• سواريز يفلت من عقوبة الفيفا

    888015f9fdef31730251cc0ca893435f_photo_1368123559508-1-HD
    افلت مهاجم المنتخب الاوروغوياني وليفربول الانكليزي لويس سواريز من العقوبة بعدما ارتأى الاتحاد الدولي لكرة القدم ان لا ضرورة لكي تتدخل لجنته التأديبية من اجل معاقبة اللاعب على اللكمة التي وجهها في اذار/مارس الماضي لمدافع تشيلي غونزالو خارا.
    ونشر الاتحاد الاوروغوياني لكرة القدم اليوم الخميس الرسالة التي وصلته عبر الفاكس من الفيفا واكد فيها الاخير بانه لن يوجه اي تهمة سوء صرف بحق سواريز، مضيفا "المسألة المطروحة لا تتطلب تدخل اللجنة التأديبية في الفيفا وبالتالي اقفلت القضية في ما يخص التدابير التأديبية المتعلقة بهذه المسألة".
    وكان سواريز وجه لكمة لخارا خلال تدافعهما اثر ركلة ركنية للاوروغواي في المباراة التي خسرها مهاجم ليفربول ورفاقه صفر-2 في اذار/مارس الماضي ضمن تصفيات اميركا الجنوبية المؤهلة الى مونديال البرازيل 2014.
    وامل رئيس الاتحاد الاوروغوياني سيباستيان باوزا ان يكون سواريز قد تعلم الدرس من اخطائه، مضيفا "انها اخبار جيدة للويس والمنتخب الوطني والمجموعة بأكملها. من الان وصاعدا يجب على لويس الادراك بانه مراقب من جميع الجهات ونأمل ان تكون هذه التجربة التي اضيفت الى اخرى، مفيدة لكي يصبح بالتالي اللاعب الذي نريده ان يكون".
    ولن يتمكن سواريز من المشاركة في المباراة التالية لمنتخب بلاده ضد فنزويلا في 11 الشهر المقبل لايقافه بسبب تراكم الانذارات، لكنه سيتمكن من خوض كأس القارات المقامة في حزيران/يونيو المقبل في البرازيل.
    ويغيب سواريز عن اجواء المنافسات حاليا ما دفع بالقيمين على منتخب بلاده الى الطلب من ليفربول السماح للاعب بالانضمام الى ابطال اميركا الجنوبية باكرا بهدف الاستعداد لكأس القارات، خصوصا انه لن يتمكن من المشاركة مع فريقه قبل ايلول/سبتمبر المقبل بسبب ايقافه لعشر مباريات.
    واعرب مدرب اللياقة البدنية في المنتخب الاوروغوياني خوسيه هيريرا عن تخوفه من ان يؤثر غياب سواريز عن المباريات بعد ايقافه من قبل الاتحاد الانكليزي لعشر مباريات بسبب عضه مدافع تشلسي الدولي الصربي برانسيلاف ايفانوفيتش، على وضعه البدني وبالتالي على مستواه في كأس القارات التي تستضيفها البرازيل اعتبارا من 15 حزيران/يونيو المقبل، خصوصا انه سيغيب ايضا عن مباراة منتخب بلاده مع فنزويلا.
    ونقلت صحيفة "ال بايس" الاوروغويانية عن مدرب اللياقة قوله بان غياب سواريز عن المباريات سيؤثر سلبا عليه وعلى المنتخب الوطني باكمله، مضيفا "نحن نفكر بمشاركة لويس في كأس القارات لانه، وكما تعلمون، موقوف لمباراة التصفيات ضد فنزويلا ويفصلنا عن كأس القارات اكثر من شهر بقليل، قد يخسر لياقته البدنية".
    وتلعب الاوروغواي في كأس القارات كممثلة لاميركا الجنوبية الى جانب البرازيل المضيفة، وذلك بعد تتويجها في 2011 بطلة لكوبا اميركا للمرة الحادية عشرة في تاريخها بفوزها في النهائي على الباراغواي 3-صفر في بوينوس ايرس، وكان سواريز صاحب الهدف الاول كما اختير افضل لاعب في البطولة القارية.
    ووقعت الاوروغواي الذي حلت رابعة في مونديال جنوب افريقيا 2010، في كأس القارات ضمن المجموعة الثانية الى جانب اسبانيا بطلة العالم واوروبا، ونيجيريا بطلة افريقيا، وتاهيتي بطلة اوقيانيا.
    وستكون المباراة الاولى لمنتخب المدرب اوسكار تاباريز في مواجهة اسبانيا في 16 حزيران/يونيو.
    تعليقات كتابة تعليق

    يرجى كتابة مايظهر في الصورة بشكل دقيق للمتابعة

  • إعلان طولي


مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter