• فيرغوسون يستخدم فان بيرسي لاثارة حفيظة مانشيني

    888015f9fdef31730251cc0ca893435f_photo_1365438500915-1-HD


    استخدم المدرب الاسكتلندي لمانشستر يونايتد الانكليزي السير اليكس فيرغوسون مهاجمه الهولندي روبن فان بيرسي لاثارة حفيظة نظيره الايطالي روبرتو مانشيني، وذلك عندما قال بان لاعب ارسنال السابق لم يكن لينضم ابدا الى الجار اللدود مانشستر سيتي.وجاء تصريح فيرغوسون ردا على ما قاله مانشيني الاسبوع الماضي حين اعتبر بان الاداء المميز الذي قدمه فان بيرسي في اول موسم له مع "الشياطين الحمر" بعد ان انضم اليهم الصيف الماضي من ارسنال، يعتبر السبب الاساسي الذي يقف خلف المشوار الناجح لفريق المدرب الاسكتلندي في الدوري المحلي هذا الموسم.
    ويتجه يونايتد لاستعادة لقب الدوري الممتاز من جاره سيتي لانه يتقدم على الاخير بفارق 15 نقطة قبل مواجهتهما المرتقبة مساء اليوم الاثنين في "اولدترافورد، وذلك بمساهمة من فان بيرسي الذي سجل 19 هدفا في "بريميير ليغ" منذ انضمامه الى فريق فيرغوسون مقابل 28 مليون يورو.
    وسعى مانشيني الذي شدد في اكثر من مناسبة على ان يونايتد لا يتفوق فنيا على سيتي، للتعاقد مع فان بيرسي واعتقد انه في طريقه للحصول على خدمات المهاجم الهولندي قبل ان يتدخل فيرغوسون ويخطفه منه.
    واعتبر فيرغوسون ان فان بيرسي كان سيرفض دون شك الانتقال الى سيتي بعد ان دخل يونايتد على الخط، مضيفا في معرض رده على سؤال حول انه لو انضم المهاجم الهولندي الى فريق مانشيني فهل سيكون الاخير اقوى بكثير، قائلا: "انها مسألة افتراضية، لم يكن لينتقل ابدا الى سيتي. يقدم اداء رائعا معنا، انه لاعب جيد جدا. اردنا المزيد من النضوج في خط المقدمة وكان هو رائعا (في تحقيق هذه الغاية)".
    وتابع "التقدم الذي تحقق ليس من خلال (اهداف) روبن وحسب، بل انه لاعب مذهل حتى وان لم يسجل".
    ويمر فان بيرسي حاليا بفترة صعبة من حيث التسجيل اذ اكتفى بهدف واحد فقط في المباريات ال12 الاخيرة، لكن فيرغوسون توقع ان يستعيد نجمه الهولندي مستواه المعهود قريبا، قائلا "هذا الامر (الصيام عن الاهداف) سيتغير. سيسجل الاهداف مجددا".
    وفي معسكر ال"سيتيزينس"، يبدو ان مانشيني مصر على عدم تقدير ما يقدمه يونايتد هذا الموسم، لانه، وبعد ان منح الفضل في تفوق "الشياطين الحمر" الى فان بيرسي، شدد المدرب الايطالي على ان الوضع الذي وصل اليه فريق فيرغوسون تحقق نتيجة ضعف منافسيه.
    ورغم ان بامكان يونايتد ان يحطم الرقم القياسي بعدد النقاط خلال موسم واحد والمسجل باسم تشلسي (95 نقطة)، اذ يملك حاليا 77 نقطة وامامه 8 مباريات متبقية، وضع مانشيني نفسه في موقع الخاسر الذي يشعر بالمرارة بعدما اعتبر ان الافضلية التي يتمتع بها يونايتد جاءت نتيجة خوف وحذر المنافسين منه وليس بسبب مستواه المرتفع.
    واضاف مانشيني "لا احد يلعب جيدا ضد يونايتد لانهم يلعبون وهم يشعرون بالخوف. كل فريق يواجه يونايتد يلعب دون اندفاع قوي لانه يفكر: + هذه المباراة صعبة، لا يمكننا الفوز عليهم +. انا لا اقول بان هذه الفرق لا تقدم كل ما لديها لكن ذهنيتها ضعيفة. ترى بان ليس في يدها حيلة، لكن اذا لعبت بالذهنية الصحيحة فبامكانك الفوز على اي كان".
    وواصل "اذا لعبت بقوة ضد يونايتد فبامكانك الفوز عليهم كما بامكانهم الفوز علينا".
    واشار مانشيني الى ان فريقه شاب ولا يملك الاهمية التي يتمتع بها يونايتد حاليا، مضيفا "اعتقد باننا بحاجة لكي نتطور كفريق، لكن لتحقيق هذا الامر نحتاج الى المزيد من الاعوام. لا يمكننا تحقيقه في غضون عامين لكن اذا تحسنا على مدى 10 اعوام، وفزنا في كل عام، فسنكون على الارجح في وضع مشابه (ليونايتد)".
    تعليقات كتابة تعليق

    يرجى كتابة مايظهر في الصورة بشكل دقيق للمتابعة

  • إعلان طولي


مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter