• دورة مونتي كارلو: سيمون اول الضحايا ومشاركة ديوكوفيتش غير مؤكدة

    888015f9fdef31730251cc0ca893435f_photo_1366085342154-1-HD
    كان الفرنسي جيل سيمون المصنف في المركز الحادي عشر اول الضحايا بخروجه من الدور الاول في دورة مونتي كارلو الدولية لكرة المضرب، ثالث دورات الماسترز (1000 نقطة) والبالغة جوائزها نحو 3 ملايين يورو، اثر خسارته امام الاسباني المغمور روبرتو باوتيستا 3-6 و6-7 (6-8) الاثنين.ولم يكن الايطالي اندرياس سيبي الخامس عشر افضل من الفرنسي وسقط بدوره امام مواطنه فابيو فونييني 6-3 و4-6 و4-6، فيما عبر الكرواتي مارين سيليتش التاسع بفوزه على الارجنتيني هوراسيو زيبالوس 6-2 ز6-7 (6-8) و6-2، والالماني فيليب كولشرايبر السادس عشر الى الدور الثاني على حساب البرازيلي توماس بيلوتشي 6-4 و6-2.
    وتغلب الروسي نيكولاي دافيدنكو على الالماني دانيال براندز 6-3 و6-4، والفنلندي ياركو نيمينن على الصربي فيكتور ترويسكي 6-1 و6-2، والفرنسي بينوا بير على الكرواتي ايفان دوديغ 6-4 و6-4، والفرنسي ادوار روجيه فاسيلان على الهولندي روبن هازه 6-3 و6-2، والاوكراني اولكسندر دولغوبولوف على الاسترالي برنارد توميتش 6-2 و6-4.
    وفاز ايضا الكندي ميلوش راونيتش على الفرنسي جوليان بينيتو 6-1 و6-4، والبلغاري غريغور ديميتروف على البلجيكي كزافييه ماليس 6-3 و6-2، والاسباني بابلو ايندوخار على الفرنسي جيريمي شاردي 6-7 (4-7) و7-5 و6-2، والروسي ميخائيل يوجني على الاسباني دانيال خيمينو 6-4 و6-1.
    وكان الاسباني رافايل نادال المصنف ثالثا في الدورة وخامسا عالميا توج باللقب العام الماضي للمرة الثامنة على التوالي بفوزه على الصربي نوفاك ديوكوفيتش الاول بسهولة 6-3 و6-1 في المباراة النهائية، وسيبدأ مشواره، على غرار المصنفين الثمانية الاوائل، اعتبارا من الدور الثاني ضد مواطنه فرناندو فرداسكو او الاسترالي مارينكو ماتوسيفيتش.
    في المقابل، لم تتأكد مشاركة ديوكوفيتش المصنف اول في الدورة وفي العالم بسبب تعرضه لالتواء في الكاحل الايمن الاسبوع الماضي خلال مشاركته في ربع نهائي مسابقة كأس ديفيس ضد الولايات المتحدة (3-1) وقيادة منتخب بلاده الى نصف النهائي حيث سيواجه نظيره الكندي.
    وقال ديوكوفيتش في مؤتمر صحافي على هامش تدريباته "حالة كاحلي في تحسن بشكل افضل مما كنت اعتقد، لكني لا استطيع ان اضمن 100% اني سألعب. انه المكان الذي امضي فيه معظم اوقاتي عندما لا اكون مشاركا، وهذا يعطيني دافعا اضافيا على المشاركة".
    واضاف ديوكوفيتش الذي سيقرر الثلاثا على ابعد تقدير ما اذا كان سيشارك الاربعاء، "لو كنت في مكان آخر (غير مونتي كارلو) لربما انسحبت دون تردد، لكن هذه الدورة قوية ولا يوجد مكان لحلول وسط. اذا لم اكن بنسبة 100% فلن العب".
    على صعيد آخر، انتقد ديوكوفيتش مسابقة كأس ديفيس التي تحتاج الى رافعة، وقال "اعشق هذه المسابقة، لكن هناك مشكلة كبيرة في الروزنامة ولم نتحدث عن ذلك كثيرا. اعتقد باننا نستطيع ايجاد صيغة افضل، وهذا سيكون في مصلحة الجميع لاننا نستطيع اعادة افضل اللاعبين اليها".
    ويقترح ديوكوفيتش اقامة كأس ديفيس على شكل بطولة تمتد لاسبوعين بدل اقامتها في عطلة نهاية 4 اسابيع متباعدة (الدور الاول وربع النهائي ونصف النهائي والمباراة النهائية)، وكان العديد من اللاعبين قدموا هذه الفكرة في السنوات الماضية.
    وختم قائلا "بالتأكيد سيكون ذلك جيدا على كل الصعد، على الاقل بالنسبة الى المجموعة العالمية. يمكن جمع افضل 16 منتخبا مرة في العام او كل عامين مع امكانية اقامة نهائي رباعي لتحديد البطل".
    تعليقات كتابة تعليق

    يرجى كتابة مايظهر في الصورة بشكل دقيق للمتابعة

  • إعلان طولي


مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter