة شباك فريقه السابق (25).
    وارتكب كيليني خطأ مثيرا للجدل ضد ايكاردي الذي ارتقى لكرة عالية وسقط، فاحتسبت ركلة جزاء نفذها البرازيلي سيتادين ايدر على يمين الحارس الاحتياطي ماركو ستوراري (31).
    وحرم كيليني ايدر من هدف ثان بعد ان هرب في الجهة اليمنى ودخل المنطقة وهم بالتسديد لكن المدافع العملاق تدخل وابعد الكرة الى ركنية (32)، وكاد كوالياريلا يعيد التقدم لفريقه بعد ان رد جونيور كرة مرفوعة من الجهة اليمنى تابعها المهاجم الدولي بقوة ارتدت ايضا من اقدام كوستا (40).
    وفي الشوط الثاني، اخذ سمبدوريا الافضلية والتقدم بعد ان سجل له لورنتسو دي سيلفستري الذي تابع برأسه كرة نفذها البارغوياني مارتشيلو استيغاريبيا لاعب يوفنتوس السابق(57).
    وفوت كوالياريلا على يوفنتوس فرصة ادراك التعادل بعدما تلقى كرة عالية مرفوعة من الخلف تابعها وهي "طائرة" من دون رقابة في مكان وقوف كوستا فارتدت من قدمه (70) قبل ان يجنح استيغاريبيا في الجهة اليمنى ويمرر كرة على طبق من ذهب الى ايكاردي الذي اكملها في الشباك (74) مسجلا هدفه العاشر.
    وتلقي جاكيريني كرة عند حدود المنطقة امتصها على صدره ثم اطلقها قوية في سقف الزاوية اليمنى (90+1).
    وحصل يوفنتوس على ركلة حرة في مكان مناسب انبرى لها الاختصاصي اندريا بيرلو فارتطمت بالحائط مع سهل على الحارس كوستا السيطرة عليها (90+4).
    ووقف رصيد يوفنتوس، صاحب افضل خط دفاع والذي مني بهزيمته الخامسة، عند 86 نقطة مقابل 42 نقطة لسمبدوريا الذي هزم يوفنتوس ايضا في الذهاب (2-1)، نقلته مرتبة واحدة وصار في المركز الرابع عشر موقتا.
    وتستكمل المرحلة الاحد باقامة المباريات التسع الاخرى.
    - ترتيب فرق الصدارة:
    1- يوفنتوس 86 نقطة من 37 مباراة
    -----------------------------------------------
    2- نابولي 76 من 37
    3- ميلان 69 من 37
    4- فيورنتينا 67 من 37
    5- اودينيزي 63 من 37
    تعليقات كتابة تعليق

    يرجى كتابة مايظهر في الصورة بشكل دقيق للمتابعة

  • إعلان طولي


مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter