• بطولة انكلترا: فوز صعب لارسنال يعيده الى المركز الثالث موقتا

    888015f9fdef31730251cc0ca893435f_photo_1366474477451-1-HD
    استعاد ارسنال المركز الثالث موقتا بعد فوز صعب للغاية على مضيفه فولهام 1-صفر اليوم السبت يف افتتاح المرحلة الرابعة والثلاثين من الدوري الانكليزي لكرة القدم.
    على ملعب كرايفن كوتايج وامام 27500 متفرج، هز ارسنال مبكرا شباك مضيفه (2) لكن ثيو والكوت كان في موقف تسلل فالغي الهدف، اخرج الحكم البطاقة الحمراء في وجه لاعب وسط فولهام ستيف سيدويل العائد من الايقاف لانقضاضه بعنف على قدم الاسباني ميكل ارتيتا ليكمل فريقه المباراة بعشرة لاعبين (12).
    واستعصى مرمى فولهام الناقص الصفوف طويلا على ارسنال الذي كان منذ البداية وقبل حالة الطرد الافضل ميدانيا، لكنه لاقى مقاومة كبيرة من جانب مضيفه الذي اعتمد على المرتدات السريعة التي قادها خصوصا البغاري ديميتار برباتوف والكوستاريكي براين رويز والكاميروني ايونغ اينوه والهولندي اوربي ايمانويلسون الذي كاد يهدي التقدم لفريقه لولا تدخل حارس ارسنال البولندي فويسييتش شتشيسني (40).
    وتأخر الهدف حتى الدقيقة قبل الاخيرة من الشوط الاول حيث حصل ارسنال على ركلة حرة عند نقطة البداية في وسط الملعب نفذها ثيو والكوت وتابعها الفرنسي لوران كوسيلني برأسه ارتطمت بالارض وارتفعت تابعها الالماني بير مرتيساكر برأسه ايضا في المرمى الخالي (44).
    وفي الشوط الثاني، كاد فولهام يعدل بعشرة لاعبين بعد كرة منفذة من ركلة حرة ارتدت من الحارس شتشيسني وتابعها البلغاري ستانيسلاف مانوليف في الشباك، لكن مساعدة الحكم رفعت رايتها مشيرة الى تسلل اللاعب حين تنفيذ الركلة الحرة (78).
    وطرد الفرنسي اوليفييه جيرو مهاجم ارسنال في الدقيقة الاخيرة وسيغيب عن مباراة فريقه المقبلة، وكاد آرون رامسي يعزز تقدم الضيوف في اتلوقت بدل الضائع لكنه سدد بجانب القائم الايسر (90+2).
    والفوز هو الاول لرجال الفرنسي ارسين فينغر على فولهام منذ كانون الاول/ديسمبر 2010 حين تغلبوا عليه 2-1.
    ورفع ارسنال رصيده الى 63 نقطة وتقدم بفارق نقطتين على تشلسي الذي يحل غدا ضيفا على ليفربول في لقاء صعب مع مباراة مؤجلة.
    وعلى ملعب "النور" وامام نحو 45 الف متفرج، حقق سندرلاند فوزا صعبا على ضيفه ايفرتون بهدف وحيد سجله البنيني ستيفان سيسينيون (45+1) مصعبا مهمة الفريق الزائر الذي يحتل المركز السادس حاليا في المنافسة على بطاقة في الدوري الاوروبي (يوروبا ليغ).
    وعلى ملعب هوثورنز، تعادل وست بروميتش البيون مع ضيفه نيوكاسل وينايتد 1-1.
    وتقدم نيوكاسل في الشوط الاول بواسطة الفرنسي يوان غوفران بعد ان تابع برأسه كرة عرضية رفعها السنغالي بابيس ديمبا سيسيه (8).
    وادرك وست بورميتش التعادل في الشوط الثاني بفضل بيلي جونز بمساندة من البلجيكي رموميلو لوكاكو (54).
    على ملعب ابتون بارك وامام نحو 35 الف متفرج، اقتنص وست هام يونايتد فوزا ثمين على ضيفه ويغان اثلتيك بهدفين نظيفين افتتحهما لاعب وسطه ماتيو جارفيس الذي استثمر تمريرة من جوي اوبراين (21).
    وفي الشوط الثاني، عزز كيفن نولاند بالهدف الثاني بعد ان نفذ اندي كارول ركلة حرة تابعها الاول بيمناه في الشباك (80).
    وعلى ملعب كاراو رود وامام اكثر من 26 الف متفرج، فاز نوريتش سيتي على ضيفه ريدينغ بهدفين للبديل راين بينيت (50) وايليوت بينيت (52) مقابل هدف لغاريث ماكليري (72).
    وتعادل سوانسي سيتي مع ساوثمبتون صفر-صفر، وسقط كوينز بارك رينجرز امام ضيفه ستوك سيتي بهدفين نظيفين يجلهما العملاق الدولي السابق بيتر كراوتش (42) وجوناثان والترز (77 من ركلة جزاء).
    وتقام ابرز مباريات المرحلة في اليومين المقبلين فيلعب الاحد اضافة الى ليفربول وتشلسي، توتنهام الخامس مع مانشستر سيتي الثاني وبطل الموسم الماضي، والاثنين مانشستر يونايتد المتصدر مع استون فيلا.
    تعليقات كتابة تعليق

    يرجى كتابة مايظهر في الصورة بشكل دقيق للمتابعة

  • إعلان طولي


مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter